facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2019, 10:32 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:31 PM)
 المشاركات : 20,618 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي حوار ولي العهد وقائد "النفاثة".. أيقونة أشعلت حماس السعوديين "شعر وتغريد"



حوار العهد وقائد "النفاثة".. أيقونة

تداول مغردون، الحوار الذي دار بين سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبين قائد أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك"، يتم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محليًّا بأيادي أبناء الوطن.

وأشار المغردون إلى أن الحوار يبعث على الأمل والتفاؤل، في أن تصبح المملكة العربية السعودية، أحد البلدان المتطورة علميًّا وتقنيًّا على مستوى العالم، بالدخول في عالم صناعة الطيران؛ معتمدة على كفاءات وطنية.

وكان سمو ولي العهد قد دشن أمس، طائرة "هوك" في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، واطلع على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لها، من قِبَل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران، إضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية. ثم قام سموه بسحب مجسم لمقود الطائرة، وأزاح الستار عن الطائرة، كما قام سموه بالتوقيع على مقدمة الطائرة، قبل أن يتوجه إلى منصة عرض إقلاع الطائرة.

وقبيل الإقلاع، دار حوار بين ولي العهد، وقائد الطائرة، الذي استأذن سموه في الإقلاع قائلًا: "بعزيمة أبناء الشعب السعودي وهمتهم الشامخة كجبل طويق، أستأذن سموكم الإقلاع بأول طائرة تم تجميعها محليًّا؛ لتبدأ طلائع تحقيق رؤية مملكتنا الحبيبة 2030"، ورد عليه سمو ولي العهد بعبارته: "بسم الله وعلى بركة الله، حلّق فوق أغلى أرض".

وحَظِيَ رد سمو ولي العهد، على الطيار السعودي، بتعليقات كثيرة من مغردين، رأوا أن عبارة سموه، على قِصَرها، أبلغ وصف لمستقبل المملكة العربية السعودية، ورغبة شعبها في الوصول إلى القمة، من خلال العلوم والمعارف، والدخول في مجالات وصناعات؛ لطالما كانت حكرًا على دول العالم الأول.

واستعان الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بعبارة سمو ولي العهد، داخل أبيات شعر، قرضها، وقال في حسابه على "تويتر":
حلق فوق أغلى أرض
مفاداها لزام وفرض
بلادك قبلة الدنيا
ما هي خط طول وعرض
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520140

وقالت مغردة أطلقت على نفسها "ماجدا" أبيات شعر، تمتدح فيها سمو ولي العهد، قالت فيها:
لسوف يأتي زمان أنت سيده
فاضرب بسيفك عدلًا أيها الرجل
ها قد فعلت الذي قد قلته سلفًا
وكم من الناس قد قالوا وما فعلوا

واسترجع مغردٌ مقولة لسمو ولي العهد، قال فيها: "لا شيء سيوقفني عن فعل ما أراه نافعًا لبلدي وشعبي، ولا يهمني كيف ينظر العالم إليّ بقدر ما يهمني ما يصب في مصلحة البلاد والشعب السعودي. وأي أمر يخدم الشعب السعودي والسعودية كدولة سأفعله بكل قوة".

وقال المغرد عبدالرحمن الجهني: "الله لك الحمد ولك الفضل والمنة، من عز ومن نجاح إلى نجاح وبإذن الله وقوته".



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 01:18 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا حرمنا الله روعة مواضيعك ايها الغالي

وبانتظار جديدك القادم

ودمت بود


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 07:56 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:16 AM)
 المشاركات : 26,335 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"النفاثة".., "شعر, أيقونة, أشعلت, السعوديين, العهد, خلاص, حوار, وتغريد", وقائد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 AM.

اخر المواضيع

رسمياً .. ساري مدرباً جديداً ليوفنتوس @ قطر تنتزع تعادلا ثمينا من باراجواي في الظهور الأول بكوبا أمريكا @ اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010