facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2017, 12:00 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:47 AM)
 المشاركات : 17,696 [ + ]
 التقييم :  2070
 SMS ~
 اوسمتي
وسام وسام وسام الابداع وسام الحضور المميز وسام الكاتب 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي منع الحجري من الافتاء والعيسى يعتذر عن صورة الكائن الغريب وفشل حراك 15 سبتمبر



أمير عسير يوجه بمنع عضو الإفتاء "الحجري" من الإمامة والخطابة لإثارته الرأي العام:-

الحجري الافتاء والعيسى يعتذر صورة
وجّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بمنع عضو الإفتاء في المنطقة الشيخ سعد الحجري من الإمامة والخطابة وجميع المناشط الدعوية، بسبب إثارته للرأي العام خلال محاضرة ألقاها في أحد الجوامع التابعة لمحافظة خميس مشيط .
وقال المشرف العام على الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير سعد بن عبدالله آل ثابت في بيان صحفي، إن توجيه الأمير فيصل بن خالد المبلّغ للجهات المختصة، يأتي تفاعلا مع ما تم نشره وتداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول المحاضرة التي ألقاها عضو الإفتاء تحت عنوان ( عشرون مفسدة لقيادة المرأة للسيارة ) ، وما ورد فيها من عبارات تثير الرأي العام ، ووصف النساء بأنهن ناقصات عقل ودين .
وأضاف آل ثابت أن الإجراء يهدف إلى التصدي لكل ما يثير الرأي العام، والحد من استغلال المنابر الدعوية لطرح آراء ووجهات نظر تسبب الجدل بين فئات المجتمع وتنتقص من قيمة الإنسان ، مؤكدا أن القرار سيشمل كل من يحاول استغلال المنابر والمناشط الدعوية لطرح آراء ووجهات نظر خاصة لا تخدم المصلحة الوطنية .
:::::::::::::::::::::::::::::
صورة الكائن الغريب بكتاب الدراسات تتفاعل باعتذار.. العيسى: خطأ سنتعقب مصدره:-

الحجري الافتاء والعيسى يعتذر صورة
‏قدم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اعتذاره عن الخطأ الذي ظهر في صورة التوقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة في مقرر الدراسات الاجتماعية، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت بسحبه وطباعة نسخ مصححة.
وقال الدكتور العيسى في تغريدة على تويتر: تأسف وزارة التعليم على الخطأ غير المقصود الذي ظهر في صورة التوقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة في مقرر الدراسات الاجتماعيات والوطنية.
وأضاف بقوله: "بدأت الوزارة بطباعة نسخة مصححة من المقرر وسحب النسخ السابقة، وشكلت لجنة قانونية لتحديد مصدر الخطأ واتخاذ الإجراء المناسب حياله".
وكانت الصورة قد أظهرت كائنا غريبا بجوار الملك فيصل عند التوقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945
::::::::::::::::::::::::::
خبير أدلة رقمية: حراك 15 سبتمبر فشل إلكترونيًّا.. وهذه حقيقة نجاح تغريدة عبدالرحمن بن مساعد "يا أحمق ماذا دهاك" -

