facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-26-2019, 09:30 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (02:33 AM)
 المشاركات : 20,334 [ + ]
 التقييم :  9444
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي بريطانيا تضع حزب الله على قائمة الارهاب



بريطانيا الله قائمة الارهاب

أعلنت الداخلية البريطانية، اليوم الاثنين، أنها ستحظر حزب الله اللبناني وتضيفه إلى قائمتها المعنية بالمنظمات الإرهابية .

وقال وزير الداخلية ساجد جاويد في تصريح صحفي ، إن 'جماعة حزب الله مستمرة في محاولاتها لزعزعة استقرار الوضع الهش في الشرق الأوسط ولم نعد قادرين على التفرقة بين جناحها العسكري المحظور بالفعل وبين الحزب السياسي'، مؤكداً أنه تم 'بالفعل اتخاذ قرار حظر الجماعة بأكملها '.

رغم أن حزب الله تفاعل مع خبر حظره بجناحيه العسكري والسياسي واعتباره منظمة إرهابية من قبل بريطانيا، بطريقة حاول من خلالها إبراز لامبالاته بالمسألة في محاولة لخفت حدة هذا الملف الجديد الذي سيزيد في خنقه وحصر نفوذه في المنطقة، فإن جل القراءات والتحاليل السياسية تشير إلى أن خطوة لندن قد تكون لبنة أولى ستحفز بقية العواصم الأوروبية أو الدولية الفاعلة في قضايا منطقة الشرق الأوسط لاتخاذ نفس القرار الذي ستكون له أيضا تداعيات على الداخل اللبناني بما أنّ الحزب الموالي لطهران يسيطر بشكل لافت على الفريق الحكومي في لبنان.
لندن - في الوقت الذي حاول فيه حزب الله اللبناني تجديد استعراض قوته موظفّا ما يعتبره تحقيق نصر أنجزه النظام السوري سيزيد في تعميق نفوذه في منطقة الشرق الأوسط أو مراهنا على سيطرته على الفريق الحكومي الذي يديره سعد الحريري، تلقى الحزب الموالي لإيران ضربة موجعة بعدما صنفته بريطانيا بجناحيه العسكري والسياسي منظمة إرهابية.
ولم يفصح حزب الله بصفة رسمية عن تفاعله مع المسألة، إلا أن العديد من المراجع السياسية والإعلامية أكدت أن قيادة الحزب تنتهج سياسة الصمت للتقليل من حجم الملف معتبرة أن قرار لندن لن يؤثر على العلاقات مع بريطانيا لأن العلاقات مقطوعة أصلاً منذ سنوات طويلة وهناك مقاطعة متبادلة لأي نشاط أو اتصال.
تطور مواقف لندن

لكن قرار الحكومة البريطانية تصنيف حزب الله على لوائح الإرهاب يعتبر تطورا غير مسبوق في مسألة تعامل لندن مع الحزب، ويطرح أسئلة حول مستقبل المقاربة الأوروبية للأمر من معاملة الجناح السياسي معاملة مختلفة عن الجناح العسكري للحزب.
ونشرت صحيفة التايمز موضوعا لكل من ريتشارد فورد مراسل الشؤون الداخلية وكايت ديفلين بعنوان “حظر الجناح السياسي لحزب الله يسلط الضوء على كوربين”.
وتقول الصحيفة إن قرار وزير الداخلية البريطاني إدراج الجناح السياسي لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية يهدف إلى تسليط الضوء على تعاطف جيريمي كوربين مع الجماعات المعادية لإسرائيل حيث كانت بريطانيا تفرق بين الجناح المسلح والجناح السياسي للحزب.


