facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2018, 09:26 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 04-23-2019 (10:38 PM)
 المشاركات : 20,425 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص "خاشقجي" ومالك يثير التسؤلات .. ومليشيا الحوثي تشهد انشقاقات



"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أجرى محادثات مع مسؤولين على أعلى مستوى من المملكة، بخصوص قضية الصحافي جمال خاشقجي.
وكشف "ترامب"، وفقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم"، أنه أجرى محادثات حول القضية؛ لبحث ملابسات اختفاء "خاشقجي"، مؤكداً سعيه لمعرفة كل ملابسات هذه القضية.
*****************
"مالك": تسريب تركيا لفيديوهات قضية "خاشقجي" قبل انتهاء التحقيقات يثير التساؤلات

"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص
اتهم الإعلامي الجزائري الدكتور أنور مالك السلطات التركية بمخالفة القانون التركي في مجريات التحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لافتاً إلى أن "تسريب الفيديوهات للإعلام وبما يوجه الرأي العام نحو إدانة السعودية يضع علامات استفهام كبيرة على كل ما يحدث.

وقال "مالك" عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم (الأربعاء): "تركيا فتحت تحقيقاً قضائياً لدى العدالة التركية ويفرض القانون تقديم كل ما يتعلق بقضية جمال خاشقي إلى هذه الجهة القضائية المخولة قانونياً بالتحقيق وتأسيس دعوى ضد هذا أو ذاك، لكن تسريب الفيديوهات للإعلام وبما يوجه الرأي العام نحو إدانة السعودية يضع علامات استفهام كبيرة على كل ما يحدث".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515015

واعتبر الإعلامي الجزائري أن "اختفاء جمال خاشقي جريمة ضد إنسان والتعاطف معه مبدأ أخلاقي نبيل والعمل من أجل قضيته واجب قانوني على الكل".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515015

وأكد "مالك" أن "توجيه الحادثة نحو إدانة مسبقة السعودية هو سيناريو من أجندة سياسية يراد منها تصفية حسابات معها والضغط عليها في هذا الظرف لتليين مواقفها ضد أدوات إيران في العالم الإسلامي".
******************
مصادر يمنية: مليشيات الحوثي تشهد صراعات وانشقاقات في صفوفها

"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص
تشهد أوساط المليشيات الحوثية المدعومة من إيران انقسامات وانشقاقات بين صفوف قياداتها العليا؛ إذ تجري عمليات تصفية جسدية لبعض المنشقين من خلال عمليات اغتيال مباشرة، أو تفجير منازلهم.

وكشفت مصادر يمنية في صنعاء أن المليشيات الحوثية قامت بمهاجمة منزل الدكتور عباس محمد زيد، ونهبت ما به من مستندات وأجهزة. وهو شقيق المطلوب رقم 14 لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الدكتور حسن محمد زيد وزير الرياضة فيما يسمى بحكومة الإنقاذ غير المعترف بها دوليًّا، وأحد قادة المليشيات الحوثية.

وتعد أسرة آل زيد الهاشمية من الأسر التي دعمت زعيم التمرد عبدالملك الحوثي في الماضي، وعملت على تسهيل دخوله صنعاء في 21 من سبتمبر 2014م. وكان للدكتور حسن زيد دور محوري منذ بدء تظاهرات ميدان التحرير في صنعاء 2011م؛ إذ قام بعقد مفاوضات سرية مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتوطيد التحالف مع زعيم التمرد والانقلاب على الشرعية، وتسهيل دخوله صنعاء، وتسليمه المعسكرات والمقار التابعة للحرس الجمهوري في باقي المحافظات اليمنية.

وأكدت مصادر مطلعة زيادة حدة الخلافات والانقسامات بين قيادات المليشيات الحوثية، وأشارت إلى وقوع مواجهات دموية بين زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي ومفتي المليشيات محمد عبدالعظيم الحوثي قبل أيام عدة في صعدة، ومديرية مجز تحديدًا.

وأوضحت المصادر أن قوات عبدالملك الحوثي هاجمت منازل وبيوت عمه محمد عبدالعظيم بالدبابات والصواريخ وقذائف الهاون؛ ما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 30 شخصًا، وجرح العشرات، وتفجير عشرات المنازل التي تعود ملكيتها لأتباع عمه في المديرية ذاتها.

