facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2018, 10:18 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (03:58 AM)
 المشاركات : 20,270 [ + ]
 التقييم :  9360
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مصرع قيادات حوثية بارزة جنوب صعدة في مواجهات مع الجيش ‏اليمني



مصرع قيادات حوثية بارزة جنوب
لقي قيادي ميداني بارز في مليشيا الحوثي ‏الانقلابية مصرعه، وذلك في مواجهات مع الجيش ‏اليمني في منطقة مران الواقعة على الجنوب ‏الغربي من محافظة صعدة.‏

وقالت مصادر ميدانية يمنية: إن القيادي في ‏المليشيا المدعو علي حسين شيبه باذلي لقي ‏مصرعه مع عدد من مساعديه وحراسته، وذلك في هجوم ‏مدفعي للجيش، استهدف مواقع ‏الانقلابيين في منطقة ‏طيبان مران.‏

وأضافت المصادر في تصريح بثه الموقع التابع لوزارة الدفاع اليمنية "‏سبتمبر نت": إن ‏القيادي الحوثي الصريع أحد المقربين لزعيم ‏الانقلابيين، ومن مؤسسي المليشيا الحوثية المدعومة ‏من إيران.‏

وطبقًا للمصادر فإن قيادات أخرى للمليشيا لقيت ‏مصرعها في الهجوم ذاته، منهم القيادي الحوثي ‏المدعو جابر حسين أبو لحي، إلى جانب المشرفَين ‏الحوثيَّين المدعوَّين يحيى علي عقبي وعلي ناجي ‏خلوفة.‏
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=513974

وتخوض قوات الجيش الوطني اليمني، بإسناد التحالف ‏العربي لدعم الشرعية في اليمن، معارك ضارية ‏مستمرة منذ الثلاثاء الماضي، أحرزت خلالها ‏تقدمًا ملحوظًا في المعقل الرئيسي لزعيم المليشيا ‏الانقلابية الحوثية مران.‏
**************
"التحالف": إحباط تفجير زورق مفخخ أعدَّه "إرهابيو الحوثي"

مصرع قيادات حوثية بارزة جنوب
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، استمرار المليشيات الحوثية والحرس الثوري الإيراني في تهديد ممرات الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

وقال "المالكي": قوات التحالف البحرية أحبطت محاولة إرهابية لتفجير زورق مفخخ، تم تسييره من شواطئ "الحديدة" عشوائيًّا.

وأضاف: تم اتخاذ التدابير اللازمة لحماية السفن التجارية للتحالف.. وتظل حماية المضيق مسؤولية دولية.
****************
شركات كبرى تنسحب من إيران مع بدء العقوبات الأمريكية.. و"ميسم": جدتي تدفع الثمن!

مصرع قيادات حوثية بارزة جنوب
بينما يبدو المسؤولون الإيرانيون الكبار في مأمن من تأثير العقوبات الأمريكية الأخيرة، يضيق الشارع الإيراني ذرعًا بما أصاب سكانه جراء تراجع مستوى المعيشة على خلفية إجراءات واشنطن الأخيرة، إثر الملف النووي لطهران وسياساتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

ووفق "سكاي نيوز عربية"، فإنه بعد أيام قليلة من دخول العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران حيز التنفيذ، ظهر التأثير "المدمر" لها جليًا على المواطنين الإيرانيين البسطاء، الذين يقولون إن العقوبات لم تسبب أي ألم على الإطلاق لنظام الملالي، بينما استهدفتهم في أدق تفاصيل حياتهم.

ويشعر المواطنون بالضيق مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والإيجارات، ونفاد إمدادات الأدوية الحيوية المستوردة، بسبب تراجع قيمة الريال الإيراني، وفي الخلفية تلوح احتجاجات ضربت أنحاءً متفرقة من البلاد بسبب تدهور المستوى المعيشي للسكان.

ويقول المجلس الوطني الإيراني الأمريكي إن أكثر من 80 مليون مواطن متوسط الحال "يشعر بالضرر الناجم عن العقوبات الجديدة".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=513974

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية قصة الطبيبة الأمريكية الإيرانية "ميسم" التي يزداد قلقها بشأن جدتها المسنة في إيران، حيث تعاني سرطان الدم، وقالت: "بصفتي طبيبة أعالج مرضى مثل جدتي يومياً في الولايات المتحدة، أشعر بالذنب لأنني عاجزة عن رعاية أحد أفراد أسرتي القريب إلى قلبي".

وأضافت: "لم تتمكن من الحصول على عقاقير العلاج الكيميائي الخاصة بها، هذه الأدوية إما تكون متاحة لبعض الأيام أو الأسابيع أو غير متاحة تماماً في الصيدليات".

وتبحث عائلة "ميسم"، بمساعدة طبيب أورام جدتها، عن موردين جدد قد يكونوا قادرين على استيراد الأدوية، لكن مع بدء العقوبات الأمريكية، هم غير متأكدين من تحقيق ذلك.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، بدأت شركات دولية كبرى في مجالات مختلفة، الانسحاب من إيران، بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاختيار بين التجارة مع طهران أو التجارة مع الولايات المتحدة.

