facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2019, 10:25 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:11 AM)
 المشاركات : 20,413 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي هل وبخ الأمين العام للجامعة العربية "تميم"؟ ولماذا سارع "الغنوشي" إلى المطار لإقناعه بالبقاء؟



الأمين العام للجامعة العربية "تميم"؟

قد لا يجد القارئ للشأن القطري، والضالع في أموره أي شيء يدعو للاستغراب في إقدام تميم بن حمد على مغادرة القاعة التي احتضنت القمة العربية على عجل أثناء إلقاء الأمين العام للجامعة العربية كلمته، وقبل أن يلقي رأس الإمارة الخليجية خطابه، إذ يأتي الفعل على الرغم من شذوذه عن الصف العربي متسقًا تمامًا مع الأفعال الصبيانية التي تقدم عليها الدوحة منذ أن ارتمت في الأحضان الفارسية والعثمانية، ومعاداتها الظاهرة للبيان لمحيطها الخليجي والعربي.

روايات متعددة
وتعددت الروايات حول السبب في إقدام "تميم" على مغادرة القمة مبكرًا، إذ قالت قناة "العربية" وفقًا لمصادرها أن السبب في ذلك توجيه أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية انتقادًا مباشرًا لتركيا لتدخلها في الشمال العراقي والشؤون العربية، وهو ما لم يعجب أمير قطر الذي يحتفظ بعلاقات دافئة مع إسطنبول يصفها بعضهم بالتبعية والخنوع.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520137

توبيخ "أبو الغيط"
في حين ذكرت بعض المواقع الغزاوية الإخبارية أن السبب الحقيقي هو توبيخ "أبو الغيط" لـ "تميم" خلف الأبواب المغلقة؛ لعدم وفاء الإمارة الصغيرة بالتزاماتها المالية تجاه جامعة الدول العربية، وهو ما قد يفسر طريقة انسحاب "تميم" وأثناء كلمة الأمين العام بالذات، وربما لتوجيه إشارة له بعدم رضاه عن انتقاده وتوبيخه له قبل بدء الجلسة.

"الغنوشي" حاول إقناعه
وأوردت مراسلة القناة التركية TRT عربي، في مداخلتها من تونس أن "زعيم حركة النهضة الإسلامية (جناح الإخوان المسلمين في تونس) راشد الغنوشي سارع إلى المطار الرئاسي، في محاولة منه لإقناع تميم بن حمد بالبقاء في تونس إلى حين انتهاء الجلسة الافتتاحية، وإعلان البيان الختامي للقمة".

بينما أكدت بعض وسائل الإعلام التونسية أن الأمر كان مبرمجًا بين السلطات القطرية والسلطات التونسية، وأنه اتُّفق على أن تقتصر مشاركة الدوحة على الجلسة الافتتاحية وعلى كلمتي الرئيس التونسي والأمين العام للجامعة العربية، وهو ما قد ينفيه مغادرة "تميم" السريعة أثناء كلمة الأمين العام الذي برمج الأمير القطري جدوله على حضور كلمته كاملة!

تناقض صارخ
وعلى الرغم من تعدد الروايات والأسباب، فإن مغادرة الأمير السريعة كشفت عن تناقض صارخ بين ما تدعو إليه الدوحة بالأقوال وما تقدم عليه بالأفعال، فأمير قطر اعتاد القول بحرصه على المصلحة العربية، والعمل العربي المشترك، في حين كانت مشاركته في قمة الزعماء العرب بلا طائل من ورائها ومن دون إبداء رأي فيما يعيشه الوطن العربي من ظروف دقيقة، وما يواجهه من تحديات وقضايا ملحة، بل وزاد الطين بلة بمغادرته بطريقة مهينة لبلاده أثناء مناقشة قضية التدخلات الخارجية في الشؤون العربية، وكأنه يرسل رسالة مفادها خروج بلاده خارج الدائرة العربية نحو دوائر أجنبية أخرى.
****************
تبعية وخضوع لإيران وتركيا .. العالم العربي يشهد على خيانة نظام قطر للأمة

الأمين العام للجامعة العربية "تميم"؟
اعتبر مراقبون أن هروب أمير قطر من القمة العربية في تونس، اليوم الأحد، جعلت العالم العربي بأسره يشهد على خيانة قطر وتبعيتها لإيران وتركيا في ظل التدخلات المتكررة من النظام الإيراني والأتراك في شؤون الدول العربية ومن تلك التدخلات، حيث كانت قطر شريكة لتنفيذ الأجندة التي طعنت العرب من الخلف في خيانات متكررة كانت نهاية صفعات حزم تلقاها نظام الدوحة وتنظيم الحمدين.

وتفصيلاً، شاهد العالم والعرب تحديدًا، انسحاب أمير قطر تميم بن حمد، من القمة العربية قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات، بسبب انتقاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لإيران وتركيا وتدخُّلهما بالشؤون العربية، وهو ما بات يشهد عليه العرب بخيانة النظام القطري وارتمائه في أحضان التركي والإيراني ووصول التبعية والرضوخ لحال تجعله يخرج من بين الدول العربية فارًا باتجاه المطار.

واستهلّ الأمين العام للجامعة العربية كلمته، بالإشادة بجهود المملكة العربية السعودية في تعاملها مع الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية خلال العام الماضي.

وأشار أبو الغيط إلى معاناة الشعوب العربية في مناطق كثيرة بسبب الإرهاب، موضحًا أن "الأمن القومي العربي تعرّض لأشرس التحديات في التاريخ المعاصر"، ومنها التدخلات الخارجية، وخصوصًا من جانب تركيا وإيران.

وذكر أن "تدخلات تركيا وإيران فاقمت وأطالت الأزمات في العالم العربي"، مشيرًا إلى أنه "لا غالب في الحروب الأهلية التي تجتاح بعض الدول العربية، كما أن الأمن القومي العربي وحدة غير قابلة للتجزئة".
*****************





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 01:20 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:24 AM)
 المشاركات : 8,454 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا حرمنا الله روعة مواضيعك ايها الغالي

وبانتظار جديدك القادم

ودمت بود


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 07:57 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:29 AM)
 المشاركات : 26,188 [ + ]
 التقييم :  3120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"الغنوشي", "تميم"؟, للجامعة, لإقناعه, الملحن, المطار, العام, العربية, بالبقاء؟, شارع, ولماذا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:46 PM.

اخر المواضيع

كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ الباشا سعود الحسين @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ محسن الفراتي اخو هدلة بقليبي عايش @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @ الأهمية العالية @ أنت جميل كيفما كنت @ أوسمة في متناول الايادي @ نائب الرئيس الأمريكي: شراء تركيا منظومة أس-400 الروسية يشكل خطرا على الناتو @ الأحوال المدنية المتنقله تقدم خدماتها لمنسوبات جامعة أم القرى @ وزراء سعوديين يزورون العراق @ ذكريات لاتُمّل(1) @ نجوم الجولة 25 في الدوري: فيتوريا وبرونو وجمهور الشباب @ رسمياً.. "بوتفليقة" يستقيل من منصبه رئيساً للجزائر @ عملاق استرجاع الملفات بدون منازع Recover My Files 2019 @ في مباراة "ماراثونية" امتدت لـ120 دقيقة.. الهلال (يجحفل) الاتفاق @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010