facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2018, 10:58 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-10-2019 (11:08 PM)
 المشاركات : 20,705 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الحوثيون يحولون المستشفيات ودور الأيتام ومنازل المواطنين لثكنات عسكرية



الحوثيون يحولون المستشفيات ودور الأيتام

تواصل المليشيات الحوثية انتهاك المجتمع المدني باليمن، حيث سعت منذ بداية عملياتها العسكرية ضد الشعب اليمني، حيث جعلت المليشيات الحوثية من المدنيين والمؤسسات الطبية والمدارس والمساجد ومقرات الجمعيات الخيرية وحتى دور الأيتام معسكرات وثكنات عسكرية تتوارى خلفها لتحتمي من عمليات التحالف والجيش الوطني والمقاومة .

وفي هذا السياق دونت تقارير منظمات دولية منها هيومان رايتس وتش على سبيل المثال استخدام المليشيات مؤسسة رعاية الصم والبكم كثكنة عسكرية ومخزن للأسلحة والذخائر ومستلزمات الحرب.

هذا السلوك الإجرامي للمليشيات عمل على إطالة أمد الأزمة وخلق مضاعفات إنسانية تتحمل مسؤوليتها المليشيات ومن يقف خلفها مساندًا لها في هذه الجرائم التي تستوجب المحاكمة أمام محاكم دولية، كونها جرائم حرب بحق الإنسانية.

في تعز وخلال سيطرتها على أحياء المدينة حولت المليشيات مستشفى الأطفال ومركز السرطان والمستسقى الجمهوري ومراكز طبية ومدارس إلى ثكنات عسكرية وتمترست داخل الأحياء السكنية ولا زالت إلى اليوم تتخذ من مستشفى اليمن الدولي موقعًا عسكريًا تقصف منه مستشفى الثورة في تعز ومناطق مأهولة بالسكان بشكل متواصل.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515505

وفي الحديدة تمارس المليشيات فيها أبشع الانتهاكات والجرائم بحق الإنسانية كما نشرت قناصيها فوق منازل المواطنين ومنعتهم من النزوح وأجبرتهم على البقاء لتتخذ منهم دروعًا بشرية، وذلك على طول خطوط التماس مع قوات الشرعية والتحالف.

وداخل الأحياء السكنية قال نشطاء إن المليشيات نشرت الثلاثاء منصات صواريخ صغيرة وقطع مدفعية داخل المربعات السكنية دون أي اعتبارات إنسانية أو أخلاقية تفرض عليهم تجنيب المدنيين مخاطر الحرب.

إلى هذا ذكرت مصادر أن المليشيات تتخذ من مدارس البنات والمستشفيات مخازن للسلاح والذخيرة ومعامل صناعة الألغام والعبوات الناسفة، حيث انفجرت إحدى العبوات داخل في أحد فصول مدرسة للبنات الشهر الماضي.

وتعيق هذه الأعمال الإجرامية والتمرس خلف المنشآت المدنية واستخدام المدنيين دروعًا بشرية تعيق وصول المساعدات.

وتسعى المليشيات من خلال استخدام هذه الوسائل غير القانونية إلى إطالة أمد الحرب وارتفاع الكلفة الإنسانية بين المدنيين.
**********************
الجيش اليمني يحرر مرتفعات جديدة في معقل الحوثي وخسائر المليشيا بالجملة

الحوثيون يحولون المستشفيات ودور الأيتام

أحرزت قوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف، تقدماً جديداً في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة -معقل زعيم عصابة الحوثي- وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وكشف أركان محور علب العميد أديب الشهاب، في تصريح أن قوات الجيش اليمني بمحور علب نفذت عملية عسكرية مشتركة تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات جديدة في سلسلة جبل العتيم غربي مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي.

وأكد العميد الشهاب وفق ما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن العملية العسكرية التي انطلقت مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، كاشفًا أن من بين القتلى "قناصون" كانوا يتخفّون داخل خنادق صخرية وجروف جبلية في سلسلة جبل العتيم والسلسلة الجبلية الممتدة من جبل رمدان إلى أمام جبل الكوز غربي باقم.

وأضاف الشهاب بأن قوات الجيش استعادت معدات عسكرية- خفيفة ومتوسطة- من ضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبتها المليشيات الحوثية الانقلابية من معسكرات الجيش، حيث خلفتها وراءها في جبال العتيم، ولاذت بالفرار باتجاه مدينة باقم.