الحجري الافتاء والعيسى يعتذر صورة
قناة الجزيرة والـbbc العربية و"الحوار" حاولت إعطاء الحراك الزخم الإعلامي لكن السعوديين أفشلوها.
- تم التلاعب بالمعطيات الإلكترونية وتزوير الصور و"فبركة" المقاطع لتشويه صور المملكة دولياً.
- المحرضون دعموا الحراك بأكثر من 50 تغريدة خلال 24 ساعة وأعادوها بـ17208 مرة.. وتبين أنهم مختصون في الإعلام وعلوم الإنسان والثورات.
- بعض أبناء المجتمع الغيورين على هذا الوطن ارتكبوا خطأ جسيمًا غير مقصود بمشاركتهم في "هاشتاق الحراك" بمواد إيجابية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=498907
- لا بد من اتباع استراتيجية محددة لإنشاء الهاشتاقات المضادة والمشاركة بها للمساهمة في نشرها داخل المجتمع والتوعية بأخطارها.
- إحدى "خائنات الوطن" اعترفت بفشلها في جعل القنوات الفضائية والصحف العالمية تتلقف الحراك وتنشره.
أجرى الحوار شقران الرشيدي- سبق- الرياض: يقول الدكتورعبدالرزاق المرجان خبير الأدلة الرقمية "الإلكترونية": "أثبت الرصد الإلكتروني فشل حراك 15 سبتمبر فشلاً ذريعاً لضعف مشاركة وتفاعل السعوديين مع المطالبات بالحراك".
موضحًا في حديثه لـ"سبق": أن الحراك كان مختلفاً تماماً من حيث الاستراتيجية المتبعة فهو حسب المعطيات لا يهدف إلى حراك على الإطلاق لمعرفة من يقوم عليه بفشله مسبقاً؛ فتحديد المساجد، والمواقع كانت متعمدة، ولم تهدف لتحديد المواقع لتجمع، بل الهدف من حملة الحراك كان لاستخدامها لاحقاً كمحتوى في الحرب الناعمة ضد السعودية وشعبها، وتسويق بنجاح هذا الحراك الفاشل".
وتابع "للتدليل على أن المطلوب شن حرب ناعمة هو الطلب بإرسال الصور أو الفيديوهات أو الصوت للمشاركين في هذا الحراك حتى لو كان فرداً أو مجموعة قليلة من الأفراد مع تغطية الوجه وإرسالها عبر بريد إلكتروني مشفر، والهدف الرئيس من ذلك لم يكن استقبال الصور فقط لمعرفتهم بأنهم لن يكون حراك بل كان تسهيل التلاعب بالمعطيات كتسهيل عملية تزوير الصور وتركيب المقاطع حتى يستطيعوا إيهام الآخرين بمصداقية وموثوقية الصور والمقاطع التي قاموا بتزويرها، وأنها جاءت من المشاركين في الحراك من عدة مناطق في السعودية، وأن هذه الصور بعد نشرها في الهاشتاق سوف تكون وسيلة لبعض الدول المعادية والمنظمات المشبوهة التي تتستر بحقوق الإنسان لتشويه صور المملكة دولياً".
وقال المرجان: "بالفعل شنوا حربًا ناعمة وتم رصد بعض الفيديوهات والصور المفبركة على أنها من صور من أحداث الحراك، وهناك خطأ جسيم غير مقصود ارتكب من أبناء المجتمع الغيورين على هذا الوطن بمشاركتهم في هشتاق الحراك بمواد مضادة لإثبات ولائهم لقيادات المملكة، ولكن دخولهم تسبب بجر المختصين لدخول في هشتاق الحراك، ونشر المواد المضادة لإفشال، وإغراق الهشتاق، وكان هذا سببًا مباشرًا في ارتفاع كبير في عدد المشاركات في الهاشتاق".
وعن فشل الحراك، قال المرجان: "فشل الحراك في العالم الافتراضي؛ فبالرغم من مشاركات قنوات فضائية لتسويق للحراك إلا أن هناك ضعفًا في المشاركة والتفاعل مع حساب قناة الجزيرة في تويتر في هاشتاق الحراك؛ حيث شارك حساب الجزيرة في الهاشتاق مرتين في خلال 24 ساعة، وقام أحد برامج القناة بعرضه على القناة، ولم يتجاوز التفاعل مع تغريدتيها إلا 1442 مرة كإعادة لهاتين التغريدتين، وقامت قنوات فضائية أخرى بمحاولة دعم هذا الحراك كقناة bbc العربية، وقناة الحوار بإجراء مقابلات حتى يتم إعطاء الحراك الزخم الإعلامي المطلوب".
