facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2018, 09:57 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:06 AM)
 المشاركات : 20,142 [ + ]
 التقييم :  8942
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي في 39 دقيقة.. ولي العهد يعد بأن يكون الشرق الأوسط أوروبا الجديدة



دقيقة.. العهد يكون الشرق الأوسط
رسم ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان صورة جميلة لمستقبل الشرق الأوسط اقتصاديًّا، مؤكدًا أن لديه إيمانًا عميقًا بأن هذه المنطقة على موعد مع التنمية الشاملة والتقدم والازدهار في القريب العاجل.
وتابعت وكالات الأنباء العالمية والمحلية أمس الأربعاء على مدى 39.6 دقيقة الأمير محمد بن سلمان وهو جالس في المنصة الرئيسية لمؤتمر الاستثمار المقام في الرياض، وعندما تكلم سموه نسج مشهدًا نموذجيًّا لمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أنها ستكون أوروبا الجديدة بما تملكه من اقتصادات قوية وناشئة.
وقابل الحضور عبارات الأمير محمد بن سلمان بالتصفيق الحار، خاصة عندما سمى معظم الدول العربية بالاسم، وتنبأ لها بمستقبل اقتصادي مغاير للواقع، ذاكرًا من بينها دولة قطر، رغم أنها ما زالت على خلاف مع الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة. وقال سموه إنها تتمتع باقتصاد قوي.
وبدأ الأمير محمد بن سلمان حديثه عن الاقتصاد العربي بالتركيز على ما حققته السعودية خلال السنوات الثلاث الماضية، وقدرتها على مضاعفة الناتج القومي غير النفطي لثلاث مرات، معلنًا ميزانية قياسية للمملكة هذا العام، وميزانية تتجاوز التريليون ريال العام المقبل، على أن تتضاعف في عام 2030، إضافة إلى مضاعفة حجم صندوق الاستثمارات العامة من 150 إلى أكثر من تريليونَيْ دولار بحلول 2030؛ ليكون داعمًا قويًّا لخطط وبرامج رؤية السعودية.
ولخَّص الأمير محمد بن سلمان حديثه عن إنجازات السعودية بدعوة كل من يشكك فيما تحقق إلى النظر "أولاً" إلى الأرقام والإحصاءات لمعرفة حجم ما أُنجز على أرض الواقع.
وتُبيِّن الأرقام التي ذكرها مقدم الحفل أن هناك 1.9 % نموًّا في الاقتصاد السعودي مقارنة بانكماش 0.9 % العام الماضي، وتراجع العجز في الموازنة من 9.3 % إلى 4.6 %.
وأكد ولي العهد للجميع أن الإصلاحات السعودية الاقتصادية والاجتماعية مستمرة ومتواصلة، ولن يوقفها أحد.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515363
وركز ولي العهد حديثه على الإمكانات التي تمتلكها بعض الدول العربية، مثل الكويت ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ولبنان والأردن وعمان والعراق.
****************
بلغة الأرقام.. لقاءات ولي العهد تغلق الأسئلة المفتوحة

الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515363
دقيقة.. العهد يكون الشرق الأوسط
في كل لقاءات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، يعتمد على لغة الأرقام الدقيقة للإدلاء بالتصريحات فيما يخص الشأن الاقتصادي، مغلقاً بذلك الأسئلة المفتوحة التي توجه له أيضاً في هذا الشأن، ولتكشف عما يتمتع به سموه من سرعة بديهة وقدرة على الحفظ ومتابعته الشخصية الواسعة لكل عمليات الإصلاح الاقتصادي في المملكة.
**************
ولي العهد يصحح لمدير جلسة مبادرة مستقبل الاستثمار معلومة خاطئة عن الاقتصاد السعودي

قال: معدل النمو 2.5 وليس 2.2 وهناك قفزات فلكية في المملكة خلال السنوات الثلاث الماضية

***************
ولي العهد ممازحاً الحضور: "الحريري" سيتواجد لمدة يومين في المملكة..

أتمنى عدم خروج شائعات بخطفه.

***************
في منتدى الاستثمار.. ماذا قال الأمير محمد بن سلمان عن الشيخ محمد بن راشد

قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العام، في كلمته أمام منتدى الاستثمار ممازحاً الحضور: رئيس وزراء لبنان سعد الحريري سيوجد لمدة يومين في المملكة، أتمنى عدم خروج شائعات بخطفه!
فيما قال عن الشيخ محمد بن راشد: إن الشيخ محمد بن راشد قدم لنا نموذجاً في دبي اقتدى به الجميع.
******************
ولي العهد .. همّة السعوديين كجبل طويق .. لن تنكسر إلا اذا تساوى في الأرض

خلال كلمة ألقاها في الجلسة الخاصة في مبادرة مستقبل الاستثمار

*******************
ولي العهد: من خلال كلمته في الجلسة :-

* كل المعارك لا بد أن تسجل خسائر .. وأعتقد أننا سننتصر بكل المعارك

* شعبنا جبار وعظيم.. مهما حاولوا كبح جهودنا لن نتوقف

* حجم صندوق الاستثمارات العامة سيتجاوز تريليونين في 2030

* البطالة ستنخفض إلى 7% بحلول 2030

************
ببراعته في شرح مواقف بلاده.. ولي العهد يقنع العالم بأن العدالة هدف مشترك للسعودية وتركيا في حادثة خاشقجي

قطع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الطريق تمامًا على كل الحملات المشبوهة التي تستغل حادثة وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي في القنصلية العامة للمملكة في إسطنبول لخلق رأي عام ضد السعودية، والتحريض عليها، وابتزازها، بتشديده على وجهة القرار السعودي في القضية عبر بُعدَيْه الإنساني والرسمي. فإنسانيًّا أعرب ولي العهد عن إدانته الشديدة لحادثة موت خاشقجي واصفًا إياها بـ"البشعة"، ومؤكدًا في الوقت نفسه أنها آلمت كل السعوديين. وفي المسار الرسمي شدد على أن الحكومة السعودية اتخذت كل الإجراءات الممكنة لتقديم الجناة إلى العدالة، وأنهم سينالون العقاب الرادع على جريمتهم.






