facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2018, 10:45 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 09-20-2018 (10:54 AM)
 المشاركات : 19,605 [ + ]
 التقييم :  7308
 SMS ~
 اوسمتي
وسام وسام وسام الابداع وسام الحضور المميز وسام الكاتب 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي لا ريادة لـ"كندا" على "السعودية" في حقوق الإنسان.. سجلها مشين وتعاطيها انتقائي



ريادة لـ"كندا" "السعودية" حقوق الإنسان..
لم تتوقع كندا أن ينعكس مسعاها الخاطئ بالتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية، الذي طالبت خلاله الرياض بالإفراج عن موقوفين قضائياً أسمتهم "نشطاء المجتمع المدني"، بالسلب على مصالحها، وعلى صورتها التي تضررت على هذا الصعيد أمام المجتمع الدولي، ولكن هذا ما حدث تماماً.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=513580

وتضمن في طيات القضية انكشاف نهج كندا في توظيف واستغلال قيم حقوق الإنسان للتدخل في شؤون الدول الأخرى، وإثارة ذلك على الساحة الدولية كقضية متفاعلة بين مختلف الدول، التي رفضت استغلال كندا لحقوق الإنسان سياسياً، كما شككت في أهليتها للقيام بذلك؛ بسبب سجلها المشين حيال سكانها الأصليين، الذين لا يزالون يعانون من الاضطهاد واستلاب الحقوق، رغم مرور أكثر من قرن ونصف على إعلان كندا دولة.

أوهام التبرير
المجتمع الدولي يرفض استغلال حقوق الإنسان كوسيلة للابتزاز السياسي والاقتصادي؛ تلافياً لإثارة التوترات بين الدول، وهذا ما دعا روسيا إلى إعلان تأييدها السعودية في خلافها الدبلوماسي مع كندا، وانتقاد الأخيرة على تسييسها لحقوق الإنسان، مبلغة إياها أنه من غير المقبول أن تلقي محاضرة في حقوق الإنسان على السعودية.

ويعيد الانتقاد اللاذع الذي وجهته روسيا إلى كندا، التأكيد من جديد على عدم ريادة أوتاوا على الرياض في قضية حقوق الإنسان، بما يبرر لكندا أن تعتبر نفسها طرفاً مخولاً أخلاقياً لإعطاء دروس للدول الأخرى في تلك القضية، والمقارنة كفيلة بدحض أي أوهام لكندا حول الريادة في هذا الصدد.

مسلك متناقض
حقوق الإنسان مصانة ومكفولة لكل المواطنين السعوديين في المملكة دون تفرقة من أي نوع، بموجب تشريعات قانونية مستمدة من الشريعة الإسلامية، ونظام قضائي مستقل ينهض على تقاليد راسخة في تطبيق العدالة، دون تحيز ضد الأشخاص الذين تصدر عنهم أخطاء تخل بأنظمة الدولة وقيم المجتمع.

أما كندا فسجلها مليء بالانتهاكات ضد سكانها الأصليين الذين يعود وجودهم في هذه البقعة إلى آلاف السنين، والذين يعانون ألوان التمييز ضدهم في مختلف المؤسسات الكندية، ولا يزالون يعانون من الضغوط التي تجبرهم على التخلي عن لغاتهم وثقافتهم الخاصة وتبني القيم الأوروبية.

ومن شأن هذا الاختلال في مراعاة واحترام قيم حقوق الإنسان بين السعودية وكندا، أن يلزم الأخيرة بإصلاح سجلها في هذا المجال، كما يلزمها بإعطاء الأولوية لمعالجة شؤونها الداخلية بدلاً من التدخل في شؤون الدول الأخرى، بمثل هذا المسلك المتناقض الذي لا يعكس موقفاً موحداً من قضية حقوق الإنسان في داخل كندا وخارجها.

ويثير هذا التناقض الكندي في الموقف من حقوق الإنسان، كشف عوار اهتمامها بهذه المسألة خارجياً في التعامل معها، فلم يسبق لكندا إثارة مسألة حقوق الإنسان لدى دول تنتهكها بالفعل مثل إيران وإسرائيل؛ ما يؤكد استغلالها للمسألة في تحقيق مآرب سياسية لا يمكن التعاطي معها دولياً.



 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 08-09-2018, 01:32 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (01:45 AM)
 المشاركات : 6,559 [ + ]
 التقييم :  5814
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كالعادة ابداع رائع

وخبر يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير


 
 توقيع : انين الروح



ربِّ امنَحني قَلباً ,
مُبتَسم يُسعَد من حُولي إذ رَأآني ,
و أغمرهُ بالقُوة و الصَبر ,
حَتى لا يَضعف أَمام شِيء سِواك


رد مع اقتباس
قديم 08-09-2018, 11:21 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 09-20-2018 (10:54 AM)
 المشاركات : 19,605 [ + ]
 التقييم :  7308
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



آنين الروح
منورة بطلتك
وشاكر لك حضورك العطر والجميل
لا عدمنا هيك تواحد حلو دومااا...

