facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-16-2018, 11:00 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:49 PM)
 المشاركات : 19,497 [ + ]
 التقييم :  6915
 SMS ~
 اوسمتي
وسام وسام وسام الابداع وسام الحضور المميز وسام الكاتب 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كيف هرب الموساد 55 الف وثيقة من قلب طهران ورئيس مخابراتها السابق يقول ايران ستحارب السعودية



كيف هرّب "الموساد" 55 ألف وثيقة من قلب طهران؟ تفاصيل بعملية "النووي" تتكشف

الموساد وثيقة طهران ورئيس مخابراتها
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تفاصيل جديدة خاصة بالعملية التي تسلل خلالها عملاء المخابرات الإسرائيلية "الموساد" إلى منشأة إيرانية تضم الآلاف من الوثائق "النووية" بالغة الأهمية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أبريل الماضي: إن بلاده تمكنت من تهريب وثائق إيرانية يعود تاريخها إلى 2003، وتُظهر أن نظام الملالي يسعى إلى امتلاك سلاح نووي؛ بخلاف ما يتعهد به أمام المجتمع الدولي.

وتقع الوثائق التي هرّبتها الموساد في 55 ألف صفحة؛ فضلاً عن 183 قرصاً مدمجاً مرتبطة بالبرنامج الإيراني المسمى "عماد"، وراهن نتنياهو على الحجج التي عرضها وقتئذ حتى يقنع الرئيس الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي المبرم سنة 2015؛ وهو ما حصل بالفعل في وقت لاحق.

وأوضحت "نيويورك تايمز"، أن مهمة تهريب الوثائق استغرقت ست ساعات و29 دقيقة في مستودع يقع بمنطقة تجارية في العاصمة الطهران، وجرت العملية ليلاً؛ أي قبل وصول عمال الدوام الصباحي عند الساعة السابعة.

واستخدم العملاء آلات لحام حتى يفتحوا صناديق ودائع مغلقة بشكل محكم، من خلال حرارة مرتفعة تصل إلى ألفي درجة.

وبما أنهم فتحوا بعض الصناديق دون أخرى؛ فالراجح -بحسب المصدر- أنهم حصلوا على معلومات حول مكان وجود المعلومات الثمينة بدقة حتى لا يضيعوا وقتهم.

ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" اليوم؛ فقد حرص العملاء على تعطيل خاصية التنبيه في المستودع الذي يضم الوثائق السرية؛ حتى يتفادوا أي افتضاح لأنشطتهم في المنشأة، وحين أتموا المهمة غادروا إيران وفي حوزتهم الوثائق المهمة.

ونقلت طهران الوثائق النووية إلى المستودع عام 2015، عقب توقيع اتفاق يقضي بوقف أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها.

وبحسب ما نقلته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية؛ فإن المستودع الذي كانت فيه الوثائق النووية لم يخضع لحراسة مكثفة على مدار الساعة حتى لا يثير الانتباه.

وأظهرت الوثائق أن إيران لم تدّخر جهداً في البحث عن تقنيات تسمح لها بتطوير السلاح النووي، كما أن طهران كانت على وشك إحراز تقدم هائل في مشروعها عند إيقافه قبل 15 عاماً.
********************
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=512602
ورئيس المخابرات الإسرائيلية السابق:

إيران ستخوض معركة ضدّ السعودية في هذه الحالة-

الموساد وثيقة طهران ورئيس مخابراتها

قال رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلى السابق، عضو الكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر؛ في أثناء محاضرة له، إن إيران تسعى إلى السيطرة على مكة المكرّمة وعلى المدينة المنوّرة في المملكة العربية السعودية.

وتساءل "ديختر في أثناء المحاضرة، قائلاً: "حين ننظر إلى نشاط إيران في اليمن وسوريا والسودان وغزة، فلا بد لنا أن نتساءل: لماذا هذا النشاط؟ ما الأيديولوجيا التي تتبعها إيران؟ وحسب رؤيتي للأمور، فإن تطلعات إيران هي نحو السيطرة على مكة والمدينة.

وتابع: "حين نطرح السؤال ما الذي يدفع إيران القوية عسكرياً إلى كل هذه التكاليف وإلى معاداة العالم والدول السنية ودول عربية أخرى.. ما الدافع إلى كل هذا؟ وبمجرد أن نتوغل في أروقة صُنع القرار في إيران سندرك الهدف من وراء ذلك".

وبحسب وكالة "سما" الفلسطينية، أشار "ديختر"؛ إلى أن بعض دول الخليج العربية لا تملك القوة العسكرية الجدية مثل الكويت وقطر، من ناحية أخرى تدرك إيران أن السعودية دولة إقليمية وعسكرية كبرى، وإذا تمكنت إيران من حشد دول عربية إلى جانبها سيمكنها خوض المعركة ضدّ السعودية؛ ليس عسكرياً وحسب وإنما دينياً كذلك.

يُشار إلى أن آفي ديختر؛ شغل في الفترة بين عامَي 2000 و2005 منصب رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك"، كما شغل منصب وزير الأمن الداخلي وقيادة الجبهة الداخلية وغيرهما من المناصب الأمنية الرفيعة في إسرائيل.








