العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى اقسام التقنيه والمعلومات > صدى الكمبيوتر والبرامج والهواتف الذكية
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الكمبيوتر والبرامج والهواتف الذكية كل مايتعلق بـأجهزة وتقنية الحـاسوب والبــرامج والهواتف الذكية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2019, 10:09 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (12:35 AM)
 المشاركات : 20,520 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي "خبير معلوماتي" يحذر من برامج وتطبيقات "كشف الأرقام"


"خبير معلوماتي" يحذر برامج وتطبيقات

حذر خبير ومختص في أمن المعلومات من التساهل في التعامل مع تطبيقات الاستعلام عن الأرقام، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يتم من خلال بعضها الوصول لمعلومات حساسة عن المستخدم منها مقر سكنه.

‏وأوضح لـ"سبق" ياسر الرحيلي، وهو متخصص ومدير تنفيذي لأمن المعلومات، أن نموذج عمل برامج وتطبيقات "كشف الأرقام" يعتمد على سحب معلومات المستخدمين بشكل مجاني، ومن ثم إجبارهم على دفع مبالغ لحذف تلك المعلومات أو تغييرها.

وأشار إلى أن المستخدم لها يمنح معلوماته للبرنامج من دون أن يشعر وهو في نيته استخدامه لاستعراض أسماء وأرقام الآخرين، ‏ولا يعلم أنه في نفس الوقت يمنح معلوماته الشخصية للآخرين ليستعرضوها، حيث تعمل تلك البرامج على سحب معلومات جهات الاتصال في جهاز من يستخدمها، ما يعني أنه حتى لو كان هناك شخص لا يستخدمها؛ سيجد رقمه وبعض المعلومات عنه منشورة فيه.

‏وأضاف أنه مع نجاح نموذج العمل ذلك أصبحت تلك التطبيقات أكثر شراهة في جمع معلومات المستخدمين، فبدلاً عما كان في السابق يسحب الأرقام والأسماء فقط، أصبحت تسحب الأرقام والأسماء إضافة إلى صور جهات الاتصال! وبعدها أصبحت تسحب بيانات البريد الإلكتروني معها، ومن ثم أماكن مواقع المستخدمين، وكل فترة تزيد المعلومات التي يتم الحصول عليها لأنه كلما زادت المعلومات زادت طرق جني الأموال من المستخدمين مستغلين عدم معرفتهم.

وحذر "الرحيلي" من التساهل في التعامل مع تلك البرامج لما لها من عواقب أمنية كبيرة على المستخدمين، مؤكداً أن بعض هذه التطبيقات ثبت أنها تتبع جهات استخباراتية خارجية وتجمع معلومات المستخدمين وتحللها، وأيضاً لها عواقب اجتماعية كبيرة جداً مثلاً: يُسجل البعض أرقام بأسماء خادشة للحياء هدفها الإساءة لصاحب الرقم، وهذه الحالة من أكثر الحالات التي فيها إساءة مباشرة وإضرار بالأشخاص.

وأردف بأن المعلومات التي يجمعها البرنامج عن المستخدم تكون أكبر بكثير على الشخص الذي يستخدمه في جهازه ومنحه صلاحيات لا يحتاجها.

‏ونصح "خبير أمن المعلومات" بعدم تحميل برامج تطلب صلاحيات غير منطقية مثل تحديد الموقع، قراءة الرسائل، إجراء اتصال وغيرها. وبما أنها برامج لكشف الأرقام فإن إعطاء صلاحية الدخول لجهات الاتصال فيها مخاطرة، ولا يُنصح أبداً، حيث إن منها ما يقدم خدمة محدودة دون ذلك، وهي تفي بالغرض، كما يمكن استخدام المواقع من المتصفح مباشرة دون تحميل تلك البرامج على الهاتف.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519860

ونصح أيضاً بعدم تسجيل معلومات سرية في جهات الاتصال مثل: الحسابات والأرقام السرية الخاصة بها، بل استخدام البرامج المخصصة الآمنة لحفظ مثل تلك الاحتياجات.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 02:02 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:02 PM)
 المشاركات : 8,700 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


بارك الله فيك ساهر القمرا

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 08:50 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-15-2019 (03:33 PM)
 المشاركات : 26,268 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"خبير, "كشف, معلوماتي", الأرقام", برامج, يحذر, وتطبيقات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 PM.

اخر المواضيع

تيسير الجاسم: شكراً للكيان العظيم .. احتضني 18 عاما @ تعادل عادل بين الدحيل والهلال في دوري أبطال آسيا @ الأهلي يسقط باختاكور ويتأهل لمواجهة الهلال @ تفاصيل جلسة استماع المنشطات مع المولد @ الحزم يهزم الخليج ويقترب من البقاء في الدوري @ نبذة مختصرة في صفة العمرة @ صلاة العشاء خلف من يصلي التراويح @ بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @ النصر يسقط الوصل بثلاثية ويتأهل لدور الـ 16 والاتحاد يهزم الريان @ 5 أطعمة ممنوع أن تكسر بها صيامك في رمضان .. ضارّة جداً @ همسات رمضانيه @ مسلسل شوارع الشام العتيقة رمضان 2019 @ مسلسلات رمضان الخليجية 2019 @ موعد برنامج رامز في الشلال على قناة mbc مصر @ الدراما الرمضانية المصرية عام 2019 @ مسلسل باب الحارة (ج ١٠) رمضان 2019 @ مسلسل بقعة ضوء 14 رمضان 2019 @ موعد مسلسل العاصوف 2- وتوقيت الاعادة برمضان 2019 @ في ظلال رمضان @ الصيام في تاريخ الأمم @ رسائل رمضانية قصيرة وحلوة @ مبارك عليكم الشهر @ اتحاد القدم يعفي خليل جلال من "رئاسة لجنة الحكام" @ بجوائز قاربت "النصف مليون ريال.. "إذاعة القرآن" تُطلق حزمة برامج ومسابقات رمضانية @ تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::