facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-19-2018, 07:48 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:03 AM)
 المشاركات : 19,318 [ + ]
 التقييم :  6072
 SMS ~
 اوسمتي
وسام وسام وسام الابداع وسام الحضور المميز وسام الكاتب 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نجاد يتهم نظامه بالنهب والقمع وتظاهرات بايران والحوثي يستنجد بالقبائل



"نجاد" يتهم خامنئي بنهب 190 مليار دولار.. ويقول:-

الناس يُظلمون ويُقمعون من القضاء والأمن

نجاد يتهم نظامه بالنهب والقمع
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=506254

في تصعيد غير مسبوق على صعيد صراع أجنحة الحكم في إيران، كشف محمود أحمدي نجاد، الرئيس الإيراني السابق، عن حجم ثروة المرشد الأعلى للنظام الإيراني علي خامنئي، التي قدرها بـ 800 ألف مليار تومان، أي ما يعادل 190 مليار دولار أمريكي تقريبًا، واتهمه بنهب أموال المواطنين، ومواصلة القمع لإسكات المنتقدين.

ونشر موقع "دولت بهار" المقرب من أحمدي نجاد رسالتين مطولتين منه أمس الأحد، موجهتَيْن إلى خامنئي، ينتقد خلالهما استحواذ مؤسسات المرشد على نحو 190 مليار دولار أمريكي بطرق غير مشروعة، لا تخضع لأية رقابة مالية.

وبحسب أحمدي نجاد، تم توزيع هذه المبالغ على مؤسسات تتبع مكتب المرشد مباشرة، وهي كل من مؤسسة "بنياد 15 خرداد"، ومؤسسة "بنياد مستضعفان"، ومركز "ستاد اجرایی فرمان إمام"، وتعاونية الحرس الثوري "بنياد تعاون سباه"، وتعاونية الجيش "بنياد تعاون ارتش"، وتعاونية الباسيج "نياد تعاون بسيج"، وتعاونية وزارة الدفاع "بنياد تعاون وزارت دفاع" ولجنة الخميني الخيرية "كميته إمداد إمام خميني".

وقال الرئيس الإيراني السابق في إحدى رسالتين له إن الاستياء الشعبي العام من أداء النظام شديد وخطير، ويتسع بسرعة، متسائلاً: "كيف يمكن أن نسكت عندما نرى تعرُّض الناس والشباب للظلم والقمع من قِبل الأجهزة القضائية والأمنية لمجرد الانتقاد أو الاحتجاج؟".

ورأى أحمدي نجاد أنه "على مدى العقود الماضية أدت ثلاث سياسات، إلى جانب العديد من الإخفاقات، إلى تراكم المشاكل والأزمات والاستياء العام، وهي القمع والأجواء الأمنية في البلاد، والثانية الزعم بأن أوضاع كل البلدان أسوأ من إيران؛ فيجب على الجميع أن يصمت، وأن لا ينتقد. والثالثة هي عدم الشفافية في الأمور المهمة، وإخفاء القضايا الأساسية للشعب"، على حد تعبيره.

ويأتي التصعيد غير المسبوق من قِبل الرئيس الإيراني السابق بعدما تم اعتقال اثنين من مساعديه خلال الأيام القليلة الماضية، هما: اسفنديار رحيم مشائي، وحميد بقائي، بتهم فساد.

وأثارت قضية اقتياد حميد بقائي، مساعد الرئيس الإيراني السابق للشؤون التنفيذية؛ ليقضي حكمًا بالسجن 15 عامًا، جدلاً في أوساط النظام، خاصة بعدما فضح السبب الأساسي لسجنه، وقال إنه سُجن لخلافاته مع الحرس الثوري حول اختفاء ملايين اليوروهات، كانت مخصصة لتدخل فيلق القدس في دول إفريقية.

**********************
انتفاضة عمالية تجتاح إيران.. و"النوروز" يتحول لموسم الاحتجاجات لإسقاط النظام


نجاد يتهم نظامه بالنهب والقمع


استمرت المظاهرات في مختلف المدن الإيرانية خلال الأيام الماضية، وذلك مع اقتراب الاحتفال بعيد "النوروز"، الذي يثير قلق الحكومة الإيرانية من تحوله من احتفال سنوي إلى فرصة يستغلها الإيرانيون لتصعيد الاحتجاجات ضد النظام، والمطالبة بإسقاطه، حسب "سكاي نيوز عربية".

