العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2018, 10:19 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:09 AM)
 المشاركات : 20,520 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي أوروبا لتركيا اين مليارات اللاجيين السوريين ؟ وتوتال الفرنسية ملتزمة بعقوبات ايران


أوروبا تتساءل: أين المليارات التي قدمناها لك

لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا يا أردوغان؟

أوروبا لتركيا مليارات اللاجيين السوريين
طلَبَ ديوان المحاسبة الأوروبي من المفوضية الأوروبية، الضغط بشدة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ لكشف مصير المساعدات الأوروبية المقدرة بمليارات اليوروات التي سلّمتها دول أوروبا للسلطات التركية خلال السنوات الماضية؛ من أجل إقامة مشاريع إنسانية، وخدمات لمساعدت اللاجئين السوريين في تركيا الفارين من الإرهاب والحرب؛ مؤكداً أن تلك الأموال تحيطها الشكوك وشبهات الفساد من الجانب التركي.

وقالت عضو ديوان المحاسبة الأوروبي "بيتينا جيكوبسن" للصحفيين في بروكسل: "يمكننا أن نلاحظ أن الأموال التي تمنحها أوروبا المخصصة لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا لا تصل إليهم.. هناك شكوك".

جاء ذلك بعد أن صدر تقرير ديوان المحاسبة الأوروبي في 13 نوفمبر الجاري، يشكك في أن أموال المساعدات الأوروبية التي تقدّمها دول أوروبا للسلطات التركية من أجل أن تقيم للاجئين السوريين فيها مشاريع إنسانية، وتعليمية، ومياه، وسكن، وإنشاء شبكة لمياه الصرف الصحي، وجمع النفايات في مختلف المدن التركية؛ لا تصلهم ولا يستفيدون منها.

واستنكر الديوانُ رفضَ الرئيس التركي أردوغان تسليم أوروبا قائمة بأسماء اللاجئين الذين تلقوْا تلك المنح والمساعدات المقدمة لهم؛ الأمر الذي أثار الشكوك والشبهات حول استخدام هذه المساعدات الإنسانية لأغراض أخرى؛ مما حدى بالمفوضية الأوروبية إلى التساؤل علانية: "أين تذهب الأموال الأوروبية؟".
وكان ديوان المحاسبة الأوروبي قد دقق في مساعدة أولية سابقة بقيمة 1.1 مليار يورو مخصصة لحوالى 4 ملايين لاجئ في تركيا من السوريين بموجب اتفاق أُبرم في 2016 للحد من تدفق اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبى، وأعرب الديوان عن الأسف لعدم تمكنه من معرفة المستفيدين من المساعدات ومَن تلقى المال فعلياً؛ لرفض حكومة أنقرة كشف أسماء المستفيدين، ونوع المساعدة التي قدمتها بحجة حماية البيانات.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515793

وقال الديوان في التقرير: "في الظروف الصعبة، ساعدت المشاريع الإنسانية اللاجئين على تأمين حاجاتهم الأساسية؛ لكن استخدام الموارد المالية الأوروبية لم يكن صائباً"؛ مذكراً بوجود خلافات بين المفوضية الأوروبية، والسلطات التركية حول تطبيق مشاريع إنسانية للاجئين.

وبحسب عضو الديوان "بيتينا جيكوبسن"، التي تعمل منذ أكثر من 3 سنوات في هذا المجال؛ فإنها المرة الأولى التي تواجه فيها المفوضية مثل هذا الرفض؛ موضحة أن وكالات الأمم المتحدة وهيئات أخرى مشاركةً في مشاريع مرتبطة بهذه المساعدات فرضت مراقبة مالية داخلية.
**********************
"توتال" الفرنسية: ملتزمون بالعقوبات الأمريكية على إيران


أوروبا لتركيا مليارات اللاجيين السوريين
أكدت شركة "توتال" الفرنسية، إحدى شركات النفط التي تزود الطائرات بالوقود في مطار بيروت الدولي، أنها "تلتزم بالعقوبات الأمريكية" على إيران.

وأضافت الشركة أن "الشركات المزودة للوقود في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ملتزمة تعاقدياً بالتقيد بكل لائحة عقوبات صادرة عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة".

ومن بين العقوبات التي تلتزم بها "توتال"، الامتناع عن تزويد الطائرات الإيرانية في المطار اللبناني بالوقود؛ وفق "سكاي نيوز".

وفي أغسطس الماضي، انسحبت شركة توتال رسمياً من إيران، بعد أن هددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الشركات التي تعمل في طهران.

وهددت واشنطن أي شركة تتعامل مع القطاع النفطي أو المصرفي الإيراني بالإدراج ضمن القائمة السوداء في الولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت أمريكا بدء العمل بحزمة العقوبات الثانية على طهران، بعد فرض الحزمة الأولى قبل أشهر؛ في إطار استراتيجية أمريكية رامية إلى شل قدرة النظام في طهران على مواصلة أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة.
************************
مقتل 25 حوثياً في تسلل فاشل بـ"دمت الضالع"


أوروبا لتركيا مليارات اللاجيين السوريين

قُتل 25 متمرداً من ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم (الخميس)، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني، أن المواجهات اندلعت عقب محاولة الميليشيا التسلل في اتجاه مواقع محررة في قرى الحقب وبيت اليزيدي جنوبي غرب المدينة.

