العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2019, 11:23 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:08 AM)
 المشاركات : 20,542 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي رئيس الصين يستقبل ولي العهد ويعقدان اجتماعاً بقاعة الشعب الكبرى


رئيس الصين يستقبل العهد ويعقدان

استقبل الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين.

وقد عقد سمو ولي العهد وفخامة الرئيس الصيني اجتماعاً، نقل في مستهله سمو ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود له؛ فيما أبدى الرئيس الصيني لسمو ولي العهد نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

وشهد الاجتماع استعراض العلاقات الاستراتيجية السعودية الصينية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية، والجهود المبذولة تجاهها.

وأكد سمو ولي العهد -خلال الاجتماع- فاعلية التنسيق السعودي الصيني على المستوى الاقتصادي؛ حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بنسبة 32%؛ موضحاً قدرة المجلس على خلق المزيد من الفرص لدى البلدين؛ مشيراً إلى أن الفرص في المستقبل كبيرة جداً.

وعَدّ سمو ولي العهد الجزيرة العربية جزءاً رئيسياً من طريق الحرير من مبادرة الرئيس الصيني؛ حيث تتلاقى مبادرة طريق الحرير وتوجهات الصين الاستراتيجية بشكل كبير جداً مع رؤية المملكة 2030؛ مؤكداً الحرص على تحقيق كل المكاسب ومجابهة كل التحديات التي تواجه البلدين.

ونوّه بعمق علاقة المملكة بالصين؛ مشيراً إلى أنها علاقة قديمة، وعلاقة سكان الجزيرة العربية مع الصينيين علاقة تمتد إلى آلاف السنين.

من جهته، أشار الرئيس الصيني إلى تطور علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين بشكل مستمر، والتنسيق الدائم حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك في السنوات الأخيرة؛ مقدّراً المساهمة المهمة لسمو ولي العهد في هذا الصدد، ومؤكداً أن هذا سيضفي بقوة دفعة جديدة على العلاقات الثنائية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519718

وشدد الرئيس الصيني على حرص بلاده على بذل المزيد من الجهود المشتركة مع المملكة؛ لفتح آفاق جديدة للصداقة والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين؛ منوهاً بتشكيل اللجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى، وما تقوم به من عمل وتنسيق وتخطيط استراتيجي؛ حيث نجحت في إعداد حزمة من المشاريع النموذجية والريادية في المجالات الرئيسية والحيوية، كما حققت اللجنة نجاحاً في اجتماعها اليوم وخرجت بالكثير من النتائج المهمة.

وأقام الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، مأدبة عشاء احتفاء بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للجمهورية الصينية.
رئيس الصين يستقبل العهد ويعقدان
رئيس الصين يستقبل العهد ويعقدان