وفي التفاصيل، كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عن استمرار مظاهرات، شارك فيها عمال ومزارعون ومعلمون في العديد من المدن الإيرانية؛ إذ احتشد عمال صلب الأهواز أمام مبنى المحافظة رافعين شعار: "نحن عمال ولسنا عبيدًا.. ونريد رواتبنا.. ولا وعود".

واحتج عمال ومقاولون وتجار مواد إنشائية في مدينة انزلي على عدم دفع مستحقاتهم لعامين، كما احتشد أكثر من 300 معلم لمدارس غير حكومية في مدينة يزد احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ستة أشهر.

وطالب عمال الخدمات في بلدية كرمان بتسديد الرواتب المتراكمة لهم منذ أربعة أشهر، وتجمهر عدد كبير من مشتري وحدات تجارية في مدينة رشت مقابل بيت زين العابدين قرباني، ممثل خامنئي، الذي عرض هذه الوحدات للبيع دون أن يتسلمها المواطنون بالرغم من مضي تسع سنوات على شرائها.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=506254

وتجمع عمال الخدمات المدنية والمساحات الخضراء في بلدية نظر أباد بمدينة كرج احتجاجًا على عدم دفع سبعة أشهر من رواتبهم، وهو ما قام به موظفو بلدية بروجرد أيضًا لتأخر الحكومة عن سداد رواتبهم منذ ثمانية أشهر.

واحتجاجًا على عدم دفع مستحقاتهم المتأخرة تجمهر عمال مصنع كاشي حافظ أمام دائرة الصناعة والمعادن في شيراز، وكذلك فعل عمال شركة "تراورس" للسكك الحديدية لعدم دفع ثلاثة أشهر من رواتبهم، وعمال "متالوجي بودر إيران" في قزوين للسبب ذاته.

وأكد اثنان من منظمي هذه المظاهرات في تقرير لـ""فوكس نيوز" قبل أيام أن الحركة الاحتجاجية لن تتوقف، وقال أحدهم: "إننا موجة جارفة. لقد عدنا بشكل أقوى، والشعب الإيراني يريد تغيير النظام، ولا مجال للعودة إلى الوراء. لقد حان الوقت لتغيير نظام علي خامنئي".

وكشفت الناشطة ميترا أن "إيران على فوهة بركان قابل للانفجار في وقت أسرع بكثير مما يظن النظام الحاكم. قد نحقق في رأس السنة الإيرانية الجديدة نصرًا ساحقًا؛ فالنوروز يعني عامًا وبداية جديدة، وها نحن نقترب أكثر فأكثر من المعنى الحقيقي لهذا العيد".

ومع اقتراب حلول السنة الإيرانية الجديدة، الذي يصادف يوم 20 مارس المقبل، يستعد كل من المتظاهرين والنظام لجولة جديدة من المواجهات التي تبدو - برأي ميترا - محسومة مسبقًا لصالح توجُّه التغيير في البلاد.


************************
عبدالملك الحوثي يستنجد بزعماء قبائل صعدة بسبب خسائره الفادحة


نجاد يتهم نظامه بالنهب والقمع

قالت مصادر يمنية: إن زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي طلب من زعماء قبائل صعدة، تجنيد مقاتلين جدد بعد تكبّد ميليشياته خسائر بشرية كبيرة؛ نتيجة الضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي والمواجهات مع قوات الشرعية وفق "سكاي نيوز".

وأكدت المصادر أن زعيم المتمردين طلب من كل قبيلة في صعدة تجنيد أكثر من 100 شخص لرفد جبهات الحوثيين، التي تتكبد خسائر فادحة؛ خاصة على جبهات الساحل الغربي ومحاور صعدة؛ حيث تتقدم قوات الشرعية بثبات.

وأشارت المصادر إلى أن دعوة الحوثيين قوبلت بالرفض من قِبَل القبائل؛ خصوصاً أن الكثير من أبنائها قتلوا في معارك خاضوها إلى جانب ميليشيات الحوثي.



 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


قديم 03-19-2018, 08:29 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (03:22 AM)
 المشاركات : 5,943 [ + ]
 التقييم :  5017
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح رائـع
يعطيك آلف عافيه
وسلمت الأنآمـل المتألقه
على روعة موضوعك الراقي
بإنتظار روائعك القادمه بشوق

لـروحــك الجوري


 

قديم 03-19-2018, 08:54 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:03 AM)
 المشاركات : 19,318 [ + ]
 التقييم :  6072
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انين الروح

يسعدلي طلتك الحلوة
وشاكر لك حضورك العطر والجميل
لا عدمنا هيك طلة

مسراتي ,,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


قديم 03-21-2018, 08:12 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:55 AM)
 المشاركات : 25,274 [ + ]
 التقييم :  2370
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر

تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد



موضوع مغلق

الكلمات الدليلية
بالنهب, بالقبائل, بايران, يتهم, يستنجد, والحوثي, والعمق, وتظاهرات, نجاح, نظامه


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 AM.