مسراتي لك,,


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 08-10-2018, 09:55 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (10:56 AM)
 المشاركات : 25,482 [ + ]
 التقييم :  2656
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"السعودية", لزيو, لـ"كندا", الإنسان.., انتقائي, حقوق, رداحة, سجلها, وتعاطيها


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 PM.

اخر المواضيع

7asri رآيات قفزت كالطود العظيم تحت ظلال المجد والعلياء..اليوم الوطني السعودي.☘..✔ |~. @ صلاح الكردي ونادي الليدو @ يدور (...) وتغيب العقول ويطلع الدجّال @ أيام غريبة @ ارضيك لاخدعك @ تعريف الحب @ فضل سورة البقرة @ مـــاكـــنــــت أصــــــــــدق بــانــدمـــاجـــك يــــــــــالأرواح @ اوراق لفتـتــه انـتباهــى @ حوار الانسان والقلب @ ماتت الزيارات @ فزاع من يحــــــبكـ كثر ما أحبكـ أنا @ شيرين تعايد كاظم بعيد ميلاده ...واليسا ماذا تتمنى بعد اصابتها بسرطان الثدي @ كندة علوش تستعرض حملها بالصور @ منظمات حقوقية تتحرك لمحاسبة نظام تميم.. وقائد قسد : قطر خربت سوريا @ الولايات المتحدة تمنح الشهيدين آل راكة واليامي بكالوريوس الهندسة @ آل سويلم: أخشى من هذه العقليات أن تكون تصاريحهم المقبلة "تتحداني بالتفحيط"؟! @ الاهلي يهزم احد بهدفين ..والنصر يتفوق على الفيصلي ..والشباب يفوز على الفيحاء @ الحلقة الثالثة : وزيرة جميل تثير الجدل وتقصف في كل الاتجاهات بكل ثقة (محطات ساهر ) @ إعفاء سامي الجابر من رئاسة نادي الهلال وتكليف محمد بن فيصل رئيساً @ ياقرة القلب والعين @ صيــــــام عاشوراء @ ||!¤*`::. أبجـــدية المنتـــــدى.::`*¤!||! @ فـي الـنـهـايه انـسان @ أردت ان اقول ..! @ إن عليك الا البلاغ @ ديانا حداد تعلن ارتباطها بشكل مفاجىء @ اعتقال سعد المجرد في قضية اغتصاب جديدة من قبل السلطات الفرنسية ومحاميه ينسحب من القضية @ بعد رفع السرية عن اعترافاته.. "الخزعلي": إيران تقف وراء الاضطرابات في العراق @ اصابات اثر سقوط شظايا صاروخ حوثي باتجاه نجران ..ونزيف حوثي ..وبن دغر التقرير الاممي مضلل ومزيف @ في افتتاح الجولة الأولى من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان.. النصر يتخطى أحد في الوقت القاتل @ "آل الشيخ" يوجه بعلاج زكي الصالح وسلطان بن نصيب @ ضيافه شعرية لاعضاء منتدانا صدى الشام @ اطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على الدوري السعودي في نسخة هذا الموسم @ جدول مباريات الدوري السعودي 2018- 2019 @ !من اروع ما قرأت ! @ بتوجيه من ولي العهد.. آل الشيخ: نقل الدوري السعودي مجانًا @ [ يا "فلان" , في خاطري لك "كلمة" ] @ ضحـــــــــكات كــــــــــــــــاذبـــة @ تدشين الدوري السعودي غدأ والسوبر في موعده وادارة النصر ترفض الاساءة لفيصل بن تركي @ رداً على مزاعم استهداف مطار دبي.. الإمارات: حركة الملاحة طبيعية @ 4 أسباب ستدفعك لزيارة هذه المدينة الترفيهية في أقرب فرصة @ ماكرون : الاسد مسئول عن المجازر وهجوم امريكي وشيك على سوريا وتحرير 90% من الاراضي اليمنية @ الطرف الثاني من الخط @ الوحدة يتوج بكأس السوبر الإماراتى على حساب العين 4 - 3 بركلات الترجيح @ عودة 60% من المنشآت السياحية بريف دمشق للعمل @ وفاة الممثل الأردني ياسر المصري في حادث سير @ هجوم على إبنة أصالة واحمد فهمي يغيظ طليقته بخطوبته هنا زاهد @ غزل متبادل بين تيم حسن وسيرين عبد النور @ منة حسين فهمي تحتفل بزفافها في الساحل الشمالي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010