facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2018, 10:58 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:36 AM)
 المشاركات : 20,122 [ + ]
 التقييم :  8768
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الحوثيون يحولون المستشفيات ودور الأيتام ومنازل المواطنين لثكنات عسكرية



الحوثيون يحولون المستشفيات ودور الأيتام

تواصل المليشيات الحوثية انتهاك المجتمع المدني باليمن، حيث سعت منذ بداية عملياتها العسكرية ضد الشعب اليمني، حيث جعلت المليشيات الحوثية من المدنيين والمؤسسات الطبية والمدارس والمساجد ومقرات الجمعيات الخيرية وحتى دور الأيتام معسكرات وثكنات عسكرية تتوارى خلفها لتحتمي من عمليات التحالف والجيش الوطني والمقاومة .

وفي هذا السياق دونت تقارير منظمات دولية منها هيومان رايتس وتش على سبيل المثال استخدام المليشيات مؤسسة رعاية الصم والبكم كثكنة عسكرية ومخزن للأسلحة والذخائر ومستلزمات الحرب.

هذا السلوك الإجرامي للمليشيات عمل على إطالة أمد الأزمة وخلق مضاعفات إنسانية تتحمل مسؤوليتها المليشيات ومن يقف خلفها مساندًا لها في هذه الجرائم التي تستوجب المحاكمة أمام محاكم دولية، كونها جرائم حرب بحق الإنسانية.

في تعز وخلال سيطرتها على أحياء المدينة حولت المليشيات مستشفى الأطفال ومركز السرطان والمستسقى الجمهوري ومراكز طبية ومدارس إلى ثكنات عسكرية وتمترست داخل الأحياء السكنية ولا زالت إلى اليوم تتخذ من مستشفى اليمن الدولي موقعًا عسكريًا تقصف منه مستشفى الثورة في تعز ومناطق مأهولة بالسكان بشكل متواصل.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515505

وفي الحديدة تمارس المليشيات فيها أبشع الانتهاكات والجرائم بحق الإنسانية كما نشرت قناصيها فوق منازل المواطنين ومنعتهم من النزوح وأجبرتهم على البقاء لتتخذ منهم دروعًا بشرية، وذلك على طول خطوط التماس مع قوات الشرعية والتحالف.

وداخل الأحياء السكنية قال نشطاء إن المليشيات نشرت الثلاثاء منصات صواريخ صغيرة وقطع مدفعية داخل المربعات السكنية دون أي اعتبارات إنسانية أو أخلاقية تفرض عليهم تجنيب المدنيين مخاطر الحرب.

إلى هذا ذكرت مصادر أن المليشيات تتخذ من مدارس البنات والمستشفيات مخازن للسلاح والذخيرة ومعامل صناعة الألغام والعبوات الناسفة، حيث انفجرت إحدى العبوات داخل في أحد فصول مدرسة للبنات الشهر الماضي.

وتعيق هذه الأعمال الإجرامية والتمرس خلف المنشآت المدنية واستخدام المدنيين دروعًا بشرية تعيق وصول المساعدات.

وتسعى المليشيات من خلال استخدام هذه الوسائل غير القانونية إلى إطالة أمد الحرب وارتفاع الكلفة الإنسانية بين المدنيين.
**********************
الجيش اليمني يحرر مرتفعات جديدة في معقل الحوثي وخسائر المليشيا بالجملة

الحوثيون يحولون المستشفيات ودور الأيتام

أحرزت قوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف، تقدماً جديداً في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة -معقل زعيم عصابة الحوثي- وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وكشف أركان محور علب العميد أديب الشهاب، في تصريح أن قوات الجيش اليمني بمحور علب نفذت عملية عسكرية مشتركة تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات جديدة في سلسلة جبل العتيم غربي مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي.

وأكد العميد الشهاب وفق ما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن العملية العسكرية التي انطلقت مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، كاشفًا أن من بين القتلى "قناصون" كانوا يتخفّون داخل خنادق صخرية وجروف جبلية في سلسلة جبل العتيم والسلسلة الجبلية الممتدة من جبل رمدان إلى أمام جبل الكوز غربي باقم.

وأضاف الشهاب بأن قوات الجيش استعادت معدات عسكرية- خفيفة ومتوسطة- من ضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبتها المليشيات الحوثية الانقلابية من معسكرات الجيش، حيث خلفتها وراءها في جبال العتيم، ولاذت بالفرار باتجاه مدينة باقم.

وأشار العميد الشهاب إلى أن هذه العملية تأتي في إطار تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية في مدينة باقم، وإجبارها على الانسحاب أو الاستسلام وتجنيب المنطقة المزيد من الخراب والدمار. لافتاً إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها الميداني في جبهة باقم باستمرار، وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-01-2018, 11:29 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:44 AM)
 المشاركات : 7,621 [ + ]
 التقييم :  7376
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
لك الشكر من كل قلبي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 11-02-2018, 10:47 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:36 AM)
 المشاركات : 20,122 [ + ]
 التقييم :  8768
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انين الروح
منورة بطلتك الحلوة
وشاكر لك حضورك العطر والجميل
لا عدمنا هيك اطلالة دائمة

ودي ,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-05-2018, 09:37 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (11:34 AM)
 المشاركات : 25,805 [ + ]
 التقييم :  2749
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لثكنات, الأيتام, المستشفيات, المواطنين, الحوثيون, يحولون, عسكرية, ومنازل, نحنٌ


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:16 PM.