وبدأ سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية هذا الشهر، إذ حقق ترامب وعد الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الذي سبق أن كرره في حملته الانتخابية، وتستهدف عقوبات واشنطن الجديدة صناعة السيارات الإيرانية، وتجارة الذهب، والمعادن الثمينة، ومشتريات طهران من الدولار الأمريكي.

وقال "ترامب" إن الولايات المتحدة ستفرض حزمة أخرى من العقوبات، ستكون أقوى، في نوفمبر المقبل، وتستهدف مبيعات النفط الإيراني وقطاع البنوك.

وكان "ترامب" قد أعلن في مايو الماضي انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران وست قوى عالمية، واصفًا إياه بأنه معيب؛ حيث يهدف الرئيس الأمريكي من فرض العقوبات على طهران لخنق اقتصادها، وإجبارها على إعادة التفاوض أو تغيير سياساتها.






 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-27-2018, 09:05 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:08 AM)
 المشاركات : 26,052 [ + ]
 التقييم :  2949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مصرع, مواجهات, الجيش, بارزة, ينتحب, جنوب, صعدة, ‏اليمني, قيادات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.

اخر المواضيع

محسن الفراتي اخو هدلة بقليبي عايش @ فوائد الاستغفار في الحياة الزوجية @ أفكار هدية لخطيبي @ رئيس الصين يستقبل ولي العهد ويعقدان اجتماعاً بقاعة الشعب الكبرى @ من ملفات الصين.. محمد بن سلمان يمهد أقدم طريق تجاري يمر بالسعودية.. والمكاسب مليارية @ قلوب في مكانها الخاطئ @ ولي العهد يقف على سور الصين العظيم ويتعرّف على معالمه @ برباعية.. الوحدة يعود لطريق الانتصارات.. ويزيد معاناة أحد @ الشلهوب" يرد على جماهير "الاتحاد": تحيتكم تاج على رأسي @ لاعب الهلال يوضح حقيقة استفزازه لجماهير الاتحاد @ الهلال والاتحاد يهنئون الكويت بيومها الوطني الـ 58 .. كلنا ( إخوة وسند) @ ألأختلاف في الرائي @ كيفية التعامل @ أحد السعودي يوضح: مؤمن زكريا سيرحل عن الفريق في هذه الحالة @ حين وحين وحين @ السرطان الأرجنتيني ! @ الانتقام يشغل بوجبا قبل موقعة ربع النهائي @ فينيسيوس يدخل تاريخ ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا @ فريق كرة قدم إيطالي يتلقى هزيمة قياسية بعشرين هدفا @ مقتل محافظ عمران "الحوثي" وعدد من عناصر الميليشيا في مواجهات مع قبائل حجور @ مطار دبي يستأنف الرحلات بعد إيقافها مؤقتاً بسبب طائرات مسيّرة @ رئيس وزراء باكستان: ولي العهد يسعى لـ "عصرنة" المملكة .. وشعبنا يترقب زيارته @ بهدف قاتل الاتحاد يخطف نقطة من الرائد والمولد يعتدي على المدرب @ لطفا ً لنمحو هذا اللون @ حذار من غرور الحرف @ سيجعل لهم الرحمن وداً @ صفحات لا بد من إغلاقها مدى الحياة .!! @ ولي العهد في الحرم المكي فجراً .. زوّار ومعتمرون وثّقوا وتناقلوا @ النصر يُسقط الأهلي في عقر داره.. ويواصل مطاردة جاره @ لهلال يتخم شباك القادسية برباعية.. ويغرد في الصدارة @ خروف ... لازم تفهمها @ وثائق مسربة تفضح وحشية إيران خلال 30 عامًا.. إعدامات وتعذيب واعتقالات @ "الحوثي" يُحرق "مطاحن الحديدة".. الأمم المتحدة: عاجزون عن إنقاذ الملايين؟! @ تقرير أميركي سري: لم يُذكر "خاشقجي" في الاتصالات بين ولي العهد ومستشاره @ الأنفاس الأخيرة تهدي الهلال فوزا مثيراً على الباطن @ الف مبروك الالفيه الجديده للمتالق صدى نجد @ عيدي ياكـــويــت يا احلى بلد @ النصر يعود لسكة الانتصارات.. ويذيق القادسية عاشر خسارة @ حساب "غلطة سراي" التركي يعلن عن انتقال "مايكون" لـ "النصر" @ الهلال يقسو على الفتح .. والاتحاد يفوز على الوحدة .. وتعادل ايجابي بين الشباب والرائد @ "أبوالغيط": لا يوجد توافق عربي على عودة سوريا للجامعة @ مقتل أكثر من 270 حوثيًّا.. وانشقاقات تقصم ظهر الحوثي @ طريقة جعل اللحم المشوي طرياً @ آرسنال يسقط أمام مانشستر سيتي بـ هاتريك أغويرو @ الحزم ينتزع 3 نقاط ثمينة من الفيصلي @ أحد يقتنص نقاط الاتفاق بـ ثنائية @ اميرةهذا الكيان الف الف مبرووك ألألفيه الجديده @ 344r5ab معرض يكشف المستقبل المذهل للسيارات الطائرة @ وزير الخارجية يستعرض مع السفير الروسي الموضوعات المشتركة @ قيل عنها أجمل قصيدة في الدنيا . @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010