facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2018, 10:56 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 02-17-2019 (12:05 AM)
 المشاركات : 20,257 [ + ]
 التقييم :  9360
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "الجبير" يؤكد رفض المملكة التدخل بشؤونها وتسييس قضية "خاشقجي" ‏



"الجبير" يؤكد المملكة التدخل بشؤونها

أكد وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير أن قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي - رحمه الله - أصبحت قضية قانونية ويتم التعامل معها من قبل القضاء في المملكة العربية السعودية، مشدداً على رفض المملكة لأي محاولة‏ لتسييس هذه القضية ‏أو أي محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية لأن في تسييسها شق للعالم الإسلامي بينما المملكة تسعى لوحدة العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن الانتقادات والهجمات الشرسة على المملكة لا أساس لها وغير منطقية، وأن المملكة مصرة على معاقبة كل من تورط في هذه الجريمة ومحاسبتهم واتخاذ الإجراءات لضمان عدم تكرارها في المستقبل.

وقال الوزير الجبير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر وزارة الخارجية بالرياض اليوم: "حادثة مقتل جمال خاشقجي تعد خطأً كبيراً جداً، وكان هناك توجيه من قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتوجيه معالي النائب العام بإجراء تحقيق، وتم الكشف عن النتائج المبدئية وإيقاف 18 شخصاً مشتبهاً بهم، كما تم إعفاء ستة مسؤولين من مناصبهم".

وأضاف الجبير أن التحقيقات استمرت واستطاعت النيابة العامة أن تكمل تفاصيل ما حدث للمواطن جمال خاشقجي - رحمه الله - وتم إحالة 11 شخصاً للمحكمة بما فيهم الخمسة الذي يطالب معالي النائب العام بتنفيذ حكم الإعدام بشأنهم، مؤكداً أن ‏التحقيقات لازالت جارية ولا زالت هناك استفسارات يريد النائب العام أن يحصل على إجابات أو أدلة عنها، مبيناً أنه وخلال التحقيقات كان هناك تواصل مع الجانب التركي ولجنة تحقيق مشتركة ما بين المملكة وتركيا، كما أن معالي النائب العام ذهب شخصياً إلى تركيا للحصول على مزيد من الأدلة.
وأوضح أن المؤتمر الصحفي الذي عقدته النيابة العامة اليوم تطرق إلى أنه تم إرسال ثلاث مذكرات من الجانب التركي للحصول على مزيد من الأدلة، وأن النائب العام في انتظار الحصول عليها مفيداً أن اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين للنظر في هيكلة جهاز الاستخبارات العامة، بدأت أعمالها برئاسة سمو ولي العهد وهي على وشك أن تقدم مرئايتها مشيراً إلى أن قضية جمال خاشقجي قضية إنسانية، مؤكداً أن هذه القضية وبالرغم من الزخم التي نالته في وسائل الإعلام العالمية والمحلية إلا أنها لن تجعل المملكة تتخلى عن سياساتها الثابتة في مواجهة الإرهاب والتطرف و‏إيجاد الاستقرار في أسواق النفط، ومواجهة التدخلات الإيرانية العدوانية في شؤون المنطقة، والسعي من أجل أمن واستقرار لبنان وسوريا وفلسطين واليمن وليبيا وغيرها من الدول الأخرى.

ولفت إلى أن المملكة مستمرة‏ في برنامج الإصلاحات الاقتصادية والإصلاحات الاجتماعية وإيجاد فرص عمل للمواطنين السعوديين وتمكين المرأة وتمكين الشباب وتوفير بيئة ومناخ يكون فيه إبداع وإنتاج، إضافة إلى العمل لتقليص الاعتماد على النفط.
************************
ويبحث العلاقات الثنائية مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي:-

استقبل وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة اليوم، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج العربي تيموثي لندركنغ.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

على جانب آخر استقبل الجبير سفير جمهورية فيتنام لدى المملكة هوانج خاك حيث بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515799

حضر الاستقبالين وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير الدكتور عادل بن سراج مرداد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اليمن محمد سعيد آل جابر في اللقاء الأول. ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام بن عبدالكريم القين في اللقاء الثاني.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-15-2018, 11:22 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (04:23 AM)
 المشاركات : 8,162 [ + ]
 التقييم :  7492
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافية
ولاعدمنا روعة ماتطرح


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 11-17-2018, 12:54 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 02-04-2019 (06:12 PM)
 المشاركات : 6,065 [ + ]
 التقييم :  2231
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



شكراً لك ع نقل الخبر,
الله يعطيك العافية ع المتابعة
لقلبكَ السعآده والفـرح ..


