facebook twetter twetter twetter

 


صدى الملاعب الخليجيه والعربيه والعالمية كل مايخص البطولات والدوريات الخليجيه و العربيه و العالمية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2018, 12:15 AM   #1


الصورة الرمزية قلم إمرأه
قلم إمرأه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 08-01-2018 (06:29 PM)
 المشاركات : 29,029 [ + ]
 التقييم :  5628
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
Icon20 \\ لاعب الهلال سابقًا عادل عبدالرحيم: دخلت بمرحلة إلحاد.. ولهذا السبب كنت حزينًا رغم الشهرة














قال: الذي لا يعرف الله سيعاني فراغًا داخليًا مهما وصل في أمور الدنيا



لاعب الهلال سابقًا عادل عبدالرحيم:



كشف لاعب المنتخب ونادي الهلال سابقًا عادل عبدالرحيم أنه عاش أول 18 سنة من عمره بعيدًا عن الدين والصلاة والمساجد، ولازمته وقتها مشاعر الحزن والضياع والقلق حتى منّ الله عليه بالهداية، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الشهرة التي حققها في أول سنة لعبها مع نادي الهلال والمنتخب لم يكن مقتنعًا بحياته. وقال: "الذي لا يعرف الله سبحانه وتعالى سيعاني فراغًا داخليًا كبيرًا مهما وصل في أمور الدنيا".

جاء ذلك في حديث الكابتن عبدالرحيم أمس لبرنامج زوايا مع الدكتور عبدالعزيز الزير على قناة الرسالة مستعيدًا ذكرياته ومسيرته الرياضية.

وأضاف: "قراءاتي قبل الهداية لم تكن منضبطة وفوضوية ودخلت بمرحلة تشكيك وخرابيط وإلحاد، مستدركًا "لكني تجاوزت هذه المرحلة بعد نقاشي ومحاوراتي مع بعض طلبة العلم المطلعين، واندفعت فيما بعد لإكمال دراستي الجامعية في مرحلة متأخرة من عمري بالثلاثينات بجامعة الإمام وحصلت على شهادة البكالوريوس في العقيدة والمذاهب المعاصرة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=512378
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=512378

وعن لحظات السعادة التي شعر بها بعد معاناة مع القلق والاكتئاب على الرغم من الشهرة قال" قناعتي أن الإنسان إذا ضبط علاقته مع رب العالمين فسيكون في منتهى السعادة حتى لو كان في سجن أو كهف أو قبر".

أما عن نشأته وولادته في السودان، قال: كانت في "بورسودان"، وقدم مع والده إلى السعودية كان عمره سنتين، وأن والده قدم إلى الرياض وعمل مترجمًا في هيئة التحقيق".

ولفت إلى أنه خلال 9 أشهر انتقل من لاعب في الحارة إلى نادي الهلال فلاعب أساس بالمنتخب، ونظرًا لارتباطه بنادي الهلال ووفائه له رفض عرض العمر قبل 30 سنة من نادي النصر وكان عبارة عن فيلا وسيارة ومبلغ 300 ألف ريال.

وذكر أهمية الصلاة في حوار دار بينه وبين مدرب المنتخب البرازيلي ماريو زاجالو والذي قال له: "دربت في مصر والكويت ووجدت اللاعب العربي فوضويًا وغير منضبط لكنكم عكس ذلك تمامًا في الاقتداء بأئمتكم بالصلاة ولو كُنتُم في انضباطكم في حياتكم كما تكونون في صلاتكم لتفوقتم حتى على البرازيل في كرة القدم.

وعن كيفية حصوله على الجنسية السعودية أوضح الكابتن عبدالرحيم "بينما كانت إدارة نادي الهلال تسير في الإجراءات الروتينية للجنسية، لعبت وقتها في المباراة النهائية التي جمعتنا مع نادي الاتحاد، وفزنا بها بحضور الملك فهد بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن فهد رحمهما الله، ووقتها تم اختياري للانضمام للمنتخب وفِي تلك المباراة كلم الأمير فيصل والده الملك فهد رحمهما الله في شأن الجنسية.

