facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2019, 10:16 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-10-2019 (11:08 PM)
 المشاركات : 20,705 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي خادم الحرمين الشريفين يتسلم المفتاح الذهبي لمدينة تونس



خادم الحرمين الشريفين يتسلم المفتاح

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المفتاح الذهبي لمدينة تونس.
جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامته بالعاصمة التونسية اليوم لشيخة مدينة تونس سعاد عبدالرحيم، يرافقها مساعدو رئيس بلدية تونس.
وأعربت شيخة مدينة تونس عن اعتزازها بالزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين للجمهورية التونسية.
وقد شكر خادم الحرمين الشريفين شيخة مدينة تونس، معرباً عن سعادته وشكره لتسلم هذا الرمز الذي يحمل اسم مدينة عريقة.
وحضر الاستقبال، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية التونسية المشتركة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبدالعزيز قطان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية محمد بن محمود العلي.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520108
******************
ما الذي يعنيه تسلم خادم الحرمين الشريفين مفتاح مدينة تونس الذهبي؟

خادم الحرمين الشريفين يتسلم المفتاح
في قديم الزمان كان يعني تسلم زعيم أو قائد مفتاح مدينة ما هو خضوعها واستسلامها لجحافل جيشه، وإذعانها لإمرته بالطاعة والولاء، أما الآن فقد اختلف الأمر جذرياً ليصبح ذلك شكلاً من أشكال التقدير والاحترام والعرفان المتعارف عليها بروتوكولياً.
وفي العادة لا تقدم مفاتيح المدن إلا للشخصيات البارزة والمحبوبة المميزة سياسياً أو التي عُرف عنها أدوارها الإنسانية؛ تقديراً لدورها وعطائها، وما يمثله الشخص لأهل المدينة من قيمة كبيرة وثابتة، واعترافاً بجهوده في سبيل خدمة مجتمع هذه المدينة وقضاياه الحيوية، ويمنح المفتاح الشخص المكرّم حق دخول المدينة والتجول فيها متى ما شاء.
مفتاح تونس ورمزيته
ويُعد تقديم مفتاح مدينة تونس من الهدايا الرمزية الاستثنائية التي تمنح للضيوف المبجلين وتعكس الحظوة التي تخص بها الدولة التونسية ضيفها الكبير، وتعبيراً على مكانته، وعلى متانة العلاقات بين الدولتين، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "السفير" التونسية.
ويمكن هنا استشفاف رمزية تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للمفتاح الذهبي لمدينة تونس، من شيخة المدينة السيدة سعاد عبدالرحيم، وما تحتويها من رسائل تقدير وعرفان لخادم الحرمين بعد أن أطلق 3 مشروعات كبرى في الجمهورية التونسية، أحدهم لترميم جامع عقبة بن نافع، والمدينة العتيقة بالقيروان، وآخر لترميم جامع الزيتونة المعمور، كما وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجامعي بالقيروان، وليس بذلك بأبلغ مما عبرت عنه شيخة المدينة باعتزازها بالزيارة الكريمة لخادم الحرمين، وبرمزية ما أقدمت عليه.
ووفقاً لصحيفة "الشروق" التونسية فقد نال مفتاح مدينة تونس سابقاً عدد من الرؤساء وكبار المسؤولين أبرزهم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة سنة 2000 والرئيس البرتغالي خورخي سامبايو سنة 2002 والرئيس البولندي ألكسندر كواسنيسكي سنة 2002.
زعماء نالوا التكريم
ولأنه أصبح بروتوكولاً يحمل رمزية مهمة، فهناك ملوك ورؤساء وعماء أخرون نالوا نفس التقدير، إذ يحتفظ الملك خالد بن عبد العزيز -رحمه الله- بـ15 مفتاحاً حصل عليها كهدايا من عدة مدن عالمية وعربية منها مدن مدريد والقاهرة والإسكندرية، كما تسلم أيضاً الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- في عام 2007 مفتاح مدينة مدريد الإسبانية الذهبي، وسبق وأن تسلم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي مفتاح مدينة عمان الأردنية الذهبي عام 2015، ونال الزعيم الجنوب الإفريقي نيلسون مانديلا مفتاح مدينة سيدني الأسترالية عام 1990، كما حصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على مفتاح مدينة لشبونة البرتغالية في 2016.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520108
****************
"جامع الزيتونة ومسجد عقبة والمدينة العتيقة بالقيروان" .. 3 مشروعات يُطلقها الملك من تونس

خادم الحرمين الشريفين يتسلم المفتاح
أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والرئيس محمد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، أمس الجمعة، في قصر قرطاج بالعاصمة تونس، ثلاثة مشروعات بالجمهورية التونسية.

