facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-26-2018, 10:19 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:21 AM)
 المشاركات : 19,896 [ + ]
 التقييم :  8138
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه ثم وصفه بالعبث.. كيف ثار "بطل ليلة الانقلاب" على "أردوغان"



تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه وصفه

تعبيراً عن رفضه للأحداث التي تلت محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا قبل عامين؛ أعلن شاب تركي تمرده على تكريم الرئيس رجب طيب أردوغان؛ مؤكداً عزمه التخلي عن التعويض المادي والامتيازات التي نالها؛ لافتاً إلى أن النزول إلى الشارع في تلك الليلة كان أمراً عبثياً.

وقالت مواقع إلكترونية تركية معارضة، بينها "vaziyet"، أمس الأحد: إن صبري أونال، الذي شارك في التصدي لآليات الجيش ليلة 15 يوليو 2016، قال إنه أعاد ميدالية التكريم.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، كان "أونال" قد أثار اهتمام وسائل إعلام محلية وعالمية، بعد أن انتشر فيديو التقطته كاميرات مراقبة، وهو يتصدى لدبابات تابعة لمجموعة من الجيش مشاركةٍ في المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وليلة 15 يوليو، نزل مدنيون إلى الشوارع بعد أن أطلّ "أردوغان"، على شاشة إحدى القنوات المحلية عبر تطبيق "فايس تايم"؛ ليطالب المدنيين بالمشاركة في إحباط المحاولة الانقلابية.

وكان "أونال" من بين الأشخاص الذين دفعته حماسته للوقوف في وجه الدبابة التي صدمته؛ مما أدى إلى سقوطه على الأرض وإصابته بجروح؛ حسب ما أظهرته اللقطات المصورة.

وبعد أن مرت الآلية الثقيلة فوق جسده الممدد على الأرض، انتفض "أونال" واقفاً ليجد نفسه أمام دبابة أخرى مندفعة صوبه، وعوضاً عن الهروب تَكرر المشهد الأول؛ إلا أن الشاب نجا بأعجوبة.

وفور انتشار اللقطات؛ سارع الإعلام التركي بتسليط الضوء على قصة هذا الشاب الذي فَقَد ذراعه؛ في حين عَمِدت السلطات إلى تكريمه ومنحه ميدالية ومجموعة امتيازات.

واستقبله الرئيس التركي في نوفمبر 2016 بوصفه أحد الأشخاص الذين أصيبوا "أثناء مقاومة المحاولة الانقلابية التي قامت بها منظمة غولن"؛ في إشارة إلى الداعية فتح الله غولن.

وبعد نحو عامين على هذا الاستقبال؛ فجّر "أونال" مفاجأة من العيار الثقيل، حين قال على حسابه في "تويتر"؛ وفق ما نقله موقع "vaziyet": إنه أعاد الميدالية، وسيتخلى عن كل الامتيازات.

وبعد أن أكد عزمه التخلي عن التعويض المادي وراتب الإعاقة والامتيازات التي تشمل تخفيضاً على رسوم المياه والكهرباء والغاز؛ أعلن أن النزول إلى الشارع في تلك الليلة كان أمراً عبثياً.

وقال أيضاً إنه يدرك جيداً خطورة ما سيترتب على إعلانه التمرد على التكريم؛ مشيراً إلى إمكانية استدعائه للتحقيق من قِبَل السلطات، والتعرض لفحص لقواه العقلية وصحته النفسية.

وبالفعل، سارعت السلطات إلى التحرك، وكانت أولى خطواتها -وفق "vaziyet"- إغلاق حساب "أونال" على "تويتر"؛ الأمر الذي أثار المخاوف من تعرض الرجل للاعتقال.

ويبدو أن خطوة "أونال" تهدف إلى الاعتراض على الانتهاكات التي مارستها السلطات عقب الانقلاب، تحت ذريعة احتواء الجماعة التي تقف وراء هذه العملية الفاشلة.

ومنذ المحاولة الفاشلة، شنت السلطات حملات أمنية، شملت اعتقال آلاف العسكريين والموظفين في القطاع العام، والمدرسين، والقضاة؛ بذريعة انتمائهم لجماعة غولن.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=516117

وتتهم أنقرة "غولن" بالضلوع في المحاولة الفاشلة؛ الأمر الذي ينفيه بشدة الرجل المتواجد في الولايات المتحدة، والذي كان يوماً من أحد حلفاء أردوغان قبل أن تندلع خلافات بين الرجلين.
*******************
مقتل 3 جنود أتراك إثر تحطم مروحية وسط إسطنبول

تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه وصفه
تل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب آخر؛ من جراء تحطم طائرة مروحية عسكرية وسط إسطنبول.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الطائرة تحطمت وسط منطقة سكنية في حي "سنجق تبه" في إسطنبول على الجانب الآسيوي من المدينة.
حطم مروحية تركية فوق حي سكني في إسطنبول

أفادت وكالة الأناضول التركية الرسمية، اليوم الإثنين، بتحطم مروحية عسكرية بمنطقة سنجق تبه في إسطنبول.

ووفق "سكاي نيوز"، المروحية تحطمت فوق حي سكني.