وأضاف الكابتن عبدالرحيم: أثناء التتويج بالبطولة وعندما تشرفت بمصافحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد رحمه الله جذبني بيده، وقال لي سنمنحك الجنسية وفِي خلال 3 أيام فقط صدرت الموافقة على حصولي الجنسية السعودية.

وعن موقف الصلاة مع الملك فهد ذكر الكابتن عادل عبدالرحيم: عندما عدنا من بطولة كأس آسيا عام 1984 وعندما تشرفنا بمصافحته والسلام عليه وحان دوري فوجئت بأن الملك يشد يدي ويسألني أنت الذي تصلي بهم أم ابن مصيبيح؟ فرددت عليه كنا نتناوب في إمامة الصلاة، وهذا الموقف يدل على اهتمام الملك فهد بالصلاة يرحمه الله.

أما الظروف الاجتماعية التي قادته للتورط في الديون وأدت إلى فصله من عمله والتوقيف في السجن بسببها عام 1429 بسبب المطالبات المالية، أوضح عبدالرحيم أنه عمل في التدريس مع شركة بريطانية في قاعدة الأمير سلطان بالخرج لمدة 10 سنوات براتب جيد يصل لـ20 ألف ريال وكنت إمام مسجد ولدي سكن خاص ولطيبتي شاركت بعض الأقارب في أعمال تجارية وكانت باسمي وباءت بالخسارة والفشل ولم يكن لديّ وقتها رأس مال وإنما أخذت قروضًا من البنك.

وخلص من أزمته التي عاشها إلى نصيحة للراغبين في التجارة بتأكيد أهمية إدارتهم أعمالهم بأنفسهم أو عدم الدخول فيها فكما يقال "مال تودعه بعه" والمثل يحض على مباشرة أمورك بنفسك (ما حك جلدك مثل ظفرك) وعدم الاتكال على الآخرين في الأعمال المهمة وإدارة الأموال فإن المخلص قليل والأمين أقل.

وكشف الكابتن عبدالرحيم عن دراسة جدوى لإنشاء أكاديمية رياضية للمواهب في كرة القدم مشيرًا إلى أنها بدأت معه فكرة المشروع عام 1415 ولم تكن حينها في المملكة سوى أكاديمية النادي الأهلي، مضيفًا: ترتكز فكرة الأكاديمية على مراعاة الجوانب والعوامل النفسية للاعبين بتطوير المهارات الذاتية والشخصية، وأسعى لعرض المشروع على المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة وأتمنى منه تبنيها بإذن الله.



 
 توقيع : قلم إمرأه





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستُْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبٌْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
قديم 07-13-2018, 02:36 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (05:53 AM)
 المشاركات : 6,741 [ + ]
 التقييم :  6016
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه ع الخبر
تسلم ايدك ياعسل
نتظر جديدك بششوق
ودي


 
 توقيع : انين الروح



ربِّ امنَحني قَلباً ,
مُبتَسم يُسعَد من حُولي إذ رَأآني ,
و أغمرهُ بالقُوة و الصَبر ,
حَتى لا يَضعف أَمام شِيء سِواك


رد مع اقتباس
قديم 07-13-2018, 10:55 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 10-20-2018 (10:38 PM)
 المشاركات : 19,695 [ + ]
 التقييم :  7773
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حوار شيق للامانة مع الكابتن عادل
يسلمووو قلم
على هيك متابعة وتغطية حلوة
لا عدمناااك

ودي,


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لاعب, السبت, السهرة, الهلال, بمرحلة, يدمة, حزينًا, سابقًا, عاجل, عبدالرحيم:, إلحاد.., ولهذا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:19 PM.

