facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2018, 10:46 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:12 PM)
 المشاركات : 18,720 [ + ]
 التقييم :  3257
 SMS ~
 اوسمتي
وسام وسام وسام الابداع وسام الحضور المميز وسام الكاتب 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي 9 أطعمة تخلصك من الدهون نهائيًا



أطعمة تخلصك الدهون نهائيًا
عرض موقع "كير" الطبي عدة نصائح لمن يعانون من السمنة المفرطة، أو يرغبون في إنقاص أوزانهم بالطرق الطبيعية.
من خلال إتباع حمية غذائية، مؤكدًا أن بعض الأطعمة يمكن تناولها بغرض تحسين عملية التمثيل الغذائي وفقدان بعض الدهون الزائدة.
وقدم الموقع 9 أنواع من الطعام يجب على راغبي التخلص من الدهون المواظبة عليها، أو جعلها جزءًا من غذائهم اليومي وهي:
الأفوكادو
تعد فاكهة الأفوكادو من أهم الثمار التي ينصح بتناولها، حيث ذكر بحث علمي منشور في دورية "Nutrition Journal " أنها تسهم في تعويض العديد من العناصر الغذائية التي تتفقدها النظم الغذائية الحديثة، بما في ذلك: الألياف والفيتامينات A، C و K، فضلًا عن المعادن والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ومن المنظور الغذائي فسوف تساعد الأفوكادو على تنشيط الأيض على جميع الاتجاهات.
فاصوليا
عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن الفاصوليا هي حقًا الفاكهة السحرية (حتى لو كانت تعتبر في الواقع من البقول). فوفقا لبحث في دورية "American Journal of Clinical Nutrition"، تحتوي الفاصوليا على كميات وفيرة من البروتين للحفاظ على نسبة السكر ثابتة في الدم، وهو عامل حاسم في فقدان الوزن. كما تحتوي الفاصوليا على كميات كبيرة من الألياف التي تعطي شعور بالشبع لفترة أطول من غيرها من الأطعمة.
التوت
توصي العديد من البرامج الغذائية بعدم تناول التوت وغيرها من الفواكه بسبب السكريات الطبيعية، ولكن تبيّن أن التوت يحتوي على مغذيات قوية تعزز الأيض. ويعتبر التوت، على وجه الخصوص، من بين أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لإنقاص الوزن. يحتوي التوت على مركب طبيعي يسمى "rheosmin" (ويشار إليه أحيانًا باسم كيتونات التوت) التي تعطي عملية التمثيل الغذائي دفعة جيدة بما يحقق قفزة على طريق بدء فقدان الوزن.
القرفة
أظهرت أبحاث نشرتها مجلة "Lipids in Health and Disease " أن القرفة تحدث تحسنًا في جميع علامات الحالة المعروفة باسم "متلازمة التمثيل الغذائي"، والتي غالبًا ما تكون سببًا في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة. إن متلازمة الأيض هي مجموعة من الأعراض التي تشمل: الدهون المفرطة في منطقة البطن، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وارتفاع مستويات ضغط الدم، والكوليسترول والدهون الثلاثية. وتكون في أغلب الأحوال مقدمة لمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
الفلفل الحار
تشتهر الأطعمة الحريفة والحارة بتقليل خطر الأنسولين الزائد في الجسم؛ لأنها تسهم في سرعة عملية التمثيل الغذائي. ويؤدي سرعة الأيض إلى خفض مستويات الجولوكوز (السكر) في الدم، قبل أن ينتج الأنسولين الزائد مخازن الدهون.
الأطعمة المخمرة
تثبت مجموعة متزايدة من الأبحاث أن إضافة الأطعمة الغنية بالـ"بروبيوتيك" مثل اللبن الزبادي أو اللبن النباتي، أو المخللات المخمرة بشكل طبيعي إلى النظام الغذائي يؤدي إلى فقدان الوزن، والتخلص من دهون الظهر وانخفاض مستويات الأنسولين والدهون الثلاثية وغيرها من مؤشرات السمنة.
الخضراوات
وذكر الموقع أن بها عناصر غذائية تساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي، إذا تم إضافة السبانخ واللفت أو نوع آخر من الخضراوات الورقية إلى النظام الغذائي، يكون الأمر مفيدًا، حيث إنها جميعًا مصادر ممتازة للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تخفف من الالتهاب، والتي تمّ ربطها بزيادة الوزن والسمنة.
المكسرات
على من يرغب في حرق الدهون أن يتناول المكسرات على الأطعمة التي تحمل نفس الاسم؛ وذلك لأن المكسرات الخام غير المملحة هي مصادر للدهون المفيدة والبروتين. في دراسة علمية، نشرت بمجلة "Research in Medical Sciences"، وجد الباحثون أن إضافة كمية بسيطة تقدر بـ50 جرامًا من اللوز نجحت في إنقاص كبير في الوزن لنساء بدينات، شاركن في الدراسة، بالمقارنة مع اللاتي لم يتناولن اللوز.
وجبة الشوفان
كشفت الأبحاث المنشورة في دورية "Journal of the American College of Nutrition "، أن تناول وجبة الشوفان يوميًا يجلب شعورًا بالشبع والامتلاء لفترات أطول، ويستهلك عدد أقل من السعرات الحرارية يوميًا. كما أن تناول وجبة الشوفان يوميًا يعطي تحفيزًا أكثر للتمسك بنظام لإنقاص الوزن، والقدرة على تحمل نظام غذائي بعدد أقل من السعرات الحرارية.




