العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2019, 11:19 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:08 AM)
 المشاركات : 20,542 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي من ملفات الصين.. محمد بن سلمان يمهد أقدم طريق تجاري يمر بالسعودية.. والمكاسب مليارية


ملفات الصين.. محمد سلمان يمهد

عد المملكة العربية السعودية شريكًا مهمًّا مع الصين في إحياء طريق الحرير القديم الذي يطلق عليه (طريق واحد حزام واحد)، وهو الذي أنشأته الصين قبل 3000 سنة قبل الميلاد -وفقًا للموسوعة الحرة-، وكان ينقل تجارة ومنتجات الصين، خاصة الحرير الطبيعي، إلى روسيا مرورًا بآسيا الوسطى، عبر أكثر من 60 دولة. وقد بدأت السعودية والصين خطوات في تعبيد طريق الحرير منذ مدة، وتتواصل تلك الخطوات حتى يومنا هذا.
ومما يجعل السعودية نقطة مهمة على (الحزام والطريق) أنها من أكبر الشركاء التجاريين للصين في منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا؛ لما يمتلكه الجانبان من طاقة كبيرة للتكامل الاقتصادي؛ إذ تصدر السعودية إلى منطقة الشرق الأوسط والصين بقرابة ثلثي الاستهلاك النفطي؛ وهو ما يعزز التعاون بين البلدين على مستوى الطاقة النفطية وغير النفطية في الجوانب التجارية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519717
والسعودية بموقعها الجغرافي المميز تقع في أحد أهم معابر التجارة في قارات العالم القديم (آسيا وأوروبا وإفريقيا)، بينها طريق الحرير الذي تعيد الصين إحياءه وفق مبادرة "الحزام والطريق".
وجاء إحياء طريق الحرير الصيني ليتناسب مع (رؤية السعودية 2030) التي تستهدف تحويل الموقع الاستراتيجي للمملكة بين الممرات المائية ذات الأهمية الكبرى، كالبحر الأحمر الذي تعبره التجارة العالمية بما يقدر قيمته بأكثر من تريليونَيْ، لمركز لوجيستي عالمي، والاستفادة من ذلك لتحويله إلى جسر اقتصادي ضخم بين الشرق والغرب. وقد بدأت السعودية خطوات مهمة في استثمار هذه الميزة التي أيضًا ستدعم مشروع طريق الحرير الصيني، وذلك عبر مشاريع لاستغلال هذه الميزة في البحر؛ إذ ستكون هناك ٦٠ مبادرة، تبلغ قيمتها ١٦٥ مليار ريال بهدف رفع الخدمات اللوجستية وفق ما جاء في إعلان برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.
ومن الخطوات السابقة التي عملت عليها السعودية في طريق تعزيز شراكتها في مشروع طريق الحرير أن السعودية كانت قد وقَّعت مع الجانب الصيني في العاصمة الرياض مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ولجنة الإصلاح والتنمية في الصين، إضافة إلى برنامج تنفيذي لما تضمنته مذكرة التفاهم لتعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي، الهادفة إلى تعزيز التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال تطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والشركات، وكذلك تنفيذ إنشاء مشروع طريق الحرير عبر الإنترنت للتجارة الإلكترونية بين البلدين، واختيار 3 مدن من كلا الجانبين، وغيرها، إضافة إلى الإجراء الذي اتخذته السعودية وأُعلن سابقًا حول تأسيس شركة الحرير.
وتأتي زيارة سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله-، لجمهورية الصين الشعبية بوصفها إحدى أهم الزيارات المؤثرة في العلاقات بين البلدين؛ وذلك نظرًا للملفات الاقتصادية المهمة التي يحملها سموه في سبيل تدعيم التوافق السياسي الذي يمتد لقرابة 80 عامًا، وتعزيز العلاقات الاقتصادية التي تعد من كبرى العلاقات الاقتصادية التي تربط السعودية بدول العالم.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519717
ويعد طريق الحرير من الملفات التي تتطرق لها زيارة سمو ولي العهد إلى جمهورية الصين؛ لما لطريق الحرير من فوائد على البلدين اقتصاديًّا، كذلك يشكل خطوة نحو مزيد من التوافق السياسي بين البلدين اللذين يشكلان ثقلاً سياسيًّا كبيرًا في قارة آسيا.
******************
"السعودية" نافذة الصين التجارية على العالم عبر "الحرير"