يُذكر أن المليشيات الحوثية قامت مؤخرًا بقمع المظاهرات التي اندلعت في صنعاء للتعبير عن سخط السكان على الأوضاع المأساوية وغلاء المعيشة بعد أن استولت المليشيات الحوثية على موارد الدولية، ومنعت صرف رواتب الموظفين؛ إذ تم احتجاز أكثر من 50 ناشطة وطالبة من طالبات جامعة صنعاء، وقتل أحد الحراس فيها.

وفي السياق ذاته، تشير الأنباء المتداولة إلى أن رئيس ما يسمى بـ"دائرة الاستخبارات" أبا علي الحاكم يخطط لتصفية قادة حوثيين كبار، منهم عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي؛ وذلك في إطار الصراع على النفوذ والسيطرة.
********************
التحالف العربي يسيطر على طائرة مفخخة لميليشيا الحوثي

تمكنت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة، التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة، من السيطرة على طائرة مفخخة بدون طيار تابعة لميليشيا الحوثي من نوع "قاصف1" بخصائص ومواصفات إيرانية وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.

وفي هذا الإطار أوضحت وكالة أنباء الإمارات، أن الوحدة قامت بإنزال الطائرة؛ حيث كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة للقوات اليمنية الموالية للشرعية المدعومة من "التحالف" بالساحل الغربي لليمن.

وخلال فحص مكونات الطائرة المسيرة اكتشفت الفرق المختصة، كمية كبيرة من المواد المتفجرة، كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة في محاولات يائسة من ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، لتحقيق انتصارات وبطولات وهمية لرفع الروح المعنوية الانهزامية لعناصرها، وذلك على وقع خسائرها وانكساراتها المتلاحقة في الساحل الغربي.
*******************
العثور على رفات 75 شخصاً في مقبرة جماعية بليبيا

"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص
لا يزال ما يسمى بثورات "الربيع العربي" تلقي بظلها ونتائجها السلبية، حيث عثرت السلطات الليبية على مقبرة جماعية تحتوي على رفات 75 جثة متحللة بالقرب من مدينة سرت، معقل المتطرفين السابق غرب ليبيا.
جاء ذلك في تقرير نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلاً عن تقرير تلفزيوني مصور اليوم عن المتحدث باسم المجلس البلدي في مدينة سرت محمد الأميل، الذي قال: "إن مواطناً تقدم ببلاغ يفيد بوجود مقبرة جماعية ببلدة الظهير غرب المدينة، حيث انتقلت قوة أمنية للمنطقة المذكورة، وهي عبارة عن أرض زراعية، وعُثر بها على 75 جثة متحللة".
وأضاف "الأميل" أن الجثث تم انتشالها بحضور النيابة العامة والقوة المكلفة بتأمين سرت والهلال الأحمر بالمدينة، مرجحاً أن تعود الجثث لعناصر تنظيم "داعش"، رغم أنه لا يوجد تأكيد على ذلك.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-11-2018, 09:54 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 04-23-2019 (08:52 AM)
 المشاركات : 26,198 [ + ]
 التقييم :  3120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2018, 11:26 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 02-04-2019 (06:12 PM)
 المشاركات : 6,065 [ + ]
 التقييم :  2231
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



يعطيك العافية بموافاتنا بآخر الأخبار


 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 10-12-2018, 10:34 PM   #4


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:31 PM)
 المشاركات : 8,492 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



دمت ودام عطائك

ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص حبى وأشواقى


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"ترامب":, "خاشقجي", محادثات, لدرجة, التسؤلات, الحوثي, انشقاقات, بخصوص, تشهد, يثير, سعودية, ومليشيا, ومالك


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM.

اخر المواضيع

ضَحِك النبيّ صلى الله عليه وسلم @ الهلال و النصر ينتصران آسيويا @ النصر يصل إلى مدينة النجف لمواجهة الزوراء العراقي غداً الثلاثاء @ الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الاستقلال الإيراني @ الاتحاد يتصدر مجموعته مؤقتًا بـ7 نقاط إثر تعادله مع لوكوموتيف @ السومة يقود الأهلي لإسقاط بيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا @ المجلس الانتقالي السوداني: نقدر ونشيد بالدعم السعودي الإماراتي لإنقاذ الاقتصاد @ الحوثيون يحتجزون مساعدات إغاثية خاصة بمستشفيات إب @ وزير الحرس الوطني يرعى مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع @ مهاجم النصر ينافس ميسي ومبابي على لقب هداف العالم @ شاهد .. ?البلطان? يفتتح المركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة (13) بنادي الشباب @ الفنان حسان الجبوري بعنوان كلكم صرتو ولد شيوخ @ كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @ الأهمية العالية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010