facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2018, 11:46 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (02:42 PM)
 المشاركات : 20,413 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي 9 أطعمة تخلصك من الدهون نهائيًا



أطعمة تخلصك الدهون نهائيًا
عرض موقع "كير" الطبي عدة نصائح لمن يعانون من السمنة المفرطة، أو يرغبون في إنقاص أوزانهم بالطرق الطبيعية.
من خلال إتباع حمية غذائية، مؤكدًا أن بعض الأطعمة يمكن تناولها بغرض تحسين عملية التمثيل الغذائي وفقدان بعض الدهون الزائدة.
وقدم الموقع 9 أنواع من الطعام يجب على راغبي التخلص من الدهون المواظبة عليها، أو جعلها جزءًا من غذائهم اليومي وهي:
الأفوكادو
تعد فاكهة الأفوكادو من أهم الثمار التي ينصح بتناولها، حيث ذكر بحث علمي منشور في دورية "Nutrition Journal " أنها تسهم في تعويض العديد من العناصر الغذائية التي تتفقدها النظم الغذائية الحديثة، بما في ذلك: الألياف والفيتامينات A، C و K، فضلًا عن المعادن والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ومن المنظور الغذائي فسوف تساعد الأفوكادو على تنشيط الأيض على جميع الاتجاهات.
فاصوليا
عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن الفاصوليا هي حقًا الفاكهة السحرية (حتى لو كانت تعتبر في الواقع من البقول). فوفقا لبحث في دورية "American Journal of Clinical Nutrition"، تحتوي الفاصوليا على كميات وفيرة من البروتين للحفاظ على نسبة السكر ثابتة في الدم، وهو عامل حاسم في فقدان الوزن. كما تحتوي الفاصوليا على كميات كبيرة من الألياف التي تعطي شعور بالشبع لفترة أطول من غيرها من الأطعمة.
التوت
توصي العديد من البرامج الغذائية بعدم تناول التوت وغيرها من الفواكه بسبب السكريات الطبيعية، ولكن تبيّن أن التوت يحتوي على مغذيات قوية تعزز الأيض. ويعتبر التوت، على وجه الخصوص، من بين أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لإنقاص الوزن. يحتوي التوت على مركب طبيعي يسمى "rheosmin" (ويشار إليه أحيانًا باسم كيتونات التوت) التي تعطي عملية التمثيل الغذائي دفعة جيدة بما يحقق قفزة على طريق بدء فقدان الوزن.
القرفة
أظهرت أبحاث نشرتها مجلة "Lipids in Health and Disease " أن القرفة تحدث تحسنًا في جميع علامات الحالة المعروفة باسم "متلازمة التمثيل الغذائي"، والتي غالبًا ما تكون سببًا في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة. إن متلازمة الأيض هي مجموعة من الأعراض التي تشمل: الدهون المفرطة في منطقة البطن، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وارتفاع مستويات ضغط الدم، والكوليسترول والدهون الثلاثية. وتكون في أغلب الأحوال مقدمة لمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
الفلفل الحار
تشتهر الأطعمة الحريفة والحارة بتقليل خطر الأنسولين الزائد في الجسم؛ لأنها تسهم في سرعة عملية التمثيل الغذائي. ويؤدي سرعة الأيض إلى خفض مستويات الجولوكوز (السكر) في الدم، قبل أن ينتج الأنسولين الزائد مخازن الدهون.
الأطعمة المخمرة
تثبت مجموعة متزايدة من الأبحاث أن إضافة الأطعمة الغنية بالـ"بروبيوتيك" مثل اللبن الزبادي أو اللبن النباتي، أو المخللات المخمرة بشكل طبيعي إلى النظام الغذائي يؤدي إلى فقدان الوزن، والتخلص من دهون الظهر وانخفاض مستويات الأنسولين والدهون الثلاثية وغيرها من مؤشرات السمنة.
الخضراوات
وذكر الموقع أن بها عناصر غذائية تساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي، إذا تم إضافة السبانخ واللفت أو نوع آخر من الخضراوات الورقية إلى النظام الغذائي، يكون الأمر مفيدًا، حيث إنها جميعًا مصادر ممتازة للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تخفف من الالتهاب، والتي تمّ ربطها بزيادة الوزن والسمنة.
المكسرات
على من يرغب في حرق الدهون أن يتناول المكسرات على الأطعمة التي تحمل نفس الاسم؛ وذلك لأن المكسرات الخام غير المملحة هي مصادر للدهون المفيدة والبروتين. في دراسة علمية، نشرت بمجلة "Research in Medical Sciences"، وجد الباحثون أن إضافة كمية بسيطة تقدر بـ50 جرامًا من اللوز نجحت في إنقاص كبير في الوزن لنساء بدينات، شاركن في الدراسة، بالمقارنة مع اللاتي لم يتناولن اللوز.
وجبة الشوفان
كشفت الأبحاث المنشورة في دورية "Journal of the American College of Nutrition "، أن تناول وجبة الشوفان يوميًا يجلب شعورًا بالشبع والامتلاء لفترات أطول، ويستهلك عدد أقل من السعرات الحرارية يوميًا. كما أن تناول وجبة الشوفان يوميًا يعطي تحفيزًا أكثر للتمسك بنظام لإنقاص الوزن، والقدرة على تحمل نظام غذائي بعدد أقل من السعرات الحرارية.




