facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2018, 09:48 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 02-17-2019 (12:05 AM)
 المشاركات : 20,257 [ + ]
 التقييم :  9360
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي صحف عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل لن نسمح بتحقيق دولي ..وايران تعدم الاحواز



صحف عالمية وكُتّاب ينتقدون "أردوغان": أنت أكبر مشكلة..

السعودية متعاونة وتتهمها بالروايات والتسريبات المتناقضة :-

عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل
تناولت عدد من الصحف والمجلات الدولية، والكتاب من امريكا، وبريطانيا، واستراليا، وباكستان تداعيات قضية خاشقجي، وموقف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منها منتقدين مبالغاته، وتصريحاته المتناقضة التي يحاول من خلالها ابتزاز السعودية، وفرض عقوبات اقصادية عليها، وتقويض مكانتها في العالم الاسلامي عبر مهاجمة ولي العهد السعودي القوي الأمير محمد بن سلمان ارضاء لحلفاء تركيا قطر وايران.

فقد نشرت صحيفة “بزنس إنسايدر” الأمريكية الدولية المرموقة، تقريرا موسعا تؤكد فيه أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هو جزء رئيس من المشكلة في قضية خاشقجي، ويقف حجرة عثرة أمام الحقيقة التي يبحث عنها الجميع، وفضّل توجيه اتهامات إلى “أعلى المستويات” في الحكومة السعودية بالوقوف وراء مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ولفتت الصحيفة إلى أن “إردوغان لا يزال يطالب حتى هذه اللحظة بتعاونٍ سعودي، في الوقت الذي أبدت فيه الرياض تعاونًا في أكثر من جانب بما يخدم القضية”.

وابرزت الصحيفة هجوم المحلل السياسي الأمريكي “جون هولت واندار” الذي انتقد الطريقة التي تعاملت فيها تركيا مع قضية خاشقجي.وقال واندار: “إن هنالك تناقضات واضحة ما بين روايات إردوغان من جهة، وتقرير النيابة التركية العامة من جهة ثانية، وتسريبات الشرطة التركية للصحافة الأجنبية من جهة ثالثة، الأمر الذي يصعّب فهم ما حدث بالضبط، وهو ما يشكل عائقًا أمام التحقيق النزيه”.

وأردف “واندر” بالقول إن “هنالك تفاصيل مزعومة، عارية عن الصحة، ظهرت في تقارير الصحافة الغربية فور اختفاء خاشقجي، جميعها نتاج تسريبات المسؤولين الأتراك للصحافة المحلية والدولية”.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515706

واختتمت المجلة الأمريكية بالقول: “لو كان إردوغان صادقًا في زعمه بشأن رفض الجانب السعودي التعاون مع السلطات التركية، لما رفض هو إجراء تحقيق مستقل من قبل الأمم المتحدة”.

وفي ذات السياق أكدت مجلة “يوراسيا ريفيو” الأوروبية، أن إردوغان اغتنم لحظة مقتل خاشقجي من أجل خدمة مصالحه السياسية الخالصة”. وأضافت أن “إردوغان هو الرئيس الأقسى بلا منافس عند الحديث عن التنكيل بالصحفيين والصحفيات”.

وبحسب الكاتب البريطاني نيفيل تيلر، صاحب المؤلفات السياسية العديدة، فإن “إردوغان لم يستطع لجم رغباته بتحدي السعودية على قيادة العالم الإسلامي، باستغلال قضية مثل مقتل الصحفي خاشقجي”.

وأضاف تيلر: “لطالما سعت الرئاسة التركية إلى الإضرار بمكانة السعودية على المستويين الإقليمي والدولي، عبر وسائل إعلام محلية وإقليمية موالية، وقد وجدت ضالتها في قضية خاشقجي”.

ووفقًا للصحفي الباكستاني “شابير إتش كازمي”، فإن “الرئيس التركي انتهز قضية خاشقجي من أجل تحقيق أغراض طالما حلم بهما حلفاء تركيا في المنطقة: وهو مهاجمة ولي العهد السعودي القوي الأمير محمد بن سلمان، وفرض عقوبات اقتصادية على الرياض، وتقويض مكانة السعودية في العالم الإسلامي”. وقد نشر “كازمي” مقالته في مجلة “يوراسيا ريفيو“، سلط فيها الضوء على ما وصفه “نوايا تركيا من وراء قضية خاشقجي”.

