facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2019, 11:51 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 04-21-2019 (02:42 PM)
 المشاركات : 20,413 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها



[caution]
هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر

فيما مضى حاولت عديد الهاشتاقات المدعومة استهداف المملكة واللحمة الوطنية فيها واتخذت أساليب عديدة لتحقيق أهدافها، فتارة تتقمص دور مواطن وأخرى تدعي الحقوقية، لكن التقارير الأخيرة كشفت مصدر تلك الهاشتاقات والتي عُرفت مآربها وأحبطت مخططاتها قبل أن تحقق أهدافها السوداوية والتي تنشأ على منصات التواصل الاجتماعي، ويشتد تركيزها على تويتر بشكل مكثف.

يقال في المثل "إذا عرف السبب بطل العجب"، فمن المعروف أن إيران تتخذ من السعودية والبلاد العربية عدوة لها وتدعم الإرهاب من أجل الإضرار بها لتحقيق مشروعها التوسعي، حيث يأتي التدخل الرقمي الإيراني مصحوبًا بحضور إعلامي قوي في العالم العربي منذ إطلاق عددٍ من القنوات الفضائية ومع زيادة أهمية التقنيات الرقمية، اكتسبت عمليات التدخل، الرقمي الإيراني زخمًا كبيرًا وفقًا لدراسات أُجريت في هذا المجال.

واكتشفت الدراسات أن كثيرًا من تلك الهاشتاقات المسيئة والعدائية تنشأ عبر حسابات في الغالب مصدرها من إيران، ويأتي ذلك امتدادًا لدورها في محاولات زعزعة الأمن في الدول العربية وتحديدًا في الخليج والسعودية، ولكن لبعض شركات مواقع التواصل الاجتماعي مساهمات في إغلاق الحسابات التي تنشأ من إيران، حيث أزالت شركة فيسبوك 652 صفحة ومجموعة وحسابًا على موقع فيسبوك وانستجرام، تُدار من إيران وذلك بسبب المشاركة في "سلوك منسق".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520224

واستهدفت هذه العمليات أشخاصًا في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفي أكتوبر 2018م، أعلنت شركة فيسبوك أنها أزالت 82 صفحة ومجموعة وحسابًا على موقع فيسبوك وانستغرام وأعلنت الشركة في تلك المرة أن هذه الحسابات والصفحات وتقمّصت بعض هذه الحسابات صفة أشخاص بهدف الضغط ضد السعودية وفقًا لدراسة صادرة عن معهد أكسفورد للإنترنت.

ومن دون التعمق في تلك الوسوم، يتضح أنها وجدت لأهداف سياسية وتستهدف أمن السعودية وتثير البلبلة بين الشعب السعودي بدليل قاطع هو أن الوسم الأكثر استخدامًا من قبل الحسابات التي تدار من إيران هو #السعودية وكذلك وسوم أخرى تحت مسمى السعودية، وكذلك ثاني أكثر الوسوم استخدامًا من قبل تلك الحسابات هو #اليمن Yemen# والذي قد يكون مُرتبطًا أيضًا بالدعم الإيراني الكبير للميليشيات الحوثية الإيرانية في اليمن.

وبشكل عام، تكشف الوسوم عن المخططات الإيرانية على الفضاء الإلكتروني إلى الأهداف الإيرانية في الدول العربية والموضوعات التي كانت تحاول التغريدات المرتبطة بإيران دعمها لأهداف سياسية.

لقد اكتشف السعوديون مبكرًا تلك المخططات التي تُدار من إيران على منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا "تويتر"، وعلى الرغم من وجود الجهود الحكومية التي ترصد على مدار الساعة تلك التدخلات السافرة والإرهاب الإلكتروني الإيراني، إلا أن المواطنين كانت لهم بصمات واضحة في التصدي لتلك الحملات.

وبدأ المواطنون التوعية من تلك الهاشتاقات الإيرانية لعدم الانجراف خلفها، ومن ثم نشأت مجموعات وحملات تطوعية للتحذير منها وكذلك حملات تطوعية لحظر الحسابات المشبوهة والإبلاغ عنها، ونجحت تلك الحملات في إغلاق الكثير من الحسابات.

وواحدة من تلك الحملات هي تسمى بـ"حملة نفديك يا وطن" على تويتر، والتي أسهمت في التحذير من الهاشتاقات المشبوهة، ومنع انتشارها وتداولها على منصة "تويتر"، وعمل هاشتاقات مضادة، وكذلك هاشتاقات وطنية، وتهدف للتحذير ولتعزيز اللحمة الوطنية، وهي الحملة التي يديرها شباب سعوديون متطوعون.

كما اكتشفت الحملات التطوعية أن كثيرًا من تلك الهاشتاقات يتم رفعه عن طريق سيرفرات أو أدوات عبر الروبوتات، وليست في الغالب حسابات لأشخاص حقيقيين وهو ما يؤكد فشل النظام الإيراني في أن يتحقق هدفه باستغلال قضايا المجتمع أو اللعب على وتر التزوير والتلفيق كعادته، حيث فطن السعوديون لهذه الهاشتاقات أو الحسابات التي يسميها بعضهم بـ"المضروبة".

يُشار إلى أن الدراسة الصادرة أخيرًا عن معهد أكسفورد كشفت أن التدخل الإيراني في سياسة الدول العربية أصبح أكثر وضوحًا منذ عام 2011 وفي شهر أكتوبر من عام 2018، كشفت تويتر عن 770 حسابًا يُحتمل أن مصدرها يعود إلى إيران. وكشفت هذه الدراسة، عن التغريدات المكتوبة باللغة العربية من هذه الحسابات البالغ عددها 770 حسابًا والمرتبطة بإيران.

واتضح أن اللغة العربية هي اللغة الثالثة الأكثر استخدامًا في مجموعة البيانات مما لا يدع مجالاً للشك في الإرهاب الإلكتروني الإيراني على منصات التواصل الاجتماعي.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-05-2019, 12:07 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:36 AM)
 المشاركات : 8,470 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه ع المؤجز الاخباري
راقي انت حيثما وطئت ..
كون هكذا دائما."
,تقدير بحجم روعتك."


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 04-07-2019, 08:48 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:52 AM)
 المشاركات : 26,198 [ + ]
 التقييم :  3120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"إيران", مخططاتها, أُحبِطَتْ, المملكة, المصير, تستهدف, هاشتاقات, وشعبها.., وهكذا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45 PM.

اخر المواضيع

النصر يصل إلى مدينة النجف لمواجهة الزوراء العراقي غداً الثلاثاء @ الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الاستقلال الإيراني @ الاتحاد يتصدر مجموعته مؤقتًا بـ7 نقاط إثر تعادله مع لوكوموتيف @ السومة يقود الأهلي لإسقاط بيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا @ الفنان حسان الجبوري بعنوان كلكم صرتو ولد شيوخ @ المجلس الانتقالي السوداني: نقدر ونشيد بالدعم السعودي الإماراتي لإنقاذ الاقتصاد @ الحوثيون يحتجزون مساعدات إغاثية خاصة بمستشفيات إب @ وزير الحرس الوطني يرعى مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع @ مهاجم النصر ينافس ميسي ومبابي على لقب هداف العالم @ شاهد .. ?البلطان? يفتتح المركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة (13) بنادي الشباب @ الفنان حسان الجبوري بعنوان كلكم صرتو ولد شيوخ @ كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ الباشا سعود الحسين @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ محسن الفراتي اخو هدلة بقليبي عايش @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010