facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2019, 11:01 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:11 AM)
 المشاركات : 20,413 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا



الدقائق الأخيرة "البشير".. داهمه قادة

لا تزال الطريقة التي تنحى بها الرئيس السوداني عمر حسن البشير غير معلومة تماماً، لاسيما أن نظامه بدا متمسكاً به إلى قبل ساعات قليلة من الإطاحة به. وحول الظروف التي بالدقائق الأخير لعهده بالسلطة، نقلت شبكة "سي إن إن" عن مصادر عسكرية سودانية وصفتها بـ"رفيعة المستوى"، اليوم (الخميس)، تفاصيل الاجتماع الذي أطاح "بالبشير" من السلطة.

وذكرت المصادر أن كبار قادة الأجهزة الأمنية الأربعة في السودان وصلوا إلى مقر إقامة "البشير" في الساعة الثالثة ونصف فجر اليوم، وأخبروه أنه لا يوجد بديل آخر سوى التنحي في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية ضد نظامه.

وأضافت أن "البشير" رضخ ووافق على التنحي عن السلطة، وقال رداً على طلب قادة الأجهزة الأمنية: "على بركة الله".

وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف قد أعلن في وقت سابق اليوم في بيان متلفز "اقتلاع النظام ورأسه" والتحفظ على "البشير" في مكان آمن، وتعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور، وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجري في نهايتها انتخابات.
******************
الجيش السوداني يعلن: اقتلعنا نظام "البشير" وتم اعتقاله وبات لدينا مجلس انتقالي

الدقائق الأخيرة "البشير".. داهمه قادة
أعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف في بيان القيادة العامة للقوات المسلحة اقتلاع نظام "البشير" والتحفظ عليه بعد اعتقاله في مكان آمن، كما أعلن تشكيل مجلس يتولى الحكم لمدة عامين.
وقال: النظام واصل إصدار الوعود الكاذبة لمطالب الشعب السوداني المحقة، وأفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب السوداني، وإن صبر أهل السودان يفوق قدرة البشر.
وأضاف: اللجنة الأمنية العليا تابعت منذ فترة طويلة ما يجري في مؤسسات الحكم من فساد وسوء الإدارة والشباب خرج في تظاهرات سلمية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية.
وأعلن البيان أيضاً تعطيل العمل بالدستور، وإعلان حالة الطوارئ، وحل مجلس الوزراء، وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية، وحظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وتأسيس مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد يتولى الحكم لمدة عامين، وتهيئة المناخ للانتقال السلمي للسلطة، وإغلاق الأجواء والمنافذ لمدة 24 ساعة، والحرص على العلاقات الدولية المتماسكة التي تراعي مصالح السودان العليا، وتأمين المرافق والمنشآت الحيوية.
وأشار بن عوف إلى المصاعب الاقتصادية التي ألمت بالشعب السوداني، وأشاد بالتظاهر السلمي الذي بدأ في ديسمبر الماضي، لكن ذلك لم ينبه النظام بحسب قوله، فأصر على الكذب والحلول الأمنية.
وأضاف أن اللجنة الأمنية تعتذر عما وقع من خسائر في الأنفس، وقال إنها حذرت مما وقع، مؤخرا، لكنها اصطدمت بعناد وتركيز على حلول أمنية كانت ستحدث أضرارا هائلة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520295
وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات، السبت الماضي، بعدما بدأ آلاف المحتجين اعتصاما خارج مقر وزارة الدفاع وسط الخرطوم حيث مقر إقامة البشير.
واندلعت اشتباكات يوم الثلاثاء بين جنود عملوا على حماية المحتجين، وأفراد من أجهزة الأمن كانوا يحاولون فض الاعتصام، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.






 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-11-2019, 11:10 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:24 AM)
 المشاركات : 8,454 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه ع الاخبار الرائعه
نتظر جديدك بششوق
دمت بسعاده


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 04-15-2019, 07:13 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:29 AM)
 المشاركات : 26,188 [ + ]
 التقييم :  3120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"البشير".., الأمنية, الأخيرة, الأجهزة, الدقائق, بالتنحّي, تركة, داهمه, فجرًا, فقال:, وطالبوه, قادة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 PM.

اخر المواضيع

كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ الباشا سعود الحسين @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ محسن الفراتي اخو هدلة بقليبي عايش @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @ الأهمية العالية @ أنت جميل كيفما كنت @ أوسمة في متناول الايادي @ نائب الرئيس الأمريكي: شراء تركيا منظومة أس-400 الروسية يشكل خطرا على الناتو @ الأحوال المدنية المتنقله تقدم خدماتها لمنسوبات جامعة أم القرى @ وزراء سعوديين يزورون العراق @ ذكريات لاتُمّل(1) @ نجوم الجولة 25 في الدوري: فيتوريا وبرونو وجمهور الشباب @ رسمياً.. "بوتفليقة" يستقيل من منصبه رئيساً للجزائر @ عملاق استرجاع الملفات بدون منازع Recover My Files 2019 @ في مباراة "ماراثونية" امتدت لـ120 دقيقة.. الهلال (يجحفل) الاتفاق @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010