وقد اتفق مع الصحفي الباكستاني الكاتبان الأمريكيان “كولين كلارك” و”وآريان تبتباي”، في مقالتهما في مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، إذ قالا إن “التقارب التركي تجاه منافسي السعودية، مثل إيران وقطر، هو ما دفع إردوغان إلى نقل قضية خاشقجي إلى المستوى السياسي الدولي”.

ومن جانبه لم يتردد وزير الخارجية الأسترالي السابق، ألكساندر داونر، في نشر مقالة في مجلة “فايننشال ريفيو” الأسترالية في 4 نوفمبر الجاري، يتهم فيها تركيا وقطر بـ”تسييس” قضية خاشجقي، إذ قال “إن قتل خاشقجي جريمة مدانة، والسعودية اعترفت بها لكن قطر دفعت الأموال لخاشقجي من أجل إطلاق برنامج أيديولوجي موال للإخوان المسلمين على الأراضي التركية، فطلب منه السعوديون في سبتمبر العودة إلى الرياض للعيش دون أي عوائق بعيدًا عن المسرحية القطرية – التركية، لكنه رفض ذلك العرض”. وبالطبع، هذه الحقيقة تدفع الأتراك إلى تسييس القضية من خلال تصريحات إردوغان من جهة، وتسريبات الشرطة من جهة أخرى.
********************
"أردوغان والـ44 سيارة".. الرئاسة التركية تثير الجدل تزامنًا مع إجراءات التقشف


عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل

ذكرت وسائل إعلام تركية أن مؤسسة الرئاسة ستضم 44 سيارة جديدة إلى أسطولها من السيارات الفاخرة، وذلك في الوقت الذي تعاني فيه البلاد أزمة اقتصادية، وتفرض الحكومة إجراءات تقشفية في بعض المجالات.
وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، قالت صحيفة "بيرغون" اليومية المعارضة أمس الأحد إن الدفعة الحديثة من السيارات تشمل شراء 30 سيارة، واستئجار 14 سيارة مع سائقين.
وتأتي هذه المشتريات الخاصة بمؤسسة الرئاسة في وقت أعلنت فيه الحكومة التركية خفضًا في ميزانية الإنفاق الحكومي باستثناء الرئاسة.
ووفقًا للمواصفات التي أعلنتها الرئاسة في طلب السيارات الجديدة، فإنه يجب أن يكون في السيارات تليفزيون إل سي دي، وثلاجة، ونظام صوت رقمي، ومقاعد جلدية، وستائر، وأرضيات من السجاد، ووحدات شحن كهربائية، حسبما نقلت كل من "بيرغون" وموقع "صحيفة أحوال".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515706
ولدى الرئاسة حاليا 268 سيارة، بينما تنتظر الحصول على 38 سيارة جديدة، وفقًا لميزانية 2019 الرئاسية. ومع المشتريات الأخيرة سيرتفع عدد سيارات الأسطول الرئاسي إلى 350 سيارة، بحسب الصحيفة المعارضة.
***************************
تركي الفيصل: السعودية لن تسمح بتحقيق دولي في مقتل خاشقجي.. والتقرير النهائي سيوضح الحقائق


عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل
أعرب الأمير تركي الفيصل عن فخر السعودية بنظامها القضائي، وأكد رفضها إجراء أي تحقيق دولي معها في قضية مقتل جمال خاشقجي بناء على التكهنات.
وقال الفيصل في كلمة له في معهد السلام الدولي في نيويورك: "السعودية لن تقبل بأي محاكمة دولية للنظر في أمر سعودي. والنظام القضائي السعودي سليم، ويعمل بوضوح، وسيأخذ التحقيق مجراه. والسعودية لن تقبل أبدًا التدخل الأجنبي في نظامها القضائي".
وأشار إلى أن السعودية كغيرها من الدول الأخرى رفضت تحقيقات دولية في أحداث وقعت داخل أراضيها، أو في مناطق أخرى على أيدي مواطنيها، وفقًا لـ"روسيا اليوم".
ولفت إلى أن ما تم إبلاغ السلطات السعودية به "مضلل"؛ لأن "مَنْ ارتكبوا الجريمة أرادوا إخفاء ما حدث، وتبرير ما أخبروا به السلطات".
وشدَّد على أنه "يتوقع من السعودية أن تفي بوعدها بالتحقيق، وتضع كل الحقائق على الطاولة، كما ستجيب عن جميع الأسئلة المعلقة، وبينها ما حدث لجثة الصحفي جمال خاشقجي".
واتهم الفيصل وسائل الإعلام بالسعي لكيل الاتهامات فيما حدث، وعلى أساس التكهنات، ودون الاستناد إلى حقائق ودلائل مثبتة.. وقال: "أنت لا تستطيع أبدًا إخفاء الحقيقة. والسعودية لن تخفي الحقيقة أبدًا، ليس فقط فيما يتعلق بهذا الأمر، بل في الأمور الأخرى. وتوجيه الاتهامات إلى أحد دون حقائق، وعلى أساس تكهنات، والقول إن السعودية لم تتقدم وتتحدث عما هو حقيقة، وما هو غير ذلك، لا يعطي الحق لاتهام أحد ما. هذا لم يحصل، ولا يوجد دليل على ذلك. ومن هذا المنطلق قلت إن الإعلام ليس عادلاً بحق السعودية".
وقال الفيصل إنه عندما كان سفيرًا لبلاده في الولايات المتحدة وفي بريطانيا كان خاشقجي متحدثًا باسم السفارة في البلدين، وكانت تربطهما علاقة ود على مَرّ السنين.
واستشهد تركي بآية من القرآن الكريم في مقتل خاشقجي {مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا}.
وأكد أن التقرير النهائي للمملكة "سيوضح بالضبط ما حدث، وستتم الإجابة عن كل الأسئلة التي تم التكهن بها".
************************
النظام الإيراني يرتكب جريمة إعدام خارج القانون ضد الأحواز


عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل
نفذ النظام الايراني جريمة إعدام خارج القانون بطريقة همجية ضد الأحوار؛ حيث نفذ إعدامًا جماعيًّا دون محاكمة بحق 22 شخصًا كانت اعتقلتهم في مناطق الأحواز.

وفي هذا الإطار قال المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الاستراتيجية: إن النظام ارتكب جريمة إعدام خارج القانون بطريقة همجية ضد الضحايا الذين كانوا محتجزين في سجن كيلينك سيئ السمعة في الأحواز وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.

وكشف المركز أن الإعدامات تأتي ردًّا على النضال الأحوازي المتصاعد ومطالبه المشروعة من جهة، وانتقامًا من عملية ٢٢ سبتمبر التي استهدفت العرض العسكري الإيراني في الأحواز من جهة أخرى".

إلى هذا، وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية أن الاستخبارات الإيرانية ألزمت ذوي المعدومين بعدم نشر الأخبار أو إقامة مجالس عزاء لذويهم.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-12-2018, 08:41 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 02-15-2019 (09:05 AM)
 المشاركات : 26,027 [ + ]
 التقييم :  2832
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 10:37 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 02-04-2019 (06:12 PM)
 المشاركات : 6,065 [ + ]
 التقييم :  2231
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



----






تسلم الآيادي
وَ يعطيك العافية عَ مُتابعة الأخبار و رصدها لنا
تقديري ..!


 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 08:39 PM   #4


الصورة الرمزية سيرياتوك
سيرياتوك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19243
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 02-08-2019 (06:44 PM)
 المشاركات : 74 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكور على الطرح
بارك الله فيك


 
 توقيع : سيرياتوك

برنامجي المفضل سيرياتوك , سيرياتالك


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
..وايران, ..وتركي, الاحواز, الفيصل, اردوغان, بتحقيق, بعدم, تنتقد, حولي, عالمية, وُلد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 AM.

