facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2018, 12:25 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:30 PM)
 المشاركات : 20,618 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي منظمات حقوقية تتحرك لمحاسبة نظام تميم.. وقائد قسد : قطر خربت سوريا



منظمات حقوقية تتحرك لمحاسبة نظام
أكد أبناء قبيلة الغفران المسقطة عنهم الجنسية من قبل النظام القطري، عن أن هناك حالياً تحركاً واسعاً وبالتعاون مع عدد كبير من منظمات حقوق الإنسان العربية في الأروقة الدولية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة نظام تميم آل ثاني عن الجرائم التي ارتكبها في حق الغفران وباقي الشعب القطري.

وقال حمد المري، وهو أحد أبناء قبيلة الغفران إنه وأبناء قبيلته لن يتنازلوا أبداً ولن ينسوا حقوقهم ولديهم ثقة أنهم سيحصلون عليه قريباً، مبيناً أن نظام تميم آل ثاني ارتكب انتهاكات حقوق الإنسان التي تجرمها المواثيق والعهود الدولية ولكنه لم يحاسب حتى الآن.

وبيّن المري في كلمة ألقاها في ندوة "الإرهاب وحقوق الإنسان في مصر.. وجرائم دعم قطر للإرهاب" والتي عقدت على هامش اجتماعات الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن النظام القطري جرد نحو 6 آلاف شخص من قبيلة الغفران من جنسيتهم القطرية حتى الآن ولم يتحرك أي طرف من أطراف المجتمع الدولي لإنقاذهم.

وكشف المري خلال الندوة عن بداية المعاناة حيث كان هو وأسرته ضمن ضحاياها ممن اضطروا لمغادرة بلادهم عقب إسقاط الجنسية القطرية عنهم، وبدأت القصة في العام 1996 عندما قام بعض الأحرار بمحاولة استرجاع السلطة من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وردها لوالده الشيخ خليفة بن حمد، فتم اكتشافهم، عندها أجريت عمليات الاعتقالات ضد جميع من شاركوا أو كانت لهم صلة قرابة من بعض المتهمين، وبعضهم ليس له لا ناقة ولا جمل، حيث تم زجهم في السجون، وتعذيبهم أشد العذاب تحت ذريعة الاستجواب القسري.

وأكد المري أن المشاركين في الحركة ضد نظام آل ثاني من جميع شرائح المجتمع القطري، لكن تم إلصاق تهمة الانقلاب والتخوين بقبيلة الغفران، حتى وصل الأمر بهم إلى الإبعاد ومنع أبنائهم من الانخراط في جميع المجالات العسكرية، حتى إسقاط الجنسية عنهم، ما ترتب على ذلك في العام 2005 إسقاط الجنسية القطرية عن جميع أفراد الغفران الذي يقدر عددهم بنحو ستة آلاف، ومصادرة أملاكهم ومنعهم من الدراسة والعلاج ومنع أبنائهم وإقالتهم من أعمالهم.

ويشير المري إلى أن "النظام القطري ظالم ويبتعد كل البعد عن تحقيق العدالة الاجتماعية كما يدعي ويحاول أن يروج عن ذلك في الإعلام، بل إنه يمارس عملية انتهاكات ضد الآلاف من القطريين بشكل منهجي، وحين حاولنا إيصال شكوانا لمكتب حقوق الإنسان في قطر نتفاجأ بقولهم بأن هذا شأن أميري لا يمكنهم التدخل فيه".

وقال: "القبيلة تتحرك حالياً في الأروقة الدولية كلها في محاولة للحصول على دعم هيئات ومنظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية لاستعادة حق أبناء الغفران، وأنه عقد خلال وجوده في جنيف مقابلات شخصية مع مسؤولين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان لعرض قضية أبناء قبيلته".

وكشف المري عن جانب من الجرائم البشعة التي يمارسها النظام القطري في حق العمال الأجانب، خاصة الذين يعملون في مشروعات البنية التحتية الخاصة بكأس العالم، وأنه حتى الآن ليس هناك تحقيق دولي لمحاسبة المسؤولين عن ذلك، مؤكدًا أن القوانين الجديدة والتعديلات وسيلة لتجميل البشاعة التي يقوم بها نظام تميم.

وعدَّد المري أبرز جرائم القانون القطري التي عرضتها عدد من المنظمات خلال مشاركة في دورة مجلس الحقوق الإنسان، من ضمنها مخالفة قانون الكفالة القطري للمواثيق والاتفاقيات الدولية، وتقييد حرية العمال في مغادرة البلاد وتغيير وظائفهم والانضمام إلى النقابات، فضلاً عن عدم وجود نصوص واضحة في قانون العقوبات تجرم الرق والاتجار بالبشر.

