facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2019, 10:28 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:31 PM)
 المشاركات : 20,618 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الملك سلمان من قمة العرب في تونس: نرفض أيَّ مساسٍ بالجولان وفلسطين على رأس اهتماماتنا



الملك سلمان العرب تونس: نرفض

أكّد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مستهل كلمته، اليوم، بالقمة العربية المنعقدة في تونس، أن القضية الفلسطينية ستظل على رأس اهتمامات المملكة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال -حفظه الله-: أشكر الجمهورية التونسية الشقيقة بقيادة فخامة الأخ الرئيس الباجي قايد السبسي؛ على استضافتها هذه القمة وعلى ما لقيناه من حُسن استقبالٍ وكرم الضيافة والشكر موصول للأشقاء في الدول العربية، والأمانة العامة، على تعاونهم مع المملكة خلال رئاستها القمة العربية التي حرصنا خلالها على دفع مسيرة العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات شعوبنا.

وتابع يقول: نجدّد التأكيد على رفضنا القاطع أيَّ إجراءاتٍ من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، ونؤكّد أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن أمن #سوريا ووحدتها وسيادتها ومنع التدخل الأجنبي.

وفي الشأن اليمني، قال: نؤكّد دعمنا لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، ونطالب المجتمع الدولي بإلزام الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بوقف ممارساتها العدوانية التي تسبّبت في معاناة الشعب اليمني، وتهديد أمن المنطقة واستقرارها.

وقال -حفظه الله-: على الرغم من التحديات التي تواجه أمتنا العربية، فإننا متفائلون بمستقبلٍ واعدٍ يحقّق آمال شعوبنا في الرفعة والريادة، وتشكل السياسات العدوانية لنظام الإيراني انتهاكاً صارخاً للمواثيق والمبادئ الدولية كافة، وعلى المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه مواجهة تلك السياسات، ووقف دعم النظام الإيراني للإرهاب في العالم.

وتابع: تواصل المملكة دعمها للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف على المستويات كافة، وإن العمل الإرهابي الذي استهدف مسجدَيْن في #نيوزيلندا يؤكّد أن الإرهاب لا يرتبط بدين أو عرق أو وطن.

وفيما يتعلق بالأزمة الليبية تؤكّد المملكة الحرص على وحدة #ليبيا وسلامة أراضيها، وتدعم جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي يحقّق أمن ليبيا واستقرارها، والقضاء على الإرهاب الذي يهددها وستستمر المملكة بحول الله في تنفيذ برامجها للمساعدات الإنسانية والتنموية لتخفيف معاناة الشعب اليمني العزيز.

وأضاف: أدعو الله -العلي القدير- أن يكلل أعمال قمتنا هذه بالنجاح والتوفيق، وأن يوفق أخي فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي؛ في رئاستها.

وجاء نص كلمة خادم الحرمين، كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين

فخامة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي
أصحاب الجلالة والفخامة والسمو
معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية
الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أشكر الجمهورية التونسية الشقيقة بقيادة فخامة الأخ الرئيس الباجي قايد السبسي؛ على استضافتها هذه القمة، وعلى ما لقيناه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
والشكر موصول للأشقاء في الدول العربية والأمانة العامة على تعاونهم مع المملكة خلال رئاستها القمة العربية، التي حرصنا خلالها على دفع مسيرة العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات شعوبنا.
الحضور الكرام
ستظل القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات المملكة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى القرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
ونجدد التأكيد على رفضنا القاطع أي إجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، ونؤكّد أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن أمن سوريا ووحدتها وسيادتها، ومنع التدخل الأجنبي، وذلك وفقاً لإعلان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن (2254).
وفي الشأن اليمني، نؤكّد دعمنا جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، ونطالب المجتمع الدولي بإلزام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بوقف ممارساتها العدوانية التي تسبّبت في معاناة الشعب اليمني وتهديد أمن المنطقة واستقرارها.
وستستمر المملكة ـ بحول الله ـ في تنفيذ برامجها للمساعدات الإنسانية والتنموية لتخفيف معاناة الشعب اليمني العزيز.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520138
وفيما يتعلق بالأزمة الليبية تؤكّد المملكة الحرص على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتدعم جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي يحقق أمن ليبيا واستقرارها والقضاء على الإرهاب الذي يهددها.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520138
الإخوة الحضور
تواصل المملكة دعمها للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف على المستويات كافة، وإن العمل الإرهابي الذي استهدف مسجدَيْن في نيوزيلندا، يؤكّد أن الإرهاب لا يرتبط بدين أو عرق أو وطن.
الحضور الكرام
تشكل السياسات العدوانية للنظام الإيراني انتهاكاً صارخاً للمواثيق والمبادئ الدولية كافة، وعلى المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه مواجهة تلك السياسات ووقف دعم النظام الإيراني للإرهاب في العالم.
الحضور الكرام
على الرغم من التحديات التي تواجه أمتنا العربية، فإننا متفائلون بمستقبل واعد يحقق آمال شعوبنا في الرفعة والريادة.
وختاماً، أدعو الله -العلي القدير- أن يكلل أعمال قمتنا هذه بالنجاح والتوفيق، وأن يوفق أخي فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي؛ في رئاستها.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الملك سلمان العرب تونس: نرفض



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 01:20 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا حرمنا الله روعة مواضيعك ايها الغالي

وبانتظار جديدك القادم

ودمت بود


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 07:57 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:16 AM)
 المشاركات : 26,335 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أيَّ, مساسٍ, الملك, العرب, اهتماماتنا, بالجولان, تونس:, سلمان, نرفض, وفلسطين


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:23 AM.

اخر المواضيع

رسمياً .. ساري مدرباً جديداً ليوفنتوس @ قطر تنتزع تعادلا ثمينا من باراجواي في الظهور الأول بكوبا أمريكا @ اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010