facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2018, 10:45 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:36 AM)
 المشاركات : 20,122 [ + ]
 التقييم :  8768
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي لا ريادة لـ"كندا" على "السعودية" في حقوق الإنسان.. سجلها مشين وتعاطيها انتقائي



ريادة لـ"كندا" "السعودية" حقوق الإنسان..
لم تتوقع كندا أن ينعكس مسعاها الخاطئ بالتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية، الذي طالبت خلاله الرياض بالإفراج عن موقوفين قضائياً أسمتهم "نشطاء المجتمع المدني"، بالسلب على مصالحها، وعلى صورتها التي تضررت على هذا الصعيد أمام المجتمع الدولي، ولكن هذا ما حدث تماماً.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=513580

وتضمن في طيات القضية انكشاف نهج كندا في توظيف واستغلال قيم حقوق الإنسان للتدخل في شؤون الدول الأخرى، وإثارة ذلك على الساحة الدولية كقضية متفاعلة بين مختلف الدول، التي رفضت استغلال كندا لحقوق الإنسان سياسياً، كما شككت في أهليتها للقيام بذلك؛ بسبب سجلها المشين حيال سكانها الأصليين، الذين لا يزالون يعانون من الاضطهاد واستلاب الحقوق، رغم مرور أكثر من قرن ونصف على إعلان كندا دولة.

أوهام التبرير
المجتمع الدولي يرفض استغلال حقوق الإنسان كوسيلة للابتزاز السياسي والاقتصادي؛ تلافياً لإثارة التوترات بين الدول، وهذا ما دعا روسيا إلى إعلان تأييدها السعودية في خلافها الدبلوماسي مع كندا، وانتقاد الأخيرة على تسييسها لحقوق الإنسان، مبلغة إياها أنه من غير المقبول أن تلقي محاضرة في حقوق الإنسان على السعودية.

ويعيد الانتقاد اللاذع الذي وجهته روسيا إلى كندا، التأكيد من جديد على عدم ريادة أوتاوا على الرياض في قضية حقوق الإنسان، بما يبرر لكندا أن تعتبر نفسها طرفاً مخولاً أخلاقياً لإعطاء دروس للدول الأخرى في تلك القضية، والمقارنة كفيلة بدحض أي أوهام لكندا حول الريادة في هذا الصدد.

مسلك متناقض
حقوق الإنسان مصانة ومكفولة لكل المواطنين السعوديين في المملكة دون تفرقة من أي نوع، بموجب تشريعات قانونية مستمدة من الشريعة الإسلامية، ونظام قضائي مستقل ينهض على تقاليد راسخة في تطبيق العدالة، دون تحيز ضد الأشخاص الذين تصدر عنهم أخطاء تخل بأنظمة الدولة وقيم المجتمع.

أما كندا فسجلها مليء بالانتهاكات ضد سكانها الأصليين الذين يعود وجودهم في هذه البقعة إلى آلاف السنين، والذين يعانون ألوان التمييز ضدهم في مختلف المؤسسات الكندية، ولا يزالون يعانون من الضغوط التي تجبرهم على التخلي عن لغاتهم وثقافتهم الخاصة وتبني القيم الأوروبية.

ومن شأن هذا الاختلال في مراعاة واحترام قيم حقوق الإنسان بين السعودية وكندا، أن يلزم الأخيرة بإصلاح سجلها في هذا المجال، كما يلزمها بإعطاء الأولوية لمعالجة شؤونها الداخلية بدلاً من التدخل في شؤون الدول الأخرى، بمثل هذا المسلك المتناقض الذي لا يعكس موقفاً موحداً من قضية حقوق الإنسان في داخل كندا وخارجها.

ويثير هذا التناقض الكندي في الموقف من حقوق الإنسان، كشف عوار اهتمامها بهذه المسألة خارجياً في التعامل معها، فلم يسبق لكندا إثارة مسألة حقوق الإنسان لدى دول تنتهكها بالفعل مثل إيران وإسرائيل؛ ما يؤكد استغلالها للمسألة في تحقيق مآرب سياسية لا يمكن التعاطي معها دولياً.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-09-2018, 01:32 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:44 AM)
 المشاركات : 7,621 [ + ]
 التقييم :  7376
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كالعادة ابداع رائع

وخبر يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 08-09-2018, 11:21 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:36 AM)
 المشاركات : 20,122 [ + ]
 التقييم :  8768
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



آنين الروح
منورة بطلتك
وشاكر لك حضورك العطر والجميل
لا عدمنا هيك تواحد حلو دومااا...

مسراتي لك,,


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-10-2018, 09:55 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (11:34 AM)
 المشاركات : 25,805 [ + ]
 التقييم :  2749
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"السعودية", لزيو, لـ"كندا", الإنسان.., انتقائي, حقوق, رداحة, سجلها, وتعاطيها


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 PM.

