facebook twetter twetter twetter

 


صدى الملاعب الخليجيه والعربيه والعالمية كل مايخص البطولات والدوريات الخليجيه و العربيه و العالمية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2018, 11:15 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:49 PM)
 المشاركات : 19,497 [ + ]
 التقييم :  6915
 SMS ~
 اوسمتي
وسام وسام وسام الابداع وسام الحضور المميز وسام الكاتب 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أموال قطر.. العامل المشترك في فضائح الفيفا



أموال قطر.. العامل المشترك فضائح
مرّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خلال السنوات الماضية بأزمات ومشكلات، هزت عرشه وأطاحت بالعديد من رموزه، ليس لسبب سوى أن هذه الأزمات كانت بمثابة "فضائح"، تلامس الشرف والأمانة لدى بعض مسؤولي الفيفا، الأمر الذي يؤكد أن هناك فساداً مستفحلاً في أروقة الاتحاد الذي أنشئ عام 1904، وإذا بحثنا عن العامل المشترك في تلك الأزمات والمشكلات مجتمعة، نجد أنه "المال القطري".
بدأت أخطر أزمات الفيفا، عند التصويت على شرف استضافة مونديال 2022، حيث ذهبت معظم الأصوات صوب ملف قطر، التي تغلبت على ملفات دول أخرى لها تاريخ طويل ومشرف في كرة القدم، ليتبين بعد ذلك أن الدوحة حصلت على شرف الاستضافة عبر توزيع الرشى والهدايا على أعضاء الاتحاد الدولي، ورغم نفي قطر من جانب، وتملص الاتحاد الدولي من جانب آخر، إلا أن الفضيحة انتشرت، وأدلة الرشى فاحت رائحتها في كل مكان، وأدرك العالم أن أعضاء الاتحاد الدولي، كانوا ضحية الإغراءات المالية الضخمة من قطر، وهو ما ألحق السمعة السيئة بهذا الاتحاد وأعضائه، ومازالت ذيول هذه الأزمة موجودة وباقية، بعدما طالب مسؤولون بالتحقيق في خبايا تلك الأزمة، ومعرفة من المتورطين فيها، ومعاقبة الدوحة إذا ثبت أنها قدمت هدايا ورشى لأعضاء الاتحاد، للفوز بأصواتهم لاستضافة مونديال 2022، ويرجح الكثيرون أن يسحب الفيفا ملف الترشيح من قطر في وقت لاحق من هذا العام.
أزمة أخرى، يعيش "الفيفا" فصولها بالتزامن مع إقامة منافسات مونديال 2018 في روسيا حالياً، وتتلخص الأزمة في سيطرة قناة الجزيرة الإخبارية القطرية، من خلال قناتها "بي إن سبورتس"، على حقوق البث المباشر لمنافسات كأس العالم، وغض البصر عن سياستها الإعلامية، التي تمزج بين الرياضة والسياسة، في مخالفة صريحة وخطيرة للمبادئ التي قام عليها الاتحاد الدولي، الذي يؤكد في كل مناسبة أنه بعيد كل البعد عن العنصرية والطائفية والسياسة والدين، في إشارة إلى أنه ينبغي أن تصلح الرياضة ما أفسدته السياسة، ولكن على العكس من ذلك، رأت "بي إن سبورتس" أن تستغل الملايين الذين يشاهدون شاشاتها في المنافسات، وتسيء إلى المملكة العربية السعودية ورموزها، وتسمح للمحللين الرياضيين أن يتحدثوا في السياسة، لتصفية حسابات سياسة قديمة، بعدما أوقفت السلطات السعودية بث قنوات الجزيرة، ومنها بي إن سبورت من على أراضيها، لأنها تدعم الإرهاب وتساند أعداء الأمة.