اخر المواضيع

الاتفاق يمزق شباك الأهلي بسداسية والهلال يفوز بصعوبة على الشباب وعموري يتعرض لقطع بالرباط @ لا جديد في حال "العميد".. تعادُل والمركز الأخير واحداث مؤسفة تجعل ال الشيخ يطلب تحقيق عاجل @ "العالمي" هزم الباطن.. واستمر في الصدارة والتعاون يقسوا على الفيصلي @ ماذا حدث لرئيس الإنتربول.. الصين تقدم "الجواب الحاسم" @ مسألة أعصاب @ خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها @ بأمر الملك.. إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني @ النائب العام شجار واشتباك داخل القنصلية تسببا في وفاة خاشقجي وإيقاف ١٨ شخصا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية @ خادم الحرمين وولي العهد يعزيان "البشير" في وفاة رئيس السودان الأسبق "سوار الذهب" @ ترامب يرفض ادانة المملكة .. وبومبيو علاقتنا بالسعودية استراتيجية @ الأخضر يقتنص تعادلاً أمام العراق.. ويخرجان "حبايب" @ خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي ..ومفتي البوسنة : يؤيد السعودية @ الرئيس اليمني يعفي بن دغر من منصبه وواشطن تصنف حزب الله منظمة اجرامية @ لآ تُلَــبٍي حَـآجآتْ جَـسِدك قَــبْل روحَكَ @ كيف نعيش حين يتقيَّأنا الفرح @ دين لا يتراجع! @ إذا رأيت الكرب يشتد @ مدينة صــــــــدى الشام الإعلانيـــــــة @ خادم الحرمين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس التركي اردوغان @ عندما يُتهم الأموات بمقتل الأحياء.. تعرَّف على الفبركة التركية القطرية @ السعودية تؤكد رفضها التام لأي تهديد.. مصدر مسؤول:إذا تلقت المملكة أي إجراء سترد بأكبر منه @ فستان امي @ لو كانت الحروف نهـراً لعبرتــه @ آخر رساله جتك ع الواتساب .. @ عضو يلفت الانتباااااه.. @ لعنه الانترنت @ ابن راغب علامة يمنع والدته من الرقص .. وحلا شيحة تعود لمصر بكامل مكياجها بعد اعتزال 12 عام @ وفاة الفنانة السورية دينا هارون بعد صراع مع المرض.. ونقل ثامر حسني للمشفى @ إعلام الإخوان ورّط الأمريكان.. "نيويورك تايمز" تعتذر: حذفنا خبر المشتبهين في اختفاء خاشقجي @ بومبيو: لن نموّل إعادة إعمار سوريا طالما قوات إيران هناك @ 28 قناة تلفزيونية تنقل مباريات "سوبر كلاسيكو" @ وانطلق قطار الحرمين السريع.. شاهد صور لأول رحلة @ انطلاق بطولة سوبركلاسيكو غدا الخميس بين العراق والارجنتين وماذا قال المدربان @ "ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص "خاشقجي" ومالك يثير التسؤلات .. ومليشيا الحوثي تشهد انشقاقات @ السفير الكندي المطرود يعترف بالمبالغة وارتكاب أخطاء أشعلت الخلاف مع السعودية @ اختفاء جمال خاشقجي.. مسرحية إعلامية وخداع وفوضى يمارسها الإعلام القطري @ الرزق وصلة الرحم‏ @ الشاعر محمد الحزوم في لقاء رائع عبر (محطات ساهر ) الحلقة الرابعة @ التحذير من عقوق الوالدين وقطيعة الرحم @ عــواطف و عــواصــف @ جَمِيلٌ أنْ نَنْجَح فِي حَيَاتِنَا @ مشــفى صدى الشام لكل سقيم وعليل @ محشي الكــــــوسا @ الشاي لا يبرد @ الحياة بلا حنان ما اقساها من حياة @ حبة عنب جعلته يفكر في آخرته !! @ وقفات من سورة النور: (آداب البيوت) @ الساهر الأول والأجمل @ جهاد العبدالله وحسن الخلق وجهان لعمله واحده @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010