العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-26-2019, 09:30 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:08 AM)
 المشاركات : 20,542 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي بريطانيا تضع حزب الله على قائمة الارهاب


بريطانيا الله قائمة الارهاب

أعلنت الداخلية البريطانية، اليوم الاثنين، أنها ستحظر حزب الله اللبناني وتضيفه إلى قائمتها المعنية بالمنظمات الإرهابية .

وقال وزير الداخلية ساجد جاويد في تصريح صحفي ، إن 'جماعة حزب الله مستمرة في محاولاتها لزعزعة استقرار الوضع الهش في الشرق الأوسط ولم نعد قادرين على التفرقة بين جناحها العسكري المحظور بالفعل وبين الحزب السياسي'، مؤكداً أنه تم 'بالفعل اتخاذ قرار حظر الجماعة بأكملها '.

رغم أن حزب الله تفاعل مع خبر حظره بجناحيه العسكري والسياسي واعتباره منظمة إرهابية من قبل بريطانيا، بطريقة حاول من خلالها إبراز لامبالاته بالمسألة في محاولة لخفت حدة هذا الملف الجديد الذي سيزيد في خنقه وحصر نفوذه في المنطقة، فإن جل القراءات والتحاليل السياسية تشير إلى أن خطوة لندن قد تكون لبنة أولى ستحفز بقية العواصم الأوروبية أو الدولية الفاعلة في قضايا منطقة الشرق الأوسط لاتخاذ نفس القرار الذي ستكون له أيضا تداعيات على الداخل اللبناني بما أنّ الحزب الموالي لطهران يسيطر بشكل لافت على الفريق الحكومي في لبنان.
لندن - في الوقت الذي حاول فيه حزب الله اللبناني تجديد استعراض قوته موظفّا ما يعتبره تحقيق نصر أنجزه النظام السوري سيزيد في تعميق نفوذه في منطقة الشرق الأوسط أو مراهنا على سيطرته على الفريق الحكومي الذي يديره سعد الحريري، تلقى الحزب الموالي لإيران ضربة موجعة بعدما صنفته بريطانيا بجناحيه العسكري والسياسي منظمة إرهابية.
ولم يفصح حزب الله بصفة رسمية عن تفاعله مع المسألة، إلا أن العديد من المراجع السياسية والإعلامية أكدت أن قيادة الحزب تنتهج سياسة الصمت للتقليل من حجم الملف معتبرة أن قرار لندن لن يؤثر على العلاقات مع بريطانيا لأن العلاقات مقطوعة أصلاً منذ سنوات طويلة وهناك مقاطعة متبادلة لأي نشاط أو اتصال.
تطور مواقف لندن

لكن قرار الحكومة البريطانية تصنيف حزب الله على لوائح الإرهاب يعتبر تطورا غير مسبوق في مسألة تعامل لندن مع الحزب، ويطرح أسئلة حول مستقبل المقاربة الأوروبية للأمر من معاملة الجناح السياسي معاملة مختلفة عن الجناح العسكري للحزب.
ونشرت صحيفة التايمز موضوعا لكل من ريتشارد فورد مراسل الشؤون الداخلية وكايت ديفلين بعنوان “حظر الجناح السياسي لحزب الله يسلط الضوء على كوربين”.
وتقول الصحيفة إن قرار وزير الداخلية البريطاني إدراج الجناح السياسي لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية يهدف إلى تسليط الضوء على تعاطف جيريمي كوربين مع الجماعات المعادية لإسرائيل حيث كانت بريطانيا تفرق بين الجناح المسلح والجناح السياسي للحزب.


مواقف أوروبا لم تتغير بشأن الجناح العسكري لحزب الله
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519819

وكان وزير الداخلية البريطاني قد قال في معرض تبريره للقرار إن “حزب الله يواصل جهوده لتقويض الاستقرار في الشرق الأوسط ونحن لم نعد قادرين على التمييز بين جناحه المسلح المحظور بالفعل وجناحه السياسي”.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519819
وإذا ما أقر البرلمان قرار الحكومة البريطانية وحصل على الموافقة في مجلس العموم ومجلس اللوردات، فستصبح عضوية حزب الله جريمة ضد القانون البريطاني بدءا من الجمعة لتصل عقوبتها القصوى إلى السجن 10 سنوات.
وفي علاقة بمسألة تأثر المحيط الأوروبي بقرار لندن، قال مراقبون إنه لن يكون منطقيا أن تعتبر بريطانيا أن حزب الله تنظيما إرهابيا يمثل خطرا على بريطانيا فيما لا يكون كذلك بالنسبة لباقي الدول الأوروبية، خصوصا أن الاتحاد الأوروبي يملك رؤية موحدة بشأن الحرب في سوريا التي حمّلت لندن حزب الله مسؤولية تفاقم مأساتها.
وفي هذا الصدد، قال جاويد إن الجماعة تواصل حشد الأسلحة في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي في حين تسبب دعمها للرئيس السوري بشار الأسد في إطالة أمد “الصراع والقمع الوحشي والعنيف للشعب السوري من جانب النظام”.
مواقف أوروبية تتشكل

