facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-16-2018, 11:00 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 04-23-2019 (10:38 PM)
 المشاركات : 20,425 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كيف هرب الموساد 55 الف وثيقة من قلب طهران ورئيس مخابراتها السابق يقول ايران ستحارب السعودية



كيف هرّب "الموساد" 55 ألف وثيقة من قلب طهران؟ تفاصيل بعملية "النووي" تتكشف

الموساد وثيقة طهران ورئيس مخابراتها
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تفاصيل جديدة خاصة بالعملية التي تسلل خلالها عملاء المخابرات الإسرائيلية "الموساد" إلى منشأة إيرانية تضم الآلاف من الوثائق "النووية" بالغة الأهمية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أبريل الماضي: إن بلاده تمكنت من تهريب وثائق إيرانية يعود تاريخها إلى 2003، وتُظهر أن نظام الملالي يسعى إلى امتلاك سلاح نووي؛ بخلاف ما يتعهد به أمام المجتمع الدولي.

وتقع الوثائق التي هرّبتها الموساد في 55 ألف صفحة؛ فضلاً عن 183 قرصاً مدمجاً مرتبطة بالبرنامج الإيراني المسمى "عماد"، وراهن نتنياهو على الحجج التي عرضها وقتئذ حتى يقنع الرئيس الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي المبرم سنة 2015؛ وهو ما حصل بالفعل في وقت لاحق.

وأوضحت "نيويورك تايمز"، أن مهمة تهريب الوثائق استغرقت ست ساعات و29 دقيقة في مستودع يقع بمنطقة تجارية في العاصمة الطهران، وجرت العملية ليلاً؛ أي قبل وصول عمال الدوام الصباحي عند الساعة السابعة.

واستخدم العملاء آلات لحام حتى يفتحوا صناديق ودائع مغلقة بشكل محكم، من خلال حرارة مرتفعة تصل إلى ألفي درجة.

وبما أنهم فتحوا بعض الصناديق دون أخرى؛ فالراجح -بحسب المصدر- أنهم حصلوا على معلومات حول مكان وجود المعلومات الثمينة بدقة حتى لا يضيعوا وقتهم.

ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" اليوم؛ فقد حرص العملاء على تعطيل خاصية التنبيه في المستودع الذي يضم الوثائق السرية؛ حتى يتفادوا أي افتضاح لأنشطتهم في المنشأة، وحين أتموا المهمة غادروا إيران وفي حوزتهم الوثائق المهمة.

ونقلت طهران الوثائق النووية إلى المستودع عام 2015، عقب توقيع اتفاق يقضي بوقف أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها.

وبحسب ما نقلته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية؛ فإن المستودع الذي كانت فيه الوثائق النووية لم يخضع لحراسة مكثفة على مدار الساعة حتى لا يثير الانتباه.

وأظهرت الوثائق أن إيران لم تدّخر جهداً في البحث عن تقنيات تسمح لها بتطوير السلاح النووي، كما أن طهران كانت على وشك إحراز تقدم هائل في مشروعها عند إيقافه قبل 15 عاماً.
********************
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=512602
ورئيس المخابرات الإسرائيلية السابق:

إيران ستخوض معركة ضدّ السعودية في هذه الحالة-

الموساد وثيقة طهران ورئيس مخابراتها

قال رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلى السابق، عضو الكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر؛ في أثناء محاضرة له، إن إيران تسعى إلى السيطرة على مكة المكرّمة وعلى المدينة المنوّرة في المملكة العربية السعودية.

وتساءل "ديختر في أثناء المحاضرة، قائلاً: "حين ننظر إلى نشاط إيران في اليمن وسوريا والسودان وغزة، فلا بد لنا أن نتساءل: لماذا هذا النشاط؟ ما الأيديولوجيا التي تتبعها إيران؟ وحسب رؤيتي للأمور، فإن تطلعات إيران هي نحو السيطرة على مكة والمدينة.

وتابع: "حين نطرح السؤال ما الذي يدفع إيران القوية عسكرياً إلى كل هذه التكاليف وإلى معاداة العالم والدول السنية ودول عربية أخرى.. ما الدافع إلى كل هذا؟ وبمجرد أن نتوغل في أروقة صُنع القرار في إيران سندرك الهدف من وراء ذلك".

وبحسب وكالة "سما" الفلسطينية، أشار "ديختر"؛ إلى أن بعض دول الخليج العربية لا تملك القوة العسكرية الجدية مثل الكويت وقطر، من ناحية أخرى تدرك إيران أن السعودية دولة إقليمية وعسكرية كبرى، وإذا تمكنت إيران من حشد دول عربية إلى جانبها سيمكنها خوض المعركة ضدّ السعودية؛ ليس عسكرياً وحسب وإنما دينياً كذلك.

يُشار إلى أن آفي ديختر؛ شغل في الفترة بين عامَي 2000 و2005 منصب رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك"، كما شغل منصب وزير الأمن الداخلي وقيادة الجبهة الداخلية وغيرهما من المناصب الأمنية الرفيعة في إسرائيل.








 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-17-2018, 12:34 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (07:15 PM)
 المشاركات : 8,487 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سأبقى على ناصية منبع مدادك
أترقب تدفق اخبارك الجميله
طيبت بود ولك جل التقدير
بالتوفيق


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 07-17-2018, 01:33 AM   #3


الصورة الرمزية حميد البناقي
حميد البناقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14829
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 01-12-2019 (12:26 PM)
 المشاركات : 7,825 [ + ]
 التقييم :  2193
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 10:06 PM   #4


الصورة الرمزية قلم إمرأه
قلم إمرأه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 11-21-2018 (11:17 PM)
 المشاركات : 29,053 [ + ]
 التقييم :  5628
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي



اشكرك على هكذآ

تغطيه إخباريه متميزهـ

يعآأآأآأفيك


 
 توقيع : قلم إمرأه





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستُْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبٌْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
http://img.el-wlid.com/imgcache/22150.png...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مخابراتها, الموساد, السابق, السعودية, ايران, يقول, ستحارب, وثيقة, ورئيس, طهران


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:22 AM.

اخر المواضيع

الهلال و النصر ينتصران آسيويا @ النصر يصل إلى مدينة النجف لمواجهة الزوراء العراقي غداً الثلاثاء @ الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الاستقلال الإيراني @ الاتحاد يتصدر مجموعته مؤقتًا بـ7 نقاط إثر تعادله مع لوكوموتيف @ السومة يقود الأهلي لإسقاط بيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا @ المجلس الانتقالي السوداني: نقدر ونشيد بالدعم السعودي الإماراتي لإنقاذ الاقتصاد @ الحوثيون يحتجزون مساعدات إغاثية خاصة بمستشفيات إب @ وزير الحرس الوطني يرعى مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع @ مهاجم النصر ينافس ميسي ومبابي على لقب هداف العالم @ شاهد .. ?البلطان? يفتتح المركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة (13) بنادي الشباب @ الفنان حسان الجبوري بعنوان كلكم صرتو ولد شيوخ @ كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @ الأهمية العالية @ أنت جميل كيفما كنت @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010