وبدلاً من أن يقف الاتحاد الدولي (الفيفا) في وجه "بي إن سبورتس"، ويلزمها باتباع مبادئه وقوانينه، ترك لها الحبل على الغارب، وتغافل عن أخطائها وتجاوز عن سيئاتها، وتجسد ذلك في الاتهامات التي وجهتها "بي إن سبورتس" إلى السعودية، واتهمتها بالقرصنة على حقوق البث المباشر لمباريات كأس العالم، عبر شبكة "بي أوت كيو"، ورغم الأدلة والبراهين التي ساقتها المملكة، للتأكيد على أنها في مقدمة الدول التي تكافح القرصنة، ولا ترضى بها، إلا أن الاتحاد الدولي يعزز مساندته لقناة "بي إن سبورتس"، ويصطف في صفها، حتى لا يفقد سيل الأموال القطرية عليه، وحتى لا يحرم من هدايا مسؤولي القناة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=512413
ويتغافل الاتحاد الدولي، تحت سكرة المال القطري، عن التاريخ الأسود لمجموعة قنوات الجزيرة الرياضية، وكأنه لا يدرك السبب الحقيقي وراء تغيير مسمى قناة الجزيرة الرياضية، إلى "بي إن سبورتس"، وذلك باعتراف المسؤولين القطريين أنفسهم، الذين أقروا بأن التغيير سببه أن اسم الجزيرة يرمز عالمياً للإرهاب، وسبق أن صرحوا بهذا الشيء وأن قناتهم غير محبوبة بسبب علاقتها الوطيدة بالإرهاب، لذلك تم التغيير، كون القناة اسمها السابق مسيء لها، فاضطروا للتغيير.
وكان من الأجدى من الاتحاد الدولي أن يراعي هذا التاريخ، وألا يورط نفسه في أزمات هو في غنى عنها، ويمنح حقوق بث مباريات كأس العالم إلى "بي إن سبورتس"، تلك القناة سيئة السمعة، وكان عليه أن يصلح الصورة السيئة التي ظهر بها عندما منح شرف استضافة كأس العالم إلى قطر دون وجه حق.
ويؤمن الكثيرون أن هدف القطريين من قناة "بي إن سبورتس"، هو السيطرة على الوطن العربي في مجال الرياضة، لأنها الوسيلة الوحيدة للسيطرة على الشباب العربي كونها وسيلة الترفيه الأولى، ملامح هذه السيطرة ظهرت فقد اشترت الدوحة الحقوق من ART بمبالغ خيالية، تصل إلى تسعة مليارات ريال، وكان هذا المبلغ الضخم لحقوق وليست أصولاً، أي أنهم لم يشتروا مباني وعربات وغيره، إنما دفعوا هذه المبالغ لشراء حقوق كأس العالم 2010 وكأس أمم إفريقيا وغيرها من البطولات التي كانت تملكها ART.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=512413
فضائح المال القطري ستواصل زعزعة الاتحاد الدولي، وتشوه صورته بشكل أكبر، مما يتطلب من مسؤولي الفيفا العمل اليوم قبل الغد على البعد عن كل ما يشوه السمعة، ويلطخ الجبين، مع الوضع في الاعتبار أن جميع الأسرار والخبايا ستنكشف حتماً لا محالة.