**********************
ولي العهد يجتمع مع "هان تشنغ" ويستعرضان العلاقات السعودية الصينية وفرص تطويرها

رئيس الصين يستقبل العهد ويعقدان
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع نائب رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية هان تشنغ وذلك في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة الصينية بكين صباح اليوم.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات السعودية الصينية، وفرص تطويرها بين البلدين الصديقين .
عقب ذلك، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين، الجانب السعودي في أعمال الدورة الثالثة للجنة السعودية - الصينية المشتركة رفيعة المستوى، بينما ترأس الجانب الصيني نائب رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية هان تشنغ.
وشهدت الدورة، التطرق إلى التعاون المشترك بين البلدين، ومجالات التنسيق في الشأن السياسي والأمني، إضافة إلى بحث تعزيز أوجه التعاون في الجوانب التجارية والاستثمارية والطاقة والثقافة والتقنية، واستعراض آفاق الشراكة الثنائية بين الجانبين في نطاق رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق.
بعد ذلك، وقّع سمو ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية، على محضر اجتماع الدورة الثالثة للجنة السعودية - الصينية المشتركة رفيعة المستوى.
ثم جرى بعد ذلك التوقيع على عديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ومشروعات الاستثمار والتعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وهي:
- اتفاقية التعاون في النقل البحري بين الحكومتين الصينية والسعودية، وقّعها عن الجانب السعودي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي؛ بينما وقّعها عن الجانب الصيني وزير المواصلات لي شياو بنغ.
- مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في جمهورية الصين الشعبية بشأن دفع المشاريع ذات الأولوية للتعاون في الطاقة الإنتاجية والاستثمار (المجموعة الثانية)، وقّعها عن الجانب السعودي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح؛ فيما وقّعها عن الجانب الصيني نائب مدير اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح جيهي نينغ.
- مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة الصينية، ووزارة التجارة والاستثمار بالمملكة، بشأن تشكيل فريق العمل لتيسير التجارة، وقّعها عن الجانب السعودي وكيل وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحربي؛ وعن الجانب الصيني نائب وزير التجارة تشيان كمينغ.
- اتفاقية القرض الحكومي بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة المالية الصينية بشأن تشييد وتجهيز ثلاثة مستشفيات في مدينة يانبيان بمقاطعة جيلين، وقّعها عن الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير؛ فيما وقّعها عن الجانب الصيني نائبة وزير المالية تسو جيايي.
- اتفاقية القرض الحكومي بين الصندوق السعودي للتنمية، ووزارة المالية الصينية، بشأن إعادة تشييد وتأهيل المناطق المتأثرة بالزلزال في مدن: ياءان وباوشينق ولوشان بمقاطعة سيتشوان، وقّعها عن الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، بينما وقّعها عن الجانب الصيني نائبة وزير المالية تسو جيايي.
- اتفاقية بين وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الأمن العام الصينية، بشأن التعاون في مكافحة الجرائم الإلكترونية، وقّعها عن الجانب السعودي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر الداود؛ فيما وقّعها عن الجانب الصيني نائب وزير الأمن العام لين روي.
- مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة، والهيئة الوطنية الصينية للطاقة بشأن الاستثمار في الطاقة المتجددة، وقّعها عن الجانب السعودي المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان؛ فيما وقّعها عن الجانب الصيني نائب رئيس الهيئة الوطنية للطاقة لي فانرونغز.
- محضر الاجتماع بشأن التعاون في مكافحة الإرهاب بين رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الأمن العام الصينية، وقّعه عن الجانب السعودي نائب مدير عام المباحث العامة الفريق عبدالله القرني؛ بينما وقّعه عن الجانب الصيني نائب وزير الأمن العام لين روي.
- مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والهيئة الوطنية الصينية لحقوق الملكية الفكرية، بشأن التعاون في مجال حقوق الملكية الفكرية، وقّعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور عبدالعزيز السويلم؛ بينما وقّعها عن الجانب الصيني رئيس الهيئة الوطنية الصينية لحقوق الملكية الفكرية شن تشانغيوي.
- مذكرة تفاهم بشأن المشاركة في الاستثمار في مجموعة مشاريع للطاقة المتجدّدة، وقّعها عن الجانب السعودي رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" محمد أبونيان؛ بينما وقّعها عن الجانب الصيني المدير العام لصندوق طريق الحرير وانغ يانتشي.
- اتفاقية تعاون لاستحواذ شركة أرامكو على 9 % من مشروع جي جيانج للبتروكيماويات لإنتاج منتجات تكرير وايثيلين وبار از ايلين (PX)، وقّعها عن الجانب السعودي رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر؛ فيما وقعها عن الجانب الصيني عمدة مدينة تشوشان خه تشونغ وي.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 02-23-2019, 12:06 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:00 AM)
 المشاركات : 8,761 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


يعطيك العافية على طرحك
ودي وتقديري



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 02-23-2019, 07:03 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-24-2019 (03:31 PM)
 المشاركات : 26,275 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
السجن, الشعب, العهد, الكبرى, اجتماعاً, بقاعة, يستقبل, رئيس, ويعقدان


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 AM.

اخر المواضيع

الامم المتحدة تصادق على قرارات المملكة .. والجيش اليمني يستعيد مواقع بتعز @ فرنسا تبحث عن مهاجم ليون .. والمعارضة القطرية تنتفض ضد الحمدين @ فالنسيا يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة @ خسر المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم @ مونديال الشباب: نيجيريا تسحق قطر برباعية @ الأخضر الشاب يبدأ مشوار المونديال بتحدي فرنسي @ من هو الفائز في رمضان..؟ @ شهر العبادات والطاعة الشيخ ابن باز رحمه الله @ إيطاليا تعبر عقبة المكسيك في كأس العالم للشباب @ المسحل واللهيب يتنافسان على رئاسة اتحاد الكرة @ التكافل البيئي @ مواجهات مثيرة في افتتاح مونديال الشباب @ البرازيلي كوتينيو يوقع للاتفاق لمدة موسمين @ النظام السوري يقصف سوقاً شعبياً مزدحماً.. ومقتل وإصابة 30 مدنياً @ إيران أمام الرضوخ أو الحرب.. الصين تتخلى عن نفط طهران وانهيار صادراتها البترولية بالكامل @ رسميًا فيفا يحسم الجدل : 32 منتخبًا في مونديال 2022 .. لا نية للزيادة @ كأس العالم للشباب: البداية من دولة عربية.. مارادونا ورونالدينهو وميسي أبرز اكتشافاتها @ تيسير الجاسم: شكراً للكيان العظيم .. احتضني 18 عاما @ تعادل عادل بين الدحيل والهلال في دوري أبطال آسيا @ الأهلي يسقط باختاكور ويتأهل لمواجهة الهلال @ تفاصيل جلسة استماع المنشطات مع المولد @ الحزم يهزم الخليج ويقترب من البقاء في الدوري @ نبذة مختصرة في صفة العمرة @ صلاة العشاء خلف من يصلي التراويح @ بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::