العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2019, 04:32 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (12:35 AM)
 المشاركات : 20,520 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي الديوان الملكي: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية


الديوان الملكي: خادم الحرمين يغادر

أعلن الديوان الملكي أن خادم الحرمين الشريفين غادر إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة رسمية، ويرأس خلالها وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية.
تفصيلاً، فقد صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:
بيان من الديوان الملكي
غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله– هذا اليوم السبت 18/ 6/ 1440هـ الموافق 23/ 2/ 2019م، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية؛ تلبيةً للدعوة الموجهة لمقامه الكريم من أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، حيث سيتم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيرأس مقامه الكريم –حفظه الله– وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519779
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519779
********************
السعودية ومصر علاقة متطورة وقوية منذ معاهدة الصداقة 1926م

الديوان الملكي: خادم الحرمين يغادر
تأتي زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لجمهورية مصر العربية الشقيقة تلبيةً للدعوة الموجهة لمقامه الكريم من أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تأكيدًا للعلاقات السعودية - المصرية المتميزة بين البلدين كما تظهر الروابط التاريخية العميقة التي تربط البلدين قيادة وشعبًا، كما تؤكّد أيضًا الزيارات المتبادلة بين القيادات السعودية والمصرية عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

فمنذ أن بدأ الملك المؤسس ـ طيب الله ثراه ـ بناء الدولة السعودية الحديثة في عام 1902 حرص على إيجاد علاقة قوية مع مصر ففي 1926م، عُقدت معاهدة صداقة بين البلدين، ثم وُقعت اتفاقية التعمير بالرياض عام 1939م، التي قامت مصر بموجبها بإنجاز بعض المشروعات العمرانية في المملكة، وأسهمت مصر في النهضة العمرانية السعودية.

وشهدت العلاقة بين مصر والسعودية تطورًا قويًا منذ توقيع معاهدة الصداقة بين البلدين عام 1926م فقد أيدت المملكة مطالب مصر الوطنية في جلاء القوات البريطانية عن الأراضي المصرية ووقفت إلى جانبها في الجامعة العربية والأمم المتحدة وجميع المحافل الدولية، وتوجت ذلك في 27 أكتوبر عام 1955 بتوقيع اتفاقية دفاع مشترك بين البلدين.

وأثناء العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 وقفت المملكة بكل ثقلها إلى جانب مصر في كل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وفي حرب أكتوبر قادت المملكة معركة البترول لخدمة حرب أكتوبر، وجاءت هذه الحرب بنتائجها العسكرية السياسية؛ لتثبت حقيقة إستراتيجية مهمة هي أن لقاء السعودية ومصر على إستراتيجية واحدة ممثلة في التنسيق الشامل يمكن أن يحقق الكثير للأهداف والمصالح العربية العليا.

كما سجل الملك فيصل رحمه الله موقفًا خالدًا في الذاكرة السياسية وذاكرة الجيل العربي عمومًا. فعقب حربي 67 و73. حيث بدأ الملك فيصل بن عبد العزيز قبل حرب 1973 بثلاث سنوات، بالحديث موجهًا الخطاب للأمريكيين "إذا أردتم زيادة إنتاجنا للبترول فلا بد أن تعالجوا القضايا التي نواجهها وهي إنهاء الاحتلال"، كما كان موقف المملكة موقفًا أخويًا داعمًا لمصر، وقدمت في 27 من أغسطس عام 1956 نحو 100 مليون دولار للقاهرة، بعد سحب العرض الأمريكي لبناء السد العالي، وفق هيئة الاستعلامات المصرية والعديد من المواقف.

وجاء تميز العلاقة بين المملكة العربية السعودية ومصر لعدة أمور أهمها المكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، فعلى الصعيد العربي يؤكد المنحى التاريخي أن الرياض والقاهرة هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي وعليهما يقع العبء الأكبر في تحقيق التضامن العربي والوصول إلى الأهداف الخيرة المنشودة التي تتطلع إليها الشعوب العربية من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي.

وتُعد الجالية المصرية أكبر جالية عربية في المملكة العربية السعودية، إذ يبلغ تعدادها ما يزيد على ثلاثة ملايين مصري منتشرين في كل مناطق المملكة ويُسهم وجودها في التطوير والبناء، ويعطي هذا الأمر مؤشرًا عن حجم العلاقة بين البلدين، وترتبط المملكة بمصر بعلاقات تعاون على الصعيد العلمي والتعليمي والثقافي منذ بدء النهضة التعليمية والثقافية في المملكة.

وفي الجانب الاقتصادي هناك عديد المشروعات المشتركة ويأتي على رأسها مشروع الربط الكهربائي وتبادل الطاقة بين مصر والسعودية في إطار منظومة الربط باستثمارات تبلغ 1.5 مليار دولار، ومشروع لإقامة جسر عملاق يربط مدينة شرم الشيخ المصرية برأس حميد في منطقة تبوك؛ وهو ما يتيح تأمين تنقل أفضل للمسافرين بين البلدين من الحجاج والمعتمرين والسياح والعمالة.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 02-24-2019, 08:54 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-15-2019 (03:33 PM)
 المشاركات : 26,268 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
قديم 02-24-2019, 12:30 PM   #3


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:02 PM)
 المشاركات : 8,700 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


سلمُ لناهذُآ الذوُوُق..
وسلم لنا هذا القلم المميز
آجمًل العبارات وٌآروعهـــاآ..
ما ننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ..
تحية عطرة ل روحك الجميلة
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
ل روحك الجووري



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الملكي:, الديوان, الحرمين, خادم, يغادر, رسمية, سيارة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 PM.

اخر المواضيع

تيسير الجاسم: شكراً للكيان العظيم .. احتضني 18 عاما @ تعادل عادل بين الدحيل والهلال في دوري أبطال آسيا @ الأهلي يسقط باختاكور ويتأهل لمواجهة الهلال @ تفاصيل جلسة استماع المنشطات مع المولد @ الحزم يهزم الخليج ويقترب من البقاء في الدوري @ نبذة مختصرة في صفة العمرة @ صلاة العشاء خلف من يصلي التراويح @ بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @ النصر يسقط الوصل بثلاثية ويتأهل لدور الـ 16 والاتحاد يهزم الريان @ 5 أطعمة ممنوع أن تكسر بها صيامك في رمضان .. ضارّة جداً @ همسات رمضانيه @ مسلسل شوارع الشام العتيقة رمضان 2019 @ مسلسلات رمضان الخليجية 2019 @ موعد برنامج رامز في الشلال على قناة mbc مصر @ الدراما الرمضانية المصرية عام 2019 @ مسلسل باب الحارة (ج ١٠) رمضان 2019 @ مسلسل بقعة ضوء 14 رمضان 2019 @ موعد مسلسل العاصوف 2- وتوقيت الاعادة برمضان 2019 @ في ظلال رمضان @ الصيام في تاريخ الأمم @ رسائل رمضانية قصيرة وحلوة @ مبارك عليكم الشهر @ اتحاد القدم يعفي خليل جلال من "رئاسة لجنة الحكام" @ بجوائز قاربت "النصف مليون ريال.. "إذاعة القرآن" تُطلق حزمة برامج ومسابقات رمضانية @ تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::