 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 03-16-2018, 11:24 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:16 AM)
 المشاركات : 1,732 [ + ]
 التقييم :  2487
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلمت الانامل
ويعطيك العافيه على المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائك وإبداعك
لك تحياتي وفائق شكري


 

رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 12:45 AM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:12 PM)
 المشاركات : 18,720 [ + ]
 التقييم :  3257
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انين الروح
يسعدلي طلتك الحلوة
وشاكر لك حضورك العطر والجميل
لا عدمنا هيك طلة دوماا


ودي,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 07:45 AM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (05:15 PM)
 المشاركات : 24,917 [ + ]
 التقييم :  2117
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أطعمة, الدهون, تخلصك, نهائيًا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 AM.

اخر المواضيع

قـلــبٌ بـحـاجــة إلــى... @ في مباراة أبدع بها "صلاح" .. ليفربول يقترب من نهائي أبطال أوروبا @ الخطوط القطرية تعترف بالخسائر..وصدمة في المانيا بسبب حارس بن لادن @ الجبير السعودية ستقدم 100 مليون دولار للشعب السوري ومقذوف حوثي يصيب مواطنة @ لقاء مع الفنانة العالمية ساريه السواس حفل جولدن نايت كاليفورنيا @ شواحلى كلمة سمعتها اليوم ؟؟؟؟؟ @ قرعة كأس العرب: سهلة للهلال والأهلي.. صعبة للنصر والاتحاد @ حصري / عرفنا بنفسك من انت بأسلوب جديد واكسب معنا برعاية انين @ "الجبير": على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا @ مصرع رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد وزعيمهم يظهر منكسر @ وفاة الفنانة وئام الدحماني اثر سكتة قلبية بدبي @ اب يذبح بناته الثلاثة @ حالنا بعد سوريا @ الإعلان عن شراكة الخطوط الجوية القطرية مع نادي روما @ كلوب يسعى إلى الوفاء بوعده لجماهير ليفربول @ أودي tt كوبيه 2018 وجه المتعة الألماني @ معرض فرانكفورت للسيارات 2018 @ دكتور اسنان @ تورط الرجاااال @ رئيس الوزراء الإثيوبي يلتقي بالرئيس السوداني @ تونس تعيد فتح قنصليتها بالعاصمة الليبية @ هنية يتهم الموساد باغتيال البطش في ماليزيا @ وكنا غارقين في بحر الهوى...~ @ بَحْرُ الْهَوى @ قواعد جمالية للرجل ليبقى أكثر شباباً @ أعزَّك كثر مـآ غفَت عيني @ الجميل , والأجمل @ مــــــــــن العـــــــــيب @ مورد غلآنآ .. . @ الله يا مولانا @ أنت المسافر فأين زادك @ نسمات ورقائق @ سيرة معربا مابعد الازمة السورية ^_^ @ أسهل وصفة طبيعية لشد منطقة الأرداف @ طوني قطان - يلي بتحب النعنع 2018 @ هذا ما كشفه كاظم الساهر عن خطوبته @ عودة سامر المصري أبو شهاب إلى باب الحارة؟ @ آل الشيخ يسحب ترخيص مركز نسائي والهريفي يؤجل اجازة لاعبي النصر @ وين كــنت/ي السـأعـة ... ؟؟!! @ ساجعل لك حروفي وسادة عشق @ تسجيل خروج بلا عودة @ مــعـزوفـة الانــتـظـار @ هنا سوريا ... وهنا حياة السوريين اثناء الحرب @ حليمة بولند مصدومة بشدة.. وترد على انتقادها بسبب مسلسلها السعودي @ الإطلاق الرسمي لأول دار عرض سينما في السعودية @ الاخضر يواجه ايطاليا في مايو والاهلي يواجه السد القطري ويلغي عقد مدربه @ اعتزال الهريفي حصرياً على قناة ksa sports‏ @ أمريكا تحمّل سوريا مسؤولية تأخر وصول المفتشين لمواقع الهجوم الكيماوي بدوما @ "تخبيصة إخوانية" ثم مقال وموجة سخرية.. قطر دعمت استقلال الجزائر وضربت أبرهة بالطائرات! @ استشهاد 3 رجال أمن في إطلاق نار على نقطة تفتيش بين المجاردة وبارق @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010