facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2018, 09:48 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 12-08-2018 (11:03 PM)
 المشاركات : 19,896 [ + ]
 التقييم :  8138
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي صحف عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل لن نسمح بتحقيق دولي ..وايران تعدم الاحواز



صحف عالمية وكُتّاب ينتقدون "أردوغان": أنت أكبر مشكلة..

السعودية متعاونة وتتهمها بالروايات والتسريبات المتناقضة :-

عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل
تناولت عدد من الصحف والمجلات الدولية، والكتاب من امريكا، وبريطانيا، واستراليا، وباكستان تداعيات قضية خاشقجي، وموقف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منها منتقدين مبالغاته، وتصريحاته المتناقضة التي يحاول من خلالها ابتزاز السعودية، وفرض عقوبات اقصادية عليها، وتقويض مكانتها في العالم الاسلامي عبر مهاجمة ولي العهد السعودي القوي الأمير محمد بن سلمان ارضاء لحلفاء تركيا قطر وايران.

فقد نشرت صحيفة “بزنس إنسايدر” الأمريكية الدولية المرموقة، تقريرا موسعا تؤكد فيه أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هو جزء رئيس من المشكلة في قضية خاشقجي، ويقف حجرة عثرة أمام الحقيقة التي يبحث عنها الجميع، وفضّل توجيه اتهامات إلى “أعلى المستويات” في الحكومة السعودية بالوقوف وراء مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ولفتت الصحيفة إلى أن “إردوغان لا يزال يطالب حتى هذه اللحظة بتعاونٍ سعودي، في الوقت الذي أبدت فيه الرياض تعاونًا في أكثر من جانب بما يخدم القضية”.

وابرزت الصحيفة هجوم المحلل السياسي الأمريكي “جون هولت واندار” الذي انتقد الطريقة التي تعاملت فيها تركيا مع قضية خاشقجي.وقال واندار: “إن هنالك تناقضات واضحة ما بين روايات إردوغان من جهة، وتقرير النيابة التركية العامة من جهة ثانية، وتسريبات الشرطة التركية للصحافة الأجنبية من جهة ثالثة، الأمر الذي يصعّب فهم ما حدث بالضبط، وهو ما يشكل عائقًا أمام التحقيق النزيه”.

وأردف “واندر” بالقول إن “هنالك تفاصيل مزعومة، عارية عن الصحة، ظهرت في تقارير الصحافة الغربية فور اختفاء خاشقجي، جميعها نتاج تسريبات المسؤولين الأتراك للصحافة المحلية والدولية”.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515706

واختتمت المجلة الأمريكية بالقول: “لو كان إردوغان صادقًا في زعمه بشأن رفض الجانب السعودي التعاون مع السلطات التركية، لما رفض هو إجراء تحقيق مستقل من قبل الأمم المتحدة”.

وفي ذات السياق أكدت مجلة “يوراسيا ريفيو” الأوروبية، أن إردوغان اغتنم لحظة مقتل خاشقجي من أجل خدمة مصالحه السياسية الخالصة”. وأضافت أن “إردوغان هو الرئيس الأقسى بلا منافس عند الحديث عن التنكيل بالصحفيين والصحفيات”.

وبحسب الكاتب البريطاني نيفيل تيلر، صاحب المؤلفات السياسية العديدة، فإن “إردوغان لم يستطع لجم رغباته بتحدي السعودية على قيادة العالم الإسلامي، باستغلال قضية مثل مقتل الصحفي خاشقجي”.

وأضاف تيلر: “لطالما سعت الرئاسة التركية إلى الإضرار بمكانة السعودية على المستويين الإقليمي والدولي، عبر وسائل إعلام محلية وإقليمية موالية، وقد وجدت ضالتها في قضية خاشقجي”.

ووفقًا للصحفي الباكستاني “شابير إتش كازمي”، فإن “الرئيس التركي انتهز قضية خاشقجي من أجل تحقيق أغراض طالما حلم بهما حلفاء تركيا في المنطقة: وهو مهاجمة ولي العهد السعودي القوي الأمير محمد بن سلمان، وفرض عقوبات اقتصادية على الرياض، وتقويض مكانة السعودية في العالم الإسلامي”. وقد نشر “كازمي” مقالته في مجلة “يوراسيا ريفيو“، سلط فيها الضوء على ما وصفه “نوايا تركيا من وراء قضية خاشقجي”.