اخر المواضيع

حين وحين وحين @ السرطان الأرجنتيني ! @ الانتقام يشغل بوجبا قبل موقعة ربع النهائي @ فينيسيوس يدخل تاريخ ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا @ فريق كرة قدم إيطالي يتلقى هزيمة قياسية بعشرين هدفا @ مقتل محافظ عمران "الحوثي" وعدد من عناصر الميليشيا في مواجهات مع قبائل حجور @ مطار دبي يستأنف الرحلات بعد إيقافها مؤقتاً بسبب طائرات مسيّرة @ رئيس وزراء باكستان: ولي العهد يسعى لـ "عصرنة" المملكة .. وشعبنا يترقب زيارته @ بهدف قاتل الاتحاد يخطف نقطة من الرائد والمولد يعتدي على المدرب @ لطفا ً لنمحو هذا اللون @ حذار من غرور الحرف @ سيجعل لهم الرحمن وداً @ صفحات لا بد من إغلاقها مدى الحياة .!! @ ولي العهد في الحرم المكي فجراً .. زوّار ومعتمرون وثّقوا وتناقلوا @ النصر يُسقط الأهلي في عقر داره.. ويواصل مطاردة جاره @ لهلال يتخم شباك القادسية برباعية.. ويغرد في الصدارة @ خروف ... لازم تفهمها @ وثائق مسربة تفضح وحشية إيران خلال 30 عامًا.. إعدامات وتعذيب واعتقالات @ "الحوثي" يُحرق "مطاحن الحديدة".. الأمم المتحدة: عاجزون عن إنقاذ الملايين؟! @ تقرير أميركي سري: لم يُذكر "خاشقجي" في الاتصالات بين ولي العهد ومستشاره @ الأنفاس الأخيرة تهدي الهلال فوزا مثيراً على الباطن @ الف مبروك الالفيه الجديده للمتالق صدى نجد @ عيدي ياكـــويــت يا احلى بلد @ النصر يعود لسكة الانتصارات.. ويذيق القادسية عاشر خسارة @ حساب "غلطة سراي" التركي يعلن عن انتقال "مايكون" لـ "النصر" @ الهلال يقسو على الفتح .. والاتحاد يفوز على الوحدة .. وتعادل ايجابي بين الشباب والرائد @ "أبوالغيط": لا يوجد توافق عربي على عودة سوريا للجامعة @ مقتل أكثر من 270 حوثيًّا.. وانشقاقات تقصم ظهر الحوثي @ طريقة جعل اللحم المشوي طرياً @ آرسنال يسقط أمام مانشستر سيتي بـ هاتريك أغويرو @ الحزم ينتزع 3 نقاط ثمينة من الفيصلي @ أحد يقتنص نقاط الاتفاق بـ ثنائية @ اميرةهذا الكيان الف الف مبرووك ألألفيه الجديده @ 344r5ab معرض يكشف المستقبل المذهل للسيارات الطائرة @ وزير الخارجية يستعرض مع السفير الروسي الموضوعات المشتركة @ قيل عنها أجمل قصيدة في الدنيا . @ أثر الابتسامة والكلمة الطيبة @ افتراضي كيف نعرف أن الله تعالى يحبنا ..؟! @ روح الكيان الف الف مبروك @ اخبار سريعه للاحداث المحليه @ بثنائية .. القادسية يخطف نقاط الفيحاء @ خسارة بالثلاثة للنصر أمام التعاون @ الأهلي يحقق فوز بشق الأنفس أمام الباطن @ لأول مرة في تاريخه.. قطر بطلاً لكأس آسيا @ امرأة لم تشغل أي منصب أمني تتولى وزارة الداخلية في حكومة "الحريري" @ خسارة مذلة لـ تشيلسي .. وليفربول يسقط في فخ التعادل @ أتالانتا يذل يوفنتوس ويطيح به من كأس إيطاليا @ برشلونة يسحق إشبيلية بالسته ويعبر لنصف نهائي كأس الملك @ "ترامب" يؤكد دعمه لرئيس المعارضة الفنزويلية في اتصال هاتفي ويحذر من ايران @ استدعاء 381 شخصًا وإعادة 400 مليار ريال لخزانة الدولة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010