facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2019, 10:32 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:11 AM)
 المشاركات : 20,413 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي حوار ولي العهد وقائد "النفاثة".. أيقونة أشعلت حماس السعوديين "شعر وتغريد"



حوار العهد وقائد "النفاثة".. أيقونة

تداول مغردون، الحوار الذي دار بين سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبين قائد أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك"، يتم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محليًّا بأيادي أبناء الوطن.

وأشار المغردون إلى أن الحوار يبعث على الأمل والتفاؤل، في أن تصبح المملكة العربية السعودية، أحد البلدان المتطورة علميًّا وتقنيًّا على مستوى العالم، بالدخول في عالم صناعة الطيران؛ معتمدة على كفاءات وطنية.

وكان سمو ولي العهد قد دشن أمس، طائرة "هوك" في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، واطلع على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لها، من قِبَل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران، إضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية. ثم قام سموه بسحب مجسم لمقود الطائرة، وأزاح الستار عن الطائرة، كما قام سموه بالتوقيع على مقدمة الطائرة، قبل أن يتوجه إلى منصة عرض إقلاع الطائرة.

وقبيل الإقلاع، دار حوار بين ولي العهد، وقائد الطائرة، الذي استأذن سموه في الإقلاع قائلًا: "بعزيمة أبناء الشعب السعودي وهمتهم الشامخة كجبل طويق، أستأذن سموكم الإقلاع بأول طائرة تم تجميعها محليًّا؛ لتبدأ طلائع تحقيق رؤية مملكتنا الحبيبة 2030"، ورد عليه سمو ولي العهد بعبارته: "بسم الله وعلى بركة الله، حلّق فوق أغلى أرض".

وحَظِيَ رد سمو ولي العهد، على الطيار السعودي، بتعليقات كثيرة من مغردين، رأوا أن عبارة سموه، على قِصَرها، أبلغ وصف لمستقبل المملكة العربية السعودية، ورغبة شعبها في الوصول إلى القمة، من خلال العلوم والمعارف، والدخول في مجالات وصناعات؛ لطالما كانت حكرًا على دول العالم الأول.

واستعان الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بعبارة سمو ولي العهد، داخل أبيات شعر، قرضها، وقال في حسابه على "تويتر":
حلق فوق أغلى أرض
مفاداها لزام وفرض
بلادك قبلة الدنيا
ما هي خط طول وعرض
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520140

وقالت مغردة أطلقت على نفسها "ماجدا" أبيات شعر، تمتدح فيها سمو ولي العهد، قالت فيها:
لسوف يأتي زمان أنت سيده
فاضرب بسيفك عدلًا أيها الرجل
ها قد فعلت الذي قد قلته سلفًا
وكم من الناس قد قالوا وما فعلوا

واسترجع مغردٌ مقولة لسمو ولي العهد، قال فيها: "لا شيء سيوقفني عن فعل ما أراه نافعًا لبلدي وشعبي، ولا يهمني كيف ينظر العالم إليّ بقدر ما يهمني ما يصب في مصلحة البلاد والشعب السعودي. وأي أمر يخدم الشعب السعودي والسعودية كدولة سأفعله بكل قوة".

وقال المغرد عبدالرحمن الجهني: "الله لك الحمد ولك الفضل والمنة، من عز ومن نجاح إلى نجاح وبإذن الله وقوته".



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 01:18 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:24 AM)
 المشاركات : 8,454 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا حرمنا الله روعة مواضيعك ايها الغالي

وبانتظار جديدك القادم

ودمت بود


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 07:56 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:29 AM)
 المشاركات : 26,188 [ + ]
 التقييم :  3120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"النفاثة".., "شعر, أيقونة, أشعلت, السعوديين, العهد, خلاص, حوار, وتغريد", وقائد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 PM.

اخر المواضيع

كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ الباشا سعود الحسين @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ محسن الفراتي اخو هدلة بقليبي عايش @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @ الأهمية العالية @ أنت جميل كيفما كنت @ أوسمة في متناول الايادي @ نائب الرئيس الأمريكي: شراء تركيا منظومة أس-400 الروسية يشكل خطرا على الناتو @ الأحوال المدنية المتنقله تقدم خدماتها لمنسوبات جامعة أم القرى @ وزراء سعوديين يزورون العراق @ ذكريات لاتُمّل(1) @ نجوم الجولة 25 في الدوري: فيتوريا وبرونو وجمهور الشباب @ رسمياً.. "بوتفليقة" يستقيل من منصبه رئيساً للجزائر @ عملاق استرجاع الملفات بدون منازع Recover My Files 2019 @ في مباراة "ماراثونية" امتدت لـ120 دقيقة.. الهلال (يجحفل) الاتفاق @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010