facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-26-2018, 10:19 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 02-17-2019 (12:05 AM)
 المشاركات : 20,257 [ + ]
 التقييم :  9360
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه ثم وصفه بالعبث.. كيف ثار "بطل ليلة الانقلاب" على "أردوغان"



تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه وصفه

تعبيراً عن رفضه للأحداث التي تلت محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا قبل عامين؛ أعلن شاب تركي تمرده على تكريم الرئيس رجب طيب أردوغان؛ مؤكداً عزمه التخلي عن التعويض المادي والامتيازات التي نالها؛ لافتاً إلى أن النزول إلى الشارع في تلك الليلة كان أمراً عبثياً.

وقالت مواقع إلكترونية تركية معارضة، بينها "vaziyet"، أمس الأحد: إن صبري أونال، الذي شارك في التصدي لآليات الجيش ليلة 15 يوليو 2016، قال إنه أعاد ميدالية التكريم.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، كان "أونال" قد أثار اهتمام وسائل إعلام محلية وعالمية، بعد أن انتشر فيديو التقطته كاميرات مراقبة، وهو يتصدى لدبابات تابعة لمجموعة من الجيش مشاركةٍ في المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وليلة 15 يوليو، نزل مدنيون إلى الشوارع بعد أن أطلّ "أردوغان"، على شاشة إحدى القنوات المحلية عبر تطبيق "فايس تايم"؛ ليطالب المدنيين بالمشاركة في إحباط المحاولة الانقلابية.

وكان "أونال" من بين الأشخاص الذين دفعته حماسته للوقوف في وجه الدبابة التي صدمته؛ مما أدى إلى سقوطه على الأرض وإصابته بجروح؛ حسب ما أظهرته اللقطات المصورة.

وبعد أن مرت الآلية الثقيلة فوق جسده الممدد على الأرض، انتفض "أونال" واقفاً ليجد نفسه أمام دبابة أخرى مندفعة صوبه، وعوضاً عن الهروب تَكرر المشهد الأول؛ إلا أن الشاب نجا بأعجوبة.

وفور انتشار اللقطات؛ سارع الإعلام التركي بتسليط الضوء على قصة هذا الشاب الذي فَقَد ذراعه؛ في حين عَمِدت السلطات إلى تكريمه ومنحه ميدالية ومجموعة امتيازات.

واستقبله الرئيس التركي في نوفمبر 2016 بوصفه أحد الأشخاص الذين أصيبوا "أثناء مقاومة المحاولة الانقلابية التي قامت بها منظمة غولن"؛ في إشارة إلى الداعية فتح الله غولن.

وبعد نحو عامين على هذا الاستقبال؛ فجّر "أونال" مفاجأة من العيار الثقيل، حين قال على حسابه في "تويتر"؛ وفق ما نقله موقع "vaziyet": إنه أعاد الميدالية، وسيتخلى عن كل الامتيازات.

وبعد أن أكد عزمه التخلي عن التعويض المادي وراتب الإعاقة والامتيازات التي تشمل تخفيضاً على رسوم المياه والكهرباء والغاز؛ أعلن أن النزول إلى الشارع في تلك الليلة كان أمراً عبثياً.

وقال أيضاً إنه يدرك جيداً خطورة ما سيترتب على إعلانه التمرد على التكريم؛ مشيراً إلى إمكانية استدعائه للتحقيق من قِبَل السلطات، والتعرض لفحص لقواه العقلية وصحته النفسية.

وبالفعل، سارعت السلطات إلى التحرك، وكانت أولى خطواتها -وفق "vaziyet"- إغلاق حساب "أونال" على "تويتر"؛ الأمر الذي أثار المخاوف من تعرض الرجل للاعتقال.

ويبدو أن خطوة "أونال" تهدف إلى الاعتراض على الانتهاكات التي مارستها السلطات عقب الانقلاب، تحت ذريعة احتواء الجماعة التي تقف وراء هذه العملية الفاشلة.

ومنذ المحاولة الفاشلة، شنت السلطات حملات أمنية، شملت اعتقال آلاف العسكريين والموظفين في القطاع العام، والمدرسين، والقضاة؛ بذريعة انتمائهم لجماعة غولن.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=516117

وتتهم أنقرة "غولن" بالضلوع في المحاولة الفاشلة؛ الأمر الذي ينفيه بشدة الرجل المتواجد في الولايات المتحدة، والذي كان يوماً من أحد حلفاء أردوغان قبل أن تندلع خلافات بين الرجلين.
*******************
مقتل 3 جنود أتراك إثر تحطم مروحية وسط إسطنبول

تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه وصفه
تل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب آخر؛ من جراء تحطم طائرة مروحية عسكرية وسط إسطنبول.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الطائرة تحطمت وسط منطقة سكنية في حي "سنجق تبه" في إسطنبول على الجانب الآسيوي من المدينة.
حطم مروحية تركية فوق حي سكني في إسطنبول

أفادت وكالة الأناضول التركية الرسمية، اليوم الإثنين، بتحطم مروحية عسكرية بمنطقة سنجق تبه في إسطنبول.

