facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2018, 04:21 PM   #1


الصورة الرمزية إعصار برزه
إعصار برزه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 04-24-2018 (02:02 PM)
 المشاركات : 8,505 [ + ]
 التقييم :  1293
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




 اوسمتي
وسام العطاء وسام وسام الحضور المميز وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Black
Post لغة التفاوض بين الزوجين



قد يثير مصطلح «التفاوض» حفيظة البعض لأنه يرى أنه يوحي بالخصومة والنزاع، وهو ما لا يتفق مع الحياة الزوجية التي تقوم على المودة والرحمة، لكننا هنا لا نقصد التفاوض بالمعنى السياسي الصراعي، بل إدارة العلاقة الزوجية بشكل منظم بعيداً عن العشوائية التي تسمى أحياناً بغير اسمها، وتؤدي إلى فشلها لميل كفة الميزان لصالح طرف على حساب الطرف الآخر، لذا فالتفاوض هنا يتم بين طرفين عن وعي دائم بأنهما يشكلان وحدة واحدة في مركب واحد، وأن علاقتهما ليست صراعية، بل تراحمية تكاملية، وما التفاوض إلا أداة لضبط ميزان الحقوق والواجبات.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=505935

لا غنى عن التفاوض
العلاقات الحديثة لم تعد تعتمد على الأدوار التي يفرضها الإرث الثقافي. فالشريكان يجب أن يحددان أدوارهما بحيث أن كل عمل فعلا يستدعي التفاوض. وبما أن احتياجات الناس تظل تتغير طيلة الوقت، ومتطلبات الحياة تتغير أيضا، فإنه لا غنى للعلاقات الجيدة عن التفاوض ومعاودة التفاوض طيلة الوقت. وتظل المفاوضات ناجحة إذا توفر «حسن النية» في الوصول إلى نقاط مشتركة مثمرة.
إلا أن الكثير من الأزواج والزوجات يخافون من التعبير عن حاجاتهم، فيضطرون إلى إخفائها أو تمويهها. فتكون النتيجة «خيبة الأمل» لعدم حصولهم على ما يريدون، والضجر من الشريك لأنه لم يسد حاجاتهم الدفينة. متناسين أن المودة لا تأتي بدون مصراحة، فشريكك لا يستطيع قراءة أفكارك.

روح الفريق الواحد
لابد أن تعتبرا نفسيكما فريقا واحدا: أي أنكما شخصين فريدين، منظوراكما مختلف، وقوتكما مختلفة .. هذه هي قيمة ضبط خلافاتكما، حسب ما تقول خبيرة العلاقات "ديان سولي " مديرة الزيجات الناجحة ( وهو مجهود عالمي لتعليم الأزواج المهارة في إقامة العلاقات ) .. يجب أن تعرفا كيف تحترمان الخلافات وتتعاطيان معها، فذلك هو مفتاح نجاح العلاقات. فالخلافات لا تفسـد العلاقات، ولكن الشتائم هي التي تفسدها وتهدمها.

استمع لشريكك
المراوغة أو تجاهل الخلافات ليست الطريقة السليمة للتعاطي معها، فإذا كنت لا تفهم أو لا تحب شيئا يفعله شريكك، اسأل عنه، واسأل عن سبب قيامه به. تحدث واستكشف ولا تفترض. استمع لقلق شريكك وتذمره قبل أن تصدر حكما يخصه، ففي كثير من الأحيان يكون كل ما نحتاجه هو وجود أحد يستمع إلينا، فهذا يفتح الباب للثقة، لأن مشاركة الشعور أمر حيويّ حيث ننظر إلى الأمور من وجهة نظر شريكنا، ومن وجهة نظرنا أيضا.

اعتذر، واعتذر، واعتذر
كل منا معرض أن يخطئ، ومحاولة إصلاح الخطأ أمر حيوي في فضاء السعادة الزوجية. فقد تكون المشاجرات سخيفة أو مضحكة أو حتى تدعو إلى السخرية، ولكن الرغبة في إصلاح ذات البين فيما بعد هو محور سعادة كل زواج.