 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 11-17-2018, 09:42 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 02-15-2019 (09:05 AM)
 المشاركات : 26,027 [ + ]
 التقييم :  2832
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 08:45 PM   #5


الصورة الرمزية سيرياتوك
سيرياتوك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19243
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 02-08-2019 (06:44 PM)
 المشاركات : 74 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكور على الطرح
بارك الله فيك


 
 توقيع : سيرياتوك

برنامجي المفضل سيرياتوك , سيرياتالك


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"الجبير", "خاشقجي", المملكة, البديل, بشؤونها, يؤكد, وتسييس, قضية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:37 AM.

اخر المواضيع

أحد السعودي يوضح: مؤمن زكريا سيرحل عن الفريق في هذه الحالة @ حين وحين وحين @ السرطان الأرجنتيني ! @ الانتقام يشغل بوجبا قبل موقعة ربع النهائي @ فينيسيوس يدخل تاريخ ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا @ فريق كرة قدم إيطالي يتلقى هزيمة قياسية بعشرين هدفا @ مقتل محافظ عمران "الحوثي" وعدد من عناصر الميليشيا في مواجهات مع قبائل حجور @ مطار دبي يستأنف الرحلات بعد إيقافها مؤقتاً بسبب طائرات مسيّرة @ رئيس وزراء باكستان: ولي العهد يسعى لـ "عصرنة" المملكة .. وشعبنا يترقب زيارته @ بهدف قاتل الاتحاد يخطف نقطة من الرائد والمولد يعتدي على المدرب @ لطفا ً لنمحو هذا اللون @ حذار من غرور الحرف @ سيجعل لهم الرحمن وداً @ صفحات لا بد من إغلاقها مدى الحياة .!! @ ولي العهد في الحرم المكي فجراً .. زوّار ومعتمرون وثّقوا وتناقلوا @ النصر يُسقط الأهلي في عقر داره.. ويواصل مطاردة جاره @ لهلال يتخم شباك القادسية برباعية.. ويغرد في الصدارة @ خروف ... لازم تفهمها @ وثائق مسربة تفضح وحشية إيران خلال 30 عامًا.. إعدامات وتعذيب واعتقالات @ "الحوثي" يُحرق "مطاحن الحديدة".. الأمم المتحدة: عاجزون عن إنقاذ الملايين؟! @ تقرير أميركي سري: لم يُذكر "خاشقجي" في الاتصالات بين ولي العهد ومستشاره @ الأنفاس الأخيرة تهدي الهلال فوزا مثيراً على الباطن @ الف مبروك الالفيه الجديده للمتالق صدى نجد @ عيدي ياكـــويــت يا احلى بلد @ النصر يعود لسكة الانتصارات.. ويذيق القادسية عاشر خسارة @ حساب "غلطة سراي" التركي يعلن عن انتقال "مايكون" لـ "النصر" @ الهلال يقسو على الفتح .. والاتحاد يفوز على الوحدة .. وتعادل ايجابي بين الشباب والرائد @ "أبوالغيط": لا يوجد توافق عربي على عودة سوريا للجامعة @ مقتل أكثر من 270 حوثيًّا.. وانشقاقات تقصم ظهر الحوثي @ طريقة جعل اللحم المشوي طرياً @ آرسنال يسقط أمام مانشستر سيتي بـ هاتريك أغويرو @ الحزم ينتزع 3 نقاط ثمينة من الفيصلي @ أحد يقتنص نقاط الاتفاق بـ ثنائية @ اميرةهذا الكيان الف الف مبرووك ألألفيه الجديده @ 344r5ab معرض يكشف المستقبل المذهل للسيارات الطائرة @ وزير الخارجية يستعرض مع السفير الروسي الموضوعات المشتركة @ قيل عنها أجمل قصيدة في الدنيا . @ أثر الابتسامة والكلمة الطيبة @ افتراضي كيف نعرف أن الله تعالى يحبنا ..؟! @ روح الكيان الف الف مبروك @ اخبار سريعه للاحداث المحليه @ بثنائية .. القادسية يخطف نقاط الفيحاء @ خسارة بالثلاثة للنصر أمام التعاون @ الأهلي يحقق فوز بشق الأنفس أمام الباطن @ لأول مرة في تاريخه.. قطر بطلاً لكأس آسيا @ امرأة لم تشغل أي منصب أمني تتولى وزارة الداخلية في حكومة "الحريري" @ خسارة مذلة لـ تشيلسي .. وليفربول يسقط في فخ التعادل @ أتالانتا يذل يوفنتوس ويطيح به من كأس إيطاليا @ برشلونة يسحق إشبيلية بالسته ويعبر لنصف نهائي كأس الملك @ "ترامب" يؤكد دعمه لرئيس المعارضة الفنزويلية في اتصال هاتفي ويحذر من ايران @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010