facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2018, 09:26 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:59 PM)
 المشاركات : 20,136 [ + ]
 التقييم :  8860
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص "خاشقجي" ومالك يثير التسؤلات .. ومليشيا الحوثي تشهد انشقاقات



"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أجرى محادثات مع مسؤولين على أعلى مستوى من المملكة، بخصوص قضية الصحافي جمال خاشقجي.
وكشف "ترامب"، وفقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم"، أنه أجرى محادثات حول القضية؛ لبحث ملابسات اختفاء "خاشقجي"، مؤكداً سعيه لمعرفة كل ملابسات هذه القضية.
*****************
"مالك": تسريب تركيا لفيديوهات قضية "خاشقجي" قبل انتهاء التحقيقات يثير التساؤلات

"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص
اتهم الإعلامي الجزائري الدكتور أنور مالك السلطات التركية بمخالفة القانون التركي في مجريات التحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لافتاً إلى أن "تسريب الفيديوهات للإعلام وبما يوجه الرأي العام نحو إدانة السعودية يضع علامات استفهام كبيرة على كل ما يحدث.

وقال "مالك" عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم (الأربعاء): "تركيا فتحت تحقيقاً قضائياً لدى العدالة التركية ويفرض القانون تقديم كل ما يتعلق بقضية جمال خاشقي إلى هذه الجهة القضائية المخولة قانونياً بالتحقيق وتأسيس دعوى ضد هذا أو ذاك، لكن تسريب الفيديوهات للإعلام وبما يوجه الرأي العام نحو إدانة السعودية يضع علامات استفهام كبيرة على كل ما يحدث".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515015

واعتبر الإعلامي الجزائري أن "اختفاء جمال خاشقي جريمة ضد إنسان والتعاطف معه مبدأ أخلاقي نبيل والعمل من أجل قضيته واجب قانوني على الكل".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=515015

وأكد "مالك" أن "توجيه الحادثة نحو إدانة مسبقة السعودية هو سيناريو من أجندة سياسية يراد منها تصفية حسابات معها والضغط عليها في هذا الظرف لتليين مواقفها ضد أدوات إيران في العالم الإسلامي".
******************
مصادر يمنية: مليشيات الحوثي تشهد صراعات وانشقاقات في صفوفها

"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص
تشهد أوساط المليشيات الحوثية المدعومة من إيران انقسامات وانشقاقات بين صفوف قياداتها العليا؛ إذ تجري عمليات تصفية جسدية لبعض المنشقين من خلال عمليات اغتيال مباشرة، أو تفجير منازلهم.

وكشفت مصادر يمنية في صنعاء أن المليشيات الحوثية قامت بمهاجمة منزل الدكتور عباس محمد زيد، ونهبت ما به من مستندات وأجهزة. وهو شقيق المطلوب رقم 14 لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الدكتور حسن محمد زيد وزير الرياضة فيما يسمى بحكومة الإنقاذ غير المعترف بها دوليًّا، وأحد قادة المليشيات الحوثية.

وتعد أسرة آل زيد الهاشمية من الأسر التي دعمت زعيم التمرد عبدالملك الحوثي في الماضي، وعملت على تسهيل دخوله صنعاء في 21 من سبتمبر 2014م. وكان للدكتور حسن زيد دور محوري منذ بدء تظاهرات ميدان التحرير في صنعاء 2011م؛ إذ قام بعقد مفاوضات سرية مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتوطيد التحالف مع زعيم التمرد والانقلاب على الشرعية، وتسهيل دخوله صنعاء، وتسليمه المعسكرات والمقار التابعة للحرس الجمهوري في باقي المحافظات اليمنية.

وأكدت مصادر مطلعة زيادة حدة الخلافات والانقسامات بين قيادات المليشيات الحوثية، وأشارت إلى وقوع مواجهات دموية بين زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي ومفتي المليشيات محمد عبدالعظيم الحوثي قبل أيام عدة في صعدة، ومديرية مجز تحديدًا.

وأوضحت المصادر أن قوات عبدالملك الحوثي هاجمت منازل وبيوت عمه محمد عبدالعظيم بالدبابات والصواريخ وقذائف الهاون؛ ما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 30 شخصًا، وجرح العشرات، وتفجير عشرات المنازل التي تعود ملكيتها لأتباع عمه في المديرية ذاتها.