 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 12:24 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:55 PM)
 المشاركات : 8,464 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلمت الانامل
ويعطيك العافيه على المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائك وإبداعك
لك تحياتي وفائق شكري


 

رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 01:45 AM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (02:42 PM)
 المشاركات : 20,413 [ + ]
 التقييم :  9704
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انين الروح
يسعدلي طلتك الحلوة
وشاكر لك حضورك العطر والجميل
لا عدمنا هيك طلة دوماا


ودي,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 08:45 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:42 AM)
 المشاركات : 26,193 [ + ]
 التقييم :  3120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أطعمة, الدهون, تخلصك, نهائيًا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 PM.

اخر المواضيع

الفنان حسان الجبوري بعنوان كلكم صرتو ولد شيوخ @ المجلس الانتقالي السوداني: نقدر ونشيد بالدعم السعودي الإماراتي لإنقاذ الاقتصاد @ الحوثيون يحتجزون مساعدات إغاثية خاصة بمستشفيات إب @ وزير الحرس الوطني يرعى مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع @ مهاجم النصر ينافس ميسي ومبابي على لقب هداف العالم @ شاهد .. ?البلطان? يفتتح المركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة (13) بنادي الشباب @ الفنان حسان الجبوري بعنوان كلكم صرتو ولد شيوخ @ كيف تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك الجغرافي @ العالم يشهد ظاهرة القمر الوردي الجمعة @ يخدعنا أحياناً بريق الأشياء @ النصر يسحق الفتح بخماسية .. والاتحاد ينجو من مصيدة الاتفاق @ النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد للأندية الأبطال.. على حساب الهلال السعودي @ حيـن تنادي الأمة ( وا معتصماه ) !! @ تعالو شوي @ هكذا هي انا @ فقط لأنها جاءت متأخرة ..! @ الهلال يبلغ نهائي كأس زايد.. ويقصي الأهلي في موسمه الصفري @ في مؤتمر عالمي بإسلام آباد.. منح الأمير محمد بن سلمان جائزة الشخصية المؤثرة عالمياً للعام 2018 @ اسقاط 11 طائرة حوثية ..ووكالة سياحة سعودية تلغي تركيا من جدولها @ نوري النجم بعنوان ناطر ع الموعد تجيني @ الباشا سعود الحسين @ كــبرنا ياسمسم @ بمشاركة رودريغز.. الاتحاد يواصل استعداداته للنصر @ مأدبة عشاء للاعبي النصر قبل الكلاسيكو @ الحزم يهزم الرائد والشباب يخطف نقاط الباطن والسلبية تحسم الاتفاق والفتح @ الولايات المتحدة و5 دول أوروبية تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن السودان @ الدقائق الأخيرة في حكم "البشير".. داهمه قادة الأجهزة الأمنية فجرًا وطالبوه بالتنحّي فقال: على بركة ا @ واشنطن تعاقب شبكة لبنانية لغسيل الأموال تمول "حزب الله".. والسعوديين يلقنون اردوغان درسا @ قرار اداري @ قرار اداري @ محسن الفراتي اخو هدلة بقليبي عايش @ الباشا سعود الحسين @ محسن الفراتي المايسترو ياسر حطاب سهرة بعنوان اخو هدلة @ أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية @ "رئاسة أمن الدولة": مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على آخريْن بعملية استباقية في طريق "ابوحدر @ النصر يلحق هزيمة قاسية بالزوراء العراقي.. ويجدد آماله بالتأهل @ برأسيتين.. الهلال يخسر أمام الاستقلال ويستمر متصدراً @ جولة الرباعيات الاتحاد والاهلي والقادسية يضربون بالاربعة @ شاعر أغنية (من اول نظرة ) يفجرها مدوية عبر محطات ساهر (7) @ هام / ابو خالد مطلوب هنا @ إريتريا تتهم تركيا وقطر بدعم المعارضة لإثارة التوترات بالبلاد @ خادم الحرمين يمنح العراق مدينة رياضية "السبهان": وجدت السعودية والملك سلمان في قلب كل عراقي وعراقية @ هاشتاقات تستهدف المملكة وشعبها.. المصدر "إيران" وهكذا أُحبِطَتْ مخططاتها @ مدرب الشباب: مواجهتنا مع أهلي جدة مصيرية @ النصر يتشبث بالصدارة بخماسية في #الرائد @ ريمونتادا ?هلالية? قتلت آمال ?الحزماوية? @ الأهمية العالية @ أنت جميل كيفما كنت @ أوسمة في متناول الايادي @ نائب الرئيس الأمريكي: شراء تركيا منظومة أس-400 الروسية يشكل خطرا على الناتو @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010