 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-26-2018, 12:17 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (05:02 AM)
 المشاركات : 7,719 [ + ]
 التقييم :  7492
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 10-28-2018, 10:16 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:21 AM)
 المشاركات : 25,837 [ + ]
 التقييم :  2749
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أوروبا, الأوسط, الجديدة, الشرق, العهد, دقيقة.., يكون


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:20 AM.

اخر المواضيع

تعالو شوي @ كلام من ذهب @ النيابة المغربية تصدر مذكرة توقيف ضد مذيع الجزيرة القطرية.. تعرَّف على السبب @ كأس الملك: النصر يضرب بسداسية قصي الفيحاء.. والهلال بصعوبة يجتاز الفيصلي @ الابيض الاماراتي يعبر لدور الثمانية بصعوبة واستراليا بالترجيح تصل @ سيطر وخسر.. "الأخضر" يودّع كأس آسيا من ثمن النهائي @ آلا يا وقت وين اللي على بالي يجي ويروح @ عشر ماحياات للذنوب. @ صَيَدَلياتــْ حسن الخلق @ اكثر من 35 باترن بأشكال ورود Floristic Patterns @ من آسيا إلى "سواكن السودانية" .. أطماع أردوغان تفضحها "ميراث أجدادنا" @ كاس آسيا : النشاما وعمان يودعون البطولة والصين تقصي تايلاند @ أنــت ملـك بــ قلبك الأبيـــض @ الصفاء, والجفاء @ القلب @ الليبرالية وأهدافها الخبيثة @ "ترامب" لدول "الناتو": ادفعوا لنحميكم ولسنا حمقى لتستغلونا @ نجل شاه إيران: نظام طهران فاسد ومنهار لكنّ هناك حقيقتيْن صارختيْن علينا قبولهما @ بعد حادثة الغامدي ..فيصل بن تركي الهدوء مطلب .وماجد عبدالله يتدخل والعنزي ليست الاولى @ المسابقات تصدر جدول مباريات دور الستة عشر في كأس الملك @ كأس الملك: الشباب والاهلي والتعاون والاتفاق يعبرون الى دور 16 @ الفنانة انوار الشام ضيفة محطات ساهر @ اكشن لجعل الصورة كارتونية Real Cartoon Painting Art @ 101 Best Fonts 2018 @ المبعوث الأممي يؤكد الحاجة إلى حل سياسي في سوريا والاكراد يتوعدون @ الأخضر السعودي يواجه اليابان.. ومواجهة عربية تجمع العراق وقطر @ كأس آسيا: قطر تكسب الأخضر بهدفين وتتصدر @ "النيفاوي" اللاعب الدولي السابق يلفظ أنفاسه الأخيرة بين جيرانه بمكة @ والله وتحقق منايا ... شوفوا حبيبي معايا @ طريقة الكباب التركي @ الحب بكل اختصار @ الشاطئ الأسود يستقبل سياح العالم لأول مرة بأمريكا @ كأس الملك: النصر يسقط الأنصار بخماسية ويعبر لدور الـ16 @ الدقائق الأخيرة تضع سورية خارج كأس آسيا وأستراليا لدور ثمن النهائي @ ديبالا:عودتي للسعودية مجددًا شرف كبير..النظام يُطبق على الجميع حتى "رونالدو" @ خادم الحرمين يستقبل بومبيو ويستعرض معه العلاقات التاريخية @ "توقيع" وثيقة التعاون الشاملة يفجر الخلاف بين إيران وسوريا @ ألمانيا تعتقل جاسوسًا يعمل لصالح إيران ولبنان تطالب طهران بالافراج عن مواطن خطفته 2015 @ حين يراك ؟؟ @ آلآبتسآمه وآلحب وآلصبـر @ أيمن زيدان في رسالة غاضبة: "تباً للصّقيع والعتمة" @ يا مرحــبا يا مغــلط في تـلفـوني .. مســـموح مســموح والغلــطات عــفويه @ ناصر القصبي يعود إلى المسرح بعد 30 عامًا من الغياب @ ابنة هيفاء وهبي تنشر صورة زفافها وتصرف غريب يصدر منها يصدم الجمهور! ‏وتحرج والدتها @ قصة الجد العجوز @ اللص الشريف @ عبد الله بالخير مهاجماً: ليست بلقيس من تغني أرضي وبلادي وسمايا .. وكاريس بشار تدافع عن فهد عابد @ سما المصري تستفز الكويتيين في عقر دارهم @ افضل وقت لقياس الوزن @ الفندق العائم في دبي.. تعرف على قصة إنقاذ سفينة "الملكة إليزابيث" @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010