يُذكر أن المليشيات الحوثية قامت مؤخرًا بقمع المظاهرات التي اندلعت في صنعاء للتعبير عن سخط السكان على الأوضاع المأساوية وغلاء المعيشة بعد أن استولت المليشيات الحوثية على موارد الدولية، ومنعت صرف رواتب الموظفين؛ إذ تم احتجاز أكثر من 50 ناشطة وطالبة من طالبات جامعة صنعاء، وقتل أحد الحراس فيها.

وفي السياق ذاته، تشير الأنباء المتداولة إلى أن رئيس ما يسمى بـ"دائرة الاستخبارات" أبا علي الحاكم يخطط لتصفية قادة حوثيين كبار، منهم عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي؛ وذلك في إطار الصراع على النفوذ والسيطرة.
********************
التحالف العربي يسيطر على طائرة مفخخة لميليشيا الحوثي

تمكنت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة، التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة، من السيطرة على طائرة مفخخة بدون طيار تابعة لميليشيا الحوثي من نوع "قاصف1" بخصائص ومواصفات إيرانية وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.

وفي هذا الإطار أوضحت وكالة أنباء الإمارات، أن الوحدة قامت بإنزال الطائرة؛ حيث كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة للقوات اليمنية الموالية للشرعية المدعومة من "التحالف" بالساحل الغربي لليمن.

وخلال فحص مكونات الطائرة المسيرة اكتشفت الفرق المختصة، كمية كبيرة من المواد المتفجرة، كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة في محاولات يائسة من ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، لتحقيق انتصارات وبطولات وهمية لرفع الروح المعنوية الانهزامية لعناصرها، وذلك على وقع خسائرها وانكساراتها المتلاحقة في الساحل الغربي.
*******************
العثور على رفات 75 شخصاً في مقبرة جماعية بليبيا

"ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص
لا يزال ما يسمى بثورات "الربيع العربي" تلقي بظلها ونتائجها السلبية، حيث عثرت السلطات الليبية على مقبرة جماعية تحتوي على رفات 75 جثة متحللة بالقرب من مدينة سرت، معقل المتطرفين السابق غرب ليبيا.
جاء ذلك في تقرير نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلاً عن تقرير تلفزيوني مصور اليوم عن المتحدث باسم المجلس البلدي في مدينة سرت محمد الأميل، الذي قال: "إن مواطناً تقدم ببلاغ يفيد بوجود مقبرة جماعية ببلدة الظهير غرب المدينة، حيث انتقلت قوة أمنية للمنطقة المذكورة، وهي عبارة عن أرض زراعية، وعُثر بها على 75 جثة متحللة".
وأضاف "الأميل" أن الجثث تم انتشالها بحضور النيابة العامة والقوة المكلفة بتأمين سرت والهلال الأحمر بالمدينة، مرجحاً أن تعود الجثث لعناصر تنظيم "داعش"، رغم أنه لا يوجد تأكيد على ذلك.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-11-2018, 09:54 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:18 AM)
 المشاركات : 25,816 [ + ]
 التقييم :  2749
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2018, 11:26 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة الليل
أميرة الليل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17569
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : اليوم (06:34 PM)
 المشاركات : 5,671 [ + ]
 التقييم :  2198
 الدولهـ
United-Arab-Emirates
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



يعطيك العافية بموافاتنا بآخر الأخبار


 
 توقيع : أميرة الليل



رد مع اقتباس
قديم 10-12-2018, 10:34 PM   #4


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (10:01 PM)
 المشاركات : 7,653 [ + ]
 التقييم :  7492
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



دمت ودام عطائك

ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص حبى وأشواقى


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"ترامب":, "خاشقجي", محادثات, لدرجة, التسؤلات, الحوثي, انشقاقات, بخصوص, تشهد, يثير, سعودية, ومليشيا, ومالك


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 PM.