وكشف المري في ندوة الإرهاب وحقوق الإنسان أن نظام تميم تجاوز في انتهاكاته حدود قطر؛ إذ إنه مسؤول عن ضحايا العمليات الإرهابية التي ترتكبها الجماعات التي يدعمها في كل من مصر وليبيا وسوريا والعراق. وقال: في ليبيا وحدها فإن نظام تميم مسؤول عن تشريد وتهجير 40 ألف مواطن بمدينة تاورغاء، وذلك من خلال مليشيات ثبت بالأدلة القاطعة أنها مدعومة من قطر. فيما ثبتت معلومات مدعمة بتسجيلات صوتية بأن حكومة قطر دفعت مليار دولار لمنظمات إرهابية في العراق بعد اختطافهم 28 أميرًا عام 2015 ضمن مجموعة صيد، وذهبت الأموال لجماعات وأفراد صنفتهم الولايات المتحدة على أنهم "إرهابيون"، وارتكبوا جرائم عدة
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=514410
***************
قائد "قسد": قطر خربت سوريا ونتطلع لدور خليجي فاعل.. نهاية "داعش" بعد شهرين

منظمات حقوقية تتحرك لمحاسبة نظام
اتهم القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية "قسد" مظلوم عبدي، قطر بممارسة دور تخريبي في سوريا على امتداد سنوات الأزمة السورية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=514410

وقال "عبدي" في حوار مع صحيفة "عكاظ" نُشر اليوم الجمعة: "نتطلع لدور خليجي وعربي فاعل في سوريا؛ فالدور القطري كان دوراً سلبياً جداً في سوريا، وهو دور تخريبي في الحقيقة، ولا نريد تكرار هذه التجربة".

وأكد القائد العام لـ"قسد"، أن المعركة الأخيرة مع تنظيم "داعش" الإرهابي في آخر جيوبه في مدينة البوكمال السورية، التي بدأت الاثنين الماضي، ستكون معركة النهاية.

وتابع: "أعلنا الحرب الأخيرة على داعش في مناطق هجين والسوسة والشعفة، ودعني أؤكد أن هناك شهرين أمام داعش، ليكون من الماضي في سوريا، وينتهي وجوده العسكري العلني بشكل نهائي".

واعترف "القائد الكردي" باتخاذ خطوات للتقارب مع النظام السوري؛ مبرراً ذلك بأن "الوضع السوري شارف على الانتهاء، ولا بد أن يكون هناك نوع من التفاهم والتفاوض حول مستقبل سوريا سياسياً وعسكرياً، وجاء الطلب بالتفاوض من النظام، ونحن لا نعتبر النظام عدواً في الحقيقة، وعندما جاء طلب المفاوضات قبلنا هذا الطلب؛ لأننا لا نريد الحرب مع النظام، ولسنا قوات حرب؛ وإنما قوات دفاع"؛ على حد قوله.

وحول علاقة قوات سوريا الديمقراطية بالولايات المتحدة؛ أكد "عبدي" متانة العلاقة مع واشنطن؛ نافياً وجود مؤشرات على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا؛ غير أنه كشف حول تلك المسألة أن "الأمريكيين أكدوا للأكراد، أنه لن يكون هناك انسحاب من طرفهم، حتى إيجاد حل سياسي خصوصاً في شرق سوريا".

وأفاد بأن "قسد" ناقشت خطتها العسكرية لعام 2019 مع الولايات المتحدة؛ مضيفاً أن محاورها الأساسية تشمل: (الاستمرار في محاربة "داعش"، والقضاء على الوجود العسكري له في أي منطقة بسوريا، والعمل على منع عودته في المناطق المحررة، ومواجهة الخلايا النائمة، وكذلك تعزيز قوات الأمن الداخلي، وتدريب العديد من القوات لبسط الاستقرار ودعم المجالس المحلية في المناطق المحررة من "داعش").






 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 09-15-2018, 01:25 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 06-16-2019 (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لقلبك الفرح والطمئانية
ع جميل اخبارك
دمت ودام عطائك
أرق الأمنيات


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 09-15-2018, 09:56 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:16 AM)
 المشاركات : 26,335 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لمحاسبة, منظمات, تميم.., تتحرك, جربت, حقوقية, سوريا, نظام, وقائد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 AM.

اخر المواضيع

العناية بالشعر @ تشيلي تسحق اليابان بالأربعة في كوبا أمريكا @ أوروجواي تكتسح الاكوادور برباعيه @ رسمياً .. ساري مدرباً جديداً ليوفنتوس @ قطر تنتزع تعادلا ثمينا من باراجواي في الظهور الأول بكوبا أمريكا @ اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010