facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-19-2018, 09:17 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:33 PM)
 المشاركات : 19,896 [ + ]
 التقييم :  8138
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية ..وقوى عراقية ترفض مقترح قطري



مطار "رفيق الحريري" يمنع طائرات إيرانية من التزود بالوقود في مطار بيروت
مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية
امتنعت شركات وقود في مطار رفيق الحريري ببيروت عن تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود، وذلك على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.
وحسب موقع قناة "الحرة" الأمريكية، كانت تقارير صحافية قد أشارت إلى أن السلطات اللبنانية رفضت تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود، لكن تأكد أن شركات وقود عالمية هي من امتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية.
وأوضحت مراسلة "الحرة" في بيروت الأحد، أن خطوط طيران سورية وشركة طيران روسية خاصة كذلك منعت من التزود بالوقود.
ويأتي ذلك على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران والتي شملت خطوط طيران إيرانية مثل "ماهان" و"معراج".
وأعلن الرئيس دونالد ترامب في مايو الماضي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.
وكثف ترامب بشدة الضغوط على طهران عبر فرض عدة حزم من العقوبات الأمريكية.
وتعد الحزمة الأخيرة من العقوبات التي فرضت مطلع الشهر الجاري، الأقسى حتى الآن وتهدف إلى خفض صادرات النفط الإيرانية بشكل كبير وحرمان مصارف إيران من الوصول إلى الأسواق المالية الدولية.
**************
الاتحاد الأوروبي يدعم معاقبة إيران بسبب التخطيط لتفجير قنبلة في فرنسا
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515856

مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية
قال ثلاثة دبلوماسيين إن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أيدوا اليوم الاثنين قرارًا للحكومة الفرنسية بفرض عقوبات على إيرانيين متهمين بالتخطيط لتفجير قنبلة في فرنسا؛ وهو ما قد يسمح بجعل الإجراءات سارية في دول التكتل، حسب رويترز.
وقال الوزراء إن العمل الفني قد يبدأ الآن بشأن تجميد أصول إيرانيَّيْن وجهاز المخابرات الإيراني في أنحاء الاتحاد الأوروبي بسبب المخطط الفاشل لتنفيذ هجوم بقنبلة على تجمع قرب باريس، نظمته جماعة إيرانية معارضة في المنفى.
وكانت الدنمارك أيضًا قد قالت في أكتوبر (تشرين الأول) إنها تشتبه في أن جهاز مخابرات تابعًا للحكومة الإيرانية حاول تنفيذ مؤامرة اغتيال على أراضيها.
وقال الدبلوماسيون لرويترز إن الدنمارك سعت لحشد الدعم لفرض عقوبات مشابهة، تُطبَّق في جميع دول الاتحاد الأوروبي فور اكتمال تحقيقها.
ورغم كونه إجراءً رمزيًّا إلى حد كبير، يشكل استعداد الاتحاد الأوروبي لاستهداف إيرانيين تحولاً بعد أشهر من الانقسام داخل التكتل بشأن كيفية معاقبة إيرانيين متهمين بأنشطة مزعزعة للاستقرار في أوروبا والشرق الأوسط.
وحرصًا منه على إنقاذ الاتفاق النووي الذي أُبرم مع إيران في عام 2015، وانسحبت الولايات المتحدة منه، يركز الاتحاد الأوروبي جهوده على محاولة الحفاظ على التجارة مع إيران في مواجهة العقوبات التي أعادت واشنطن فرضها؛ وذلك حتى لا تنسحب طهران من الاتفاق.
وفي مسعى لتحقيق التوازن في سياستهم إزاء إيران بحث الوزراء أيضًا وضع آلية خاصة للتجارة مع إيران، على أن تكون خاضعة لقانون الاتحاد الأوروبي، لا القوانين الوطنية، في إجراء يعتقدون أنه ربما يحمي أي دولة عضو في الاتحاد من العقوبات الأمريكية التي أُعيد فرضها على التجارة مع إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.
******************
قوى عراقية ترفض مقترح قطر "الخماسي": بغداد متوازنة في علاقاتها الدولية
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515856

مطار بيروت يمنع طائرات ايرانية

أعربت قوى سياسية في العراق، عن رفضها للمقترح القطري القاضي بتشكيل تحالف خماسي، مشدّدة على أن تظل بغداد متوازنة في علاقاتها الدولية.
وكانت وسائل إعلام عراقية قد كشفت أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني؛ اقترح خلال زيارته إلى بغداد قبل نحو أسبوعين، تشكيل تحالف جديد في المنطقة، يتألف من خمس دول، وهي: العراق وإيران وقطر وتركيا وسوريا.
وحذّر تحالف "سائرون"؛ المدعوم من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر؛ من دخول العراق في سياسة المحاور الدولية، وحذت حذوه أطراف داخلية ونواب أكّدوا رفضهم للمقترح القطري، لما له من تأثيرات خطيرة على المنطقة.
ويرى نواب عراقيون، أن التحالف الخماسي قد يبعد العراق عن قوى دولية، مثل الولايات المتحدة، التي قادت التحالف الدولي الذي أدّى دوراً كبيراً في تحرير العراق من "داعش".
من جهة أخرى، أفادت تسريبات بأن الزيارة القطرية الأخيرة، كانت بهدف مساعدة إيران على الالتفاف على العقوبات الأمريكية، وذلك عبر إقناع المسؤولين العراقيين، باستخدام المصارف القطرية بديلاً، للتحويلات المالية إلى طهران.
فطهران نفسها تحاول الضغط سياسياً واقتصادياً لدفع الحكومة العراقية الجديدة، إلى الدخول في سياسة المحاور، لكن محاولات الإيرانيين لم تأتِ بنتيجة ملموسة، وغادر الوفد القطري خالي الوفاض من بغداد.
وفيما لم تعلن بغداد موقفاً رسمياً بشأن المقترح القطري، تؤكّد أوساط الحكومة العراقية أنها ملتزمة بتحالفاتها الدولية والاستخبارية، ولا يمكنها الدخول في سياسة المحاور.
ويعكس المقترح القطري، وفق الأوساط نفسها، توجهاً لدى قطر لنسج علاقات أوثق في المنطقة، بعد تصدّع علاقاتها بمحيطها العربي، ولتنفيذ مخططات تقسيمية في العالم العربي.