 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 07-13-2018, 11:41 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (01:03 AM)
 المشاركات : 6,346 [ + ]
 التقييم :  5618
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ع ــناقيد من الجمال في اخبارك المميزه
تحيط بروعة الحروف هنا
سلم حسك وبيانكـ استاذي الرائع
دمت متميز


 
 توقيع : انين الروح



ربِّ امنَحني قَلباً ,
مُبتَسم يُسعَد من حُولي إذ رَأآني ,
و أغمرهُ بالقُوة و الصَبر ,
حَتى لا يَضعف أَمام شِيء سِواك


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أموال, المشترك, العالم, الفيفا, فضائح, قطر..


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:17 AM.

اخر المواضيع

تعازينا القلبية لاخونا الغالي ( صدى نجد ) @ إنطلاق أول رحلة برية بين السعودية و دمشق عبر الحدود الأردنية السورية @ للمرة الثانية.. محافظ دمشق يقضي بإغلاق محل "بكداش" @ فطائر مجانية لمن لا يملك المال في دمشق @ مشهد مُبكٍ.. الحج يجمع أخوين فرقتهما ظروف سوريا 7 سنوات @ أخضر ذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم إلى نهائي كأس العالم @ أحدث تصعيد .. ترامب ينفي أن تركيا دولة صديقة لواشنطن @ إسرائيل تكشف عن اجتماع سري بين وزير دفاعها ومسؤول قطري @ اي عشق داعب الليل فيك مداه @ أتبكي يارجل @ لا تستعجل الحكم :على الآخرين @ ❤حُب نقيّ ..! @ ... بقايا غيمتي ..! @ فضل صيام التسع الأول من ذي الحجة @ أنواعُ صَوم ِالتطوُّعِ @ عودة الاميرة تسعد الجميع @ اول رحلة برية بين دمشق وجدة @ باب ما يجوز قتله في الحرم @ أحـكام الأضحية @ القلب في أرقام تشهد على عظمة الخالق @ وزير إيراني سابق يدعو إلى تقسيم العراق @ سليماني يرفض الهلال وغوناس يرفض النصر @ المحكمة العليا: الوقوف بعرفة الاثنين وعيد الأضحى الثلاثاء العاشر من ذي الحجة ..والخدمة تحدد الاجازة @ مرحبا سؤال لمحبين السفر @ "أخضر الاحتياجات" يتأهل لنصف نهائي كأس العالم .. وسبب قطر الفيفا يوقف الزامبي @ استقبال جماهيري كبير للاعب النصر الجديد أحمد موسى @ شرطة مكة المكرمة: الحاج الذي قفز إلى عتبة باب الكعبة يعاني حالة نفسية @ سبع عادات تهمك ايها الحاج @ النصر يكثف استعداداته لمواجهة الجزيرة الإماراتي في البطولة العربية @ نائب صدام حسين: اقتلاع إيران من العراق طريق الخلاص @ أسماء الأسد تخضع للعلاج من سرطان الثدي وزجها يغدر بادلب @ سفارة أمريكا تحذر رعاياها: جميعنا نخضع لقوانين السعودية ولا يمكننا إخراجكم من السجون @ "التحالف": الدفاع الجوي يعترض صاروخًا باتجاه جازان أسفر عن استشهاد مقيم وإصابة 11 مدنيًّا @ امرأة تهامية نازحة في لحج لـ "التحالف": احسموا حرب الحديدة ولا تسمعوا للأمم المتحدة @ العثور على "مفقود مطار إسطنبول" بعد أسبوع من اختفائه.. وُجد في هذا المكان @ "محمد عبده": لم أعتزل الفن وغنيت بعد وفاة إخوتي @ رسميًا .. "عمر عبدالرحمن" هلاليًا لمدة عام @ لا ريادة لـ"كندا" على "السعودية" في حقوق الإنسان.. سجلها مشين وتعاطيها انتقائي @ "رويترز": الحكومة الكندية تتواصل مع حلفاء بالمنطقة للوساطة مع السعودية @ الجزء الثاني من لقاءنا مع الفنان راكان الشمري عبر محطات ساهر @ "أخضر 21" يكسب ودية الإمارات بهدف.. والاتحاد ينهي معسكر النمسا @ مصادر "إماراتية" و "نصراوية" : "العالمي" يقترب من "عموري" @ أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب @ قادمًا من لبنان وإيران.. مدير قناة "المسيرة" الحوثية في الدوحة لهذا السبب @ شرارة الاحتجاجات تستعر بشوارع إيران قرب بدء العقوبات الأمريكية والعملة تنهار @ ضربة موجعة لنظام الاسد بتصفية إسبر ...ومقتل قيادات حوثية ..وارتفاع حصيلة زلزال اندونسيا @ اعتراف ترامب بحيلته ضد هيلاري كلنتون ووزير خارجيته : ايران اكبر داعم للارهاب في العالم @ في غيابك @ التعليم :توقف نظام فارس والخدمة الذاتية @ اليمن: ضبط شحنة مخدرات قادمة من لبنان كانت في طريقها للحوثيين @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010