 
 توقيع : إعصار برزه



رد مع اقتباس
قديم 03-13-2018, 04:45 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (11:19 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  2603
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



آنتقآء جميل
بأنتظآر روآئع جديدك
لك من آلود آجزله وعظيم الامتنان


 

رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 08:50 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:46 AM)
 المشاركات : 18,738 [ + ]
 التقييم :  3257
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اسطر راقية
سلمت اعصار برزة
على جميل ماقدمت لنا
من طرح جميل
لاعدمناك

ودي,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا

[

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
التفاوض, الزوجين


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:54 AM.

اخر المواضيع

تشيرتات شبابيه رائعه @ معنى الشوق @ احذية رجالية سبورت 2018 @ استغنيــــت انأأ عنكك ..خــل ينفــعكك ظنكك؟! @ ريال مدريد يكسح الماكينات الالمانية @ قـلــبٌ بـحـاجــة إلــى... @ في مباراة أبدع بها "صلاح" .. ليفربول يقترب من نهائي أبطال أوروبا @ الخطوط القطرية تعترف بالخسائر..وصدمة في المانيا بسبب حارس بن لادن @ الجبير السعودية ستقدم 100 مليون دولار للشعب السوري ومقذوف حوثي يصيب مواطنة @ لقاء مع الفنانة العالمية ساريه السواس حفل جولدن نايت كاليفورنيا @ شواحلى كلمة سمعتها اليوم ؟؟؟؟؟ @ قرعة كأس العرب: سهلة للهلال والأهلي.. صعبة للنصر والاتحاد @ حصري / عرفنا بنفسك من انت بأسلوب جديد واكسب معنا برعاية انين @ "الجبير": على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا @ مصرع رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد وزعيمهم يظهر منكسر @ وفاة الفنانة وئام الدحماني اثر سكتة قلبية بدبي @ اب يذبح بناته الثلاثة @ حالنا بعد سوريا @ الإعلان عن شراكة الخطوط الجوية القطرية مع نادي روما @ كلوب يسعى إلى الوفاء بوعده لجماهير ليفربول @ أودي tt كوبيه 2018 وجه المتعة الألماني @ معرض فرانكفورت للسيارات 2018 @ دكتور اسنان @ تورط الرجاااال @ رئيس الوزراء الإثيوبي يلتقي بالرئيس السوداني @ تونس تعيد فتح قنصليتها بالعاصمة الليبية @ هنية يتهم الموساد باغتيال البطش في ماليزيا @ وكنا غارقين في بحر الهوى...~ @ بَحْرُ الْهَوى @ قواعد جمالية للرجل ليبقى أكثر شباباً @ أعزَّك كثر مـآ غفَت عيني @ الجميل , والأجمل @ مــــــــــن العـــــــــيب @ مورد غلآنآ .. . @ الله يا مولانا @ أنت المسافر فأين زادك @ نسمات ورقائق @ سيرة معربا مابعد الازمة السورية ^_^ @ أسهل وصفة طبيعية لشد منطقة الأرداف @ طوني قطان - يلي بتحب النعنع 2018 @ هذا ما كشفه كاظم الساهر عن خطوبته @ عودة سامر المصري أبو شهاب إلى باب الحارة؟ @ آل الشيخ يسحب ترخيص مركز نسائي والهريفي يؤجل اجازة لاعبي النصر @ وين كــنت/ي السـأعـة ... ؟؟!! @ ساجعل لك حروفي وسادة عشق @ تسجيل خروج بلا عودة @ مــعـزوفـة الانــتـظـار @ هنا سوريا ... وهنا حياة السوريين اثناء الحرب @ حليمة بولند مصدومة بشدة.. وترد على انتقادها بسبب مسلسلها السعودي @ الإطلاق الرسمي لأول دار عرض سينما في السعودية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010