مواقف أوروبا لم تتغير بشأن الجناح العسكري لحزب الله
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519819

وكان وزير الداخلية البريطاني قد قال في معرض تبريره للقرار إن “حزب الله يواصل جهوده لتقويض الاستقرار في الشرق الأوسط ونحن لم نعد قادرين على التمييز بين جناحه المسلح المحظور بالفعل وجناحه السياسي”.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519819
وإذا ما أقر البرلمان قرار الحكومة البريطانية وحصل على الموافقة في مجلس العموم ومجلس اللوردات، فستصبح عضوية حزب الله جريمة ضد القانون البريطاني بدءا من الجمعة لتصل عقوبتها القصوى إلى السجن 10 سنوات.
وفي علاقة بمسألة تأثر المحيط الأوروبي بقرار لندن، قال مراقبون إنه لن يكون منطقيا أن تعتبر بريطانيا أن حزب الله تنظيما إرهابيا يمثل خطرا على بريطانيا فيما لا يكون كذلك بالنسبة لباقي الدول الأوروبية، خصوصا أن الاتحاد الأوروبي يملك رؤية موحدة بشأن الحرب في سوريا التي حمّلت لندن حزب الله مسؤولية تفاقم مأساتها.
وفي هذا الصدد، قال جاويد إن الجماعة تواصل حشد الأسلحة في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي في حين تسبب دعمها للرئيس السوري بشار الأسد في إطالة أمد “الصراع والقمع الوحشي والعنيف للشعب السوري من جانب النظام”.
مواقف أوروبية تتشكل

أما باريس فقد أكدت على موقف آخر من خلال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال، الاثنين، إن فرنسا لن تضع أي حزب لبناني ممثل في الحكومة على قوائم الإرهاب، مضيفا “باريس تعتبر الجناح العسكري لـ’حزب الله’ تنظيما إرهابيا، لكنها تتحاور مع الجناح السياسي الممثل في البرلمان”. من جهتها أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن المشترك في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، بعد لقائها وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل، الاثنين، في بيروت أن موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير وهو إدراج الجناح العسكري لحزب الله وليس السياسي ضمن لائحة الإرهاب.
وأضافت موغيريني “أن القرار الذي أعلنه وزير الداخلية البريطاني هو قرار وطني لدولة ما تزال عضوا في الاتحاد الأوروبي، لكنه داخلي ولا يؤثر على موقف الاتحاد الأوروبي المعروف والذي يبقى من دون تغيير، وهو إدراج الجناح العسكري وليس الجناح السياسي لحزب الله ضمن لائحة الإرهاب”.
الواضح أن القرار البريطاني قد قلب الطاولة وأثار ارتباكا داخل الكثير من العواصم بما في ذلك بيروت. ويسيطر حزب الله حاليا على ثلاث وزارات من 30 وزارة في الحكومة اللبنانية، وهو أكبر عدد من الوزارات يتولاه على الإطلاق.




 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 02-27-2019, 12:27 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:36 AM)
 المشاركات : 8,328 [ + ]
 التقييم :  7614
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عاافيه

واصل في اختيارك للأفضل

دمت بخير


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2019, 07:56 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:48 AM)
 المشاركات : 26,112 [ + ]
 التقييم :  3033
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الله, الارهاب, بريطانيا, قائمة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 PM.