ملفات الصين.. محمد سلمان يمهد
تتلاقى المملكة العربية السعودية والصين الشعبية في الآمال والتطلعات، والتخطيط الحكيم والمتقن لبناء مستقبل مليء بالإنجازات والنمو والازدهار.. وإذا كان لدى السعودية رؤية 2030 الطموحة التي بدأت تغير ملامح الحياة في البلاد عبر حزمة من المشاريع النوعية، والتوجهات الجديدة، والنظرة الاستشرافية، فلدى الصين رؤية أخرى مماثلة للنهوض بمستقبل البلاد، وذلك عبر عدد من المشاريع المماثلة، يأتي في مقدمتها إحياء "طريق الحرير" الذي سيربط بين آسيا وأوروبا.
ويهدف الطريق إلى ‏تحقيق ‏التكامل الاقتصادي من خلال تعزيز الاتصالات، وزيادة التجارة من خلال بناء ممر طريق الحرير ‏البري ‏والبحري الذي من شأنه أن يقلل من تكلفة النقل والإمداد ووقت الشحن العابر.‏
وتدرك الصين أهمية المملكة العربية السعودية بوصفها شريكًا استراتيجيًّا مهمًّا، لديه من الإمكانات البشرية والمادية والأفكار المختلفة ما يجعل التحالف معها ناجحًا. ومن جانبها، ترى السعودية أن الصين بلد مهم، ولديه الخبرات والمعارف والتقنيات التي ترتقي بأي تحالفات معها.
وتعتبر السعودية بموقعها الجغرافي الاستراتيجي نافذة للصين على ثلاث قارات، هي آسيا وإفريقيا وأوروبا؛ وهو ما جعل بكين تعتمد عليها في تأسيس مشروع إحياء "طريق الحرير"؛ ليكون وسيلة لنقل السلع والتجارة من الصين، وإيصالها إلى أوروبا والعالم.
وجاء إعلان الصين عن مشروع "طريق الحرير" مع تزايد التجارة الدولية، والنمو الاقتصادي، وسياسات التحرير التي اتبعتها العديد من الدول، فضلاً عن ‏زيادة حجم ‏التجارة؛ وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على احتياجات النقل والمناولة والتخزين، والطلب على ‏حلول ‏لوجستية متكاملة.
ويطلق طريق الحرير على مجموعة الطرق المترابطة التي كانت تسلكها القوافل والسفن بين الصين وأوروبا بطول 10 آلاف كيلومتر، التي تعود بداياتها لحكم سلالة "هان" في الصين (نحو 200 سنة قبل الميلاد).
وأطلق عليها هذا الاسم عام 1877 من قِبل جغرافي ألماني؛ لأن الحرير الصيني كان يمثل النسبة الأكبر من التجارة عبرها.
وكان لطريق الحرير تأثير كبير في ازدهار كثير من الحضارات القديمة، مثل الصينية والمصرية والهندية والرومانية، وهو يمتد من المراكز التجارية في شمال الصين حيث ينقسم إلى فرعين: يمر الفرع الشمالي عبر شرق أوروبا وشبه جزيرة القرم حتى البحر الأسود، وصولاً إلى البندقية. أما الفرع الجنوبي فيمر عبر العراق وتركيا إلى البحر الأبيض المتوسط أو عبر سوريا إلى مصر وشمال إفريقيا. وتوقف طريق الحرير كخط ملاحي للحرير مع حكم العثمانيين في القسطنطينية.
ويهدف "الحزام الاقتصادي" لطريق الحرير الجديد إلى إحياء الرابطة البرية القديمة بين الصين والبحر المتوسط من خلال وسط آسيا وأوروبا. ويشمل الحزام 60 دولة، يسكنها نحو ثلثي سكان العالم، وبها 55 % من إجمالي الناتج العالمي، و75 في المائة من احتياطي الطاقة العالمي؛ ما جعل الصين تعيد تسميته؛ ليصبح "مبادرة طريق الحرير الجديد"؛ وذلك لحث جميع الدول على المشاركة فيه.
واتخذت السعودية خطوات الالتحاق بمشروع إحياء "طريق الحرير" بتأسيس شركة طريق الحرير السعودية، كإحدى الأذرع الاقتصادية الجديدة للمملكة التي ستسهم في جذب العديد من الاستثمارات الخارجية، وتعزيز التجارة البحرية من ميناء جازان، وتعد موردًا غير نفطي يضاف إلى اقتصادها.
ويؤكد متخصصون أن تأسيس شركة طريق الحرير السعودية في منطقة جازان يعد مبادرة جيدة ومميزة؛ إذ ستعمل على جذب استثمارات الشركات الصينية للمملكة في مختلف المجالات، زراعيًّا وسياحيًّا وصناعيًّا وخدميًّا، إضافة إلى تعزيزها لحركة التجارة البحرية بالمنطقة.
وتعتبر التحالفات الاقتصادية مع الصين خطوة إيجابية؛ فالصين تعتبر قوة اقتصادية عالمية، وتتميز بالكفاءة العالية، وقلة التكاليف. والسعودية بحاجة إلى توفير العناية اللازمة والضرورية لهذه الاستثمارات الصينية والدولية، وتوفير التسهيلات التي يحتاج إليها المستثمر الأجنبي.
ويسهم طريق الحرير (السعودية) بشكل كبير في التنمية المستدامة للمملكة عمومًا، وخلق التوازن المطلوب بين المدن في السعودية، وسيدعم حركة الوظائف عبر خلق فرص جديدة، ولاسيما أن المناطق الجنوبية للسعودية غنية بالقوى البشرية؛ وهو ما سيسهم ـ بطبيعة الحال ـ في خلق توازن بين المدن، وتخفيف الضغط على المدن الرئيسة.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 02-23-2019, 12:07 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:00 AM)
 المشاركات : 8,761 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


