facebook twetter twetter twetter

 


صدى الكمبيوتر والبرامج والهواتف الذكية كل مايتعلق بـأجهزة وتقنية الحـاسوب والبــرامج والهواتف الذكية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2019, 10:09 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (02:33 AM)
 المشاركات : 20,334 [ + ]
 التقييم :  9444
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "خبير معلوماتي" يحذر من برامج وتطبيقات "كشف الأرقام"



"خبير معلوماتي" يحذر برامج وتطبيقات

حذر خبير ومختص في أمن المعلومات من التساهل في التعامل مع تطبيقات الاستعلام عن الأرقام، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يتم من خلال بعضها الوصول لمعلومات حساسة عن المستخدم منها مقر سكنه.

‏وأوضح لـ"سبق" ياسر الرحيلي، وهو متخصص ومدير تنفيذي لأمن المعلومات، أن نموذج عمل برامج وتطبيقات "كشف الأرقام" يعتمد على سحب معلومات المستخدمين بشكل مجاني، ومن ثم إجبارهم على دفع مبالغ لحذف تلك المعلومات أو تغييرها.

وأشار إلى أن المستخدم لها يمنح معلوماته للبرنامج من دون أن يشعر وهو في نيته استخدامه لاستعراض أسماء وأرقام الآخرين، ‏ولا يعلم أنه في نفس الوقت يمنح معلوماته الشخصية للآخرين ليستعرضوها، حيث تعمل تلك البرامج على سحب معلومات جهات الاتصال في جهاز من يستخدمها، ما يعني أنه حتى لو كان هناك شخص لا يستخدمها؛ سيجد رقمه وبعض المعلومات عنه منشورة فيه.

‏وأضاف أنه مع نجاح نموذج العمل ذلك أصبحت تلك التطبيقات أكثر شراهة في جمع معلومات المستخدمين، فبدلاً عما كان في السابق يسحب الأرقام والأسماء فقط، أصبحت تسحب الأرقام والأسماء إضافة إلى صور جهات الاتصال! وبعدها أصبحت تسحب بيانات البريد الإلكتروني معها، ومن ثم أماكن مواقع المستخدمين، وكل فترة تزيد المعلومات التي يتم الحصول عليها لأنه كلما زادت المعلومات زادت طرق جني الأموال من المستخدمين مستغلين عدم معرفتهم.

وحذر "الرحيلي" من التساهل في التعامل مع تلك البرامج لما لها من عواقب أمنية كبيرة على المستخدمين، مؤكداً أن بعض هذه التطبيقات ثبت أنها تتبع جهات استخباراتية خارجية وتجمع معلومات المستخدمين وتحللها، وأيضاً لها عواقب اجتماعية كبيرة جداً مثلاً: يُسجل البعض أرقام بأسماء خادشة للحياء هدفها الإساءة لصاحب الرقم، وهذه الحالة من أكثر الحالات التي فيها إساءة مباشرة وإضرار بالأشخاص.

وأردف بأن المعلومات التي يجمعها البرنامج عن المستخدم تكون أكبر بكثير على الشخص الذي يستخدمه في جهازه ومنحه صلاحيات لا يحتاجها.

‏ونصح "خبير أمن المعلومات" بعدم تحميل برامج تطلب صلاحيات غير منطقية مثل تحديد الموقع، قراءة الرسائل، إجراء اتصال وغيرها. وبما أنها برامج لكشف الأرقام فإن إعطاء صلاحية الدخول لجهات الاتصال فيها مخاطرة، ولا يُنصح أبداً، حيث إن منها ما يقدم خدمة محدودة دون ذلك، وهي تفي بالغرض، كما يمكن استخدام المواقع من المتصفح مباشرة دون تحميل تلك البرامج على الهاتف.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519860

ونصح أيضاً بعدم تسجيل معلومات سرية في جهات الاتصال مثل: الحسابات والأرقام السرية الخاصة بها، بل استخدام البرامج المخصصة الآمنة لحفظ مثل تلك الاحتياجات.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 02:02 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:36 AM)
 المشاركات : 8,328 [ + ]
 التقييم :  7614
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيك ساهر القمرا

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 08:50 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:48 AM)
 المشاركات : 26,112 [ + ]
 التقييم :  3033
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"خبير, "كشف, معلوماتي", الأرقام", برامج, يحذر, وتطبيقات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 PM.

