facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-14-2018, 09:05 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 02-17-2019 (12:05 AM)
 المشاركات : 20,257 [ + ]
 التقييم :  9360
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي امريكا ولي العهد السعودي لا علاقة له بقضية خاشقجي والمملكة تطالب المجتمع الدول الوقوف مع الفلسطينيين



أمريكا: ولي العهد السعودي لا علاقة له بحادثة خاشقجي

امريكا العهد السعودي علاقة بقضية
كذّب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، اليوم الثلاثاء، التقاريرَ المعادية التي تروّج لوجود علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بحادثة الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.
وقال بولتون: إن الأدلة لا تشير إلى وجود أي علاقة لولي العهد السعودي بالحادثة، وهو ما أكده المسؤولون المتابعون للقضية.
ونفى بولتون، خلال حديثه للصحفيين في سنغافورة؛ حيث من المقرر أن يحضر قمة إقليمية؛ أن يكون قد استمع للتسجيل الذي تزعم تركيا وجوده؛ مؤكداً أن موقف الحكومة السعودية مخالف وترفض ما حدث.
***************
والسعودية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي

للتضامن مع الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم:-

امريكا العهد السعودي علاقة بقضية
أكدت المملكة العربية السعودية ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمسؤولياتهما في اتخاذ قرار حاسم وعاجل بإلزام إسرائيل بمرجعيات عملية السلام، وإيقاف المشاريع الاستيطانية، ورفع الحصار الجائر عن غزة، والكف عن انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني والتعدي عليه، وإنهاء احتلال الأرض الفلسطينية وبقية الأراضي العربية.
جاء ذلك في كلمة المملكة نيابة عن المجموعة العربية يوم أمس، أمام لجنة السياسات الخاصة وإنهاء الاستعمار، حول البند المتعلّق بتقرير اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، التي ألقاها معالي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي.
وثمّن السفير المعلمي، في مستهل كلمته، الدور المهم الذي تقوم به اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، من أجل مساندة القضية الفلسطينية، وتقديم الدعم الدولي للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة.
وقال: "إن التقارير المقدمة إلى اللجنة الرابعة، تؤكد استمرار السلطات الإسرائيلية في انتهاكاتها للقرارات الدولية، واستمرار انتهاكها لحقوق الإنسان الأساسية للشعب الفلسطيني، فهي لاتزال تستخدم القوة المفرطة بعشوائية لا تفرق بين الأطفال، والنساء، والشيوخ، فنيران بنادقهم استرخصت دماء الفلسطينيين، مستعينين في ذلك بصمت المجتمع الدولي، فضلاً عن احتجازها الآلاف من المعتقلين الفلسطينيين وعلى وجه الخصوص النساء والأطفال".
وأوضح أن الدول العربية تتابع بمزيد من القلق، التطورات المتلاحقة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية نتيجة لاستمرار إسرائيل في بناء المستوطنات وتوسيع القائم منها، وهدم المنازل، ومصادرة الأراضي، وتهويد مدينة القدس المحتلة، فضلاً عن مواصلتها الخروقات الخطيرة للقانون الدولي، وتجاهل قرارات الشرعية الدولية بل تحديها العلني لها واستخفافها بها، الأمر الذي قوّض فرص نجاح العديد من المفاوضات السياسية الجادة، مؤكداً أن ذلك ليس بغريب على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي رفضت مبادرة السلام العربية والعديد من المرجعيات الدولية الأخرى كأساس لتحقيق السلام.
وأضاف المعلمي: "لقد اعترفت جميع المواثيق الدولية منذ اتفاقية أوسلو في عام 1993م إلى الوقت الحاضر بأن القدس هي إحدى قضايا الحل الشامل النهائي للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، ولقد أكدت قرارات الأمم المتحدة على ان كل إجراء اتخذته إسرائيل تجاه القدس بما فيها قرار ضمها لإسرائيل أو التحكم في مستقبلها ومصيرها، أو العمل على إجلاء المواطنين الفلسطينيين منها أو بناء المستوطنات والمساكن على أراضيها أو مصادرة ممتلكات أبنائها أو التضييق على سكانها أو إعلانها عاصمة لإسرائيل أو الاعتراف بهذا الإعلان، كل هذه الإجراءات باطلة ولا أساس لها من الصحة أو القانون أو العرف أو الأخلاق، ولقد أرسى قرار مجلس الأمن رقم 242 مبدأ عدم جواز ضم الأراضي المحتلة بالقوة".
وأكد رفض الدول العربية القاطع لجميع السياسات والخطط الإسرائيلية غير القانونية التي تستهدف ضم المدينة المقدسة وتشويه هويتها العربية، وعزلها عن محيطها الفلسطيني، بما في ذلك مصادقة برلمان الاحتلال الإسرائيلي على ما سمي بقانون القدس الموحدة، والتأكيد على أن هذه السياسات والخطط والممارسات، تشكل خرقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرارات 252 (1968م) و267 (1969م) و476 و478 (1980م).
وأشار إلى أن الدول العربية، تؤكد بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، أن القدس الشريف جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة في عام 1967م، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية وكل الادعادات والمزاعم التي تخالف ذلك لاغية ولا أساس لها من الصحة ومخالفة لقانون الدولي.
وأكد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، أن الاستمرار في بناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية على أرض دولة فلسطين المحتلة منذ العام 1967م، بلغ حداً يكاد معه أن تتلاشى أي فرصة متبقية لتحقيق حلّ الدولتين، فضلاً عن أن هذه الممارسات الاستيطانية تعدّ تحدياً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والمواثيق والاتفاقيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
وأكد أن الدول العربية ترفض التحركات الإسرائيلية التي تكشف عن أطماعها في السيطرة على الجولان العربي السوري المحتل، وتشجب سعيها غير القانوني نحو ضمه لسيادتها، وتدعو إلى التوقف فوراً عن اتخاذ أي إجراءات من شأنها فرض سلطتها وإرادتها بحكم الأمر الواقع علـى أهالي الجولان، كما تدين الممارسات الإسرائيلية في الجولان العربي السوري المحتل المتمثّلة في الاسـتيلاء على الأراضي الزراعية ومصادرتها، ونهب الموارد الثروات الطبيعية.
وتابع كلمته قائلاً: "لقد جاءت مبادرة السلام العربية في عام 2002م وتبنّتها منظمة التعاون الإسلامي، لتؤكد استعداد العرب والمسلمين للسلام وفقاً للشرعية الدولية، وذلك عن طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكل الأراضي العربية المحتلة في الجولان العربي السوري والأراضي اللبنانية، والفلسطينية المحتلة بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي القلب منها القدس الشريف، وأن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في تحديها وانتهاكها للقرارات الدولية، ورفض مبادرات السلام سيؤدي إلى إشعال التوتر في منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وإلى زعزعة الثقة في العملية السلمية، وإلى إضعاف فرص التوصل إلى حلٍّ شامل ودائم وعادل، يُبنى على أساس حلّ الدولتين".

الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515765
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515765
وأضاف: " إننا أمام احتلال إسرائيلي دام أكثر من خمسين عاماً، أجهضت إسرائيل خلالها كل فرصة قدمت للسلام، بسبب عدم التزامها بقرارات الشرعية الدولية ومحاولتها التحايل عليها"، مجدداً دعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في دولته المستقلة على الأرض الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967م، وعاصمتها القدس الشريف، وتحقيق حل عادل لمسألة اللاجئين الفلسطينيين، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-15-2018, 05:58 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (04:23 AM)
 المشاركات : 8,162 [ + ]
 التقييم :  7492
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اشكرك من اعمااااق قلبي
تسلم يدينك يارب
ربي يعطيك الف عافيه
ويسسعدني ارد ع موضوعك الجميل
دمت بحفظ الرحمن .


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 11-15-2018, 09:29 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 02-15-2019 (09:05 AM)
 المشاركات : 26,027 [ + ]
 التقييم :  2832
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 11-17-2018, 12:55 AM   #4


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 02-04-2019 (06:12 PM)
 المشاركات : 6,065 [ + ]
 التقييم :  2231
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



شكراً لك ع نقل الخبر,
الله يعطيك العافية ع المتابعة
لقلبكَ السعآده والفـرح ..


 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 08:46 PM   #5


الصورة الرمزية سيرياتوك
سيرياتوك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19243
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 02-08-2019 (06:44 PM)
 المشاركات : 74 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكور على الطرح
بارك الله فيك


 
 توقيع : سيرياتوك

برنامجي المفضل سيرياتوك , سيرياتالك


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
امريكا, السعودي, العهد, الفلسطينيين, الوقوف, تطالب, بقضية, خاشقجي, علاقة, والسعودي


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 AM.