وبشأن من يقف خلف ذلك أكد خبير الآلة الرقمية أنه قد تم رصد مشاركة محرضين على زعزعة الأمن والاستقرار في العالم الافتراضي يتزعمون الحراك بأكثر من 50 تغريدة خلال 24 ساعة، وتمت إعادتها بـ17208 مرات، وهؤلاء هم مختصون في الإعلام وعلوم الإنسان والثورات السياسية.
وحول ما أثير بشأن نجاح تغريدة واحدة للأمير عبدالرحمن بن مساعد التي لم تتجاوز عدد كلماتها 60 حرفًا في التغلب على دعم الثلاث قنوات الفضائية للحراك، قال المرجان: "بالفعل تغريدة الأمير: "يامن دعوت إلى حراك .. يا أحمقاً ماذا دهاك... شعب تسامى للعلا ... مهما قفزت فلن يراك!"، تغلب على دعم القنوات الثلاث، وعلى حسابات الأفراد التي تدعم هذا الحراك. وتمت إعادة تغريدة ابن مساعد في حدود 30 ألف مرة في خلال 8 ساعات؛ أي ما يعادل 3750 أعادة لتغريدة في الساعة، وبذلك حطم ابن مساعد "كفرد" حراكهم وافتراءاتهم الافتراضية المدعومة بالقنوات الفضائية بتغريدة واحدة، مما أدى إلى اعتراف إحدى الخائنات للوطن والداعية للحراك بفشل هذا الحراك على أحد القنوات الفضائية"، وهنا أوكد على الجميع تفعيل الجزء الأخير من بيت الشعر للأمير عبدالرحمن: "مهما قفزت فلن يراك" بتجاهلٍ وعدم المشاركة في هاشتاقات الأعداء فهي تخدمهم حتى لو كانت المشاركات سلبية؛ لأننا سنساهم في نشره ووصوله إلى ترند ما يسهل على القنوات الفضائية والصحف العالمية المضادة تلقفه ونشره".
وأكد الدكتور المرجان على أهمية اتباع استراتيجية إنشاء الهاشتاقات المضادة، والمشاركة بها للمساهمة في نشرها داخل المجتمع، وقد تنبه المجتمع لذلك الخطأ، ولكن بعد رفع عدد من مشاركات هاشتاق الحراك. ولا بد من مطالبة الحكومة البريطانية بتسليم المحرضين والمحرضات على زعزعة أمن المملكة؛ حيث لا زالت بريطانيا تؤمن المأوى للإرهابيين والمحرضين والمحرضات.
وتابع، قائلًا: "المعطيات على الأرض كانت تشير أيضاً إلى فشل الحراك مسبقاً لسبب مهم؛ وهو عودة التفاؤل بشكل كبير في المجتمع السعودي للنجاحات المتلاحقة التي حققتها جميع القطاعات في السعودية في ظل قيادة حكيمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين؛ كالنجاحات الأمنية الاستباقية للسلطات الأمنية التي وصلت إلى إحباط 12 عملية إرهابية خلال عام 2017م، وعدم قدرة تنظيم "داعش" الإرهابي على تنفيذ أي عملية إرهابية خلال هذا العام بفضل من الله، وكذلك تطهير المسورة من خلية القطيف والعوامية.
موضحًا أنه لا بد من الإشادة بالدور المحوري الذي لعبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع بنشر ثقافة التفاؤل في المجتمع، وآخرها حضوره في ملعب الجوهرة، والتفاعل مع تأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم في روسيا، وهذه المشاركة الأولى للرجل الثاني في المملكة للاحتفال بالصعود لنهائيات كأس العالم، ولعب تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كاس العالم في روسيا دوراً مهمًّا في رفع معنويات الشباب، وقال: "ولي العهد يقدم كل يوم المواطن السعودي أدلة واضحة للجميع على إخلاصه لدينه ووطنه؛ فقد قدموا ملحمة وطنية في العالم الافتراضي للدفاع عن المملكة، ويحق للحكومة السعودية أن تفخر بهذا الشعب العظيم".
::::::::::::::::::::::::::::::::::::