اخر المواضيع

المبعوث الأممي يؤكد الحاجة إلى حل سياسي في سوريا والاكراد يتوعدون @ الأخضر السعودي يواجه اليابان.. ومواجهة عربية تجمع العراق وقطر @ كأس آسيا: قطر تكسب الأخضر بهدفين وتتصدر @ "النيفاوي" اللاعب الدولي السابق يلفظ أنفاسه الأخيرة بين جيرانه بمكة @ والله وتحقق منايا ... شوفوا حبيبي معايا @ طريقة الكباب التركي @ الحب بكل اختصار @ الشاطئ الأسود يستقبل سياح العالم لأول مرة بأمريكا @ كأس الملك: النصر يسقط الأنصار بخماسية ويعبر لدور الـ16 @ الدقائق الأخيرة تضع سورية خارج كأس آسيا وأستراليا لدور ثمن النهائي @ ديبالا:عودتي للسعودية مجددًا شرف كبير..النظام يُطبق على الجميع حتى "رونالدو" @ خادم الحرمين يستقبل بومبيو ويستعرض معه العلاقات التاريخية @ "توقيع" وثيقة التعاون الشاملة يفجر الخلاف بين إيران وسوريا @ ألمانيا تعتقل جاسوسًا يعمل لصالح إيران ولبنان تطالب طهران بالافراج عن مواطن خطفته 2015 @ حين يراك ؟؟ @ آلآبتسآمه وآلحب وآلصبـر @ أيمن زيدان في رسالة غاضبة: "تباً للصّقيع والعتمة" @ يا مرحــبا يا مغــلط في تـلفـوني .. مســـموح مســموح والغلــطات عــفويه @ ناصر القصبي يعود إلى المسرح بعد 30 عامًا من الغياب @ ابنة هيفاء وهبي تنشر صورة زفافها وتصرف غريب يصدر منها يصدم الجمهور! ‏وتحرج والدتها @ قصة الجد العجوز @ اللص الشريف @ عبد الله بالخير مهاجماً: ليست بلقيس من تغني أرضي وبلادي وسمايا .. وكاريس بشار تدافع عن فهد عابد @ سما المصري تستفز الكويتيين في عقر دارهم @ افضل وقت لقياس الوزن @ الفندق العائم في دبي.. تعرف على قصة إنقاذ سفينة "الملكة إليزابيث" @ فوائد الكرز الأحمر @ لماذا لا يزيد وزني @ "السترات الصفراء" تستعيد عافيتها.. والمواجهات تطغى على المظاهرات @ واشنطن: دعم إيران للحوثيين يطيل أمد الحرب في اليمن @ الأخضر يكسب لبنان بثنائية.. ويعبر إلى دور الـ16 @ كأس آسيا: ايران تعبر فيتنام والعراق يصعق اليمن بثلاثية ويتأهلان الى 16 @ أبتسم ودع الدنيا تبكـي من جبروت إبتسآمتكـ .. @ التحالف الدولي يعلن "بدء انسحاب متعمّد" من سوريا .. اليوم @ تقرير دولي يكشف شروط الاتفاقية العسكرية التركية "المجحفة" لقطر.. @ التحالف يدمر شبكة اتصالات عسكرية حوثية وكهف خبراء للتحكم بالطائرات @ بخماسية ديجانيني.. الأهلي يعمق جراح أحد ..والرائد يجحفل الهلال @ كأس آسيا: كوريا تفوز على قيرسيتان والصين تدك شباك الفلبين @ نسخة طويلة ومصفحة من رولز رويس Cullinan @ عالم السيارات @ عودة سوريا للجامعة العربية مرهون بقرار ..وكارثة ثلجية تجتاح مخيمات السوريين @ بضربات استباقية.. مقتل عدد من المطلوبين أمنياً في القطيف @ رؤساء الكتل البرلمانية اليمنية يطالبون بموقف أممي واضح تجاه الانقلابيين @ للمرة الثانية على التوالي.. المصري صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 @ الرئيس يحضر مباراة لبنان وبيتزي متفائل .. وسالم نجم المباراة والتواء بمفصل الشهراني @ رباعية سعودية تمزق الشباك الكورية الشمالية والعراق يهزم فتنام بصعوبة @ مجموعة من استايلات - تأثير واقعي للنصوص @ على فكرة @ للمرة الثانية.. إحباط محاولة تهريب شحنة أسلحة تركية إلى ليبيا وتفجيرات بالرقة @ "إغاثي سلمان" يعيد تأهيل الأطفال ضحايا التجنيد الإجباري من مليشيا الحوثي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010