اخر المواضيع

"البلطان" لـ "سبق" رداً على "السويلم": ناديك لا تشجعه غير الجاليات .. وكنت أظنك أعقلهم لكن خاب الظن @ في أول ظهور فضائي رئيس نادي النصر: مشجعو الشباب استراحتان و16 بيتاً .. وتغريدة "السلق" لا أقصد بها ا @ ست الحبايب @ قلوب في مكانها الخاطئ @ وقفة مع الصدق وخصاله @ جديد جديد الفنان عبدالرحمن الساهر بعنوان ياامي @ الإنتر يخطف فوزًا مثيرًا من ميلان بديربي الغضب @ برشلونة يكتسح ريال بيتيس بـ 4 أهدافسحق برشلونة مضيفه ريال بيتيس (4-1)، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ28 @ الهلال يلدغ الأهلي بهدف سوريانو في ذهاب كأس العرب للأندية @ عبدالرزاق حمدالله أول لاعب في تاريخ دوري المحترفين يسجل رباعيتين بموسم واحد @ زوجة حفيد مؤسس قطر تروي مؤامرة تنظيم الحمدين: هذا ما فعلوه بزوجي وأبنائي @ وسائل إعلام أمريكية وبريطانية ترفض نشر إسم الإرهابي الأسترالي وصورته.. لماذا؟ @ النصر يسحق الوحدة بـ?سوبر هاتريك? حمدالله @ بالثلاثة الاتحاد يهزم الحزم ويصعد للمركز 13 @ مكالمات "الواتساب" تعود للحجب في السعودية.. ومصادر "سبق": الأسباب تنظيمية @ "الخطوط السعودية": لا توجد طائرات "بوينغ 737" ضمن أسطولنا @ الأهلي يخسر ثانية مواجهاته الآسيوية بهدف @ الهلال يمتع جماهيره في الآسيوية .. وبثلاثية يضرب الشباك القطرية @ بعد نجاح السعودية في كسر احتكار beIN آسيويًّا.. هذه هي الخطوة القادمة @ خوفي ان الوقت يرسم لي طريق . @ الأهلاويون يحتفلون بمئوية الهداف عمر السومة @ "مدني عسير": إصابة 5 مدنيين بينهم امرأة إثر سقوط شظايا اعتراض طائرة بدون طيار @ فضيحة "باركليز" تتواصل.. شهادات تؤكد رشوة حمد بن جاسم @ السومة يقتنص فوزاً قاتلاً لأهلي جدة من القادسية @ الهلال السعودي يحتج رسميًا ضد الوحدة @ الوحدة يعطل الهلال ويخطف نقطة مثيرة من محيط الرعب @ النصر يقلب الطاولة على الاتفاق بثلاثيه في مباراة مثيرة جدا @ الاتحاد يحقق انتصاره الأول بالجوهرة المشعة على الفيحاء @ صورة ..وحكاية من الزمن الجميل (2 ) @ عقول ضعيفه جداً @ "خبير معلوماتي" يحذر من برامج وتطبيقات "كشف الأرقام" @ الاتحاد العربي يحدد موعد مواجهتي نصف نهائي كأس زايد بين الهلال والأهلي @ "الغفران" تواجه "موزة" في واقعة هي الأولى من نوعها .. إحراج دولي وهذا ما طلبته @ أنقرة تفشل في بث "التطمينات" حول سياحتها.. والصحافة الألمانية تهاجمها وتحذِّر مواطنيها @ قدامى المحاربين الجزائريين يطالبون "بوتفليقة" بالتنحي عن السلطة @ الكبر والغرور @ "مجلة أمريكية": السعودية "عملاق الشرق الأوسط" وتاسع أقوى دولة في العالم @ البرلمان البريطاني يصادق على تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية @ باكستان تعلن إعادة فتح مجالها الجوي جزئيًا أمام الطيران المدني @ الهلال يكسب الفيصلي بثنائية "جيوفينكو" ويواصل الانفراد بالصدارة @ رأسية "رومارينهو" ومقصية "السومة" تنهي "ديربي جدة" بالتعادل @ انتصارات أربكت الحوثي .. تحرير مواقع وإسقاط "مسيرة" وأسر قيادي @ خطر قاتل من استخدام الهاتف الذكي على مائدة الطعام @ بهدف "حمدالله ".. النصر يسقط الشباب ويقترب من الصدارة @ بريطانيا تضع حزب الله على قائمة الارهاب @ سييرا يصل جدة .. ويوقّع عقده مدرباً للاتحاد @ هل انتهت قصة "السهلاوي" مع "النصر"؟ وفيصل بن تركي يتكفل بحفل اعتزاله @ الظروف قد تتغير .. *فلا تقلل من شأن أحد.. @ خادم الحرمين يُصدر أمرًا بالعفو والإفراج عن مصريين موقوفين ومسجونين بالسعودية @ الديوان الملكي: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010