 
 توقيع : ساهر القمرا

تسلم اناملك (( تاج النساء ))


رد مع اقتباس
قديم 09-22-2017, 02:36 AM   #2


الصورة الرمزية صدى معربا
صدى معربا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (11:34 PM)
 المشاركات : 4,965 [ + ]
 التقييم :  342
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يوم كنتى مغرمه كنتي تجين

يوم حبيتك تكبرتي عليْ
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



العيسي

امره غريب وتصرفاته لاتدل على انه وزير

سلمت يابن القمرا


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2017, 11:09 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 12-14-2017 (09:27 AM)
 المشاركات : 24,399 [ + ]
 التقييم :  1954
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على المتابعه ونقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
قديم 09-23-2017, 03:28 PM   #4


الصورة الرمزية روح صافية
روح صافية متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19538
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (10:38 PM)
 المشاركات : 6,275 [ + ]
 التقييم :  2353
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي



لا جديد سوى رائحة التميز
تثور من هنا ومن خلال هذا الطرح
الجميل والمتميز ورقي الذائقه
في استقطاب ما هو جميل ومتميز


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الافتاء, اليجري, الغريب, الكائن, حراك, يعتذر, سبتمبر, صورة, والعيسى, وفصل


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 AM.

اخر المواضيع

شياكة انوثة @ تباهي بـ رُقي ذوقك @ غلاي انتي @ العين بالعين والمرتجف قلبي فتبا لك @ من الأخطاء الشائعه في الصلاة - الشيخ وسيم يوسف .... @ الآسار - من سلسلة الفقه المصور @ أحكام النجاسات - من سلسلة الفقه المصور @ الطهارة والمياه - من سلسلة الفقه المصوّر @ استماع وتحميل سورة الفاتحة للشيخ عبد الباسط عبد الصمد بجودة عالية @ برنامج novaPDF لإنشاء ملفات pdf للكمبيوتر2018 @ محمد بن زايد يزور المنطقة الأثرية ومدائن صالح بالعلا @ بخطف نقطة ثمينة.. "عنابي سدير" يأخذ نصيبه من النصر @ تحميل برنامج فوتو زووم لتكبير الصور الصغيرة والحفاظ على الجودة2018 @ عُنصر تميز @ أمنيات على سرير الموت ..! @ تذوق كلماتك قبل ان تطعمها لغيرك @ سويسرا.. إعلان قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا @ نتائج ختام الجولة الاولى من الدوري السعودي @ برشلونة يعزز صدارته وريال مدريد يكتسح اشبيلية بخماسية @ آل الشيخ يضم "ريما بنت بندر" و"عزت" و"السلمي" إلى عضوية اللجنة الأولمبية السعودية @ وفاة الفنان أبو بكر سالم بعد صراع طويل مع المرض @ "واتساب": التطبيق سيتوقف عن هذه الهواتف بعد 20 يوماً @ بوتين يتجاهل بشار وضابط روسي يهينه ويمنعه من الوصول له @ بوتين يأمر بانسحاب القوات الروسية من سوريا @ وزارة الثقافة والإعلام توافق على إصدار تراخيص دور للسينما في المملكة @ أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة @ متصفح سيبر فوكس2017 لتصفح صفحات الويب كامله @ الغرباء @ همة تنطح الثريا @ ثمرات الإيمان بالله @ هذا هو الإسلام يا سادة ... @ تعرف على سناب شات المشاهير @ موسكو ترد على قرار ترامب: القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية @ الجيش اليمني يُسيطر على أولى مدن "الحديدة" @ ‏‫مجموعة mbc توقف علا الفارس بعد تغريدتها .. تدينون قرار ترامب الليلة.. وتغنون غداً "هلا بالخميس" @ بطولة الخليج تنتقل من قطر إلى الكويت بقرار سعودي كويتي @ نواف التمياط نائبًا لرئيس الاتحاد السعودي @ كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2017 @ ملينا ملينا @ الجزيرة الإماراتي يضرب موعداً مع أوراوا الياباني في ربع نهائي كأس العالم للأندية @ انسحاب منتخبات السعودية والإمارات والبحرين من كأس الخليج @ الآسيوي: الملاعب المحايدة تستمر بين الفرق "السعودية - الإيرانية" @ صورة من صنعاء.. هكذا فعلت رصاصات "الحوثي" بهذه المناضلة @ "السعودية" : القرار الأمريكي خطوة غير مبررة وغير مسؤولة ومستنكرة @ مسيرات غاضبة بمدن عربية وإسلامية احتجاجًا على قرار ترامب @ متحديًا الشرق والغرب.. ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل @ تعرَّف على الضابط اليمني الذي حدَّد موقع "علي عبدالله صالح" وتسبَّب بمقتله @ تفاصيل جديدة حول مقتل "صالح".. واللحظات الأخيرة بحياته قبل إعدامه @ رأس الخيمة.. تصوير شاب خليجي لفتاتين في مقهى ينتهي به في المحكمة @ الميليشيات الإيرانية لقبائل "سنحان": هذا شرطنا لنسلّمكم جثة صالح @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010