facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2019, 10:58 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 04-23-2019 (10:38 PM)
 المشاركات : 20,425 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي وثائق مسربة تفضح وحشية إيران خلال 30 عامًا.. إعدامات وتعذيب واعتقالات



وثائق مسربة تفضح وحشية إيران

كشفت وثائق سُرّبت إلى منظمة "مراسلون بلا حدود"، أن الحكومة الإيرانية اعتقلت وسجنت وأعدمت 860 صحفيًّا على الأقل خلال 30 عامًا بين الثورة عام 1979 وحتى عام 2009.

وأفادت "المنظمة" في مؤتمر صحفي في باريس، اليوم (الخميس)، أن من سربوا إليها الوثائق نقلوا 1.7 مليون سجل يتضمن تفاصيل إجراءات قضائية اتخذت بحق مجموعة كبيرة من المواطنين، بينهم أشخاص من الأقليات ومعارضون للحكومة وصحفيون، وفقًا لـ"رويترز".

وأضافت أن الملف عبارة عن سجل لكل حالات الاعتقال والسجن والتعذيب والإعدام التي نفذتها السلطات الإيرانية في منطقة طهران خلال ثلاثة عقود.

وأشارت المنظمة إلى أنها حددت هوية أربعة صحفيين على الأقل أعدمتهم السلطات، من بينهم سيمون فرزامي، الذي يحمل الجنسيتين السويسرية والإيرانية وله أصول يهودية وكان مدير مكتب "فرانس برس" للأنباء عند اعتقاله في عام 1980.

وبينت أن الملف يظهر احتجاز 61900 سجين سياسي منذ الثمانينيات، تتراوح أعمار أكثر من 500 منهم بين 15 و18 سنة.

وأضافت أن الوثائق تقدم مزيدًا من الأدلة على مذبحة حدثت في عام 1988 أُعدم فيها نحو أربعة آلاف سجين سياسي بأوامر من الخميني بين شهرَيْ يوليو (تموز) وسبتمبر (أيلول)، وتنفي إيران دومًا وقوع مثل هذه المذبحة.

من جانبه أوضح الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود" كريستوف ديلوار، أن المنظمة أمضت شهورًا في التحقق من السجلات بمقارنتها مع الحالات التي وثقتها، والحالات التي وثقتها منظمات أخرى غير حكومية، وتوصلت إلى أن الدولة استهدفت مئات الصحفيين.

ولفت "ديلوار" إلى أن منظمته ستحيل الملف إلى مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أملًا في اتخاذ مزيد من الخطوات لمحاسبة إيران.

وأضاف أن وجود هذا الملف في حد ذاته لا يبين فقط مدى كذب النظام الإيراني، بل أيضًا المكائد التي استخدمها طوال 40 عامًا في اضطهاد رجال ونساء بسبب آرائهم أو تقاريرهم الصحفية.
*********************
الإيكونوميست: النظام الإيراني يساند المستبدّين

ويقتل المعارضين ويقسّم السلطة بشكل غامض:

وثائق مسربة تفضح وحشية إيران
انطلقت الصرخة "الموت لأمريكا" من طهران منذ ثورة 1979 ولا زالت تطلق كل جمعة، رغم أن النظام الإيراني يعلم أنه أخفق وجعل شعبه الأكثر فقراً ولم يحقق العدالة ولا قانونًا يحمي عامة الشعب.

وذكرت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية في تقرير عن النظام الإيراني الذي وصفته بالرجعي؛ أن إيران تقف إلى جانب المستبدّين فحاولت إنقاذ نظام بشار الأسد في سوريا ودعمت الميليشيات الحوثية ضد السعوديين ودعمها إلى عميلها اللبناني حزب الله، الذي يشكل تهديداً أيضاً للمنطقة وأوروبا، إضافة إلى قتلها للمعارضين.

وقالت المجلة البريطانية: إن ملالي إيران لديهم سجل مزعج؛ فقد حوّلوا الإسلام إلى أداة سياسة راديكالية وعنف، منها في بداية الثورة عام 1979 حين احتجزت 52 أمريكيّاً بعد الهجوم على السفارة الأمريكية في طهران، واستمر احتجاز الرهائن 444 يوماً، ولا زالت مستمرة في أعمالها التخريبية بالمنطقة، مشيرة إلى أنه أيضاً أحد الأسباب الرئيسة في ذلك هو الفوضى التي سببها الغزو الأمريكي على العراق في عام 2003.


وأضافت: أن إيران دولة مثيرة للغضب ويتم تقاسم السلطة بشكل غامض بين رئيس ضعيف ينتخب من بيت الموالين ويتعامل مع المشاكل اليومية، والطبقة الثورية الساذجة التي تسيطر على أدوات الإكراه، كما أن غالباً ما تتفوق الإيديولوجية على صنع السياسة العقلانية.

وأشارت إلى أن الجهود الأمريكية الواضحة لإسقاط النظام غير جذابة لعدد من الإيرانيين حتى الآن، كما أن الملالي ما زالوا مستعدين لإطلاق النار على المعارضين وعلى شعبهم، رغم وجود عدد كبير في المقابل أيضاً يريد الإطاحة بالنظام ويأمل في أن يأتي التغيير سريعاً.
واختتم التقرير بأنه من أجل دفع إيران نحو الوضع الطبيعي، تحتاج أمريكا إلى خلط الحزم مع البراجماتية، كما فعلت في الحرب الباردة مع الاتحاد السوفييتي، كما يجب أن تستهدف العقوبات المتشددين بشكل مباشر، وزيادة التواصل مع المواطنين الإيرانيين.

الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=519428





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 02-09-2019, 01:01 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:31 PM)
 المشاركات : 8,492 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه
تسلم ع المؤجز الاخباري
تحياتي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 02-12-2019, 11:01 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 04-23-2019 (08:52 AM)
 المشاركات : 26,198 [ + ]
 التقييم :  3120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 02-22-2019, 02:23 PM   #4


الصورة الرمزية إعصار برزه
إعصار برزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 03-29-2019 (07:44 AM)
 المشاركات : 8,757 [ + ]
 التقييم :  1988
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




لوني المفضل : Black
افتراضي



مشككورر على انتقاء الموضوع والطرح الرائع

مجههود تشكرر عليه

دوماا مزيد من الابداع والطرح الجميل للممواضيع

مسرراتي


 
 توقيع : إعصار برزه



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مسربة, تفضح, خلال, عامًا.., إيران, إعدامات, واعتقالات, وثائق, وتعذيب, ويصيب


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 PM.

اخر المواضيع

ضَحِك النبيّ صلى الله عليه وسلم @ الهلال و النصر ينتصران آسيويا @ النصر يصل إلى مدينة النجف لمواجهة الزوراء العراقي غداً الثلاثاء @ الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الاستقلال الإيراني @ الاتحاد يتصدر مجموعته مؤقتًا بـ7 نقاط إثر تعادله مع لوكوموتيف @ السومة يقود الأهلي لإسقاط بيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا @ المجلس الانتقالي السوداني: نقدر ونشيد بالدعم السعودي الإماراتي لإنقاذ الاقتصاد @ الحوثيون يحتجزون مساعدات إغاثية خاصة بمستشفيات إب @ وزير الحرس الوطني يرعى مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع @ مهاجم النصر ينافس ميسي ومبابي على لقب هداف العالم @ شاهد .. ?البلطان? يفتتح المركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة (13) بنادي الشباب @ الفنان حسان الجبوري بعنوان كلكم صرتو ولد شيوخ @ كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @ الأهمية العالية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010