اخر المواضيع

اكثر من 35 باترن بأشكال ورود Floristic Patterns @ من آسيا إلى "سواكن السودانية" .. أطماع أردوغان تفضحها "ميراث أجدادنا" @ كاس آسيا : النشاما وعمان يودعون البطولة والصين تقصي تايلاند @ أنــت ملـك بــ قلبك الأبيـــض @ الصفاء, والجفاء @ القلب @ الليبرالية وأهدافها الخبيثة @ "ترامب" لدول "الناتو": ادفعوا لنحميكم ولسنا حمقى لتستغلونا @ نجل شاه إيران: نظام طهران فاسد ومنهار لكنّ هناك حقيقتيْن صارختيْن علينا قبولهما @ بعد حادثة الغامدي ..فيصل بن تركي الهدوء مطلب .وماجد عبدالله يتدخل والعنزي ليست الاولى @ المسابقات تصدر جدول مباريات دور الستة عشر في كأس الملك @ كأس الملك: الشباب والاهلي والتعاون والاتفاق يعبرون الى دور 16 @ الفنانة انوار الشام ضيفة محطات ساهر @ اكشن لجعل الصورة كارتونية Real Cartoon Painting Art @ 101 Best Fonts 2018 @ المبعوث الأممي يؤكد الحاجة إلى حل سياسي في سوريا والاكراد يتوعدون @ الأخضر السعودي يواجه اليابان.. ومواجهة عربية تجمع العراق وقطر @ كأس آسيا: قطر تكسب الأخضر بهدفين وتتصدر @ "النيفاوي" اللاعب الدولي السابق يلفظ أنفاسه الأخيرة بين جيرانه بمكة @ والله وتحقق منايا ... شوفوا حبيبي معايا @ طريقة الكباب التركي @ الحب بكل اختصار @ الشاطئ الأسود يستقبل سياح العالم لأول مرة بأمريكا @ كأس الملك: النصر يسقط الأنصار بخماسية ويعبر لدور الـ16 @ الدقائق الأخيرة تضع سورية خارج كأس آسيا وأستراليا لدور ثمن النهائي @ ديبالا:عودتي للسعودية مجددًا شرف كبير..النظام يُطبق على الجميع حتى "رونالدو" @ خادم الحرمين يستقبل بومبيو ويستعرض معه العلاقات التاريخية @ "توقيع" وثيقة التعاون الشاملة يفجر الخلاف بين إيران وسوريا @ ألمانيا تعتقل جاسوسًا يعمل لصالح إيران ولبنان تطالب طهران بالافراج عن مواطن خطفته 2015 @ حين يراك ؟؟ @ آلآبتسآمه وآلحب وآلصبـر @ أيمن زيدان في رسالة غاضبة: "تباً للصّقيع والعتمة" @ يا مرحــبا يا مغــلط في تـلفـوني .. مســـموح مســموح والغلــطات عــفويه @ ناصر القصبي يعود إلى المسرح بعد 30 عامًا من الغياب @ ابنة هيفاء وهبي تنشر صورة زفافها وتصرف غريب يصدر منها يصدم الجمهور! ‏وتحرج والدتها @ قصة الجد العجوز @ اللص الشريف @ عبد الله بالخير مهاجماً: ليست بلقيس من تغني أرضي وبلادي وسمايا .. وكاريس بشار تدافع عن فهد عابد @ سما المصري تستفز الكويتيين في عقر دارهم @ افضل وقت لقياس الوزن @ الفندق العائم في دبي.. تعرف على قصة إنقاذ سفينة "الملكة إليزابيث" @ فوائد الكرز الأحمر @ لماذا لا يزيد وزني @ "السترات الصفراء" تستعيد عافيتها.. والمواجهات تطغى على المظاهرات @ واشنطن: دعم إيران للحوثيين يطيل أمد الحرب في اليمن @ الأخضر يكسب لبنان بثنائية.. ويعبر إلى دور الـ16 @ كأس آسيا: ايران تعبر فيتنام والعراق يصعق اليمن بثلاثية ويتأهلان الى 16 @ أبتسم ودع الدنيا تبكـي من جبروت إبتسآمتكـ .. @ التحالف الدولي يعلن "بدء انسحاب متعمّد" من سوريا .. اليوم @ تقرير دولي يكشف شروط الاتفاقية العسكرية التركية "المجحفة" لقطر.. @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010