facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2019, 10:25 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:31 PM)
 المشاركات : 20,618 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي هل وبخ الأمين العام للجامعة العربية "تميم"؟ ولماذا سارع "الغنوشي" إلى المطار لإقناعه بالبقاء؟



الأمين العام للجامعة العربية "تميم"؟

قد لا يجد القارئ للشأن القطري، والضالع في أموره أي شيء يدعو للاستغراب في إقدام تميم بن حمد على مغادرة القاعة التي احتضنت القمة العربية على عجل أثناء إلقاء الأمين العام للجامعة العربية كلمته، وقبل أن يلقي رأس الإمارة الخليجية خطابه، إذ يأتي الفعل على الرغم من شذوذه عن الصف العربي متسقًا تمامًا مع الأفعال الصبيانية التي تقدم عليها الدوحة منذ أن ارتمت في الأحضان الفارسية والعثمانية، ومعاداتها الظاهرة للبيان لمحيطها الخليجي والعربي.

روايات متعددة
وتعددت الروايات حول السبب في إقدام "تميم" على مغادرة القمة مبكرًا، إذ قالت قناة "العربية" وفقًا لمصادرها أن السبب في ذلك توجيه أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية انتقادًا مباشرًا لتركيا لتدخلها في الشمال العراقي والشؤون العربية، وهو ما لم يعجب أمير قطر الذي يحتفظ بعلاقات دافئة مع إسطنبول يصفها بعضهم بالتبعية والخنوع.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520137

توبيخ "أبو الغيط"
في حين ذكرت بعض المواقع الغزاوية الإخبارية أن السبب الحقيقي هو توبيخ "أبو الغيط" لـ "تميم" خلف الأبواب المغلقة؛ لعدم وفاء الإمارة الصغيرة بالتزاماتها المالية تجاه جامعة الدول العربية، وهو ما قد يفسر طريقة انسحاب "تميم" وأثناء كلمة الأمين العام بالذات، وربما لتوجيه إشارة له بعدم رضاه عن انتقاده وتوبيخه له قبل بدء الجلسة.

"الغنوشي" حاول إقناعه
وأوردت مراسلة القناة التركية TRT عربي، في مداخلتها من تونس أن "زعيم حركة النهضة الإسلامية (جناح الإخوان المسلمين في تونس) راشد الغنوشي سارع إلى المطار الرئاسي، في محاولة منه لإقناع تميم بن حمد بالبقاء في تونس إلى حين انتهاء الجلسة الافتتاحية، وإعلان البيان الختامي للقمة".

بينما أكدت بعض وسائل الإعلام التونسية أن الأمر كان مبرمجًا بين السلطات القطرية والسلطات التونسية، وأنه اتُّفق على أن تقتصر مشاركة الدوحة على الجلسة الافتتاحية وعلى كلمتي الرئيس التونسي والأمين العام للجامعة العربية، وهو ما قد ينفيه مغادرة "تميم" السريعة أثناء كلمة الأمين العام الذي برمج الأمير القطري جدوله على حضور كلمته كاملة!

تناقض صارخ
وعلى الرغم من تعدد الروايات والأسباب، فإن مغادرة الأمير السريعة كشفت عن تناقض صارخ بين ما تدعو إليه الدوحة بالأقوال وما تقدم عليه بالأفعال، فأمير قطر اعتاد القول بحرصه على المصلحة العربية، والعمل العربي المشترك، في حين كانت مشاركته في قمة الزعماء العرب بلا طائل من ورائها ومن دون إبداء رأي فيما يعيشه الوطن العربي من ظروف دقيقة، وما يواجهه من تحديات وقضايا ملحة، بل وزاد الطين بلة بمغادرته بطريقة مهينة لبلاده أثناء مناقشة قضية التدخلات الخارجية في الشؤون العربية، وكأنه يرسل رسالة مفادها خروج بلاده خارج الدائرة العربية نحو دوائر أجنبية أخرى.
****************
تبعية وخضوع لإيران وتركيا .. العالم العربي يشهد على خيانة نظام قطر للأمة

الأمين العام للجامعة العربية "تميم"؟
اعتبر مراقبون أن هروب أمير قطر من القمة العربية في تونس، اليوم الأحد، جعلت العالم العربي بأسره يشهد على خيانة قطر وتبعيتها لإيران وتركيا في ظل التدخلات المتكررة من النظام الإيراني والأتراك في شؤون الدول العربية ومن تلك التدخلات، حيث كانت قطر شريكة لتنفيذ الأجندة التي طعنت العرب من الخلف في خيانات متكررة كانت نهاية صفعات حزم تلقاها نظام الدوحة وتنظيم الحمدين.

وتفصيلاً، شاهد العالم والعرب تحديدًا، انسحاب أمير قطر تميم بن حمد، من القمة العربية قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات، بسبب انتقاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لإيران وتركيا وتدخُّلهما بالشؤون العربية، وهو ما بات يشهد عليه العرب بخيانة النظام القطري وارتمائه في أحضان التركي والإيراني ووصول التبعية والرضوخ لحال تجعله يخرج من بين الدول العربية فارًا باتجاه المطار.

واستهلّ الأمين العام للجامعة العربية كلمته، بالإشادة بجهود المملكة العربية السعودية في تعاملها مع الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية خلال العام الماضي.

وأشار أبو الغيط إلى معاناة الشعوب العربية في مناطق كثيرة بسبب الإرهاب، موضحًا أن "الأمن القومي العربي تعرّض لأشرس التحديات في التاريخ المعاصر"، ومنها التدخلات الخارجية، وخصوصًا من جانب تركيا وإيران.

وذكر أن "تدخلات تركيا وإيران فاقمت وأطالت الأزمات في العالم العربي"، مشيرًا إلى أنه "لا غالب في الحروب الأهلية التي تجتاح بعض الدول العربية، كما أن الأمن القومي العربي وحدة غير قابلة للتجزئة".
*****************





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 01:20 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا حرمنا الله روعة مواضيعك ايها الغالي

وبانتظار جديدك القادم

ودمت بود


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 04-02-2019, 07:57 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:16 AM)
 المشاركات : 26,335 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"الغنوشي", "تميم"؟, للجامعة, لإقناعه, الملحن, المطار, العام, العربية, بالبقاء؟, شارع, ولماذا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 AM.

اخر المواضيع

رسمياً .. ساري مدرباً جديداً ليوفنتوس @ قطر تنتزع تعادلا ثمينا من باراجواي في الظهور الأول بكوبا أمريكا @ اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010