facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2018, 10:32 AM   #1
صدى القامشلي


الصورة الرمزية صدى القامشلي
صدى القامشلي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18737
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (05:37 AM)
 المشاركات : 504 [ + ]
 التقييم :  864
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
[/IMG]

لوني المفضل : Silver
افتراضي لبلاد الشام والخليج في المعبر "نصيب"!



لبلاد الشام والخليج في المعبر "نصيب"!

لبلاد الشام والخليج في المعبر

تعوّل الأردن ولبنان وسوريا والعراق ودول الخليج على انتعاش اقتصاداتها عقب استعادة سوريا معبر نصيب على الحدود الأردنية والذي بقي مغلقا منذ اندلاع الحرب في سوريا.

وكتبت صحيفة "الرأي" الأردنية، أن الأردن يعد من أولى الدول التي تضرر اقتصادها بشكل كبير، إذ يصف الصناعيون والزراعيون وممثلو العديد من القطاعات الأردنية معبر نصيب الحدودي بـ"الرئة الشمالية للأردن".

وأضافت الصحيفة أن انسداد هذا الشريان التجاري، خلق أزمة اقتصادية لكل من سوريا والأردن لاعتمادهما على الممرات البرية في التبادل التجاري وانسياب البضائع، إضافة إلى الحركة السياحية والنقل بين البلدين فضلا عن ربطه إياهما ببلدان الخليج العربية ودول شرق آسيا وأوروبا.

إقرأ المزيد
أفراد من الجيش السوري في درعا الجيش السوري يستعيد السيطرة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن
وعبّر رئيس صناعة الأردن عدنان أبو الراغب لجريدة "الرأي" الأردنية عن تفاؤله بعودة المعبر إلى سيطرة الجيش السوري، وإنهاء الاضطرابات التي شهدتها سوريا وتحمّل الأردن جزءا كبيرا منها على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأوضح أبو الراغب أهمية هذا المعبر للطرفين في التبادل التجاري وإعادة الإعمار، خاصة وأن الجانب السوري لديه ارتباط تجاري وثيق بالأردن بلغ 300 مليون دينار قبل نشوب الأزمة.

وبيّن أبو الراغب أن القطاع الصناعي يعول على فتح معبر نصيب بشكل كبير لتعويض الأضرار التي تعرض لها والخسائر الكبيرة التي تحملها نتيجة ارتفاع الكلف وتوقف الصادرات إلى سوريا وعبرها إلى بقية دول أوروبا ولبنان.

بدوره عبّر رئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه في الأردن زهير جويحان عن أمله في أن يسهم إعادة فتح المعبر في إنعاش القطاع الزراعي الأردني، مبينا أن القطاع الزراعي يستفيد من المعبر بتصدير ما يقارب 250 ألف طن من الخضار والفواكه شتاء وصيفا إلى أوروبا.

وقال مصدر حكومي مسؤول لموقع "الأردن24" إن عمّان تنتظر إعلان الحكومة السورية استعدادها لفتح المعبر، من أجل التنسيق حول بدء العمل عبره بشكل رسمي.

لبنان يعول على فتح معبر نصيب في تنشيط اقتصاده

وفي لبنان تناقلت وسائل الإعلام، أن مسؤولين لبنانيين بدؤوا بالتواصل مع الحكومة السورية، بعد بسط سيطرتها على معبر نصيب​، لإعادة تنشيط اقتصاد بلادهم واستئناف حركة صادراتها إلى أسواق دول الخليج العربية الحيوية، ما يخفف الكلفة على البضائع ويتيح عرضها بأسعار منافسة.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر مؤخرا أن الاقتصاد اللبناني سينتعش، ولاسيما في قطاعي الزراعة والتصدير بعد استعادة الحكومة السورية المعبر، مشيرا إلى أنه سيجري الاتصالات اللازمة مع المسؤولين السوريين لتسهيل العلاقة بين البلدين ومرور الشاحنات اللبنانية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=512202

أهمية معبر نصيب

ويعود فتح هذا المعبر بالفائدة على الجانبين السوري والأردني من خلال رفد خزينة البلدين، فضلا عن أن ذلك سيؤدي إلى عودة حركة البضائع بين لبنان والأردن من جهة وبين لبنان ودول الخليج والعراق من جهة أخرى، كون المعبر هو المنفذ البري الوحيد الذي يربط لبنان بالخليج.

معبر نصيب هو أحد المعبرين الحدوديين بين الأردن وسوريا، ويقع بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وهو أكثر المعابر ازدحاما على الحدود السورية، حيث تنتقل عبره البضائع بين البلدين ودول الخليج.

ووصل عدد الشاحنات التي كانت تجتاز المعبر قبل نشوب الأزمة السورية في 2011 إلى 7 آلاف شاحنة يوميا.

