العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-19-2018, 09:17 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:35 AM)
 المشاركات : 20,520 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية ..وقوى عراقية ترفض مقترح قطري


مطار "رفيق الحريري" يمنع طائرات إيرانية من التزود بالوقود في مطار بيروت
مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية
امتنعت شركات وقود في مطار رفيق الحريري ببيروت عن تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود، وذلك على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.
وحسب موقع قناة "الحرة" الأمريكية، كانت تقارير صحافية قد أشارت إلى أن السلطات اللبنانية رفضت تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود، لكن تأكد أن شركات وقود عالمية هي من امتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية.
وأوضحت مراسلة "الحرة" في بيروت الأحد، أن خطوط طيران سورية وشركة طيران روسية خاصة كذلك منعت من التزود بالوقود.
ويأتي ذلك على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران والتي شملت خطوط طيران إيرانية مثل "ماهان" و"معراج".
وأعلن الرئيس دونالد ترامب في مايو الماضي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.
وكثف ترامب بشدة الضغوط على طهران عبر فرض عدة حزم من العقوبات الأمريكية.
وتعد الحزمة الأخيرة من العقوبات التي فرضت مطلع الشهر الجاري، الأقسى حتى الآن وتهدف إلى خفض صادرات النفط الإيرانية بشكل كبير وحرمان مصارف إيران من الوصول إلى الأسواق المالية الدولية.
**************
الاتحاد الأوروبي يدعم معاقبة إيران بسبب التخطيط لتفجير قنبلة في فرنسا
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515856

مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية
قال ثلاثة دبلوماسيين إن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أيدوا اليوم الاثنين قرارًا للحكومة الفرنسية بفرض عقوبات على إيرانيين متهمين بالتخطيط لتفجير قنبلة في فرنسا؛ وهو ما قد يسمح بجعل الإجراءات سارية في دول التكتل، حسب رويترز.
وقال الوزراء إن العمل الفني قد يبدأ الآن بشأن تجميد أصول إيرانيَّيْن وجهاز المخابرات الإيراني في أنحاء الاتحاد الأوروبي بسبب المخطط الفاشل لتنفيذ هجوم بقنبلة على تجمع قرب باريس، نظمته جماعة إيرانية معارضة في المنفى.
وكانت الدنمارك أيضًا قد قالت في أكتوبر (تشرين الأول) إنها تشتبه في أن جهاز مخابرات تابعًا للحكومة الإيرانية حاول تنفيذ مؤامرة اغتيال على أراضيها.
وقال الدبلوماسيون لرويترز إن الدنمارك سعت لحشد الدعم لفرض عقوبات مشابهة، تُطبَّق في جميع دول الاتحاد الأوروبي فور اكتمال تحقيقها.
ورغم كونه إجراءً رمزيًّا إلى حد كبير، يشكل استعداد الاتحاد الأوروبي لاستهداف إيرانيين تحولاً بعد أشهر من الانقسام داخل التكتل بشأن كيفية معاقبة إيرانيين متهمين بأنشطة مزعزعة للاستقرار في أوروبا والشرق الأوسط.
وحرصًا منه على إنقاذ الاتفاق النووي الذي أُبرم مع إيران في عام 2015، وانسحبت الولايات المتحدة منه، يركز الاتحاد الأوروبي جهوده على محاولة الحفاظ على التجارة مع إيران في مواجهة العقوبات التي أعادت واشنطن فرضها؛ وذلك حتى لا تنسحب طهران من الاتفاق.
وفي مسعى لتحقيق التوازن في سياستهم إزاء إيران بحث الوزراء أيضًا وضع آلية خاصة للتجارة مع إيران، على أن تكون خاضعة لقانون الاتحاد الأوروبي، لا القوانين الوطنية، في إجراء يعتقدون أنه ربما يحمي أي دولة عضو في الاتحاد من العقوبات الأمريكية التي أُعيد فرضها على التجارة مع إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.
******************
قوى عراقية ترفض مقترح قطر "الخماسي": بغداد متوازنة في علاقاتها الدولية
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515856

مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية

أعربت قوى سياسية في العراق، عن رفضها للمقترح القطري القاضي بتشكيل تحالف خماسي، مشدّدة على أن تظل بغداد متوازنة في علاقاتها الدولية.
وكانت وسائل إعلام عراقية قد كشفت أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني؛ اقترح خلال زيارته إلى بغداد قبل نحو أسبوعين، تشكيل تحالف جديد في المنطقة، يتألف من خمس دول، وهي: العراق وإيران وقطر وتركيا وسوريا.
وحذّر تحالف "سائرون"؛ المدعوم من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر؛ من دخول العراق في سياسة المحاور الدولية، وحذت حذوه أطراف داخلية ونواب أكّدوا رفضهم للمقترح القطري، لما له من تأثيرات خطيرة على المنطقة.
ويرى نواب عراقيون، أن التحالف الخماسي قد يبعد العراق عن قوى دولية، مثل الولايات المتحدة، التي قادت التحالف الدولي الذي أدّى دوراً كبيراً في تحرير العراق من "داعش".
من جهة أخرى، أفادت تسريبات بأن الزيارة القطرية الأخيرة، كانت بهدف مساعدة إيران على الالتفاف على العقوبات الأمريكية، وذلك عبر إقناع المسؤولين العراقيين، باستخدام المصارف القطرية بديلاً، للتحويلات المالية إلى طهران.
فطهران نفسها تحاول الضغط سياسياً واقتصادياً لدفع الحكومة العراقية الجديدة، إلى الدخول في سياسة المحاور، لكن محاولات الإيرانيين لم تأتِ بنتيجة ملموسة، وغادر الوفد القطري خالي الوفاض من بغداد.
وفيما لم تعلن بغداد موقفاً رسمياً بشأن المقترح القطري، تؤكّد أوساط الحكومة العراقية أنها ملتزمة بتحالفاتها الدولية والاستخبارية، ولا يمكنها الدخول في سياسة المحاور.
ويعكس المقترح القطري، وفق الأوساط نفسها، توجهاً لدى قطر لنسج علاقات أوثق في المنطقة، بعد تصدّع علاقاتها بمحيطها العربي، ولتنفيذ مخططات تقسيمية في العالم العربي.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 10:28 AM   #2


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 02-04-2019 (06:12 PM)
 المشاركات : 6,065 [ + ]
 التقييم :  2231
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue

افتراضي


----






تسلم الآيادي
وَ يعطيك العافية عَ مُتابعة الأخبار و رصدها لنا
تقديري ..!



 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 08:43 PM   #3


الصورة الرمزية سيرياتوك
سيرياتوك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19243
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 03-13-2019 (03:18 AM)
 المشاركات : 76 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


مشكور على الطرح
بارك الله فيك



 
 توقيع : سيرياتوك



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
..وقوى, مطار, مقترح, ايرانية, بيروت, ترفض, جموع, عراقية, طائرات, قطري


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:31 AM.

اخر المواضيع

بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @ النصر يسقط الوصل بثلاثية ويتأهل لدور الـ 16 والاتحاد يهزم الريان @ 5 أطعمة ممنوع أن تكسر بها صيامك في رمضان .. ضارّة جداً @ همسات رمضانيه @ مسلسل شوارع الشام العتيقة رمضان 2019 @ مسلسلات رمضان الخليجية 2019 @ موعد برنامج رامز في الشلال على قناة mbc مصر @ الدراما الرمضانية المصرية عام 2019 @ مسلسل باب الحارة (ج ١٠) رمضان 2019 @ مسلسل بقعة ضوء 14 رمضان 2019 @ موعد مسلسل العاصوف 2- وتوقيت الاعادة برمضان 2019 @ في ظلال رمضان @ الصيام في تاريخ الأمم @ رسائل رمضانية قصيرة وحلوة @ مبارك عليكم الشهر @ اتحاد القدم يعفي خليل جلال من "رئاسة لجنة الحكام" @ بجوائز قاربت "النصف مليون ريال.. "إذاعة القرآن" تُطلق حزمة برامج ومسابقات رمضانية @ تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية @ انتزاع مواقع استراتيجية في صعدة ومقتل 7 قياديين من الحوثي @ اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع التركي .. والجزائر اعتقال شقيق بوتفليقة @ ولي العهد يتكفل بعلاج طفل يمني يعاني ورمًا خبيثًا في عينه اليمنى @ إطلاق البوستر الرسمي لمسلسل "عندما تشيخ الذئاب" @ تهديد بيبي عبد المحسن وإصابة حليمة بولند بسبب جريمة حصلت في الكويت @ باب الحارة ( 10 ) بنسخة مختلفة @ هل تزوّجت شمس الكويتية سراً؟ ما كشفته خبيرة مكياجها يصدم الجميع @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::