وقد اتفق مع الصحفي الباكستاني الكاتبان الأمريكيان “كولين كلارك” و”وآريان تبتباي”، في مقالتهما في مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، إذ قالا إن “التقارب التركي تجاه منافسي السعودية، مثل إيران وقطر، هو ما دفع إردوغان إلى نقل قضية خاشقجي إلى المستوى السياسي الدولي”.

ومن جانبه لم يتردد وزير الخارجية الأسترالي السابق، ألكساندر داونر، في نشر مقالة في مجلة “فايننشال ريفيو” الأسترالية في 4 نوفمبر الجاري، يتهم فيها تركيا وقطر بـ”تسييس” قضية خاشجقي، إذ قال “إن قتل خاشقجي جريمة مدانة، والسعودية اعترفت بها لكن قطر دفعت الأموال لخاشقجي من أجل إطلاق برنامج أيديولوجي موال للإخوان المسلمين على الأراضي التركية، فطلب منه السعوديون في سبتمبر العودة إلى الرياض للعيش دون أي عوائق بعيدًا عن المسرحية القطرية – التركية، لكنه رفض ذلك العرض”. وبالطبع، هذه الحقيقة تدفع الأتراك إلى تسييس القضية من خلال تصريحات إردوغان من جهة، وتسريبات الشرطة من جهة أخرى.
********************
"أردوغان والـ44 سيارة".. الرئاسة التركية تثير الجدل تزامنًا مع إجراءات التقشف


عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل

ذكرت وسائل إعلام تركية أن مؤسسة الرئاسة ستضم 44 سيارة جديدة إلى أسطولها من السيارات الفاخرة، وذلك في الوقت الذي تعاني فيه البلاد أزمة اقتصادية، وتفرض الحكومة إجراءات تقشفية في بعض المجالات.
وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، قالت صحيفة "بيرغون" اليومية المعارضة أمس الأحد إن الدفعة الحديثة من السيارات تشمل شراء 30 سيارة، واستئجار 14 سيارة مع سائقين.
وتأتي هذه المشتريات الخاصة بمؤسسة الرئاسة في وقت أعلنت فيه الحكومة التركية خفضًا في ميزانية الإنفاق الحكومي باستثناء الرئاسة.
ووفقًا للمواصفات التي أعلنتها الرئاسة في طلب السيارات الجديدة، فإنه يجب أن يكون في السيارات تليفزيون إل سي دي، وثلاجة، ونظام صوت رقمي، ومقاعد جلدية، وستائر، وأرضيات من السجاد، ووحدات شحن كهربائية، حسبما نقلت كل من "بيرغون" وموقع "صحيفة أحوال".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515706
ولدى الرئاسة حاليا 268 سيارة، بينما تنتظر الحصول على 38 سيارة جديدة، وفقًا لميزانية 2019 الرئاسية. ومع المشتريات الأخيرة سيرتفع عدد سيارات الأسطول الرئاسي إلى 350 سيارة، بحسب الصحيفة المعارضة.
***************************
تركي الفيصل: السعودية لن تسمح بتحقيق دولي في مقتل خاشقجي.. والتقرير النهائي سيوضح الحقائق


عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل
أعرب الأمير تركي الفيصل عن فخر السعودية بنظامها القضائي، وأكد رفضها إجراء أي تحقيق دولي معها في قضية مقتل جمال خاشقجي بناء على التكهنات.
وقال الفيصل في كلمة له في معهد السلام الدولي في نيويورك: "السعودية لن تقبل بأي محاكمة دولية للنظر في أمر سعودي. والنظام القضائي السعودي سليم، ويعمل بوضوح، وسيأخذ التحقيق مجراه. والسعودية لن تقبل أبدًا التدخل الأجنبي في نظامها القضائي".
وأشار إلى أن السعودية كغيرها من الدول الأخرى رفضت تحقيقات دولية في أحداث وقعت داخل أراضيها، أو في مناطق أخرى على أيدي مواطنيها، وفقًا لـ"روسيا اليوم".
ولفت إلى أن ما تم إبلاغ السلطات السعودية به "مضلل"؛ لأن "مَنْ ارتكبوا الجريمة أرادوا إخفاء ما حدث، وتبرير ما أخبروا به السلطات".
وشدَّد على أنه "يتوقع من السعودية أن تفي بوعدها بالتحقيق، وتضع كل الحقائق على الطاولة، كما ستجيب عن جميع الأسئلة المعلقة، وبينها ما حدث لجثة الصحفي جمال خاشقجي".
واتهم الفيصل وسائل الإعلام بالسعي لكيل الاتهامات فيما حدث، وعلى أساس التكهنات، ودون الاستناد إلى حقائق ودلائل مثبتة.. وقال: "أنت لا تستطيع أبدًا إخفاء الحقيقة. والسعودية لن تخفي الحقيقة أبدًا، ليس فقط فيما يتعلق بهذا الأمر، بل في الأمور الأخرى. وتوجيه الاتهامات إلى أحد دون حقائق، وعلى أساس تكهنات، والقول إن السعودية لم تتقدم وتتحدث عما هو حقيقة، وما هو غير ذلك، لا يعطي الحق لاتهام أحد ما. هذا لم يحصل، ولا يوجد دليل على ذلك. ومن هذا المنطلق قلت إن الإعلام ليس عادلاً بحق السعودية".
وقال الفيصل إنه عندما كان سفيرًا لبلاده في الولايات المتحدة وفي بريطانيا كان خاشقجي متحدثًا باسم السفارة في البلدين، وكانت تربطهما علاقة ود على مَرّ السنين.
واستشهد تركي بآية من القرآن الكريم في مقتل خاشقجي {مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا}.
وأكد أن التقرير النهائي للمملكة "سيوضح بالضبط ما حدث، وستتم الإجابة عن كل الأسئلة التي تم التكهن بها".
************************
النظام الإيراني يرتكب جريمة إعدام خارج القانون ضد الأحواز


عالمية تنتقد اردوغان ..وتركي الفيصل
نفذ النظام الايراني جريمة إعدام خارج القانون بطريقة همجية ضد الأحوار؛ حيث نفذ إعدامًا جماعيًّا دون محاكمة بحق 22 شخصًا كانت اعتقلتهم في مناطق الأحواز.

وفي هذا الإطار قال المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الاستراتيجية: إن النظام ارتكب جريمة إعدام خارج القانون بطريقة همجية ضد الضحايا الذين كانوا محتجزين في سجن كيلينك سيئ السمعة في الأحواز وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.

وكشف المركز أن الإعدامات تأتي ردًّا على النضال الأحوازي المتصاعد ومطالبه المشروعة من جهة، وانتقامًا من عملية ٢٢ سبتمبر التي استهدفت العرض العسكري الإيراني في الأحواز من جهة أخرى".

إلى هذا، وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية أن الاستخبارات الإيرانية ألزمت ذوي المعدومين بعدم نشر الأخبار أو إقامة مجالس عزاء لذويهم.





 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 11-12-2018, 08:41 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:21 AM)
 المشاركات : 25,660 [ + ]
 التقييم :  2749
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 10:37 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 12-08-2018 (10:46 AM)
 المشاركات : 5,056 [ + ]
 التقييم :  1985
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



----






تسلم الآيادي
وَ يعطيك العافية عَ مُتابعة الأخبار و رصدها لنا
تقديري ..!


 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2018, 08:39 PM   #4


الصورة الرمزية سيرياتوك
سيرياتوك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19243
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 11-25-2018 (04:55 PM)
 المشاركات : 70 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكور على الطرح
بارك الله فيك


 
 توقيع : سيرياتوك

برنامجي المفضل سيرياتوك , سيرياتالك


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
..وايران, ..وتركي, الاحواز, الفيصل, اردوغان, بتحقيق, بعدم, تنتقد, حولي, عالمية, وُلد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:12 AM.