وافتتح المعبر عام 1997، ويشمل 3 مسارات منفصلة، واحد للمسافرين القادمين وآخر للمغادرين بمركباتهم الخاصة أو وسائط النقل العمومية، وثالث مخصص للشاحنات القادمة والمغادرة، كما تحاذيه منطقة حرة سورية أردنية مشتركة، ومرافق أخرى لخدمة المسافرين



 
 توقيع : صدى القامشلي

الحمد لله على كل حال


رد مع اقتباس
قديم 07-10-2018, 05:11 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (05:53 AM)
 المشاركات : 6,741 [ + ]
 التقييم :  6016
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بإنتظار جديدك بكل شوق
لك مني جزيل الشكر والتقدير ع الاخبار الرائعه
مودتي


 
 توقيع : انين الروح



ربِّ امنَحني قَلباً ,
مُبتَسم يُسعَد من حُولي إذ رَأآني ,
و أغمرهُ بالقُوة و الصَبر ,
حَتى لا يَضعف أَمام شِيء سِواك


رد مع اقتباس
قديم 07-10-2018, 07:27 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 10-20-2018 (10:38 PM)
 المشاركات : 19,695 [ + ]
 التقييم :  7773
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



معبر حيوي ومهم ليس لسوريا فقط
بل لاكثر الدول العربية والخليجية والشرق اسيوية
ان عاد عادت معه الحياه الاقتصادية من جديد
يسلموووو صدى القامشلي
على المتابعة والتغطية الاخبارية الجميلة
وان شاء الله تعود سوريا كما كانت وافضل

ودي


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 07-12-2018, 06:30 AM   #4


الصورة الرمزية حميد البناقي
حميد البناقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14829
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 09-20-2018 (10:18 PM)
 المشاركات : 7,817 [ + ]
 التقييم :  2193
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2018, 11:47 PM   #5


الصورة الرمزية قلم إمرأه
قلم إمرأه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 08-01-2018 (06:29 PM)
 المشاركات : 29,029 [ + ]
 التقييم :  5628
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي



نقل آخباري متمميز

شكراً لكْ ي صديقي

يسسسعدكْ


 
 توقيع : قلم إمرأه





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستُْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبٌْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"نصيب"!, لبلاد, الأعتر, الشام, والخليج


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:10 PM.

اخر المواضيع

الاتفاق يمزق شباك الأهلي بسداسية والهلال يفوز بصعوبة على الشباب وعموري يتعرض لقطع بالرباط @ لا جديد في حال "العميد".. تعادُل والمركز الأخير واحداث مؤسفة تجعل ال الشيخ يطلب تحقيق عاجل @ "العالمي" هزم الباطن.. واستمر في الصدارة والتعاون يقسوا على الفيصلي @ ماذا حدث لرئيس الإنتربول.. الصين تقدم "الجواب الحاسم" @ مسألة أعصاب @ خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها @ بأمر الملك.. إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني @ النائب العام شجار واشتباك داخل القنصلية تسببا في وفاة خاشقجي وإيقاف ١٨ شخصا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية @ خادم الحرمين وولي العهد يعزيان "البشير" في وفاة رئيس السودان الأسبق "سوار الذهب" @ ترامب يرفض ادانة المملكة .. وبومبيو علاقتنا بالسعودية استراتيجية @ الأخضر يقتنص تعادلاً أمام العراق.. ويخرجان "حبايب" @ خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي ..ومفتي البوسنة : يؤيد السعودية @ الرئيس اليمني يعفي بن دغر من منصبه وواشطن تصنف حزب الله منظمة اجرامية @ لآ تُلَــبٍي حَـآجآتْ جَـسِدك قَــبْل روحَكَ @ كيف نعيش حين يتقيَّأنا الفرح @ دين لا يتراجع! @ إذا رأيت الكرب يشتد @ مدينة صــــــــدى الشام الإعلانيـــــــة @ خادم الحرمين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس التركي اردوغان @ عندما يُتهم الأموات بمقتل الأحياء.. تعرَّف على الفبركة التركية القطرية @ السعودية تؤكد رفضها التام لأي تهديد.. مصدر مسؤول:إذا تلقت المملكة أي إجراء سترد بأكبر منه @ فستان امي @ لو كانت الحروف نهـراً لعبرتــه @ آخر رساله جتك ع الواتساب .. @ عضو يلفت الانتباااااه.. @ لعنه الانترنت @ ابن راغب علامة يمنع والدته من الرقص .. وحلا شيحة تعود لمصر بكامل مكياجها بعد اعتزال 12 عام @ وفاة الفنانة السورية دينا هارون بعد صراع مع المرض.. ونقل ثامر حسني للمشفى @ إعلام الإخوان ورّط الأمريكان.. "نيويورك تايمز" تعتذر: حذفنا خبر المشتبهين في اختفاء خاشقجي @ بومبيو: لن نموّل إعادة إعمار سوريا طالما قوات إيران هناك @ 28 قناة تلفزيونية تنقل مباريات "سوبر كلاسيكو" @ وانطلق قطار الحرمين السريع.. شاهد صور لأول رحلة @ انطلاق بطولة سوبركلاسيكو غدا الخميس بين العراق والارجنتين وماذا قال المدربان @ "ترامب": أجريت محادثات سعودية بخصوص "خاشقجي" ومالك يثير التسؤلات .. ومليشيا الحوثي تشهد انشقاقات @ السفير الكندي المطرود يعترف بالمبالغة وارتكاب أخطاء أشعلت الخلاف مع السعودية @ اختفاء جمال خاشقجي.. مسرحية إعلامية وخداع وفوضى يمارسها الإعلام القطري @ الرزق وصلة الرحم‏ @ الشاعر محمد الحزوم في لقاء رائع عبر (محطات ساهر ) الحلقة الرابعة @ التحذير من عقوق الوالدين وقطيعة الرحم @ عــواطف و عــواصــف @ جَمِيلٌ أنْ نَنْجَح فِي حَيَاتِنَا @ مشــفى صدى الشام لكل سقيم وعليل @ محشي الكــــــوسا @ الشاي لا يبرد @ الحياة بلا حنان ما اقساها من حياة @ حبة عنب جعلته يفكر في آخرته !! @ وقفات من سورة النور: (آداب البيوت) @ الساهر الأول والأجمل @ جهاد العبدالله وحسن الخلق وجهان لعمله واحده @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010