facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2018, 04:21 PM   #1


الصورة الرمزية إعصار برزه
إعصار برزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 07-07-2018 (01:18 AM)
 المشاركات : 8,676 [ + ]
 التقييم :  1898
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




 اوسمتي
وسام الاداره وسام العطاء وسام وسام الحضور المميز وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Black
Post لغة التفاوض بين الزوجين



قد يثير مصطلح «التفاوض» حفيظة البعض لأنه يرى أنه يوحي بالخصومة والنزاع، وهو ما لا يتفق مع الحياة الزوجية التي تقوم على المودة والرحمة، لكننا هنا لا نقصد التفاوض بالمعنى السياسي الصراعي، بل إدارة العلاقة الزوجية بشكل منظم بعيداً عن العشوائية التي تسمى أحياناً بغير اسمها، وتؤدي إلى فشلها لميل كفة الميزان لصالح طرف على حساب الطرف الآخر، لذا فالتفاوض هنا يتم بين طرفين عن وعي دائم بأنهما يشكلان وحدة واحدة في مركب واحد، وأن علاقتهما ليست صراعية، بل تراحمية تكاملية، وما التفاوض إلا أداة لضبط ميزان الحقوق والواجبات.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=505935

لا غنى عن التفاوض
العلاقات الحديثة لم تعد تعتمد على الأدوار التي يفرضها الإرث الثقافي. فالشريكان يجب أن يحددان أدوارهما بحيث أن كل عمل فعلا يستدعي التفاوض. وبما أن احتياجات الناس تظل تتغير طيلة الوقت، ومتطلبات الحياة تتغير أيضا، فإنه لا غنى للعلاقات الجيدة عن التفاوض ومعاودة التفاوض طيلة الوقت. وتظل المفاوضات ناجحة إذا توفر «حسن النية» في الوصول إلى نقاط مشتركة مثمرة.
إلا أن الكثير من الأزواج والزوجات يخافون من التعبير عن حاجاتهم، فيضطرون إلى إخفائها أو تمويهها. فتكون النتيجة «خيبة الأمل» لعدم حصولهم على ما يريدون، والضجر من الشريك لأنه لم يسد حاجاتهم الدفينة. متناسين أن المودة لا تأتي بدون مصراحة، فشريكك لا يستطيع قراءة أفكارك.

روح الفريق الواحد
لابد أن تعتبرا نفسيكما فريقا واحدا: أي أنكما شخصين فريدين، منظوراكما مختلف، وقوتكما مختلفة .. هذه هي قيمة ضبط خلافاتكما، حسب ما تقول خبيرة العلاقات "ديان سولي " مديرة الزيجات الناجحة ( وهو مجهود عالمي لتعليم الأزواج المهارة في إقامة العلاقات ) .. يجب أن تعرفا كيف تحترمان الخلافات وتتعاطيان معها، فذلك هو مفتاح نجاح العلاقات. فالخلافات لا تفسـد العلاقات، ولكن الشتائم هي التي تفسدها وتهدمها.

استمع لشريكك
المراوغة أو تجاهل الخلافات ليست الطريقة السليمة للتعاطي معها، فإذا كنت لا تفهم أو لا تحب شيئا يفعله شريكك، اسأل عنه، واسأل عن سبب قيامه به. تحدث واستكشف ولا تفترض. استمع لقلق شريكك وتذمره قبل أن تصدر حكما يخصه، ففي كثير من الأحيان يكون كل ما نحتاجه هو وجود أحد يستمع إلينا، فهذا يفتح الباب للثقة، لأن مشاركة الشعور أمر حيويّ حيث ننظر إلى الأمور من وجهة نظر شريكنا، ومن وجهة نظرنا أيضا.

اعتذر، واعتذر، واعتذر
كل منا معرض أن يخطئ، ومحاولة إصلاح الخطأ أمر حيوي في فضاء السعادة الزوجية. فقد تكون المشاجرات سخيفة أو مضحكة أو حتى تدعو إلى السخرية، ولكن الرغبة في إصلاح ذات البين فيما بعد هو محور سعادة كل زواج.