اخر المواضيع

كيف هرب الموساد 55 الف وثيقة من قلب طهران ورئيس مخابراتها السابق يقول ايران ستحارب السعودية @ معطيًا له كرة قدم بوتين لترامب: كرة سوريا في ملعبك @ أنغام تخطف أنظار متابعي "إنستجرام" بصورتها مع نجلها @ سوسن بدر تزوجت 7 مرات واتهمت ابنتها بأنها ( عبدة الشيطان ) @ روسيا 2018 ..زلاتكو .لم نكن محظوظين ..ومودريتش افضل لاعب وكوتوا افضل حارس @ الحوثي يقلب حفل زفاف لمأتم والجيش الوطني يتقدم والعراق يأن بالمظاهرات @ وزارة الدفاع الألمانية تنفي ما نسبته وسائل إعلام الدوحة من تصريحات للوزيرة "أورسولا فون دير لاين" @ للمرة الثانية في تاريخها .. فرنسا بطلاً لكأس العالم @ شرطة مكة: توقيف الفتاة التي اقتحمت خشبة المسرح واحتضنت الفنان ماجد المهندس @ بلجيكا تهزم إنجلترا وتحصل على "برونزية" كأس العالم @ وسادتك بث لها شجونك @ اقول لك من انا وقل لي من انت @ سجل حضورك بأسم صحيفه @ صباح الخير وكل الخير ، يهدي لكـ صباحاته @ كلام اخبرتنا به الزهور @ مؤســــف ومــــؤلم يا خســـاره @ عشر نجمات تضئ حياتك @ أموال قطر.. العامل المشترك في فضائح الفيفا @ مليونا "بيضة" من "مزرعة عزمي" فقدها حساب "تميم" التويتري @ \\ لاعب الهلال سابقًا عادل عبدالرحيم: دخلت بمرحلة إلحاد.. ولهذا السبب كنت حزينًا رغم الشهرة @ \\ "الإعلام" ترحب بإعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم تكليف محام لاتخاذ إجراءات قانونية لمكافحة القرص @ \\ صورة أخوية جمعتهما.. ماذا قال الوليد بن طلال عن لقائه بولي العهد؟ @ \\ جدة تشهد تنفيذ شرع الله في قاتل مطلقته @ \\ سؤآل حلو وهآدف آذا حآبين تجآوبون عليه ..آدخلوا..! @ \\ الافراط في تناول القهوة قد يؤدي الى العمى @ \\ اشحن ايمانك .. @ \\ سِـآنِدٍوٌيِشُـ تٌـشُـکْنِ کْآريِ.. @ \\ فُطٌيّرة آلَخٌ ـبّـزَ .. @ هل اصبحن... النوريات من الحرب مستفيدات @ رسميًّا: رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو @ لجنة المسابقات تعلن جدول الدوري السعودي المعدل @ النظام القطري يستأجر مراعٍ لتربية المواشي والإبل بطهران واردوغان اهان تميم @ التحيتا تحتفل بالتحرير من الحوثي ..وخساثر فادحة في صفوف المليشيا @ لبلاد الشام والخليج في المعبر "نصيب"! @ \\ لماذا يتوقف الآخرون عن حبنا؟ @ هل كلمة اسف تداوي جراحك . @ النظام السوري يسيطر على معبر "نصيب" باتفاق مع المعارضة @ اصداء روسيا 2018 اكتمل عقد الاربعة الكبار هذا المساء @ خريطة السيطرة في سوريا @ بماذا تفكر/ي الآن .......... @ لو عندك رقم جوالي وش راح تسميني @ الحياة المثالية من وجهة نظر المواطنين بالعالم @ لذة كلام الرحمن @ سعود الحسين بعنوان وي وي 2018 @ بالترجيح.. روسيا تُقصي "الماتادور الإسباني" من المونديال وتصعد لربع النهائي @ سأتقدم خطﯙه للورآء @ الوفاءُ ,, @ ياعآلم الغيب @ يالؤلؤآ @ وَلَكن كونوا رَبَانيينَ @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010