اخر المواضيع

متظاهرو باريس يستهدفون "الإليزية" والأمن يرد بقنابل الغاز @ الأهلي يفرط بفرصة انتزاع الوصافة بتعادله السلبي مع الرائد @ ديربي العاصمة حبايب تعادل مثير بين الزعيم والعالمي والفيفا يشيد باللقاء @ الفيصلي يزيد نزيف الاتحاد .. والتعاون يفوز على الوحدة 0 @ "سوريا الديموقراطية" تتقدم في آخر جيب لـ"داعش" بشرق البلاد @ نيجيريا تناشد السعودية مساعدتها في مكافحة الإرهاب والحد من انتشار أيديولوجية بوكو حرام @ غفوة فوق لهيب الفكر @ ودي تشوف الهم وشلون سوى @ نصائح غالية في حفظ القرآن الكريم @ هـكـذا عـلـمـتـنـي حـكـمـة الـله @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية @ بَعْد أَن تَنْتَهِي الْحِكَايَة @ ضع النصيحه لمن يأتي بعدك .... @ ليتك يابــوي مع آلعرب حي وأرجيك @ ألا يـــا وقت ؟....% @ الاتحاد يتعادل مع الحزم ..والوحدة تهزم النصر @ ولي العهد يصل نواكشوط و"ولد عبدالعزيز" في مقدمة مستقبليه @ رحبو معي بالأخت الجديده شموخ حجازيه @ الهلال يجدد فوزه على نفط العراق ويتأهل للربع العربي ..وهدف قاتل للفيحاء يجحفل الاهلي @ الرائد يستعيد الانتصارات ... وفوز التعاون على الفتح والقادسية والفيصلي حبايب @ الملك وولي العهد يهنئان الامارات بعيدها الوطني ومطارات المملكة تحتفي بطريقتها بالعيد 47 الاماراتي @ استفتاء صدم قناة الجزيرة ...وتصاعد العنف في باريس ..والتحالف يدمر منصة حوثية @ "ncbs": عن لقطة ولي العهد وبوتين ستشغل العالم غدا.. والسعودية تستلم القمة القادمة @ حضور طاغٍ لولي العهد يلفت الأنظار وترصده الكاميرات ولقاءات ثنائية @ وصول ولي العهد قمة ال20 ويلتقي رئيس الارجنتين ..وصحيفة ارجنتينية ولي العهد اكد قوة المملكة @ ما جاك مني يجرحك ولا جاك مني يألمك @ النصر يودع بطولة كأس زايد للأندية @ وثيقة تفضح مخطط إيران الطائفي بسوريا.. هدفهم تغيير ديموغرافي @ طالب يمني يرفض "صرخة الكهنوت" فيُقتل أمام زملائه ..ونايل سات تحجب قناة الحوثة @ لندن ترفض تسليم رجل اعمال تركي ..والارحنتين تخلي المساكن قبل القمة @ تعرّف على 5 فوائد لشرب الماء والليمون على معدة فارغة @ اللاعب السابق سلطان البرقان في ذمة الله @ "بوتين" يشيد بدور المملكة وولي العهد في نجاح اتفاقات خفض النفط..ومدرسة بالارجنتين تشيد بالسعودية @ ولي العهد يصل إلى تونس ...والرئيس السبسي في مقدمة مستقبليه @ هذا زايد..هذه الإمارات @ ولي العهد يصل مصر وترحيب حار من الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان @ الامارات تعفو عن الجاسوس ..وتوتر بين روسيا واوكرانيا ..وزلزال ايران يصيب 200 شخص @ تصدى للدبابة وفَقَد ذراعه ثم وصفه بالعبث.. كيف ثار "بطل ليلة الانقلاب" على "أردوغان" @ الدقيقة 90 تجحفل الهلاليين .. الأهلي يعجل برحيل رئيس الاتحاد .. وسعودي ينافس على لقب الهداف @ تركي آل الشيخ افضل شخصية عربية ..ويكلف ناظر برئاسة الاتحاد ..والنصر يرفض التأجيل @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ يشتتني غيابك لا لمحتك لمح @ مـنـاجـات عـاشـقة @ كلمات ليست كالكلمات @ عن الرفق @ نعم مقص ولكن لا يقطع كل شي @ الفاكهة العجيبة @ الوسائل المعينة على ترك سوء الظن @ أسباب الوقوع في سوء الظن @ سوء الظن بالنفس @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010