العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-26-2018, 10:19 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:35 AM)
 المشاركات : 20,520 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه ثم وصفه بالعبث.. كيف ثار "بطل ليلة الانقلاب" على "أردوغان"


تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه وصفه

تعبيراً عن رفضه للأحداث التي تلت محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا قبل عامين؛ أعلن شاب تركي تمرده على تكريم الرئيس رجب طيب أردوغان؛ مؤكداً عزمه التخلي عن التعويض المادي والامتيازات التي نالها؛ لافتاً إلى أن النزول إلى الشارع في تلك الليلة كان أمراً عبثياً.

وقالت مواقع إلكترونية تركية معارضة، بينها "vaziyet"، أمس الأحد: إن صبري أونال، الذي شارك في التصدي لآليات الجيش ليلة 15 يوليو 2016، قال إنه أعاد ميدالية التكريم.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، كان "أونال" قد أثار اهتمام وسائل إعلام محلية وعالمية، بعد أن انتشر فيديو التقطته كاميرات مراقبة، وهو يتصدى لدبابات تابعة لمجموعة من الجيش مشاركةٍ في المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وليلة 15 يوليو، نزل مدنيون إلى الشوارع بعد أن أطلّ "أردوغان"، على شاشة إحدى القنوات المحلية عبر تطبيق "فايس تايم"؛ ليطالب المدنيين بالمشاركة في إحباط المحاولة الانقلابية.

وكان "أونال" من بين الأشخاص الذين دفعته حماسته للوقوف في وجه الدبابة التي صدمته؛ مما أدى إلى سقوطه على الأرض وإصابته بجروح؛ حسب ما أظهرته اللقطات المصورة.

وبعد أن مرت الآلية الثقيلة فوق جسده الممدد على الأرض، انتفض "أونال" واقفاً ليجد نفسه أمام دبابة أخرى مندفعة صوبه، وعوضاً عن الهروب تَكرر المشهد الأول؛ إلا أن الشاب نجا بأعجوبة.

وفور انتشار اللقطات؛ سارع الإعلام التركي بتسليط الضوء على قصة هذا الشاب الذي فَقَد ذراعه؛ في حين عَمِدت السلطات إلى تكريمه ومنحه ميدالية ومجموعة امتيازات.

واستقبله الرئيس التركي في نوفمبر 2016 بوصفه أحد الأشخاص الذين أصيبوا "أثناء مقاومة المحاولة الانقلابية التي قامت بها منظمة غولن"؛ في إشارة إلى الداعية فتح الله غولن.

وبعد نحو عامين على هذا الاستقبال؛ فجّر "أونال" مفاجأة من العيار الثقيل، حين قال على حسابه في "تويتر"؛ وفق ما نقله موقع "vaziyet": إنه أعاد الميدالية، وسيتخلى عن كل الامتيازات.

وبعد أن أكد عزمه التخلي عن التعويض المادي وراتب الإعاقة والامتيازات التي تشمل تخفيضاً على رسوم المياه والكهرباء والغاز؛ أعلن أن النزول إلى الشارع في تلك الليلة كان أمراً عبثياً.

وقال أيضاً إنه يدرك جيداً خطورة ما سيترتب على إعلانه التمرد على التكريم؛ مشيراً إلى إمكانية استدعائه للتحقيق من قِبَل السلطات، والتعرض لفحص لقواه العقلية وصحته النفسية.

وبالفعل، سارعت السلطات إلى التحرك، وكانت أولى خطواتها -وفق "vaziyet"- إغلاق حساب "أونال" على "تويتر"؛ الأمر الذي أثار المخاوف من تعرض الرجل للاعتقال.

ويبدو أن خطوة "أونال" تهدف إلى الاعتراض على الانتهاكات التي مارستها السلطات عقب الانقلاب، تحت ذريعة احتواء الجماعة التي تقف وراء هذه العملية الفاشلة.

ومنذ المحاولة الفاشلة، شنت السلطات حملات أمنية، شملت اعتقال آلاف العسكريين والموظفين في القطاع العام، والمدرسين، والقضاة؛ بذريعة انتمائهم لجماعة غولن.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=516117

وتتهم أنقرة "غولن" بالضلوع في المحاولة الفاشلة؛ الأمر الذي ينفيه بشدة الرجل المتواجد في الولايات المتحدة، والذي كان يوماً من أحد حلفاء أردوغان قبل أن تندلع خلافات بين الرجلين.
*******************
مقتل 3 جنود أتراك إثر تحطم مروحية وسط إسطنبول

تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه وصفه
تل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب آخر؛ من جراء تحطم طائرة مروحية عسكرية وسط إسطنبول.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الطائرة تحطمت وسط منطقة سكنية في حي "سنجق تبه" في إسطنبول على الجانب الآسيوي من المدينة.
حطم مروحية تركية فوق حي سكني في إسطنبول

أفادت وكالة الأناضول التركية الرسمية، اليوم الإثنين، بتحطم مروحية عسكرية بمنطقة سنجق تبه في إسطنبول.

ووفق "سكاي نيوز"، المروحية تحطمت فوق حي سكني.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-27-2018, 12:58 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (04:50 PM)
 المشاركات : 8,664 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


اشكرك من كل قلبي
دمت بكل خير وسعادة



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 11-30-2018, 11:29 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-15-2019 (03:33 PM)
 المشاركات : 26,268 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
قديم 12-01-2018, 07:53 PM   #4


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:35 AM)
 المشاركات : 20,520 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


انين الروح
صدى نجد
منورين بطلتكم
وشاكر لكم حضوركم العطر والجميل
لا عدمناا هيك اطلالة دوووما

مسراتي لكم...



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"أردوغان", "بطل, للدبابة, ليلة, الانقلاب", ذراعه, بالعبث.., تشدد, وصفه, وفَقَد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM.

اخر المواضيع

بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @ النصر يسقط الوصل بثلاثية ويتأهل لدور الـ 16 والاتحاد يهزم الريان @ 5 أطعمة ممنوع أن تكسر بها صيامك في رمضان .. ضارّة جداً @ همسات رمضانيه @ مسلسل شوارع الشام العتيقة رمضان 2019 @ مسلسلات رمضان الخليجية 2019 @ موعد برنامج رامز في الشلال على قناة mbc مصر @ الدراما الرمضانية المصرية عام 2019 @ مسلسل باب الحارة (ج ١٠) رمضان 2019 @ مسلسل بقعة ضوء 14 رمضان 2019 @ موعد مسلسل العاصوف 2- وتوقيت الاعادة برمضان 2019 @ في ظلال رمضان @ الصيام في تاريخ الأمم @ رسائل رمضانية قصيرة وحلوة @ مبارك عليكم الشهر @ اتحاد القدم يعفي خليل جلال من "رئاسة لجنة الحكام" @ بجوائز قاربت "النصف مليون ريال.. "إذاعة القرآن" تُطلق حزمة برامج ومسابقات رمضانية @ تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية @ انتزاع مواقع استراتيجية في صعدة ومقتل 7 قياديين من الحوثي @ اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع التركي .. والجزائر اعتقال شقيق بوتفليقة @ ولي العهد يتكفل بعلاج طفل يمني يعاني ورمًا خبيثًا في عينه اليمنى @ إطلاق البوستر الرسمي لمسلسل "عندما تشيخ الذئاب" @ تهديد بيبي عبد المحسن وإصابة حليمة بولند بسبب جريمة حصلت في الكويت @ باب الحارة ( 10 ) بنسخة مختلفة @ هل تزوّجت شمس الكويتية سراً؟ ما كشفته خبيرة مكياجها يصدم الجميع @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::