 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 11-27-2018, 12:58 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:18 AM)
 المشاركات : 7,044 [ + ]
 التقييم :  6676
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اشكرك من كل قلبي
دمت بكل خير وسعادة


 
 توقيع : انين الروح



ربِّ امنَحني قَلباً ,
مُبتَسم يُسعَد من حُولي إذ رَأآني ,
و أغمرهُ بالقُوة و الصَبر ,
حَتى لا يَضعف أَمام شِيء سِواك


رد مع اقتباس
قديم 11-30-2018, 11:29 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:34 PM)
 المشاركات : 25,666 [ + ]
 التقييم :  2749
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
قديم 12-01-2018, 07:53 PM   #4


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:21 AM)
 المشاركات : 19,896 [ + ]
 التقييم :  8138
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انين الروح
صدى نجد
منورين بطلتكم
وشاكر لكم حضوركم العطر والجميل
لا عدمناا هيك اطلالة دوووما

مسراتي لكم...


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"أردوغان", "بطل, للدبابة, ليلة, الانقلاب", ذراعه, بالعبث.., تشدد, وصفه, وفَقَد


يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:03 PM.

اخر المواضيع

الف الف مبروك الآلفيه الجديده لروح المنتدى @ متظاهرو باريس يستهدفون "الإليزية" والأمن يرد بقنابل الغاز @ الأهلي يفرط بفرصة انتزاع الوصافة بتعادله السلبي مع الرائد @ ديربي العاصمة حبايب تعادل مثير بين الزعيم والعالمي والفيفا يشيد باللقاء @ الفيصلي يزيد نزيف الاتحاد .. والتعاون يفوز على الوحدة 0 @ "سوريا الديموقراطية" تتقدم في آخر جيب لـ"داعش" بشرق البلاد @ نيجيريا تناشد السعودية مساعدتها في مكافحة الإرهاب والحد من انتشار أيديولوجية بوكو حرام @ غفوة فوق لهيب الفكر @ ودي تشوف الهم وشلون سوى @ نصائح غالية في حفظ القرآن الكريم @ هـكـذا عـلـمـتـنـي حـكـمـة الـله @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية @ بَعْد أَن تَنْتَهِي الْحِكَايَة @ ضع النصيحه لمن يأتي بعدك .... @ ليتك يابــوي مع آلعرب حي وأرجيك @ ألا يـــا وقت ؟....% @ الاتحاد يتعادل مع الحزم ..والوحدة تهزم النصر @ ولي العهد يصل نواكشوط و"ولد عبدالعزيز" في مقدمة مستقبليه @ رحبو معي بالأخت الجديده شموخ حجازيه @ الهلال يجدد فوزه على نفط العراق ويتأهل للربع العربي ..وهدف قاتل للفيحاء يجحفل الاهلي @ الرائد يستعيد الانتصارات ... وفوز التعاون على الفتح والقادسية والفيصلي حبايب @ الملك وولي العهد يهنئان الامارات بعيدها الوطني ومطارات المملكة تحتفي بطريقتها بالعيد 47 الاماراتي @ استفتاء صدم قناة الجزيرة ...وتصاعد العنف في باريس ..والتحالف يدمر منصة حوثية @ "ncbs": عن لقطة ولي العهد وبوتين ستشغل العالم غدا.. والسعودية تستلم القمة القادمة @ حضور طاغٍ لولي العهد يلفت الأنظار وترصده الكاميرات ولقاءات ثنائية @ وصول ولي العهد قمة ال20 ويلتقي رئيس الارجنتين ..وصحيفة ارجنتينية ولي العهد اكد قوة المملكة @ ما جاك مني يجرحك ولا جاك مني يألمك @ النصر يودع بطولة كأس زايد للأندية @ وثيقة تفضح مخطط إيران الطائفي بسوريا.. هدفهم تغيير ديموغرافي @ طالب يمني يرفض "صرخة الكهنوت" فيُقتل أمام زملائه ..ونايل سات تحجب قناة الحوثة @ لندن ترفض تسليم رجل اعمال تركي ..والارحنتين تخلي المساكن قبل القمة @ تعرّف على 5 فوائد لشرب الماء والليمون على معدة فارغة @ اللاعب السابق سلطان البرقان في ذمة الله @ "بوتين" يشيد بدور المملكة وولي العهد في نجاح اتفاقات خفض النفط..ومدرسة بالارجنتين تشيد بالسعودية @ ولي العهد يصل إلى تونس ...والرئيس السبسي في مقدمة مستقبليه @ هذا زايد..هذه الإمارات @ ولي العهد يصل مصر وترحيب حار من الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان @ الامارات تعفو عن الجاسوس ..وتوتر بين روسيا واوكرانيا ..وزلزال ايران يصيب 200 شخص @ تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه ثم وصفه بالعبث.. كيف ثار "بطل ليلة الانقلاب" على "أردوغان" @ الدقيقة 90 تجحفل الهلاليين .. الأهلي يعجل برحيل رئيس الاتحاد .. وسعودي ينافس على لقب الهداف @ تركي آل الشيخ افضل شخصية عربية ..ويكلف ناظر برئاسة الاتحاد ..والنصر يرفض التأجيل @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ يشتتني غيابك لا لمحتك لمح @ مـنـاجـات عـاشـقة @ كلمات ليست كالكلمات @ عن الرفق @ نعم مقص ولكن لا يقطع كل شي @ الفاكهة العجيبة @ الوسائل المعينة على ترك سوء الظن @ أسباب الوقوع في سوء الظن @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010