وأوضح أن الجيش الوطني أفشل محاولة الميليشيا، وأجبرها على التراجع والفرار.

وأفاد المصدر بأن المعارك أسفرت عن مقتل 25 عنصراً من الميليشيا الانقلابية، وجرح 12 آخرين، وأسر 8 عناصر، وتدمير دبابة.

وتشهد مواقع عدة جنوبي وغربي مدينة دمت مواجهات متواصلة، وسط تقدمات كبيرة يحرزها اللواء 83 مدفعية بمريس
*************************
الرئاسة اليمنية: هادي بصحة جيدة ولا صحة للأكاذيب الزائفة التي تتردد
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515793

أكد مدير المكتب الرئاسي اليمني عبدالله النعيمي أن الرئيس عبدربه منصور هادي يجري فحوصًا طبية اعتيادية، نافيًا صحة ما وصفها بـ"الأكاذيب" التي تتردد عن تدهور صحة الرئيس، حسب روسيا اليوم.

وتفصيلاً، كتب العليمي في تغريدات على حسابه في تويتر منها: "فخامة رئيس الجمهورية يجري فحوصًا اعتيادية استكمالاً لفحوص شهر سبتمبر، وفخامته بصحة جيدة ويتابع بصورة يومية جميع أعمال الدولة وجبهات القتال، ولا صحة مطلقًا للأكاذيب التي ترددها بعض الأطراف التي تعتاش على الأخبار الزائفة".

وأضاف:"كما يتابع.. أولاً بأول الانتصارات التي تحققها القوات المشتركة وهي تخوض معركة تحرير مدينة الحديدة، وهو حريصٌ كل الحرص على تجنيب المدنيين مخاطر المواجهات ويوجه بذلك".

وتناقل نشطاء وإعلاميون على شبكات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تدهور الوضع الصحي لهادي في الولايات المتحدة والتي غادر إليها منذ أسابيع.

وظهر "هادي" إعلاميًا آخر مرة خلال بث تلفزيوني في 13 أكتوبر الماضي، في مناسبة الذكرى الـ55 لاندلاع ثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-15-2018, 11:24 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (01:35 PM)
 المشاركات : 8,660 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


يعطيك الف عافية
ولاعدمنا روعة ماتطرح



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 11-17-2018, 12:50 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 02-04-2019 (06:12 PM)
 المشاركات : 6,065 [ + ]
 التقييم :  2231
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue

افتراضي


شكراً لك ع نقل الخبر,
الله يعطيك العافية ع المتابعة
لقلبكَ السعآده والفـرح ..



 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 11-17-2018, 09:40 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-15-2019 (03:33 PM)
 المشاركات : 26,268 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 08:45 PM   #5


الصورة الرمزية سيرياتوك
سيرياتوك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19243
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 03-13-2019 (03:18 AM)
 المشاركات : 76 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


مشكور على الطرح
بارك الله فيك



 
 توقيع : سيرياتوك



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
ملتزمة, مليارات, لتركيا, أوروبا, اللاجيين, السوريين, الفرنسية, ايران, بعقوبات, وتوتال


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:13 PM.

اخر المواضيع

بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @ النصر يسقط الوصل بثلاثية ويتأهل لدور الـ 16 والاتحاد يهزم الريان @ 5 أطعمة ممنوع أن تكسر بها صيامك في رمضان .. ضارّة جداً @ همسات رمضانيه @ مسلسل شوارع الشام العتيقة رمضان 2019 @ مسلسلات رمضان الخليجية 2019 @ موعد برنامج رامز في الشلال على قناة mbc مصر @ الدراما الرمضانية المصرية عام 2019 @ مسلسل باب الحارة (ج ١٠) رمضان 2019 @ مسلسل بقعة ضوء 14 رمضان 2019 @ موعد مسلسل العاصوف 2- وتوقيت الاعادة برمضان 2019 @ في ظلال رمضان @ الصيام في تاريخ الأمم @ رسائل رمضانية قصيرة وحلوة @ مبارك عليكم الشهر @ اتحاد القدم يعفي خليل جلال من "رئاسة لجنة الحكام" @ بجوائز قاربت "النصف مليون ريال.. "إذاعة القرآن" تُطلق حزمة برامج ومسابقات رمضانية @ تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية @ انتزاع مواقع استراتيجية في صعدة ومقتل 7 قياديين من الحوثي @ اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع التركي .. والجزائر اعتقال شقيق بوتفليقة @ ولي العهد يتكفل بعلاج طفل يمني يعاني ورمًا خبيثًا في عينه اليمنى @ إطلاق البوستر الرسمي لمسلسل "عندما تشيخ الذئاب" @ تهديد بيبي عبد المحسن وإصابة حليمة بولند بسبب جريمة حصلت في الكويت @ باب الحارة ( 10 ) بنسخة مختلفة @ هل تزوّجت شمس الكويتية سراً؟ ما كشفته خبيرة مكياجها يصدم الجميع @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::