تسلم آيـــاديك
شكـــرآ لك على طرحك ومجهودك
الله يعطيك الصحة والعافية
تحيــــاتي لك



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 02-23-2019, 07:03 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-24-2019 (03:31 PM)
 المشاركات : 26,275 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مليارية, ملفات, محمد, مقدم, الصين.., بالسعودية.., تجاري, يمهد, سلمان, والمكاسب, طريق


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 AM.

اخر المواضيع

الامم المتحدة تصادق على قرارات المملكة .. والجيش اليمني يستعيد مواقع بتعز @ فرنسا تبحث عن مهاجم ليون .. والمعارضة القطرية تنتفض ضد الحمدين @ فالنسيا يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة @ خسر المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم @ مونديال الشباب: نيجيريا تسحق قطر برباعية @ الأخضر الشاب يبدأ مشوار المونديال بتحدي فرنسي @ من هو الفائز في رمضان..؟ @ شهر العبادات والطاعة الشيخ ابن باز رحمه الله @ إيطاليا تعبر عقبة المكسيك في كأس العالم للشباب @ المسحل واللهيب يتنافسان على رئاسة اتحاد الكرة @ التكافل البيئي @ مواجهات مثيرة في افتتاح مونديال الشباب @ البرازيلي كوتينيو يوقع للاتفاق لمدة موسمين @ النظام السوري يقصف سوقاً شعبياً مزدحماً.. ومقتل وإصابة 30 مدنياً @ إيران أمام الرضوخ أو الحرب.. الصين تتخلى عن نفط طهران وانهيار صادراتها البترولية بالكامل @ رسميًا فيفا يحسم الجدل : 32 منتخبًا في مونديال 2022 .. لا نية للزيادة @ كأس العالم للشباب: البداية من دولة عربية.. مارادونا ورونالدينهو وميسي أبرز اكتشافاتها @ تيسير الجاسم: شكراً للكيان العظيم .. احتضني 18 عاما @ تعادل عادل بين الدحيل والهلال في دوري أبطال آسيا @ الأهلي يسقط باختاكور ويتأهل لمواجهة الهلال @ تفاصيل جلسة استماع المنشطات مع المولد @ الحزم يهزم الخليج ويقترب من البقاء في الدوري @ نبذة مختصرة في صفة العمرة @ صلاة العشاء خلف من يصلي التراويح @ بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::