اخر المواضيع

"البلطان" لـ "سبق" رداً على "السويلم": ناديك لا تشجعه غير الجاليات .. وكنت أظنك أعقلهم لكن خاب الظن @ في أول ظهور فضائي رئيس نادي النصر: مشجعو الشباب استراحتان و16 بيتاً .. وتغريدة "السلق" لا أقصد بها ا @ ست الحبايب @ قلوب في مكانها الخاطئ @ وقفة مع الصدق وخصاله @ جديد جديد الفنان عبدالرحمن الساهر بعنوان ياامي @ الإنتر يخطف فوزًا مثيرًا من ميلان بديربي الغضب @ برشلونة يكتسح ريال بيتيس بـ 4 أهدافسحق برشلونة مضيفه ريال بيتيس (4-1)، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ28 @ الهلال يلدغ الأهلي بهدف سوريانو في ذهاب كأس العرب للأندية @ عبدالرزاق حمدالله أول لاعب في تاريخ دوري المحترفين يسجل رباعيتين بموسم واحد @ زوجة حفيد مؤسس قطر تروي مؤامرة تنظيم الحمدين: هذا ما فعلوه بزوجي وأبنائي @ وسائل إعلام أمريكية وبريطانية ترفض نشر إسم الإرهابي الأسترالي وصورته.. لماذا؟ @ النصر يسحق الوحدة بـ?سوبر هاتريك? حمدالله @ بالثلاثة الاتحاد يهزم الحزم ويصعد للمركز 13 @ مكالمات "الواتساب" تعود للحجب في السعودية.. ومصادر "سبق": الأسباب تنظيمية @ "الخطوط السعودية": لا توجد طائرات "بوينغ 737" ضمن أسطولنا @ الأهلي يخسر ثانية مواجهاته الآسيوية بهدف @ الهلال يمتع جماهيره في الآسيوية .. وبثلاثية يضرب الشباك القطرية @ بعد نجاح السعودية في كسر احتكار beIN آسيويًّا.. هذه هي الخطوة القادمة @ خوفي ان الوقت يرسم لي طريق . @ الأهلاويون يحتفلون بمئوية الهداف عمر السومة @ "مدني عسير": إصابة 5 مدنيين بينهم امرأة إثر سقوط شظايا اعتراض طائرة بدون طيار @ فضيحة "باركليز" تتواصل.. شهادات تؤكد رشوة حمد بن جاسم @ السومة يقتنص فوزاً قاتلاً لأهلي جدة من القادسية @ الهلال السعودي يحتج رسميًا ضد الوحدة @ الوحدة يعطل الهلال ويخطف نقطة مثيرة من محيط الرعب @ النصر يقلب الطاولة على الاتفاق بثلاثيه في مباراة مثيرة جدا @ الاتحاد يحقق انتصاره الأول بالجوهرة المشعة على الفيحاء @ صورة ..وحكاية من الزمن الجميل (2 ) @ عقول ضعيفه جداً @ "خبير معلوماتي" يحذر من برامج وتطبيقات "كشف الأرقام" @ الاتحاد العربي يحدد موعد مواجهتي نصف نهائي كأس زايد بين الهلال والأهلي @ "الغفران" تواجه "موزة" في واقعة هي الأولى من نوعها .. إحراج دولي وهذا ما طلبته @ أنقرة تفشل في بث "التطمينات" حول سياحتها.. والصحافة الألمانية تهاجمها وتحذِّر مواطنيها @ قدامى المحاربين الجزائريين يطالبون "بوتفليقة" بالتنحي عن السلطة @ الكبر والغرور @ "مجلة أمريكية": السعودية "عملاق الشرق الأوسط" وتاسع أقوى دولة في العالم @ البرلمان البريطاني يصادق على تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية @ باكستان تعلن إعادة فتح مجالها الجوي جزئيًا أمام الطيران المدني @ الهلال يكسب الفيصلي بثنائية "جيوفينكو" ويواصل الانفراد بالصدارة @ رأسية "رومارينهو" ومقصية "السومة" تنهي "ديربي جدة" بالتعادل @ انتصارات أربكت الحوثي .. تحرير مواقع وإسقاط "مسيرة" وأسر قيادي @ خطر قاتل من استخدام الهاتف الذكي على مائدة الطعام @ بهدف "حمدالله ".. النصر يسقط الشباب ويقترب من الصدارة @ بريطانيا تضع حزب الله على قائمة الارهاب @ سييرا يصل جدة .. ويوقّع عقده مدرباً للاتحاد @ هل انتهت قصة "السهلاوي" مع "النصر"؟ وفيصل بن تركي يتكفل بحفل اعتزاله @ الظروف قد تتغير .. *فلا تقلل من شأن أحد.. @ خادم الحرمين يُصدر أمرًا بالعفو والإفراج عن مصريين موقوفين ومسجونين بالسعودية @ الديوان الملكي: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010