ووفق "سكاي نيوز"، المروحية تحطمت فوق حي سكني.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-27-2018, 12:58 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:03 AM)
 المشاركات : 8,161 [ + ]
 التقييم :  7492
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اشكرك من كل قلبي
دمت بكل خير وسعادة


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 11-30-2018, 11:29 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 02-15-2019 (09:05 AM)
 المشاركات : 26,027 [ + ]
 التقييم :  2832
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 12-01-2018, 07:53 PM   #4


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 02-17-2019 (12:05 AM)
 المشاركات : 20,257 [ + ]
 التقييم :  9360
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انين الروح
صدى نجد
منورين بطلتكم
وشاكر لكم حضوركم العطر والجميل
لا عدمناا هيك اطلالة دوووما

مسراتي لكم...


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"أردوغان", "بطل, للدبابة, ليلة, الانقلاب", ذراعه, بالعبث.., تشدد, وصفه, وفَقَد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:40 AM.

اخر المواضيع

حين وحين وحين @ السرطان الأرجنتيني ! @ الانتقام يشغل بوجبا قبل موقعة ربع النهائي @ فينيسيوس يدخل تاريخ ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا @ فريق كرة قدم إيطالي يتلقى هزيمة قياسية بعشرين هدفا @ مقتل محافظ عمران "الحوثي" وعدد من عناصر الميليشيا في مواجهات مع قبائل حجور @ مطار دبي يستأنف الرحلات بعد إيقافها مؤقتاً بسبب طائرات مسيّرة @ رئيس وزراء باكستان: ولي العهد يسعى لـ "عصرنة" المملكة .. وشعبنا يترقب زيارته @ بهدف قاتل الاتحاد يخطف نقطة من الرائد والمولد يعتدي على المدرب @ لطفا ً لنمحو هذا اللون @ حذار من غرور الحرف @ سيجعل لهم الرحمن وداً @ صفحات لا بد من إغلاقها مدى الحياة .!! @ ولي العهد في الحرم المكي فجراً .. زوّار ومعتمرون وثّقوا وتناقلوا @ النصر يُسقط الأهلي في عقر داره.. ويواصل مطاردة جاره @ لهلال يتخم شباك القادسية برباعية.. ويغرد في الصدارة @ خروف ... لازم تفهمها @ وثائق مسربة تفضح وحشية إيران خلال 30 عامًا.. إعدامات وتعذيب واعتقالات @ "الحوثي" يُحرق "مطاحن الحديدة".. الأمم المتحدة: عاجزون عن إنقاذ الملايين؟! @ تقرير أميركي سري: لم يُذكر "خاشقجي" في الاتصالات بين ولي العهد ومستشاره @ الأنفاس الأخيرة تهدي الهلال فوزا مثيراً على الباطن @ الف مبروك الالفيه الجديده للمتالق صدى نجد @ عيدي ياكـــويــت يا احلى بلد @ النصر يعود لسكة الانتصارات.. ويذيق القادسية عاشر خسارة @ حساب "غلطة سراي" التركي يعلن عن انتقال "مايكون" لـ "النصر" @ الهلال يقسو على الفتح .. والاتحاد يفوز على الوحدة .. وتعادل ايجابي بين الشباب والرائد @ "أبوالغيط": لا يوجد توافق عربي على عودة سوريا للجامعة @ مقتل أكثر من 270 حوثيًّا.. وانشقاقات تقصم ظهر الحوثي @ طريقة جعل اللحم المشوي طرياً @ آرسنال يسقط أمام مانشستر سيتي بـ هاتريك أغويرو @ الحزم ينتزع 3 نقاط ثمينة من الفيصلي @ أحد يقتنص نقاط الاتفاق بـ ثنائية @ اميرةهذا الكيان الف الف مبرووك ألألفيه الجديده @ 344r5ab معرض يكشف المستقبل المذهل للسيارات الطائرة @ وزير الخارجية يستعرض مع السفير الروسي الموضوعات المشتركة @ قيل عنها أجمل قصيدة في الدنيا . @ أثر الابتسامة والكلمة الطيبة @ افتراضي كيف نعرف أن الله تعالى يحبنا ..؟! @ روح الكيان الف الف مبروك @ اخبار سريعه للاحداث المحليه @ بثنائية .. القادسية يخطف نقاط الفيحاء @ خسارة بالثلاثة للنصر أمام التعاون @ الأهلي يحقق فوز بشق الأنفس أمام الباطن @ لأول مرة في تاريخه.. قطر بطلاً لكأس آسيا @ امرأة لم تشغل أي منصب أمني تتولى وزارة الداخلية في حكومة "الحريري" @ خسارة مذلة لـ تشيلسي .. وليفربول يسقط في فخ التعادل @ أتالانتا يذل يوفنتوس ويطيح به من كأس إيطاليا @ برشلونة يسحق إشبيلية بالسته ويعبر لنصف نهائي كأس الملك @ "ترامب" يؤكد دعمه لرئيس المعارضة الفنزويلية في اتصال هاتفي ويحذر من ايران @ استدعاء 381 شخصًا وإعادة 400 مليار ريال لخزانة الدولة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010