أما باريس فقد أكدت على موقف آخر من خلال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال، الاثنين، إن فرنسا لن تضع أي حزب لبناني ممثل في الحكومة على قوائم الإرهاب، مضيفا “باريس تعتبر الجناح العسكري لـ’حزب الله’ تنظيما إرهابيا، لكنها تتحاور مع الجناح السياسي الممثل في البرلمان”. من جهتها أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن المشترك في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، بعد لقائها وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل، الاثنين، في بيروت أن موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير وهو إدراج الجناح العسكري لحزب الله وليس السياسي ضمن لائحة الإرهاب.
وأضافت موغيريني “أن القرار الذي أعلنه وزير الداخلية البريطاني هو قرار وطني لدولة ما تزال عضوا في الاتحاد الأوروبي، لكنه داخلي ولا يؤثر على موقف الاتحاد الأوروبي المعروف والذي يبقى من دون تغيير، وهو إدراج الجناح العسكري وليس الجناح السياسي لحزب الله ضمن لائحة الإرهاب”.
الواضح أن القرار البريطاني قد قلب الطاولة وأثار ارتباكا داخل الكثير من العواصم بما في ذلك بيروت. ويسيطر حزب الله حاليا على ثلاث وزارات من 30 وزارة في الحكومة اللبنانية، وهو أكبر عدد من الوزارات يتولاه على الإطلاق.




 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 02-27-2019, 12:27 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:00 AM)
 المشاركات : 8,761 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


يعطيك الف عاافيه

واصل في اختيارك للأفضل

دمت بخير



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 03-02-2019, 07:56 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-24-2019 (03:31 PM)
 المشاركات : 26,275 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الله, الارهاب, بريطانيا, قائمة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:46 AM.

اخر المواضيع

الامم المتحدة تصادق على قرارات المملكة .. والجيش اليمني يستعيد مواقع بتعز @ فرنسا تبحث عن مهاجم ليون .. والمعارضة القطرية تنتفض ضد الحمدين @ فالنسيا يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة @ خسر المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم @ مونديال الشباب: نيجيريا تسحق قطر برباعية @ الأخضر الشاب يبدأ مشوار المونديال بتحدي فرنسي @ من هو الفائز في رمضان..؟ @ شهر العبادات والطاعة الشيخ ابن باز رحمه الله @ إيطاليا تعبر عقبة المكسيك في كأس العالم للشباب @ المسحل واللهيب يتنافسان على رئاسة اتحاد الكرة @ التكافل البيئي @ مواجهات مثيرة في افتتاح مونديال الشباب @ البرازيلي كوتينيو يوقع للاتفاق لمدة موسمين @ النظام السوري يقصف سوقاً شعبياً مزدحماً.. ومقتل وإصابة 30 مدنياً @ إيران أمام الرضوخ أو الحرب.. الصين تتخلى عن نفط طهران وانهيار صادراتها البترولية بالكامل @ رسميًا فيفا يحسم الجدل : 32 منتخبًا في مونديال 2022 .. لا نية للزيادة @ كأس العالم للشباب: البداية من دولة عربية.. مارادونا ورونالدينهو وميسي أبرز اكتشافاتها @ تيسير الجاسم: شكراً للكيان العظيم .. احتضني 18 عاما @ تعادل عادل بين الدحيل والهلال في دوري أبطال آسيا @ الأهلي يسقط باختاكور ويتأهل لمواجهة الهلال @ تفاصيل جلسة استماع المنشطات مع المولد @ الحزم يهزم الخليج ويقترب من البقاء في الدوري @ نبذة مختصرة في صفة العمرة @ صلاة العشاء خلف من يصلي التراويح @ بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::