 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 07-17-2018, 12:34 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (01:03 AM)
 المشاركات : 6,346 [ + ]
 التقييم :  5618
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سأبقى على ناصية منبع مدادك
أترقب تدفق اخبارك الجميله
طيبت بود ولك جل التقدير
بالتوفيق


 
 توقيع : انين الروح



ربِّ امنَحني قَلباً ,
مُبتَسم يُسعَد من حُولي إذ رَأآني ,
و أغمرهُ بالقُوة و الصَبر ,
حَتى لا يَضعف أَمام شِيء سِواك


رد مع اقتباس
قديم 07-17-2018, 01:33 AM   #3


الصورة الرمزية حميد البناقي
حميد البناقي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14829
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 08-12-2018 (10:41 PM)
 المشاركات : 7,815 [ + ]
 التقييم :  2193
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 10:06 PM   #4


الصورة الرمزية قلم إمرأه
قلم إمرأه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 08-01-2018 (06:29 PM)
 المشاركات : 29,030 [ + ]
 التقييم :  5628
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي



اشكرك على هكذآ

تغطيه إخباريه متميزهـ

يعآأآأآأفيك


 
 توقيع : قلم إمرأه





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستُْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبٌْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مخابراتها, الموساد, السابق, السعودية, ايران, يقول, ستحارب, وثيقة, ورئيس, طهران


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:17 AM.

اخر المواضيع

تعازينا القلبية لاخونا الغالي ( صدى نجد ) @ إنطلاق أول رحلة برية بين السعودية و دمشق عبر الحدود الأردنية السورية @ للمرة الثانية.. محافظ دمشق يقضي بإغلاق محل "بكداش" @ فطائر مجانية لمن لا يملك المال في دمشق @ مشهد مُبكٍ.. الحج يجمع أخوين فرقتهما ظروف سوريا 7 سنوات @ أخضر ذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم إلى نهائي كأس العالم @ أحدث تصعيد .. ترامب ينفي أن تركيا دولة صديقة لواشنطن @ إسرائيل تكشف عن اجتماع سري بين وزير دفاعها ومسؤول قطري @ اي عشق داعب الليل فيك مداه @ أتبكي يارجل @ لا تستعجل الحكم :على الآخرين @ ❤حُب نقيّ ..! @ ... بقايا غيمتي ..! @ فضل صيام التسع الأول من ذي الحجة @ أنواعُ صَوم ِالتطوُّعِ @ عودة الاميرة تسعد الجميع @ اول رحلة برية بين دمشق وجدة @ باب ما يجوز قتله في الحرم @ أحـكام الأضحية @ القلب في أرقام تشهد على عظمة الخالق @ وزير إيراني سابق يدعو إلى تقسيم العراق @ سليماني يرفض الهلال وغوناس يرفض النصر @ المحكمة العليا: الوقوف بعرفة الاثنين وعيد الأضحى الثلاثاء العاشر من ذي الحجة ..والخدمة تحدد الاجازة @ مرحبا سؤال لمحبين السفر @ "أخضر الاحتياجات" يتأهل لنصف نهائي كأس العالم .. وسبب قطر الفيفا يوقف الزامبي @ استقبال جماهيري كبير للاعب النصر الجديد أحمد موسى @ شرطة مكة المكرمة: الحاج الذي قفز إلى عتبة باب الكعبة يعاني حالة نفسية @ سبع عادات تهمك ايها الحاج @ النصر يكثف استعداداته لمواجهة الجزيرة الإماراتي في البطولة العربية @ نائب صدام حسين: اقتلاع إيران من العراق طريق الخلاص @ أسماء الأسد تخضع للعلاج من سرطان الثدي وزجها يغدر بادلب @ سفارة أمريكا تحذر رعاياها: جميعنا نخضع لقوانين السعودية ولا يمكننا إخراجكم من السجون @ "التحالف": الدفاع الجوي يعترض صاروخًا باتجاه جازان أسفر عن استشهاد مقيم وإصابة 11 مدنيًّا @ امرأة تهامية نازحة في لحج لـ "التحالف": احسموا حرب الحديدة ولا تسمعوا للأمم المتحدة @ العثور على "مفقود مطار إسطنبول" بعد أسبوع من اختفائه.. وُجد في هذا المكان @ "محمد عبده": لم أعتزل الفن وغنيت بعد وفاة إخوتي @ رسميًا .. "عمر عبدالرحمن" هلاليًا لمدة عام @ لا ريادة لـ"كندا" على "السعودية" في حقوق الإنسان.. سجلها مشين وتعاطيها انتقائي @ "رويترز": الحكومة الكندية تتواصل مع حلفاء بالمنطقة للوساطة مع السعودية @ الجزء الثاني من لقاءنا مع الفنان راكان الشمري عبر محطات ساهر @ "أخضر 21" يكسب ودية الإمارات بهدف.. والاتحاد ينهي معسكر النمسا @ مصادر "إماراتية" و "نصراوية" : "العالمي" يقترب من "عموري" @ أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب @ قادمًا من لبنان وإيران.. مدير قناة "المسيرة" الحوثية في الدوحة لهذا السبب @ شرارة الاحتجاجات تستعر بشوارع إيران قرب بدء العقوبات الأمريكية والعملة تنهار @ ضربة موجعة لنظام الاسد بتصفية إسبر ...ومقتل قيادات حوثية ..وارتفاع حصيلة زلزال اندونسيا @ اعتراف ترامب بحيلته ضد هيلاري كلنتون ووزير خارجيته : ايران اكبر داعم للارهاب في العالم @ في غيابك @ التعليم :توقف نظام فارس والخدمة الذاتية @ اليمن: ضبط شحنة مخدرات قادمة من لبنان كانت في طريقها للحوثيين @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010