اخر المواضيع

المبعوث الأممي يؤكد الحاجة إلى حل سياسي في سوريا والاكراد يتوعدون @ الأخضر السعودي يواجه اليابان.. ومواجهة عربية تجمع العراق وقطر @ كأس آسيا: قطر تكسب الأخضر بهدفين وتتصدر @ "النيفاوي" اللاعب الدولي السابق يلفظ أنفاسه الأخيرة بين جيرانه بمكة @ والله وتحقق منايا ... شوفوا حبيبي معايا @ طريقة الكباب التركي @ الحب بكل اختصار @ الشاطئ الأسود يستقبل سياح العالم لأول مرة بأمريكا @ كأس الملك: النصر يسقط الأنصار بخماسية ويعبر لدور الـ16 @ الدقائق الأخيرة تضع سورية خارج كأس آسيا وأستراليا لدور ثمن النهائي @ ديبالا:عودتي للسعودية مجددًا شرف كبير..النظام يُطبق على الجميع حتى "رونالدو" @ خادم الحرمين يستقبل بومبيو ويستعرض معه العلاقات التاريخية @ "توقيع" وثيقة التعاون الشاملة يفجر الخلاف بين إيران وسوريا @ ألمانيا تعتقل جاسوسًا يعمل لصالح إيران ولبنان تطالب طهران بالافراج عن مواطن خطفته 2015 @ حين يراك ؟؟ @ آلآبتسآمه وآلحب وآلصبـر @ أيمن زيدان في رسالة غاضبة: "تباً للصّقيع والعتمة" @ يا مرحــبا يا مغــلط في تـلفـوني .. مســـموح مســموح والغلــطات عــفويه @ ناصر القصبي يعود إلى المسرح بعد 30 عامًا من الغياب @ ابنة هيفاء وهبي تنشر صورة زفافها وتصرف غريب يصدر منها يصدم الجمهور! ‏وتحرج والدتها @ قصة الجد العجوز @ اللص الشريف @ عبد الله بالخير مهاجماً: ليست بلقيس من تغني أرضي وبلادي وسمايا .. وكاريس بشار تدافع عن فهد عابد @ سما المصري تستفز الكويتيين في عقر دارهم @ افضل وقت لقياس الوزن @ الفندق العائم في دبي.. تعرف على قصة إنقاذ سفينة "الملكة إليزابيث" @ فوائد الكرز الأحمر @ لماذا لا يزيد وزني @ "السترات الصفراء" تستعيد عافيتها.. والمواجهات تطغى على المظاهرات @ واشنطن: دعم إيران للحوثيين يطيل أمد الحرب في اليمن @ الأخضر يكسب لبنان بثنائية.. ويعبر إلى دور الـ16 @ كأس آسيا: ايران تعبر فيتنام والعراق يصعق اليمن بثلاثية ويتأهلان الى 16 @ أبتسم ودع الدنيا تبكـي من جبروت إبتسآمتكـ .. @ التحالف الدولي يعلن "بدء انسحاب متعمّد" من سوريا .. اليوم @ تقرير دولي يكشف شروط الاتفاقية العسكرية التركية "المجحفة" لقطر.. @ التحالف يدمر شبكة اتصالات عسكرية حوثية وكهف خبراء للتحكم بالطائرات @ بخماسية ديجانيني.. الأهلي يعمق جراح أحد ..والرائد يجحفل الهلال @ كأس آسيا: كوريا تفوز على قيرسيتان والصين تدك شباك الفلبين @ نسخة طويلة ومصفحة من رولز رويس Cullinan @ عالم السيارات @ عودة سوريا للجامعة العربية مرهون بقرار ..وكارثة ثلجية تجتاح مخيمات السوريين @ بضربات استباقية.. مقتل عدد من المطلوبين أمنياً في القطيف @ رؤساء الكتل البرلمانية اليمنية يطالبون بموقف أممي واضح تجاه الانقلابيين @ للمرة الثانية على التوالي.. المصري صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 @ الرئيس يحضر مباراة لبنان وبيتزي متفائل .. وسالم نجم المباراة والتواء بمفصل الشهراني @ رباعية سعودية تمزق الشباك الكورية الشمالية والعراق يهزم فتنام بصعوبة @ مجموعة من استايلات - تأثير واقعي للنصوص @ على فكرة @ للمرة الثانية.. إحباط محاولة تهريب شحنة أسلحة تركية إلى ليبيا وتفجيرات بالرقة @ "إغاثي سلمان" يعيد تأهيل الأطفال ضحايا التجنيد الإجباري من مليشيا الحوثي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010