اخر المواضيع

أحد السعودي يوضح: مؤمن زكريا سيرحل عن الفريق في هذه الحالة @ حين وحين وحين @ السرطان الأرجنتيني ! @ الانتقام يشغل بوجبا قبل موقعة ربع النهائي @ فينيسيوس يدخل تاريخ ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا @ فريق كرة قدم إيطالي يتلقى هزيمة قياسية بعشرين هدفا @ مقتل محافظ عمران "الحوثي" وعدد من عناصر الميليشيا في مواجهات مع قبائل حجور @ مطار دبي يستأنف الرحلات بعد إيقافها مؤقتاً بسبب طائرات مسيّرة @ رئيس وزراء باكستان: ولي العهد يسعى لـ "عصرنة" المملكة .. وشعبنا يترقب زيارته @ بهدف قاتل الاتحاد يخطف نقطة من الرائد والمولد يعتدي على المدرب @ لطفا ً لنمحو هذا اللون @ حذار من غرور الحرف @ سيجعل لهم الرحمن وداً @ صفحات لا بد من إغلاقها مدى الحياة .!! @ ولي العهد في الحرم المكي فجراً .. زوّار ومعتمرون وثّقوا وتناقلوا @ النصر يُسقط الأهلي في عقر داره.. ويواصل مطاردة جاره @ لهلال يتخم شباك القادسية برباعية.. ويغرد في الصدارة @ خروف ... لازم تفهمها @ وثائق مسربة تفضح وحشية إيران خلال 30 عامًا.. إعدامات وتعذيب واعتقالات @ "الحوثي" يُحرق "مطاحن الحديدة".. الأمم المتحدة: عاجزون عن إنقاذ الملايين؟! @ تقرير أميركي سري: لم يُذكر "خاشقجي" في الاتصالات بين ولي العهد ومستشاره @ الأنفاس الأخيرة تهدي الهلال فوزا مثيراً على الباطن @ الف مبروك الالفيه الجديده للمتالق صدى نجد @ عيدي ياكـــويــت يا احلى بلد @ النصر يعود لسكة الانتصارات.. ويذيق القادسية عاشر خسارة @ حساب "غلطة سراي" التركي يعلن عن انتقال "مايكون" لـ "النصر" @ الهلال يقسو على الفتح .. والاتحاد يفوز على الوحدة .. وتعادل ايجابي بين الشباب والرائد @ "أبوالغيط": لا يوجد توافق عربي على عودة سوريا للجامعة @ مقتل أكثر من 270 حوثيًّا.. وانشقاقات تقصم ظهر الحوثي @ طريقة جعل اللحم المشوي طرياً @ آرسنال يسقط أمام مانشستر سيتي بـ هاتريك أغويرو @ الحزم ينتزع 3 نقاط ثمينة من الفيصلي @ أحد يقتنص نقاط الاتفاق بـ ثنائية @ اميرةهذا الكيان الف الف مبرووك ألألفيه الجديده @ 344r5ab معرض يكشف المستقبل المذهل للسيارات الطائرة @ وزير الخارجية يستعرض مع السفير الروسي الموضوعات المشتركة @ قيل عنها أجمل قصيدة في الدنيا . @ أثر الابتسامة والكلمة الطيبة @ افتراضي كيف نعرف أن الله تعالى يحبنا ..؟! @ روح الكيان الف الف مبروك @ اخبار سريعه للاحداث المحليه @ بثنائية .. القادسية يخطف نقاط الفيحاء @ خسارة بالثلاثة للنصر أمام التعاون @ الأهلي يحقق فوز بشق الأنفس أمام الباطن @ لأول مرة في تاريخه.. قطر بطلاً لكأس آسيا @ امرأة لم تشغل أي منصب أمني تتولى وزارة الداخلية في حكومة "الحريري" @ خسارة مذلة لـ تشيلسي .. وليفربول يسقط في فخ التعادل @ أتالانتا يذل يوفنتوس ويطيح به من كأس إيطاليا @ برشلونة يسحق إشبيلية بالسته ويعبر لنصف نهائي كأس الملك @ "ترامب" يؤكد دعمه لرئيس المعارضة الفنزويلية في اتصال هاتفي ويحذر من ايران @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010