 
 توقيع : إعصار برزه



رد مع اقتباس
قديم 03-13-2018, 04:45 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (03:22 AM)
 المشاركات : 5,943 [ + ]
 التقييم :  5017
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



آنتقآء جميل
بأنتظآر روآئع جديدك
لك من آلود آجزله وعظيم الامتنان


 

رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 08:50 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:03 AM)
 المشاركات : 19,318 [ + ]
 التقييم :  6072
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اسطر راقية
سلمت اعصار برزة
على جميل ماقدمت لنا
من طرح جميل
لاعدمناك

ودي,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
التفاوض, الزوجين


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:11 AM.

اخر المواضيع

كيف هرب الموساد 55 الف وثيقة من قلب طهران ورئيس مخابراتها السابق يقول ايران ستحارب السعودية @ معطيًا له كرة قدم بوتين لترامب: كرة سوريا في ملعبك @ أنغام تخطف أنظار متابعي "إنستجرام" بصورتها مع نجلها @ سوسن بدر تزوجت 7 مرات واتهمت ابنتها بأنها ( عبدة الشيطان ) @ روسيا 2018 ..زلاتكو .لم نكن محظوظين ..ومودريتش افضل لاعب وكوتوا افضل حارس @ الحوثي يقلب حفل زفاف لمأتم والجيش الوطني يتقدم والعراق يأن بالمظاهرات @ وزارة الدفاع الألمانية تنفي ما نسبته وسائل إعلام الدوحة من تصريحات للوزيرة "أورسولا فون دير لاين" @ للمرة الثانية في تاريخها .. فرنسا بطلاً لكأس العالم @ شرطة مكة: توقيف الفتاة التي اقتحمت خشبة المسرح واحتضنت الفنان ماجد المهندس @ بلجيكا تهزم إنجلترا وتحصل على "برونزية" كأس العالم @ وسادتك بث لها شجونك @ اقول لك من انا وقل لي من انت @ سجل حضورك بأسم صحيفه @ صباح الخير وكل الخير ، يهدي لكـ صباحاته @ كلام اخبرتنا به الزهور @ مؤســــف ومــــؤلم يا خســـاره @ عشر نجمات تضئ حياتك @ أموال قطر.. العامل المشترك في فضائح الفيفا @ مليونا "بيضة" من "مزرعة عزمي" فقدها حساب "تميم" التويتري @ \\ لاعب الهلال سابقًا عادل عبدالرحيم: دخلت بمرحلة إلحاد.. ولهذا السبب كنت حزينًا رغم الشهرة @ \\ "الإعلام" ترحب بإعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم تكليف محام لاتخاذ إجراءات قانونية لمكافحة القرص @ \\ صورة أخوية جمعتهما.. ماذا قال الوليد بن طلال عن لقائه بولي العهد؟ @ \\ جدة تشهد تنفيذ شرع الله في قاتل مطلقته @ \\ سؤآل حلو وهآدف آذا حآبين تجآوبون عليه ..آدخلوا..! @ \\ الافراط في تناول القهوة قد يؤدي الى العمى @ \\ اشحن ايمانك .. @ \\ سِـآنِدٍوٌيِشُـ تٌـشُـکْنِ کْآريِ.. @ \\ فُطٌيّرة آلَخٌ ـبّـزَ .. @ هل اصبحن... النوريات من الحرب مستفيدات @ رسميًّا: رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو @ لجنة المسابقات تعلن جدول الدوري السعودي المعدل @ النظام القطري يستأجر مراعٍ لتربية المواشي والإبل بطهران واردوغان اهان تميم @ التحيتا تحتفل بالتحرير من الحوثي ..وخساثر فادحة في صفوف المليشيا @ لبلاد الشام والخليج في المعبر "نصيب"! @ \\ لماذا يتوقف الآخرون عن حبنا؟ @ هل كلمة اسف تداوي جراحك . @ النظام السوري يسيطر على معبر "نصيب" باتفاق مع المعارضة @ اصداء روسيا 2018 اكتمل عقد الاربعة الكبار هذا المساء @ خريطة السيطرة في سوريا @ بماذا تفكر/ي الآن .......... @ لو عندك رقم جوالي وش راح تسميني @ الحياة المثالية من وجهة نظر المواطنين بالعالم @ لذة كلام الرحمن @ سعود الحسين بعنوان وي وي 2018 @ بالترجيح.. روسيا تُقصي "الماتادور الإسباني" من المونديال وتصعد لربع النهائي @ سأتقدم خطﯙه للورآء @ الوفاءُ ,, @ ياعآلم الغيب @ يالؤلؤآ @ وَلَكن كونوا رَبَانيينَ @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010