فقد أزاحا الستار عن لوحة مشروع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لترميم جامع عقبة بن نافع، والمدينة العتيقة بالقيروان، ومشروع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لترميم جامع الزيتونة المعمور، وحجر الأساس لمشروع إنجاز وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجامعي بالقيروان.

وكان خادم الحرمين الشريفين، والرئيس محمد الباجي قائد السبسي، قد شهدا أمس في قصر قرطاج بالعاصمة تونس، توقيع اتفاقيتيْن بين حكومتَي المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية.

فقد تم توقيع اتفاقية قرض تنموي لمشروع حماية المدن والمناطق العمرانية من الفيضانات، واتفاقية تمويل صادرات سعودية لمصلحة الشركة التونسية لصناعات التكرير، وقّعهما من الجانب السعودي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 03-31-2019, 12:30 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:56 AM)
 المشاركات : 8,929 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تعطرت زوايا المنتدى بك
تقدير يليق بك
ودي وعبق وردي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 03-31-2019, 09:44 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:49 AM)
 المشاركات : 26,467 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لمدينة, المفتاح, الذهبي, الحرمين, الشريفين, تونس, خادم, يتسلم


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:00 AM.

اخر المواضيع

للمرة الثامنة.. مواجهة مكررة في نهائي الكان @ محاربو الجزائر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بقتل كفاح نيجيريا @ اخبار محلية للاندية السعوديه @ النيران الصديقة تقود السنغال لتخطي تونس إلى نهائي أفريقيا @ انتكاسة صحية تُدخل ”صابرين بورشيد“ العناية المركزة @ بياف: حفل باهت غابت عنه نجمات لبنان وتكرار في أسماء المكرمين @ أشهر المعالم السياحية في مدينة هاليفاكس @ قلعة بويز و حدائقها الجميلة في ويلز @ وفاء العرب @ حينَ ..!! أنظرُ في عينيكِ @ اشارات حياتنا @ أيها القـلب أنت عظيم @ صِبْغَةَ اللّهِ .. زينة الإيمان @ هدي النبي مع المخالف والجافي @ جديد "آبل".. بصمة الإصبع بدلا من الوجه في آيفون المقبل @ 10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات! @ تونس والجزائر بعيون السنغال ونيجيريا @ عبدالفتاح آدم الى النصر السعودي @ عِندَما يُرسَمُ الحُب بِ رِيشَة السَّراب @ هناك أوقات من الأفضل لنا أن نقول لاتعليق @ فلسفة (النمل) @ نسور تونس تفترس مدغشقر وتحلق في أجواء نصف النهائي @ أفضل 6 أنشطة في منتزه طوكيو ديزني سي في اليابان @ ليت الوفا فارس .. وليت الزمن خيل @ خلف كل شيء . . شيء آخر @ قلـب يحمـل و يتحمـل كـل مايصادفه @ خصومنا الذين لا نعرفهـــم @ شكر النعم وكفرها @ كريم عبد العزيز يبحث عن نجمة تذهب معه إلى المأذون .. فهل توافق منة شلبي؟ @ فساتين سهرة ناعمة من أزياء كروز 2020 للظهور بقامة ممشوقة @ مواصفات وصور سيارة اوبل امبيرا 2019 @ تأجيل اختيار رئيس النصر السعودي لعدم اكتمال النصاب القانوني @ الجزائر تعبر أفيال كوت ديفوار بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا @ انفجار غامض يدمر فرع مطعم شهير في ولاية أمريكية @ مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات وفق اللائحة الجديدة.. زيادات وضوابط @ محاكم المملكة تنهي ٨٩٪؜ من قضايا الجرائم المعلوماتية التي نظرت فيها خلال العام الجاري @ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.. تحفيز للمعلم ومساءلة ومحاسبة للمقصر @ هذا جديد اختفاء المبتعث السعودي في شلالات نياغرا @ الجماهير المصرية تساند نيجيريا وتوجه رسالة للاعبي الفراعنة @ نيجيريا تخطف جنوب أفريقيا في الوقت القاتل وتتاهل لنصف النهائي @ السنغال تنهي مغامرة بنين وتتأهل إلى نصف نهائي الكان @ المنتخب السعودي للناشئين بطلا لغرب آسيا @ أساور ذهب آخر موضة من وحي النجمات @ طرق تنسيق الحقيبة الصفراء مع أزيائك الصيفية @ فخامة منتجع "Joali".. الأروع في جزر المالديف @ حصاد دورال16 بالكان: الجزائر وتونس يعوضان الخيبة..ومدغشقر ظاهرة @ تونس تقصي غانا وتحجز مقعدها في ربع النهائي @ كوت ديفوار تتخطى مالي وتضرب موعدا مع الجزائر @ اهتمامات المرأه العربية @ رجيم الفواكه لرشاقة مضمونة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010