 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 10:28 AM   #2


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (04:55 PM)
 المشاركات : 5,081 [ + ]
 التقييم :  1985
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



----






تسلم الآيادي
وَ يعطيك العافية عَ مُتابعة الأخبار و رصدها لنا
تقديري ..!


 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 08:43 PM   #3


الصورة الرمزية سيرياتوك
سيرياتوك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19243
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 11-25-2018 (04:55 PM)
 المشاركات : 70 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكور على الطرح
بارك الله فيك


 
 توقيع : سيرياتوك

برنامجي المفضل سيرياتوك , سيرياتالك


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
..وقوى, مطار, مقترح, ايرانية, بيروت, ترفض, جموع, عراقية, طائرات, قطري


يتصفح الموضوع حالياً : 3 (0 عضو و 3 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM.

اخر المواضيع

الف الف مبروك الآلفيه الجديده لروح المنتدى @ متظاهرو باريس يستهدفون "الإليزية" والأمن يرد بقنابل الغاز @ الأهلي يفرط بفرصة انتزاع الوصافة بتعادله السلبي مع الرائد @ ديربي العاصمة حبايب تعادل مثير بين الزعيم والعالمي والفيفا يشيد باللقاء @ الفيصلي يزيد نزيف الاتحاد .. والتعاون يفوز على الوحدة 0 @ "سوريا الديموقراطية" تتقدم في آخر جيب لـ"داعش" بشرق البلاد @ نيجيريا تناشد السعودية مساعدتها في مكافحة الإرهاب والحد من انتشار أيديولوجية بوكو حرام @ غفوة فوق لهيب الفكر @ ودي تشوف الهم وشلون سوى @ نصائح غالية في حفظ القرآن الكريم @ هـكـذا عـلـمـتـنـي حـكـمـة الـله @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية @ بَعْد أَن تَنْتَهِي الْحِكَايَة @ ضع النصيحه لمن يأتي بعدك .... @ ليتك يابــوي مع آلعرب حي وأرجيك @ ألا يـــا وقت ؟....% @ الاتحاد يتعادل مع الحزم ..والوحدة تهزم النصر @ ولي العهد يصل نواكشوط و"ولد عبدالعزيز" في مقدمة مستقبليه @ رحبو معي بالأخت الجديده شموخ حجازيه @ الهلال يجدد فوزه على نفط العراق ويتأهل للربع العربي ..وهدف قاتل للفيحاء يجحفل الاهلي @ الرائد يستعيد الانتصارات ... وفوز التعاون على الفتح والقادسية والفيصلي حبايب @ الملك وولي العهد يهنئان الامارات بعيدها الوطني ومطارات المملكة تحتفي بطريقتها بالعيد 47 الاماراتي @ استفتاء صدم قناة الجزيرة ...وتصاعد العنف في باريس ..والتحالف يدمر منصة حوثية @ "ncbs": عن لقطة ولي العهد وبوتين ستشغل العالم غدا.. والسعودية تستلم القمة القادمة @ حضور طاغٍ لولي العهد يلفت الأنظار وترصده الكاميرات ولقاءات ثنائية @ وصول ولي العهد قمة ال20 ويلتقي رئيس الارجنتين ..وصحيفة ارجنتينية ولي العهد اكد قوة المملكة @ ما جاك مني يجرحك ولا جاك مني يألمك @ النصر يودع بطولة كأس زايد للأندية @ وثيقة تفضح مخطط إيران الطائفي بسوريا.. هدفهم تغيير ديموغرافي @ طالب يمني يرفض "صرخة الكهنوت" فيُقتل أمام زملائه ..ونايل سات تحجب قناة الحوثة @ لندن ترفض تسليم رجل اعمال تركي ..والارحنتين تخلي المساكن قبل القمة @ تعرّف على 5 فوائد لشرب الماء والليمون على معدة فارغة @ اللاعب السابق سلطان البرقان في ذمة الله @ "بوتين" يشيد بدور المملكة وولي العهد في نجاح اتفاقات خفض النفط..ومدرسة بالارجنتين تشيد بالسعودية @ ولي العهد يصل إلى تونس ...والرئيس السبسي في مقدمة مستقبليه @ هذا زايد..هذه الإمارات @ ولي العهد يصل مصر وترحيب حار من الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان @ الامارات تعفو عن الجاسوس ..وتوتر بين روسيا واوكرانيا ..وزلزال ايران يصيب 200 شخص @ تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه ثم وصفه بالعبث.. كيف ثار "بطل ليلة الانقلاب" على "أردوغان" @ الدقيقة 90 تجحفل الهلاليين .. الأهلي يعجل برحيل رئيس الاتحاد .. وسعودي ينافس على لقب الهداف @ تركي آل الشيخ افضل شخصية عربية ..ويكلف ناظر برئاسة الاتحاد ..والنصر يرفض التأجيل @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ يشتتني غيابك لا لمحتك لمح @ مـنـاجـات عـاشـقة @ كلمات ليست كالكلمات @ عن الرفق @ نعم مقص ولكن لا يقطع كل شي @ الفاكهة العجيبة @ الوسائل المعينة على ترك سوء الظن @ أسباب الوقوع في سوء الظن @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010