وأشار العميد الشهاب إلى أن هذه العملية تأتي في إطار تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية في مدينة باقم، وإجبارها على الانسحاب أو الاستسلام وتجنيب المنطقة المزيد من الخراب والدمار. لافتاً إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها الميداني في جبهة باقم باستمرار، وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-01-2018, 11:29 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (08:51 PM)
 المشاركات : 8,929 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
لك الشكر من كل قلبي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 11-02-2018, 10:47 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-10-2019 (11:08 PM)
 المشاركات : 20,705 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انين الروح
منورة بطلتك الحلوة
وشاكر لك حضورك العطر والجميل
لا عدمنا هيك اطلالة دائمة

ودي ,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-05-2018, 09:37 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 07-16-2019 (08:49 AM)
 المشاركات : 26,467 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لثكنات, الأيتام, المستشفيات, المواطنين, الحوثيون, يحولون, عسكرية, ومنازل, نحنٌ


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:09 AM.

اخر المواضيع

بين يـديك مدخل سعـآدتك @ للمرة الثامنة.. مواجهة مكررة في نهائي الكان @ محاربو الجزائر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بقتل كفاح نيجيريا @ اخبار محلية للاندية السعوديه @ النيران الصديقة تقود السنغال لتخطي تونس إلى نهائي أفريقيا @ انتكاسة صحية تُدخل ”صابرين بورشيد“ العناية المركزة @ بياف: حفل باهت غابت عنه نجمات لبنان وتكرار في أسماء المكرمين @ أشهر المعالم السياحية في مدينة هاليفاكس @ قلعة بويز و حدائقها الجميلة في ويلز @ وفاء العرب @ حينَ ..!! أنظرُ في عينيكِ @ اشارات حياتنا @ أيها القـلب أنت عظيم @ صِبْغَةَ اللّهِ .. زينة الإيمان @ هدي النبي مع المخالف والجافي @ جديد "آبل".. بصمة الإصبع بدلا من الوجه في آيفون المقبل @ 10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات! @ تونس والجزائر بعيون السنغال ونيجيريا @ عبدالفتاح آدم الى النصر السعودي @ عِندَما يُرسَمُ الحُب بِ رِيشَة السَّراب @ هناك أوقات من الأفضل لنا أن نقول لاتعليق @ فلسفة (النمل) @ نسور تونس تفترس مدغشقر وتحلق في أجواء نصف النهائي @ أفضل 6 أنشطة في منتزه طوكيو ديزني سي في اليابان @ ليت الوفا فارس .. وليت الزمن خيل @ خلف كل شيء . . شيء آخر @ قلـب يحمـل و يتحمـل كـل مايصادفه @ خصومنا الذين لا نعرفهـــم @ شكر النعم وكفرها @ كريم عبد العزيز يبحث عن نجمة تذهب معه إلى المأذون .. فهل توافق منة شلبي؟ @ فساتين سهرة ناعمة من أزياء كروز 2020 للظهور بقامة ممشوقة @ مواصفات وصور سيارة اوبل امبيرا 2019 @ تأجيل اختيار رئيس النصر السعودي لعدم اكتمال النصاب القانوني @ الجزائر تعبر أفيال كوت ديفوار بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا @ انفجار غامض يدمر فرع مطعم شهير في ولاية أمريكية @ مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات وفق اللائحة الجديدة.. زيادات وضوابط @ محاكم المملكة تنهي ٨٩٪؜ من قضايا الجرائم المعلوماتية التي نظرت فيها خلال العام الجاري @ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.. تحفيز للمعلم ومساءلة ومحاسبة للمقصر @ هذا جديد اختفاء المبتعث السعودي في شلالات نياغرا @ الجماهير المصرية تساند نيجيريا وتوجه رسالة للاعبي الفراعنة @ نيجيريا تخطف جنوب أفريقيا في الوقت القاتل وتتاهل لنصف النهائي @ السنغال تنهي مغامرة بنين وتتأهل إلى نصف نهائي الكان @ المنتخب السعودي للناشئين بطلا لغرب آسيا @ أساور ذهب آخر موضة من وحي النجمات @ طرق تنسيق الحقيبة الصفراء مع أزيائك الصيفية @ فخامة منتجع "Joali".. الأروع في جزر المالديف @ حصاد دورال16 بالكان: الجزائر وتونس يعوضان الخيبة..ومدغشقر ظاهرة @ تونس تقصي غانا وتحجز مقعدها في ربع النهائي @ كوت ديفوار تتخطى مالي وتضرب موعدا مع الجزائر @ اهتمامات المرأه العربية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010